فاجأت شابة أمريكية المجتمع السعودي في يوم احتفاله بذكرى تأسيس المملكة، بمقطع فيديو نشرته على يوتيوب، تغني لهم وهي ترتدي قميصاً أخضراً، وتهنئهم بحماس بهذا اليوم، مشيدة بتاريخ السعودية، وأمنيتها بلقاء الملك عبدالله الذي تحبه جداً.الشابة كوريسا شانتيل Corissa Chantelle، تبلغ من العمر 22 عاماً، تمتلك قناة على يوتيوب، وتنشر كل ثلاثاء مقطع فيديو يغلب فيه الحديث عن السعودية، وعن هوسها بالعادات السعودية، مبينة قدرتها على حفظ العديد من الكلمات والجمل، المتجددة باستمرار، باللهجة السعودية المحلية.

تقول شنتيل في حديث خصت به “العربية.نت” إن شغفها بتعلم الجديد، وخصوصاً اللغة العربية، ساقها إلى تعلم العادات والأكلات والأغاني العربية، حتى التقت بطالبة عربية وقدمتها بدورها إلى مجموعة من الطلاب والطالبات السعوديات، فوجدت شيئاً مميزاً في لهجاتهم العربية.

وتضيف شانتيل: “أغراني تعلم كل شيء عن السعودية قولهم لي أنه من المستحيل أن أذهب إلى هناك. كل ما تبادر إلى ذهني وقتها: لماذا لا أستطيع؟ فصرت أحرص بعدها على لقاء سعوديين من مختلف المناطق والمدن”.

وحول سر حبها المتنامي للسعودية تقول: “بكل صدق، ليس هناك سر لحبي لكل شيء يتعلق بهذا البلد، ولكني لا أستطيع شرح سبب هذا الحب لأني لا أعرفه، كأي شخص يحب نادي رياضي مثلاً، ستجده مهووس بكل شيء يتعلق بهذا النادي”.
هوَس بلعبة “البلوت”
وتشير شانتيل إلى تعلمها لعبة السعوديين الشهيرة “البلوت” قائلة: “أنا أعشق لعبة البلوت السعودية الشهيرة، لقد تعلمتها من أصدقائي السعوديين بأمريكا، وقد طورني موقع “كملنا” الشهير، وصرت أقضي عليه الكثير من الوقت، بحكم أني محاطة بمجتمع لا يعرف هذه اللعبة”.وتضيف: “أنا مشتركة بباقة تلفزيونية عربية عبر مزود خدمة التلفزيون، ومن خلالها أشاهد مباريات فريقي المفضل “الإتحاد”. وقد عرفت من بعض أصدقائي بالرياض أن فريق “الهلال” مهم أيضاً، ويعتبر الخصم اللدود للإتحاد، وعرفت تاريخ كلا الفريقين، لذا فإن “الهلال” هو فريقي الثاني المفضل من بعد الإتحاد”.

وتقول: نحن الأمريكيين للأسف لا توجد لدينا ملابس تقليدية، لأننا شعب متعدد الحضارات، ولكن السعوديين لديهم “العباءة” و”الثوب” و”الشماغ”، وقد أرسلت لي إحدى صديقاتي عباءة طرت فرحاً بها، وارتديتها وصورتها في إحدى الحلقات على قناتي.

وتضيف: “عندما سمعت أغنية “بلا حب بلا وجع قلب” لراشد الماجد وقعت في حبها، لأنه يغني “من القلب” (قالتها باللغة العربية)، وعندما عرفت أنه سعودي، صرت مهتمة لسماع أغنياته، لأن لهجته أيضاً جميلة. ولا أنسى مسلسل “طاش ما طاش” الذي علمني الكثير من الكلمات، وأتابع بطلاه القصبي والسدحان بإعجاب، وأحاول جاهدة أن أفهم ما يقولانه”.

وذكرت شانتيل في لقائها مع “العربية.نت” أن مجتمعها الأمريكي لا يفهم الكثير مما تتحدث حوله، ولكنه يجد أن ما تفعله مثير للاهتمام، وتقول: “الناس متفاجئة مما أقوله لأن الإعلام عندنا لا يقدم العرب كما يجب للأسف. أما أبي تحفظا في البداية على حبي للسعودية، ولكنها أصبحا فخوران بي لاحقاً بسبب انفتاحي على العالم، وتخليَّ عن الحكم على الآخرين”.
المشكلة في التأشيرة
شانتيل التي لم تزر السعودية في حياتها، تقول إنها تلقت العديد من الدعوات من مشاهدي قناتها، يعلنون رغبتهم الصادقة باستضافتها، ولكن المشكلة الأساسية تتعلق بالحصول على تأشيرة، بحكم أنها شابة عمرها 22 عاماً، يجب أن يرافقها أبوها أو أحد أقرباءها، ولا أحد يرغب بمرافقتها، لذا فهي تبحث عن حلول لهذه المشكلة.

وتضيف: إذا حصلت لي فرصة وزرت السعودية، سأتوجه أولأً إلى جدة، المدينة التي أحبها كثيراً، الحجاز بصفة عامة يعني لي الكثير، لأني أعشق اللهجة الحجازية. وأيضاً بسبب نادي “الإتحاد” الذي أشجعه. وقد علمت أن النساء في السعودية ممنوعات من حضور المباريات، ولكن لا بأس، سأذهب إلى الأستاد وأبقى خارجه. وبعد جدة سأتوجه مشارة إلى الرياض، حتى أزور برج الفيصلية الشهير.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫29 تعليق

  1. اسرع طريق للشهره والرغبه في المال لانها تعر ف اهل السعودية سيفرحون فيها ويجعلونها بطله ويستخدمونها في كل وسائلهم للدعايه لهم يوعطونها الشهره والمال على طبق من ذهب!!!

  2. هادي يمكن كانت مغرمة بشي شاب سعودي ومن حبها اله حبّت بلده، احيانا هيك بيصير

  3. السلام عليكم
    ممكن سؤال
    مالها اليوم نورت ملخبطة ولا جهازي اللي ملخبط ولا انا لساتني فايقة من النوم مدوخة ولا دخلت نورت الالفية الخامسة واستعملت نظام hd وانا آخر مين يعلم
    يدوب قدرت اكتب كلمتين لاتخلوني اكررهم واجيبوني

    1. أهليين حياتي سلامة نظرك أنتي تمام بس نورت عاملة ستايل ونيو لوك جديد
      اذا عندك نضارة شمسية البسيعا لانو بعد عشر دقايق بتحسي ببياض رهيب هههههههههه

  4. هههههههه
    والله تصدقي يا اختي حسبت ان جهازي خربان الحمد لله مالمسته كثير
    بقالي كم ساعه مش فاهمة حاجة واحاول افهم جربت كذا متصفح عندي حتى قدرت اكتب هذه الكلام
    انا شخصيا مش مستغنية لا على نظري ولا عن اللي باقي من دماغي المشتت
    اشوفكم بخير في 2018 يمكن تكون تغيرت ان كنا احياء……..وكما قلت المواقع تتطور ونورت تتكرفص ……سلام

  5. يا hayatiiii هي كده نورت اصلها ما تحب العجله والسرعه بدون تأني لانها ماشية مع عصر السرعه
    والسرعه تساوي المسافه على نورت

  6. تلقون ابوها اصلى سعودي زنا في الغرب ورجع او هي لها صحبه مع احد السعوديين وتركته لتغير اخر وهذا معروف عن السعويين وخصوصاً يكونون مع الاسويات لان لا يجون الامريكيه ترغب فيهم الا القليل وهذا معروف عنهم من الضغط والكبت ياتون ويفرغون ويعملون المحرمات واليعاذو بالله

  7. اشعر بنورت تستخف بنا ..
    حين تنشر لنا موضوع تافه … عن شخصيه مبتذله لا تعنينا ..
    كل ما تريده ان يكون هناك اتصال من غبي مكبت … ليعطيها فرصه عمل ..فتكون قد ضحكت عليه ووفرة لها فرصة العمر .. بحركات سخيفه..
    ..

  8. اني اشوف انو هي حرة مثلها كثير يحبون دول لسبب او لاخر يعني اكو شي بعقلها ولذلك تحب السعودية واتصور هالناس الي تحكي عن الكبت والشهوة ومدري شنو ويتهجمون على هاي الدولة او تلك لاسباب تافه وبدون اي دلليل لمجرد انهم يكرهون بعض الدول لا اكثر وبالعكس الانسان يعكس الي بداخله دائما يعني اذا مكبوت او مكبوته يتصور انو الناس كلها مثله

  9. دمروا وقتلو واحتلو وزرعو الفتنه وجاي هلا تقول احبكم ما تتشرف السعوديه ولا ايه دوله عربيه عاشت بالعداب بسببكم متل الطفل اليهمودي الي غني لا ام اكلتوم بقتلو القتيل وبمشو بجنازته

  10. والله انكم مثيرين للشفقة ..!!! السعودية باقية شامخة وشوكة في عيون حسادها .. مساكين مستكثرين على السعودية مثل هذا الامر التافه..!!! معنى ذلك انكم وصلتم الى مرحلة مرضية جدا لا يرجى الشفاء منها كان الله في عونكم ..

  11. والله عندها حق البنت بلد رائع غني من فضل الله بكل شئ جميل والسعوديين ناس راقين مره

  12. oh my good شو هالخبر العجيب!! ويعني شو بتلاقيه وحدة متسولة يعني بالامريكي homlessانا عايشة بأميركا واعرف هالاشكال بس عجيب مافي حلق بوجا ولاتاتو

  13. تحب السعوديه والا ماتحبها مافي شي جديد المهم والشي الي نفرح فيه اننا نشوف العرب يحبون بعض مو امريكيه معجبه بالسعوديه نقوم نفرح وننشر الخبر انا بسألكم سؤال كم واحد مننا يحب دوله من دول العالم الاول مثل امريكا وبريطانيا ….الخ اغلب العرب يحبون بل يعشقون دوله اكثر من حبهم لوطنهم هل فيه احد فكر فينا والله ولا جابوا خبرنا مشكلتنا اننا مستحقرين انفسنا تكفون يا عرب ارفعوا نفسكم عن الاشياء هذي ناظروا لاشياء فوق ترفعنا وترتقي بنا مثل اجنبي اسلم هذا شي نفرح فيه نفرح باخونا في الاسلام واسف على الاطاله

  14. احب اعرف هدا الكلام من يعجب بة فهو سطحى التفكير حيث ان اليهود فى امريكا يختطولهم وهم يسيرون ورائهو بلا نقا ش وياكل الحقد قلبهم على امتنا المسلمةولن يستطيعوا مهما فعلوان يفرقوا بين امتنا المسلمة وهدا قسم من مصرى طول منا عايش فوق الدنيا احلف بسماها وبتربها احلف احلف بالمئزنة وبالمدفع وولادى وايامى الجاية ماتغيب الشمس العربية طول مناعايش فوق الدنيا

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *