عزا الداعية السعودي الدكتور عوض القرني التصريحات التي أدلى بها قائد شرطة دبي اللواء ضاحي خلفان واتهم فيها إسلاميي الخليج بالرغبة في السيطرة على مقاليد الحكم، إلى ثلاثة احتمالات تنصب كلها بارتباط الرجل بقوى خارجية، سواء الموساد أو فلول النظام المصري أو إيران.
ورغم تأكيد القرني على خلفان باعتباره “رجل أمن وحراسات للمؤسسات السياحية” بإمارة دبي يجب ألا يعطى أكبر من حجمه، حسب قوله، شدد على أنه يجب البحث فيما يحرك الرجل. ويرى القرني -في تصريح للجزيرة نت- أن الاحتمال الأول هو أن خلفان مدفوع من قبل جهاز الموساد الإسرائيلي وبعض أجهزة الاستخبارات الغربية الساعية لتأزيم الوضع في الخليج، من أجل ارتهان حكوماته للغرب ومنعها من أن تقوم بدور إيجابي لدعم دول الربيع العربي.


أما الاحتمال الثاني، حسب القرني، فهو أن “بقايا فلول الأجهزة الأمنية للأنظمة العربية التي سقطت هي التي تحرك ضاحي خلفان، خاصة أجهزة الأمن والاستخبارات المصرية المحسوبة على الرئيس المخلوع” حسني مبارك، وأوضح أن نفوذها في الأجهزة الأمنية الإماراتية “معروف منذ عشرات السنين”، ومشيرا في السياق نفسه استنادا على ما قال إنها تقارير غربية إلى أن “دوائر متنفذة في الإمارات ألقت بكل ثقلها، من أجل ألا يحاكم الرئيس المخلوع مبارك”.
أما الاحتمال الثالث الذي وضعه في مربع “الثورة السورية”، فهو أن خلفان مدفوع من بعض المصالح التجارية الإيرانية المتنفذة في الإمارات وفي دبي خاصة.
ويشرح القرني بأن ذلك للانتقام من رفض إخوان سوريا الجازم لدعوات إيرانية للانسحاب من الثورة السورية وإفشالها لقاء تسلمهم لمناصب هامة في الدولة السورية، وهي صفقة عملت عليها إيران بقوة.
ووصف القرني تصريحات خلفان -بشأن رغبتهم في السيطرة على الحكم بدول الخليج العربية- بأنها “كذب”، وشدد على أن أولئك الإسلاميين “في انسجام كامل مع حكوماتهم”، رغم دعواتهم للإصلاح.
وأبدى الداعية السعودي البارز أسفه لـ”ما وقع في الإمارات في الشهور الأخيرة من استهداف للإسلاميين هناك”، وطالب “عقلاء الإمارات بتدارك هذا الخلل”، الذي أعرب عن اعتقاده بأن “خلفان وأمثاله” هم من يقف وراءه.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫20 تعليق

  1. بارك الله فيك يا شيخنا بردت قلبي ب خلفان اللي مفكر حاله شرلوك هولمز زمانه !
    هو مجرد رجل شرطة شو بده بكل هالتصريحات والكلام الفاضي والتدخل الا اذا فيه حدا عم يحركه !!

  2. وممكن هذا الشيخ الفطحل ان يتحدث لنا عن علاقة ال سعود بالمخابرات الامريكية والقواعد التي تحمي سلطاتهم في السعودية وقطر وغيرها ..هل يستطيع هذا الشيخالمؤمن الصادق ان يوضح لنا هذه العلاقة الحميمة التي تجمعهم وتصب في مصلحة الصهاينة دائما

    1. عيب عليك يا ابن شمر

      لاتتكلم على بلاد الحرمين وأهلها بهذا الشكل

      شمر قبيلة عربية أصيلة ترفض الظلم والعبودية

      ماذا حصل لك يا ابن الأحرار ؟

      أراك تناصر الفرس والمجوس ؟

  3. خلفان شخصية مريبة وخاصة بعد ان ثبت تعامله مع نظام بشار الاسد ومهاجمته للسوريين المعارضين في دبي والتسبب بمنع منح فيز للسوريين! هذا الشخص كريه جدا وعميل! ولاغريب ان يتهجم على كل ماله علاقة بالمسلمين والاسلام…تبت يداه!

  4. يا شمرمري نسيتوا حالكن على انو اجيتوا على الدبابات الصهيو الصفوية الله يرحمك يا صدام حسين.تاج راسكن كان.
    وبعدين في مثل بيقول يا شرمو … ويا شايبة ويا عايبة يلي فيك شلتي وحطيتي فيي.

  5. يا ب غل اولا الله يرحم صدام ولعن الله كل من تآمر عليه من العرب او قدم الارض للقواعد التي تقصف العراق ودفعوا التكاليف ايضا .اخيرا مو كل شغلة تدحش فيها صفوي عدونا واحد هو الصهاينة وحلفائهم من العرب والملوك

  6. يا قائد الشرطة لا يحق لك الكلام و لا تصريحات و لا آراء سياسية لأنك حشرة صغيرة حقيرة في حقل الجرذان،و ان تصريحاتك المطالبة بالعلمانية لن تلبى و لن تزيدك الا قباحةً.
    فأنت لا تفقه في الحياة شيأ،و اكبر دليل أسلوبك الهمجي في الحديث،فإن للحديث آداب يجب ان تراعيها عندما تتحدث و ان لم تكن تعيها فاخرس و دع الكلام للعقلاء.
    و الأغلب انك اصبحت قائد للشرطة بالواسطة،لأنك لو كانت لو كنت الشخص المحق بهذا المنصب عن فعل و جد

  7. الامارات ستكون من أوائل الدول الربيع الخليجي,وذلك لوجود أمثال خلفان وغيره من المسؤوليين اللامسؤولين ,وهم لايدركون ما يقومون به من حماقات,الا عندما ينقلب الوضع ويثور الشعب ضدهم,لذا على العقلاء في الخليج عموما الانفتاح بوجه الاسلاميين, والناس في أغلبها مسلم ولا يحتاج الى عبارة الاسلاميين,ولكن عند التغيرات لابد من واجهة لتلك التغير وهي الاحزاب الاسلامية, وليأخذوا الدرس من التجربة المصرية,والتي صرفوا على حملة شفيق ملاين الدولارات لكي يمنعوا من فوز الاسلاميين فيها,ولكن الشعب المصري كان واعيا ولم يقع في الشراك,وخسر الامارات ملاينه وسوف يذهب شفيق وأشباهه للعيش هناك,حتى يأتي اليوم الذي يطردون فيها.

  8. وين كنت يا خرفان لما البناديق تبعون الموساد مرمغوا كرامتكو بالوحله واغتالو الشهيد المبحوح رحمة الله عليه!…….شكلك لسان طويل وبس! ……وناتع يا دووووووب بتنجانه مبزره فوق هالرقبه! …… تصريحات وكلام مخزي!

  9. ارجو من الجميع وقبل الطعن في ضاحي خلفان عمل بحث عن إنجازات هذا الرجل مع شرطة دبي على المستوى المحلي والدولي . بس اللي اطلب منكم وأنا والله العظيم واقسم بالله على ذلك بعدم وجود اي علاقه شخصيه لي بضاحي او حتى باحد من معارفه ولكن إنجازات هذا الرجل تتحدث عنه لكن انت يا القرني ماذا قدمت لنفسك ودينك ودولتك .؟ ماهي إنجازاتك بالمقارنه لإنجازات هذا الرجل .

  10. يا أخ أحمد مهما كانت انجازاته كبيرة لبلده وهذا واجبه طبعا هذا لا يشفع له عندما يتطاول على غيره خاصة تطاوله على عدة شيوخ مشهود لهم بالتقى والصلاح والواحد فيهم برقبه عشرة من أمثاله
    وكفاه بتطاوله على بلد كبير وشقيق متل مصر وعلى رئيسها بدون سبب !!
    المفروض يسموه خرفان لأنه تنهيقاته على تويتر بتدل على هيك !

  11. دورو على اصل هالضاحي بتلاقوه مجوسي كلب مأجور من دولة الشر أيران لأنه اهل الأمارات أغلبهم أيرانيين وخصوصاً التجار واصحاب المناصب والايرانيي فايتين فيهم طول وعرض ..

  12. هل القرني مشهود له بالصلاح.. ارجع لمقالات هذا القرن..وادخل تويتر وشوف تغريداته .. هذا من اصحاب الفتن . القرن والفتان الكبير محمد العوضي والبراك وغيرهم من أصحاب الفتن.

  13. لم نسمع منك يا خلفان اي موقف من احتلال ايران للجزر الاماراتية لكن خرجت بتصريحات لم نسمعها حتى من اسرائيل
    اللي بيته من زجاج لا يقدف الناس بالحجارة يا خلفان

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *