شن الشيخ محمد عبد الله نصر هجوماً حاداً على كتاب صحيح البخارى وتوثيقه للأحاديث النبوية المسجلة فيه عن الرسول صلى الله عليه وسلم، قائلا: “صحيح البخارى مسخرة للإسلام والمسلمين”، مشيرا إلى أن عذاب القبر ليس من الثوابت.

وقال عبد الله نصر، فى حواره ببرنامج “90 دقيقة”، المذاع على فضائية المحور، أمس الجمعة، أن كتاب البخارى سب رسول الإسلام وزعم أنه مسحور، مضيفا “البخارى ادعى على النبى أنه كان يعيش على الغنائم وتحدث عن زنا القرود”- على حد قوله.

كما قال الشيخ نصر أن المناهج التى يتم تدريسها بالأزهر تحمل أفكارا فى غاية الخطورة وتساعد على التطرف الدينى، مستشهداً فى ذلك بوجود مشايخ أمثال الدكتور يوسف القرضاوى والدكتور طلعت عفيفى وزير الأوقاف السابق.

وأضاف إن طلاب المرحلة الثانوية الأزهرية يدرسون كتاب فقه “متن الإقناع لأبى شجاع” الذى يبيح فى باب الطهارة جواز الاستنجاء بكتب التوراة والإنجيل لأنها كتب محرفة، فضلا عن تدريس كتاب “الاختيار لتعاليم المختار” الذى يشرح نكاح المرأة الميتة.

أقرأ أيضا:

وزارة الأوقاف المصرية تتبرأ من الشيخ “ميزو” وتتهمه بالجهل والمتاجرة با…
شارك الخبر:

شارك برأيك

‫13 تعليق

  1. i don’t know what and who to believe.things are getting so messed up, and everyday there someone calling himself a sheik is coming up with a new story .i think we should just fellow our heart and do the right thing by instinct

  2. و الله المسخرة إللى بجد هى إنكوا شيوخ ! و المسخرة الأكبر إن وزارة الأوقاف و الأزهر سايبنكوا سارحين على كل قناة تبثوا فى سمومكم !
    أستغفر الله العظيم ع الحال إللى وصلناله !

  3. لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم ،
    وما زنا القرود ؟؟؟؟ هذه لم افهمها !!
    تحياتي ابو ادم

  4. ليس من اجل بضعة احاديث لا توافق هواك ترد السنة كلها .. تبا للاعلام العربي

  5. زنا القرو ونكاح الميتة
    الامة وين وانتم وين — خيرت شباب الامة ماتت وانتم تنبشون في الماضي

  6. الشيخ رجل دارس بالازهر ويتكلم بهدوء فلا اعرف سبب تهجم الاخوة المعلقين عليه فهل كل من يتكلم الحقيقة انسان مخادع — يجب ان نعلم انفسنا تقبل الحقيقة مهما كانت والا نبقى على ما هو نحن عليه الان

  7. الشيخ الازهري انسان عاقل ومتدين ولم ينطق الا بالحق فكتاب البخاري مملؤ بالامتناقضات والاحاديث التي تدعو للسخرية وهي كثيرة فعندما قال كتاب مسخرة فهو يشير الى تلك التناقضات التي اسست الى ظهور الفكر التكفيري الارهابي الذي شوه الاسلام السمح وهذا الارهابي يحاول دائما عندما يقعون في زاوية يذهبوا الى تسقيط محاوريهم بالساقط التهم لهم على الهواء وهذا اسلوب الاراذل .لذا فان وزارة الاوقاف المصرية والازهر الشريف عليه ان يحمي الكلمة الصادقة التي تكشف الحقائق للناس لا ان تخرسهم .الله معك يا شيخنا والله يجعلك دائما ناطقا بالحق والصدق

  8. اكيد ان الازهر اصبح مسخرة و قد فقد مصداقيته الدينيةكيف لا و شيوخه
    اصبحو  مسخرة   يطلعون  على  شاشات  التلفزيون  يطبلون و يصفقون
    للنظام  استبدادي  قتل   مسلميين  برئيين  في  رابعة  و النهضة 
    و شيوخ  الازهر  اصبحو  دمية  يلعب  بها  اللنظام   و ما ضهور شيخ 
    ازهري و هو يطبل و يصفق  للنساء  كن  يرقصن  امامه  ايام  حملة الخسي سي
    للحملته  الانتخابية  المزعومة   الا  دليلا  قاطعا  عن  مدى  مسخرية  
    الازهر  و شيوخه .

  9. أولا: الأزهر تبرأ من محمد عبدالله نصر ووصفوه بعدم التمكن من العلم الشرعي وبأنه لا يمثل الأزهر أبدا ولا يجب أن يؤخذ من كلامه .
    ثانيا: أحاديث البخاري لا يتم أخذها بالمزاج والهوى فالخوارج مثلا في عصرنا الحالي يأخذون من البخاري ما يناسب أهواهم ولكنهم في كل حديث فيه مدح لعلي بن أبي طالب في البخاري فهم يكذبون هذا الحديث وعندما تحجهم بأن هذا الحديث مذكور في البخاري يقولون لك بأنهم لا يؤمنون بكل ما جاء في البخاري . لأن الخوارج يحكمون الهوى والمزاج في أحاديث البخاري وطالما أنهم لا يهوون علي بن أبي طالب فإنهم يرفضون أي فضيلة ذكرت له في البخاري .
    ثالثا: عملية رفض الأوامر والتعليمات والأحاديث لأنها لا تدخل العقل عملية قديمة فلو رجعنا إلي القرآن وفي قصة بقرة بني إسرائيل فحين تم قتل رجل ولم يعرفوا القاتل طلبوا من موسى عليه السلام أن يسأل الله تعالى أن يخبرهم عن القاتل فعندما سأل موسى الله تعالى قال لهم موسى ما يلي: ” إِنَّ اللَّهَ يَأْمُرُكُمْ أَنْ تَذْبَحُوا بَقَرَةً ” فماذا رد بنو اسرائيل على سيدنا موسىى ؟ قالوا له : ” قَالُوا أَتَتَّخِذُنَا هُزُوًا ” . يعني هل تستهزأ بنا بهذا الكلام ؟ إذن هم أنفسهم قرروا بأن كلام موسى ما يدخل العقل فرفضوه وهذا نفس الذي يفعله محمد عبدالله نصر مع أحاديث البخاري .
    رابعا: طيب لو أن الله تعالى لم يقص علينا قصة بقرة بني اسرائيل ورواها البخاري عن رسول الله صلى الله عليه وسلم , فمن الممكن أن يعترض عليها محمد عبدالله نصر ويقول ما يلي :” إيه كلام البقرة بتاعت بني اسرائيل دي ؟ يعني معقولة أن ربنا علشان يكشف القاتل بقول لبني اسرائيل اذبحوا بقرة ؟؟ القصة دي فيها تقليل من شأن ربنا وفيها استخفاف بالعقول , إيه الكلام ده ” . أليس من الممكن أن يقول محمد عبدالله نصر نفس الكلام لولا أن الله قد قص القصة علينا ؟
    خامسا: لو أن الله تعالى لم يقص علينا بالقرآن قصة يونس عليه السلام وابتلاع الحوت له وقصها البخاري عن رسول الله تعالى فيمكن أن يأتي محمد عبدالله نصر ويقول الآتي: ” إيه الكلام ده ؟ بقى الله تعالى هيؤمر الحوت أنو يبلع أحد أنبيائه ؟ ده فيها إهانة لبني الله يونس عليه السلام . وقال إيه الحوت بلع يونس ويونس عاش في بطن الحوت وبعدين خرج يونس من بطن الحوت !!! إيه الحكايت دية اللي ما تدخلشي العقل خالص ؟ البخاري ده فيه قصص فيها إهانة للأنبياء والرسل , إيه ده ؟ ” ممكن أن يقول محمد عبدالله نصر نفس الكلام عن قصة يونس عليه السلام والحوت لولا أن الله تعالى قد قصها في القرآن الكريم .
    سادسا: علي بن أبي طالب رضى الله عنه قال : (( لو كان الدين بالرأي لكان أسفل الخف أولى بالمسح من أعلاه )) فالدين لا يؤخذ بالمزاج والهوى وعبارات ” إيه ده ؟ ومعقولة دي ؟ ومش ممكن الكلام ده ؟ ” وغيرها من هذه العبارات ولكن الدين يؤخذ من قال الله تعالى وقال رسوله صلى الله عليه وسلم حيث أن الله تعالى قرر قائلا ما يلي :” وَاللهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ ” .

  10. أنا اقترح على الإعلام المصري و الفنانين و حتى “بعض الشيوخ” أن يصمتوا خيرا لنا و لهم..
    فكل يوم يخرجون علينا بتصريح شكل،، و كل تصريح يصدمك عن التصريح اللي قبله..
    و لهذا خير لهم أن يربطوا لسانهم هذا.. و يقفلوا فمهم بالقفل .. و لا يفتحوه إلا في حالتين اثنين فقط لا ثالث لهما:
    1- الحالة الأولى: عند طبيب الأسنان
    2- أما الثانية: لما يكونوا عايزين يأكلوا الفول
    ……………………………….و بس 🙂

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *