سبق- أكد سلطان المنصوري، المدير بحكومة دبي، عبر حسابه في “تويتر”، أن حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وجّه بإيقاف برنامج د. أحمد الكبيسي على قناة دبي “وأخر متشابهات”، الذي تهجم فيه على الصحابي معاوية – رضي الله عنه – واصفًا إياه بأنه مَن شقّ الأمة، قائلاً لمتصل تحدث عن أن الأصل هو أن نتلقّى الصحابة جميعاً بالقبول: “كيف يمكن أن تكون موالياً لعلي [رضي الله عنه] وقاتله؟ للحسين [رضي الله عنه] وقاتله؟ ما يصح يا وليدي..”.

وقال: “والله العظيم مصيبة هذه الأمة في معاوية”، واستنكر أن يصف بعض الناس معاوية بـ “سيدنا”، وختم رده قائلاً للمتصل: “اللهم احشرني مع علي، وأنت.. الله يحشرك مع معاوية”.

وكانت مؤسسة دبي للإعلام قد أصدرت أمس بيانًا تبرّأت فيه من تصريحات الكبيسي، وأكدت فيه أن “ما ورد على لسان الداعية الشيخ أحمد الكبيسي وتهجمه على بعض الصحابة ضمن برنامج (وأخر متشابهات) على قناة دبي؛ يعكس وجهة نظره الشخصية وقناعته الذاتية، ولا يعبر عن رأي المؤسسة أو موقفها تجاه ذلك الشأن”.

وأكدت المؤسسة احترامها الكامل غير المنقوص لآل البيت الكرام، والصحابة، رضوان الله عليهم أجمعين، وجميع الرموز الإسلامية، دون انتقاصٍ لقدر أي أحدٍ منهم.

جديرٌ بالذكر أن المؤسسة أعلنت عن بث حلقة استثنائية خاصّة عن فضل الصحابة والدفاع عنهم، تبث اليوم بين السابعة والثامنة مساء بتوقيت دبي، على كلٍّ من قناة دبي، وقناة نور دبي، وإذاعة دبي، يقدمها الشيخ وسيم يوسف الذي أكّد ذلك في حسابه على “تويتر”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫141 تعليق

  1. سبحااااااااااااااان الله ما بحياته حبيت او اقتنعت باسلوبه “”
    الشرهة على اهل العلم اللي ما بتراعي الفائدة والخير للجميع المهم برنامج وخلص
    لكن ما نقول غير سبحان الله “”” الجزاء من جنس العمل
    واسلوبه غير مهذب قال :محمد وقال الله والمثل الاعلى لعزته وجلاله __ وافضل الصلاة والسلام على رسولنا الكريم “””
    استغفر الله العظيم على ما ابتليت به هاتي الامة ..

  2. من كنتُ مولاهُ فهذا عليٌّ مولاها اللهم والي من والاه وعادي من عاداه

  3. لااله لا الله مالهم جنوعتى اتعلام ولي يحك راسو يطلع يحكي كلام طالع نازل

  4. معاوية رضي الله عنه هو الميزان في حب الصحابة

    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله ، ثم أما بعد :-

    رغبة مني في زيادة المعلومة و التوسع في العنوان الذي أشرقت به سحاب الخير بمقال أخينا المفضال : الواضح (1)

    أقول : يلهث الكثير ممن استهوته الشياطين بالطعن في معاوية رضي الله عنه ، وإن لم يطعن قلل من شأنه بأن يسمه بأنه من مسلمة الفتح وأنه من الطلقاء إلى غيرها من الأمور .. حتى وصل بالبعض منهم إلى أن يتوقف في شأنه و يعرضه على ميزان الجرح والتعديل .. ناسياً أو متناسياً أنه من صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وأن الأمة قد أجمعت على تعديلهم دون استثناء من لابس الفتن منهم و من قعد .. و لم يخالف في ذلك إلا شذوذ من المبتدعة . انظر حول عدالة الصحابة : الاستيعاب لابن عبد البر (1/19) و فتح المغيث (3/103) و شرح الألفية للعراقي (3/13-14) والإصابة (1/9) و مقدمة ابن الصلاح (ص 147) والباعث الحثيث (ص 181-182) وشرح النووي على صحيح مسلم (15/149) والتقريب للنووي (2/214) والمستصفى للغزالي (ص 189-190 ) وفي غيرها من الكتب .

    1. معاوية اول من بدل سنة النبي كما اخبر في الحديث اول من يبدل سنتي رجل من بني أمية قال الالباني: هو معاوية. و هو من قتل الخلافة الاسلامية و حولها الي ملك عضوض كما اخبر النبي (تكون الخلافة فيكم ثلاثون ثم ملكا عضوضا) و فوق هذا تدافع عنه ؟ حسبي الله ما بال المسلمين
      A

  5. ذكر النووي في شرح صحيح مسلم (8/231) و ابن القيم في زاد المعاد (2/126) أن معاوية رضي الله عنه من مسلمة الفتح ، أي أنه أسلم سنة ( 8 هـ ) ، في حين ذكر أبو نعيم الأصبهاني كما في معرفة الصحابة (5/2496) و الذهبي كما في تاريخ الإسلام – عهد معاوية – ( ص 308) أنه أسلم قبيل الفتح .

    ومرد الاختلاف بين المصادر حول تاريخ إسلام معاوية رضي الله عنه يعود إلى كون معاوية كان يخفي إسلامه ، كما ذكر ذلك ابن سعد في الطبقات (1/131) ، وهو ما جزم به الذهبي ، حيث قال : أسلم قبل أبيه في عمرة القضاء أي في سنة ( 7 هـ ) وبقي يخاف من الخروج إلى النبي صلى الله عليه وسلم من أبيه .. وأظهر إسلامه عام الفتح . انظر : تاريخ الإسلام عهد معاوية ( ص 308) .

    وبعد هذا هل يبقى مطعن في معاوية رضي الله عنه من كونه من مسلمة الفتح وليس في ذلك مطعن – . وإن سلمنا بأنه من مسلمة الفتح ؛ فهل هذا يقلل من شأن صحبته رضي الله عنه ؟!

    و لمن لا يعرف معاوية جيداً أعرّفه به : إن معاوية رضي الله عنه كان من كتاب الوحي ، و من أفضل الصحابة و أصدقهم لهجة و أكثرهم حلماً فكيف يعتقد أن يقاتل الخليفة الشرعي و يهرق دماء المسلمين من أجل ملك زائل ، و هو القائل : والله لا أخير بين أمرين ، بين الله و بين غيره إلا اخترت الله على سواه . سير أعلام النبلاء للذهبي (3/151) .

    وقد أفرد ابن أبي الدنيا وأبو بكر بن أبي عاصم تصنيفاً في حلم معاوية رضي الله عنه ، ولعل هذا من بركة دعاء الرسول صلى الله عليه وسلم لمعاوية . انظر : تاريخ الإسلام للذهبي عهد معاوية ( ص 315) .

    روى الترمذي في فضائل معاوية أنه لما تولى أمر الناس كانت نفوسهم لا تزال مشتعلة عليه ، فقالوا كيف يتولى معاوية و في الناس من هو خير مثل الحسن و الحسين . قال عمير و هو أحد الصحابة : لا تذكروه إلا بخير فإني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : اللهم اجعله هادياً مهدياً و اهد به . رواه الإمام أحمد في المسند (4/216) و صححه الألباني في صحيح سنن الترمذي (3/236) . و زاد الإمام الآجري في كتابه الشريعة (5/2436-2437) لفظة : ( ولا تعذبه ) . إسناده صحيح .

    و أخرج الإمام أحمد ، عن العرباض بن سارية رضي الله عنه قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : اللهم علم معاوية الكتاب و قه العذاب . فضائل الصحابة (2/913) إسناده حسن .

    و أخرج أبو داود و البخاري في الأدب المفرد من طريق أبي مجلز قال : خرج معاوية على ابن الزبير و ابن عامر ، فقام ابن عامر و جلس ابن الزبير ، فقال معاوية لابن عامر : اجلس فإني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : من أحب أن يتمثل له الرجال قياماً فليتبوأ مقعده من النار . سنن أبي داود (5/398) و الأدب المفرد (ص 339) ، الشريعة للآجري (5/2464) .

    و أخرج ابن كثير في البداية والنهاية بسند صحيح ، أن معاوية رضي الله عنه ، كان إذا لقي الحسن بن علي رضي الله عنهما قال : مرحباً بابن رسول الله وأهلاً ، و يأمر له بثلاثمائة ألف ، و يلقى ابن الزبير رضي الله عنه فيقول : مرحباً بابن عمة رسول الله وابن حواريه ، ويأمر له بمئة ألف . البداية والنهاية (8/137) .

    و أخرج الآجري عن الزهري قال : لما قتل علي بن أبي طالب رضي الله عنه و جاء الحسن بن علي رضي الله عنهما إلى معاوية ، فقال له معاوية : لو لم يكن لك فضل على يزيد إلا أن أمك من قريش و أمه امرأة من كلب ، لكان لك عليه فضل ، فكيف و أمك فاطمة بنت رسول صلى الله عليه وسلم ؟! . أنظر كتاب الشريعة (5/2469-2470) إسناده حسن .

    و فضائل معاوية رضي الله عنه كثيرة ثابتة عموماً و خصوصاً ، فبالإضافة إلى ما ذكرت ، أورد شيئاً منها ..

    فأما العموم .. فلما رواه البخاري ومسلم من حديث أبي سعيد الخدري رضي الله عنه مرفوعاً ( لا تسبوا أصحابي فلو أن أحدكم أنفق مثل أحد ذهباً ما بلغ مد أحدهم ولانصيفه ) .

    وأهل العلم مجمعون قاطبة على أن معاوية من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم ، ولا شك أنه داخل في عموم هذا النص ، فمن سبه أو طعن فيه آثم بلا ريب بل سب الصحابة رضي الله عنهم من الكبائر .

    وأما خصوصاً .. فلما رواه مسلم من حديث ابن عباس قال : كنت ألعب مع الصبيان فجاء رسول الله صلى الله عليه وسلم فتواريت خلف باب ، فجاء فحطأني حطأة وقال : اذهب وادع لي معاوية ، قال : فجئت فقلت هو يأكل ، قال : ثم قال لي : اذهب فادع لي معاوية ، قال : فجئت فقلت : هو يأكل ، فقال : لا اشبع الله بطنه .

    قال الحافظ الذهبي في التذكرة (2/699) : لعل هذه منقبة لمعاوية لقول النبي صلى الله عليه وسلم : اللهم من لعنته أو شتمته فاجعل ذلك له زكاة و رحمة .

    وقال الإمام النووي رحمه الله في شرح صحيح مسلم (16/156) : قد فهم مسلم رحمه الله من هذا الحديث أن معاوية لم يكن مستحقاً للدعاء عليه ، فلهذا أدخله في هذا الباب ، وجعله من مناقب معاوية لأنه في الحقيقة يصير دعاءً له .

    قلت : وهذا الحديث أخرجه مسلم تحت الأحاديث التي تندرج تحت باب من لعنه النبي صلى الله عليه وسلم أو سبه أو دعا عليه ، وليس هو أهلاً لذلك كان له زكاة وأجراً و رحمة .

    ومن فضائله ما قاله ابن عباس رضي الله عنه : ما رأيت رجلاً كان أخلق للملك من معاوية ، كان الناس يردون منه على أرجاء واد رحب ، و لم يكن بالضيق الحصر العصعص المتغضب . رواه عبد الرزاق في المصنف (برقم 20985) بسند صحيح . إلى غيرها من الفضائل ..

    أما ما يتشدق به البعض من نقلهم عن اسحاق بن راهوية أنه قال : ( لا يصح عن النبي صلى الله عليه وسلم في فضل معاوية شيء ) .

    1. يااهل السنة يامن تدعون بحب معاوية استوعبوا الصدمة فهذه ليست حقيقة معاوية بالكامل فلو عرفتم وقراتم عن معاوية ماذا فعل بالاسلام لما انتظرتم دقيقةواحدة للعنه. هذا معاوية اباح لشيوخ الجوامع بسب ولهن علي عليه السلام لسبعين سنة الى ان رفع اللعن والسب وهو عمر بن عبد العزيز ومعاوية هو من سم الامام الحسن عليه السلام وقولة معاوية مشهورة عندما قال ان لله جنود من عسل عندما دس السم في العسل الذي شربه الامام الحسن عليه السلام

      1. ياشيخه قسمن بالله انك سطحيه … اقري المقال اللي كتبتيه وشوفي انتي مع اللي ورث الملك لابنه وعملها وكاله لال اميه والا مع ال بيت الرسول !! اقول كلمه الشيخ الله يحشرك مع معاويه ويحشرني مع ال البيت يارب

  6. فلا يثبت عنه ، فقد أخرج الحاكم كما في السير للذهبي (3/132) والفوائد المجموعة للشوكاني ( ص 407) عن الأصم أبي العباس محمد بن يعقوب الأصم حدثنا أبي ، سمعت ابن راهوية فذكره . و في الفوائد : سقطت ( حدثنا أبي ) ، و هي ثابتة فالأصم لم يسمع من ابن راهوية .

    هل يكفي هدا ولا انشر اكثر

  7. انا اختصر الي نشرته بهده الجملة
    و لمن لا يعرف معاوية جيداً أعرّفه به : إن معاوية رضي الله عنه كان من كتاب الوحي ، و من أفضل الصحابة و أصدقهم لهجة و أكثرهم حلماً فكيف يعتقد أن يقاتل الخليفة الشرعي و يهرق دماء المسلمين من أجل ملك زائل ، و هو القائل : والله لا أخير بين أمرين ، بين الله و بين غيره إلا اخترت الله على سواه . سير أعلام النبلاء للذهبي (3/151) .

    1. ya3ni 3an jad mo t6abi3i min weeeeeeeeeeen betjibou hal kalam. ba3di shway ra7 ta3milih nabi koul hada 7i9d 3a al bayt
      3a fikra hob al bit mara7 yezidhoum wala korhkoum ra7 yena9iss min makanathoum ou 9adrhoum wa dalil ha sa7wa ou tamjidhoum la hala ama mo3awiya taba3ik fa 9abrou mazbalee be dimash9.

        1. لا مو قصدي شي بس لانو كنتي مره كاتبه انو بعد التدقيق عشان مذا سألتك عادي ..
          وسوري اذا ازعجك السؤال

  8. الاخت Katia جزاك الله الف خير علي الافاده والتوضيح في تعليقاتك لقد استفدت منها كثيرا وانشالله جميع قراء نورت سلمت يدك على كل حرف والله يعطيك الصحه ويبارك فيك وفي علمك بأمور ديننا الحنيف وطابت اوقاتك

    1. لا شكر على واجب حبيبتي ا ماجدة ارجو من الله ان يجعلنا جدامه وخدام لديننا الحنيف

  9. لماذا يا دكتور ؟ الم تراجع معلوماتك ؟ الناس تأخذ منك معلوماتها اتق الله فيهم وفي نفسك والله يهدي الجميع الى سواء السبيل

  10. سبحان الله عمري ماحبيت هالشيخ ولا حتى أتابع أي برنامج له
    سبحان الله كذا أكرهه لله بالله ..

  11. استغفر الله العلي العظيم و اتوب اليه
    اللهم اهدي جميع المسلمين
    اللهم نعوذ بك من شر الفتن ما ظهر منها و ما بطن يارب العالمين

  12. انا مش فاهم سيدنا عمر رضي الله عنه الذي اجرى الحق على قلبه ولا معاويه على الشام لي هو عمر وما ادرك ما عمر
    وبعدين معاويه حكم الشام 41 سنه ماحدثة فيها فتنه واحد وامن كتبت الوحي رضي الله عنه وعن علي كرم الله وجهه
    لاحول ولاقوة لا بالله

  13. هؤلاء الشيوخ امثال الكبيسي ارهابيين ويجب عزلهم عن المجتمع لانهم يفرقون ولا يجمعون

  14. el shei5 prophesor fi 3lm al azhar w ltaree5 wl deen . leza howa la yatakalam bala asas . wl masader elle tata7adatho 3anha howa darasaha w ta3amak fiha w lam yoradedaha methel el 3amah . w mazkor fe sa7e7 moslem en el sa7abah kano yakrahon ali felimaza lam tazkoro zalek . etako allah e bl nehayah kolon yo7shar ma3a man yo7eb

  15. السلام عليكم

    معاوية هو من حارب الخليفة الشرعي المنتخب علي ابن ابي طالب في معركة صفين التي قتل خلالها 70 الف من الصحابة الكرام ومنهم عمار ابن ياسر.

    معاوية من قام بالغاء الشوري في اختيار الخليفة عن طريق تنصيب ابنه يزيد على الخلافة.
    ومنذ ذلك الحين والشورى اصبحت ملغاة والملك والخلافة اصبحت وراثة.

    هذا الحدثين معترف به في جميع المذاهب والطوائف.

    يعني لو اخذنا هذين الحدثين هما وحدهما يكفي للخلود في النار الي ابد الابديين

    من يقتل مؤمنا متعمدا فمقعده النار فكيف بالذي يقتل سبعين الف ؟؟ ارجو اي عاقل يجاوب بعيد عن اي عواطف او حساسيات.
    انا لست من اي طائفة او مذهب معين ولكن الحق يقال

    انا مسلم يشهد بوحدانية الله والرسل والملائكة واشهد ان النار حق والجنة حق ويوم البعث حق
    شكرا لنورت للنشر

    1. ou khassatan ana rasoul 9al 3ammar ta9toulouho lfi2a lbaghiya.
      ou 3ammar estoushhid fi ma3rakat sifin ou kan men jound alemam 3ali bass ya akhi hawdi ma beyesma3o illa li li badhoun eyah fa matwaji3 rassak

      1. والله ما قتل عمار بن ياسر الا الخوارج اتباع عبد الله بن سبا ولم يقتله جنود معاويه

        1. سلام عليكم

          من قتل عمار ابن ياسر هم جنود معاوية وهم اعترفوا بذلك

          ارجو من الاخ صابر قراءة اي كتاب تاريخ عن معركة صفين وستجد من قتل عمار ابن ياسر.

          حتي شيخ السعودية عائض القرني اقر بذلك وموجود في التوتوب
          فقط اقرا

          1. اتحداك ان يكون جيش معاويه هو من قتل عمار بن ياسر هو فعلا قتل بالمعركه ولكن على ايدي الخوارج وجماعة عبدالله بن سبا تماما كما احدثوا الفتنه بين سيدتنا عائشه والزبير وبين سيدنا علي وارجع للشيخ القرضاوي

    2. طيب لماذا لم يتنازل سيدنا علي رضي الله عنه عن الخلافه حقنا لدماء المسلمين لانه كما ورد لحديث عن النبي صلى الله عليه وسلم بما معناه انه اذا عرض على احدكم الخلافه فليرفضها لما فيها من مسؤوليه
      اليس معاويه رضي الله عنه كاتب للوحي
      اليس معاويه رضي الله عنه قائد معركة ذات الصواري البحريه مع الروم
      ومع ذللك يا هذا لاتهذي بهتانا وتقول بانه سيخلد في النار لانك تحتاج ملايين السنين لتصل لربع اعماله
      ان الله يغفر الذنوب جميعا الا ان يشرك به
      ومع ذللك فنحن نحب سيدنا علي رضي الله عنه اكثر من سيدنا معاويه ولكننا لا نسب سيدنا معاويه
      نحب سيدنا علي لانه لم يسجد لصنم ومن المبشرين بالجنه وابن عم الرسول صلى الله عليه وسلم

      1. سبحان الله

        كيف تريد من الخليفة الشرعي الذي انتخب بالاجماع من كافة الناس ان يتنحى بمجرد ان هناك من يريد السلطة.

        كيف تريد علي ابن ابي طالب ان يتنحى وهو الخليفة الشرعي باجماع الامة في كل المذاهب والطوائف والملل والكتب

        لا يوجد من ينكر بيعة علي ابن ابي طالب احد من المسلمين في كل المذاهب

        1. ومن قال للك انني انكر بيعة علي بن ابي طالب رضي الله عنه لا والله لا انكرها ولكن قل لي من الاهم دماء المسلمين التي كانت تراق ام الخلافه والسلطه من الافضل الحياة الدنيا ام الاخره

          1. سلام

            زين انت ما تنكر البيعة ولكن معاوية انكر البيعة الشرعية

            ولم يكتفي بذلك بل حارب الخليفة صاحب البيعة الشرعية

            واعد الجيش للحرب منما ادى الى ازهاق ارواح سبعين الف من المسلمين ومنهم الكثير من الصحابة

            لماذا لا تقرا تاريخ ومعركة صفين ونكران البيعة

          2. كيف تحكم يا اخ صابر اتضع اللوم على علي ابن ابي طالب

            كيف تلوم علي ابن ابي طالب على قتلى حرب صفين

            كل هذا دفاعا عن الخارج عن البيعة الشرعية معاوية

            طيب اذا معاوية يرى نفسه احق بالخلافة وحارب من اجلها فكيف تفسر تولية ابنه من بعده خلافا للشورى

            فهل يري ابنه احق بالخلافة ويقوم بتعطيل حكم من احكام الاسلام وهو الشورى

          3. انت قريت تعليقي يا سلام انا لم انكر البيعه على سيدنا علي ولكن قلها صراحه لماذا لم يترك هذا الامر او لماذا لم يحاسب قتلة عثمان ويحاكمهم درء للفتن مع العلم انه الفتنه قد بدات من زمن مقتل سيدنا عثمان رضي الله عنه

      2. يعني هو الموضوع عن ( الخلافة ؟ )
        ما حدن رح يقتنع لو شو ماقال الطرفين الكل شايف انه الصح ”
        من كان يعبد محمد فان محمد قد مات ومن كان يعبد الله فان الله حي لا يموت ”
        نقطة انتهى “””
        اكثر الامم جدالا وسجالا وشقاقا من لا تعرف ان الله ما خلقنا الا لنعبده وان الانبياء والرسل اجمعين ما جاء بهم الا لبيلغوا الرسالة ويهدوا البشر فما معاوية وما علي الا اتباع لخلق من خلق الله فلما جدالكم ان كنتم تعبدون الله تعالى وتبتغون من فضله وتتقون غضبه “”؟؟؟
        ” اشهد ان لا اله الا الله محمد رسول الله “

      3. ويحك امعاوية كعلي ؟!!!!!!!!!
        لو اقصى الناس وابعد المسلمين يقبل بمعاوية وهو بحقيقته عالم مختارا غير مجبر لكان من الضالين !
        فما يالك بسيد المتقين ويعسوب الدين قاتل اخا معاوية وخاله وجده يوم بدر بأمر رب العالمين علي عليه السلام امير المؤمنين

        1. يا ابا لهب نظف لسانك يا هذا قبل ان تقول سيدنا معاويه فهو خال المسلمين اتنكر من اخته ام المؤمنين حبيبه بنت ابي سفيان زوجة رسولنا الكريم صلوات الله عليه
          وثانيا علي رضي الله عنه
          وثالثا لا تجعل لعلي مكانة الانبياء والرسل فهو ليس بنبي فهو مجرد صحابي وابن عم الرسول صلى الله عليه وسلم لكن ان نؤلهه ما عاذ الله
          ورابعا نحن لا نعبد اشخاص وقد قلت سابقا انني احب سيدنا علي اكثر من سيدنا معاويه ولكن ليس لدرجة التاليه كما تفعلونها انتم

          1. صديقي واخوي صابر ههههه انا كنت بدي رد رد حماساوي لكن كنت باتاكد ان القواعد سليمة ومساك فل وزعتر وزيزفون ماعاش اللي يزعلك وانا هون افا “”””

          2. لا تخافي ولا يهمك رديت واعتقد انه كافي ووافي وشافي ومساكي فل يا اخت هنا بالرغم من الانفلونزا

  16. ما بعرف شو صار لشيوخ هالأيام كأنهم جنوا على الأخر !!!
    كل يوم بيطلع واحد يا بيحكي حكي مو معقول او بيفتي شي فتوى بتطير العقل
    الله يرحمك يا شيخ شعراوي ويغفرلك
    بعتوله المفتش كونان خلفان حتى يعتقله للكبيسي ولا هو مخصص للأخوان بس
    بعلمي كانوا فرحانيين فيه لأنه عم يتهجم على القرضاوي ههههه

  17. سبحان الله أسلم فى سنة 7 هجرية وأخفى أسلامة ؟؟؟؟
    شوكنتى معاهم يا كاتيا خريجة أزهر حضرتك

  18. كان لعبد الله بن الزبير – رضي الله عنهما مزرعة في المدينة مجاورة لمزرعة يملكها
    معاوية بن أبي سفيان – رضي الله عنهما
    وفي ذات يوم دخل عمّال مزرعة معاوية إلى مزرعة إبن الزبير
    فغضب إبن الزبير وكتب لمعاوية في دمشق , وقد كان بينهما عداوه
    من عبدالله إبن الزبير إلى معاوية ( إبن هند آكلة الأكباد ) أما بعد
    فإن عمالك دخلوا إلى مزرعتي فمرهم بالخروج منها ..
    أو فوالذي لا إله إلا هو ليكوننّ لي معك شأن !
    فوصلت الرسالة لمعاوية وكان من أحلم الناس فقرأها ..
    ثم قال لإبنه يزيد ما رأيك في إبن الزبير أرسل لي يهددني ؟
    فقال له إبنه يزيد : إرسل له جيشاً أوله عنده وآخره عندك يأتيك برأسه
    فقال معاوية : بل خيرٌ من ذلك زكاة وأقرب رحما
    فكتب رسالة إلى عبدالله بن الزبير يقول فيها
    من معاوية بن أبي سفيان إلى عبدالله بن الزبير (ابن أسماء ذات النطاقين)
    أما بعد
    فوالله لو كانت الدنيا بيني وبينك لسلمتها إليك
    ولو كانت مزرعتي من المدينة إلى دمشق لدفعتها إليك
    فإذا وصلك كتابي هذا فخذ مزرعتي إلى مزرعتك وعمالي إلى عمالك
    فإن جنّة الله عرضها السموات والأرض
    فلما قرأ إبن الزبير الرسالة بكى حتى بلها بالدموع
    وسافر إلى معاوية في دمشق وقبّل رأسه وقال له
    لا أعدمك الله حلماً أحلك في قريش هذا المحل

  19. اللهم ا حشر كل من حب معاويه مع معاويه والله انتو المخرفين مش الشيخ

    1. وانا معك يا اخي لان العراق خسر احمد الكبيسي والان سوف تخسره الامارات والله انه لا يفرق بين الشيعه ولا السنه وهذا الاهم فرجاء لاتسبوه مع خالص احترامي

  20. نشكر الشيخ محمد

    رضي الله عن امير المؤمنين معاوية

  21. بسم الله الرحمن الرحيم
    شيخ احمد الله يهديك اليسوا فرقتين من تلمسلمين اقتتلوا ولا يجوز لنا لعن او السب او الحكم عليهم؟؟؟
    بعدين اخي الكريم تقول ان معاويه امر بسب علي على المنابر ولا علم لي بصحة هذا الكلام الا في خرافات الروافض وايضاً من ضمن كلامك تقول انك لم تسمع عن صحابي او تابعي سب علي كرم الله وجهه

    اخي العزيز انت شيخ وعلمك محسوب عليك وانت حامل امانه في عنقك اتمنى ان تخاف الله عز وجل فاليوم تمشي وغداً تحمل في كفنك وتحااااسب على مافعلت في علمك وكيف نقلته وماذا قصدت عندما نقلته…

    استفرك ربي واتوب اليك.. الهم اكفنا شر من اراد بنا شر يااااارب

    1. ليش ميجوزلنا شنو ما عدنه غقل او مو بالغين او مانعرف الصح ام الغلط منو ميعرف موسى صح ام فرعون عيسى ام اليهود النبي محمد ام ابو لهب ليش مابعد النبي ميجوز وقبل يجوز الحق حق والباطل باطل علي او معاويه سوال مصيري يعين به الدنيا و الاخره

  22. معاوية ابن من؟
    وعلي ابن من؟
    تسلم ياشيخ والله يحفظك لان تتكلم الحق

  23. haza al schaikh fi al jana inscha2a lah le2anho 3ala 7ak be2zne lah 3ali ma3 al7ak wa l 7ak ma3 3ali hakaza kala rasola lah sala lah 3alayhi wa salam

  24. wallah teslam ya cheikh man konto mawlah fa hada ali mawlah allahoma wali man walah wa 3adi man 3adah,inama yoridi allaho liodhiba 3ankomo arrijssa ahla al baiti wa yotahirakom tathira, allahoma salli ala mohamed wa ali mohamed wa l3an katalatahom,

  25. لا يجادل في الصحابه رضوان الله عليهم ولا يتطاول عليهم إلا من في قلبه مرض ونفاق
    اللهم ارض عن الخلفاء الراشدين والصحابه الكرام اجمعين

  26. حسبي الله عليك….
    معاويه بن ابي سفيان صحابي جليل وخدم الاسلام والمسلمين رضي الله عنه وارضاه ورضي الله عن علي بن ابي طالب وارضاه وكرم وجهه وهو صحابي جليل ومن ال البيت رضي الله عنهم اجمعين .
    ايها الفاسق
    لم تجد غير الصحابة تتكلم عنهم

    حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل

    حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وجّها بإيقاف برنامجه.
    وفقه الله ويسر الله امره**

  27. الكبيسي يعلم ان الحكومة في العراق شيعيه وهو يداهن منذ فترة ليست بالقصيره من اجل ان يسمحوا له بالعوده.
    يا كبيسي كن شجاعا واعلن تشيعك وسوف تفتح لك الاذرع في العراق
    اما المنطقة الرمادية التي تقبع فيها فلم تعد خافية على احد.
    نسال الله لك الهدايه*

    1. لعنك الله يا بخيلة الجزائرية وكل من يحب بني امية وكل من يمجد هؤلاء الذين حرفوا التاريخ اللهم العنهم دنيا واخرة واحشرهم بنار جهنم مع معاوية ويزيد وابو سفيان وكل من والاهم من الاولين والاخرين فهؤلاء يكرهون نبيك واهل بيته ويحبون اعداؤهم

      1. يا مغترب اويرضى رسولنا االكريم عليه الصلاة والسلام ان تلعن اختا لك تشهد ان لا اله الاالله محمد رسول الله ؟؟؟
        علي كرم الله وجهه ما دعا الى لمكارم الاخلاق وانبلها في وصاياه

        استميحك عذرا بسؤال هل تخاف الله ام تخاف وليا ؟؟؟اما كان احرى منك ان تغضب لرسولك وكان عليا من كان هو الرسول ؟؟؟؟

        1. عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، من أصبح وهمه الدنيا، فليس من الله في شيء، ومن لم يهتم بأمر المسلمين فليس منهم، ومن أعطى الذلة من نفسه طائعاً غير مكره فليس منا “.

      2. استغفــر الله العلي العظيــم /حسبي الله لا الله الا هو عليه توكلت و هــو رب الــعرش العظيــم.**

  28. يا جماعة الخير من شيوخ وعلماء ومعلقين كفاكم عند وكفر امنوا بلله سبحانه وتعالى ولا تفرقوا بين المسلمين وتجعلونهم طوائف وتفرقوا صفوف المسلمين اكثر من ذلك اتقوا الله ولو بشق تمرة ==ولاتفرقوا واجتمعوا على كلمة واحدة الله سبحانه وتعالى ورسوله الكريم محمد عليه الصلاة والسلام حذرنا جميعا من الفرقة والبعد عن بعضنا البعض هل تعلمون لماذا باختصار لانه هلاكنا لن يكون الا من بعضنا البعض اتقوا الله

  29. متى كان معاوية صحابي جليل ؟ اليس هو الطليق ابن الطلاقاء يوم فتح مكة ؟ اليس هو ابن اكلة الاكباد ؟ وابن مؤلف الاحزاب يوم الخندق ؟ اليس هو من شق عصى الطاعة على امير المؤمنين علي عليه السلام ؟ اليس هو من قتل حجر بن عدي وجيشه قتل عمار بن ياسر ؟ اليس هو من ابتدع لعن علي عليه السلام على المنابر ؟ اليس هو من ابتدع التوريث ؟ ونعاني منه حتى يومنا هذا؟ اليس الحسن البصري قال فيه ماقال ؟ ثم اليس معاوية كان رجل دولة عيدا يأكل الطعام ويمشي في الاسواق ويأمر بقتل هذا واعطاء ذاك وكان له جند من عسل كما يقول وسم ابن بنت رسول الله صلى الله عليه واله بأحدها ؟ ثم يأتي من يتخذه وامثاله اربابا من دون الله !!!!!!!! الا يوجد فينا من رجل رشيد صادق يقيم الشهادة خالصة لله ؟ اذن عفا على الدنيا فقد ضاع الدين واسلمنا امرنا للطغاة الاذلين وتأمر علينا امثال ابن مكتوم الجاهلين اصحاب نوادي الريسس والمقامرة المشهورين !!!!!!!!! واهين الكبيسي وهو وان لم يكن شيعيا فعالم ورجل دين وجب علينا انصافه

  30. ناصب قال لي معاوية ** خالك خير الأعمام والأخوال

    فهو خال للمؤمنين جميعاً ** قلت خالي لكن من الخير خالي

  31. نحن في زمن بلغت الفتن اوجها … كيف بالشيخ الجليل يحرك امرا يزيد فيه الفتنة بين المسلمين…. الا يكفي القتل في العراق على الهوية … هل يريد ان يزيد القتلة ظلمهم للابرياء …….. حسبنا الله ونعم الوكيل على كل من ظلمنا..الشيخ يراقبه الكثير لعلمه ، نرجو ان يتق الله في عباده المسلمين

  32. روى البخاري رحمه الله تعالى في صحيحه فقال حدثني إسحاق بن يزيد الدمشقي، حدثنا يحيى بن حمزة، قال: حدثني ثور بن يزيد، عن خالد بن معدان، أن عمير بن الأسود العنسي، حدثه – أنه أتى عبادة بن الصامت وهو نازل في ساحة حمص وهو في بناء له، ومعه أم حرام – قال: عمير، فحدثتنا أم حرام: أنها سمعت النبي صلى الله عليه وسلم، يقول: «أول جيش من أمتي يغزون البحر قد أوجبوا» ، قالت أم حرام: قلت: يا رسول الله أنا فيهم؟ قال: «أنت فيهم» ، ثم قال النبي صلى الله عليه وسلم: «أول جيش من أمتي يغزون مدينة قيصر مغفور لهم» ، فقلت: أنا فيهم يا رسول الله؟ قال: «لا»
    وجبت هنا تعني وجبت لهم الجنه
    رقم الحديث: 368
    (حديث مرفوع) وَقَالَ ثَوْرُ بْنُ يَزِيدَ ، عَنْ خَالِدِ بْنِ مَعْدَانَ ، عَنْ عُمَيْرِ بْنِ الْأَسْوَدِ ، حَدَّثَهُ أَنَّهُ أَتَى عُبَادَةَ بْنَ الصَّامِتِ ، وَهُوَ بِسَاحِلِ حِمْصٍ ، وَهُوَ فِي بِنَاءٍ لَهُ ، وَمَعَهُ امْرَأَتُهُ أُمُّ حَرَامٍ ، قَالَ : فَحَدَّثَتْنَا أُمُّ حَرَامٍ أَنَّهَا سَمِعَتْ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، يَقُولُ : ” أَوَّلُ جَيْشٍ مِنْ أُمَّتِي يَغْزُونَ الْبَحْرَ قَدْ أَوْجَبُوا ” . قَالَتْ أُمُّ حَرَامٍ : يَا رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنَا فِيهِمْ ؟ ، قَالَ : ” أَنْتِ فِيهِمْ ” ، قَالَتْ : ثُمَّ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ” أَوَّلُ جَيْشٍ مِنْ أُمَّتِي يَغْزُونَ مَدِينَةَ قَيْصَرَ مَغْفُورٌ لَهُمْ ” ، قَالَتْ أُمُّ حَرَامٍ : أَنَا فِيهِمْ يَا رَسُولَ اللَّهِ ؟ قَالَ : ” لَا ” ، أَخْرَجَهُ الْبُخَارِيُّ ، فِيهِ إِخْبَارُهُ عَلَيْهِ السَّلَامُ أَنَّ أُمَّتَهُ يَغْزُونَ الْبَحْرَ ، وَيَغْزُونَ مَدِينَةَ قَيْصَرَ .

    ومعاوية رضي الله كان في الجيش

  33. الحمد لله… انا مسلم محمدي ….اشهد ان لا اله الا الله وحده لا شريك له واشهد ان محمدا عبده ورسوله …نقول بسم الله الرحمن الرحيم(تلك امة قد خلت لها ما كسبت ولكم ما كسبتم ولا تسألون عما كانوا يعملون)…..نحن المسلمون نرجو ان لا ننجرالى المجادلة والفتن… قال حبيبنا المصطفى _عليه افضل الصلاة والسلام-الفتنة نائمة لعن الله من ايقضها…

  34. this is the way to face the shii3a alah y7meek ya douktour ahmad alkoubysy he is the best way of the sunna ..i am with u to stop the shi3a ..imam ali for us not for the shii3a …good bleessss u dr. ahmad

  35. بعد فرائتي لكل التعليقات واوجه كلامي لكل من سمح لنفسه ان يتطاول على احد من صحابة الرسول
    اقول لكم لا نستغرب تطاولكم على سيدنا معاوية وامه لانكم تطاولتم من قبل على زوجات الرسول الشريفات لعنكم الله يا روافض وكلامك القبيح قبح الله اعمالكم بما قلتوه على الصحابة وزوجات الرسول

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *