نسي مخرج أحد برامج قناة الجزيرة القطرية نافذة البث المباشر مفتوحة خلال فترة الاستراحة عندما دار نقاش فاضح بين المفكر الفلسطيني عزمي بشارة والإعلامي علي الظفيري ، حيث طلب الضيف من مقدم البرنامج ألا يسأله عن الأوضاع في الأردن.

أظهر الحوار الموقف الواضح من عزمي بشارة حول عدم التعرض لما يحدث من تظاهرات واحتجاجات في الأردن, فيقول لعلي الظفيري: “دون الأردن.. بدون الأردن.. الأردن بلا”, فيرد الظفيري: خلاص”.

ويخشى “بشارة” أن يكون كلامه بعدم التعرض للأردن سُمع على الهواء مباشرة قبيل الخروج للفاصل فيقول للظفيري: انسمعت بدون الأردن؟ انسمعت لا تكون؟ لا يكون انسمعت؟ فيؤكد له الظفيري: “لا.. لا.. من اللحظة ذيك كنا…” يقصد أنهم كانوا في الفاصل, وأن تأكيدات عزمي بشارة بعدم تناول الأردن لم تظهر ولم تُسمع .

ويستمر الحوار ويؤكد بشارة أن التركيز يكون على ما يحدث في البحرين وسورية, وعدم الإشارة إلى الأردن, ويسأل “بشارة” الظفيري عن عقده ويقول: “عندك عقد انت، طلعتلي كل عقدك كل قصصك مع السعودية طلعتها”.
ويثني الظفيري على “بشارة” ويصفه بأنه “بيض وجه المؤسسة”، مؤسسة قناة الجزيرة، ويؤكد أنهم “والله لو اقعد 100 سنة ما يقولوا الكلام هذا، بيضت صفحة المؤسسة.. هذا أهم ” .

ويشير الظفيري إلى هجوم “الجزيرة” ويقول: “لا بعد احنا هاجمناهم.. هما نُصْ تعليقاتهم مرَضية، قبل ما يصير شي وين الجزيرة كانوا؟ وايضا بسورية اليوم… يعني الكويتيين اللي ما طالبوا بثورة شغالين علينا اليوم وين التغطية اللي كانوا طول عمرهم يهاجمونا.”.

ويرد عليه بشارة أنهم سوف يتحدثون على ما يريدون بعد الفاصل ويقول: “هلا بنحكيها هاي، طب ليش بدكم فجأة الجزيرة وهناك بدكمش..، هيك بتمشي الامور!

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫60 تعليق

  1. عندما نتحدث عن الجزيرة فنحن نتحدث عن قطر فالدول التي علاقتها جيدة مع قطر لا تهاجمها الجزيرة والعكس صحيح مثلا عندما أعلن شباب المغرب الخروج إاى الشارع طار وزير الخارجية إلى قطر في زيارة مفاجئة لم يفهمها أحد وسبحان مغير الأحوال بعدما كانو يهاجمون المغرب لأتفه الأشياء الآن في غاية الأدب أرأيتم كيف تعاملمو مع خطاب بوتفليقة كأنه الملاك الطاهر إذا وعد وفى رغم أن كل الرئساء عندما خرجو إلى الناس فقد خرجو بوعود بالإصلاح أما الأخ بشارة فأكيد جنسيته أردنية ولا يريد مشاكل

  2. tunisienneabd je suis d accord avec toi bass ma la7azti hal houjoum eli jeyi 3layna ka2ana sahayna ana ktir bez3al bass shouf heik we ana bardo beftekher eni koun 3arabiyi bass nefssi shi mara wahad ydefe3 3ala mazloum maykoun men ta2efto en tous ca on est un beaux peuple intelligent mais la majoriter du peuple arabe son raciste malheureusement.

  3. هذا الدكتور ذو العقل والعلم الغزير والمواطنة الحقة ، افضل الناس ليتولى رئاسة الدولة الفلسطينية لو ظهرت الى الواقع في يوم من الايام ….

  4. laurine
    ,je ss vraiment à votre coté..je sais pas si t chrétienne musulmane shiite, ou autre..mais ça se voit que t libanaise..et c ce qui compte pour moi..heureusement en tunisie on a pas ce complexe..chacun sa religion et ce qui compte pour nous ce sont les actions et ce que tu es au fond vraiment..c pa en quoi tu crois..tu vois!!!

  5. يا عرب وين النخوة و الشهامة وين روح الاسلام دين المحبة والتسامح , الدين اللي اخذ اسمه من السلام من الاعتراف بكل الاديان , و انتو جايين تساومو مين الاقلية و مين الاكثرية بالبحرين, اذا ما كنتو قادرين تعترفوا باخوكم المسلم شو ما كان مذهبو,عليه العوض و منه العوض , والله سبحانه تعالى لم ينصّب احدا منكم ليصنف عباده بين مؤمن وكافر , و هو القادر على كل شئ فليحفظ كلٌ منكم دينه و مذهبه ان الله وحده الذي يحاسب عباده, فان كان موقفكم سلبيا من قتل اخوانكم في البحرين و هم قد اجتمعوا معكم على قول اشهد ان لا اله الا الله و ان محمدا رسول الله, فان الله برئ منكم و من على شاكلتكم يوم الدين, نسيتم الاقصى قضية كل المسلمين ضد الصهاينة اعداء شعوب المنطقة باسرها مسلمين بكل طوائفهم و مسيحيين و حتى اليهود الذين عارضوا مخططهم الذي وضعوه من مئات السنين,
    و انتم مازلتم تنظرون بين ارجلكم تبحثون عن معتقداتٍ بالية كانت و مازالت
    سبب تخلفكم عن ركب الحضارة رغم ان اكثر من نصف مقدرات و خيرات العالم بين يديكم , العالم الغربي وصل القمر و ما بعده , و انتم ما زلتم تتحدثون عن مذاهبكم, تتبعون تعاليم ائمة معضمهم وليس كلهم يقبضون اجورهم من اعداء الاسلام لترسيخ فكر الطائفية الذي هو بطبيعة الحال سبب تخلفكم هذا, هداكم الله, اعلموا بان دولة الاسلام العظيمة بدات بالانحدار ايام الدولة العباسية عندما اخترقها الاجانب ولعبوا على وتر الطوائف, و ما زال الانحدار مستمر الله يستر. ثم ناتي اليوم و نقول بان مايجري تحت الهوا في محطات العبرية والحصيرة و الببسي , عادي , نعم و اقل من عادي لدى شعوبٍ عمت ابصارها امريكا و اعوانها , غفر الله لكم , اتمنى ان تستفيقوا من سباتكم قبل ان يفوت الاوان و تجدون انفسكم في مكان اللا عودة, انظروا الى من كان له شرف الحصول على حنان امريكا و وقوفها بجانب الابرياء المضطهدين كما ادعت لتكسب تعاطف الشعوب , شمل حنانها ابرياء العراق و ليبيا و الصومال و افغانستان و و و و .

    عذرا اخواني كل هذا لاني سوري تتعرض بلده هذه الايام الى اشرس هجمة
    استعمارية من الغرب بالتآمر مع خونة يدّعون العروبة, ان العروبة و الاسلام منهم براء.

    لا تؤاخذوني يا اخوتي في الاسلام

  6. tunisienneabd…ana el mama masi7iyi souriyi wel baba abouh shi3i we 2imo 3alawiyi souriyi we kamen ne7na bel 3ayli mnesbin el sunna ye3ni marte khayi we maarte 3ami sunniyi we mneftekher fiyon ye3ni fiki t2ouli ne7na khalite men el tawa2ef lollll.we ana hone mishen 7areb el ta2ifiyi li2ano ne7na kheyfine men el fitan eli 3am tssir .we allah yefreja 3layna ya rab .we ana b7eb kalemik ya tunisienne barsha barsha

  7. كان الكلام عادي جدا ومزاحه مع المذيع ايضا عادي .. الغير عادي هو التسريب والحملة المنظمة وراءه بهذه الطريقة الموظفة ..وهذا السلوك هو ما ينطوي على فضيحة و مؤامرة ..وخيانة ربما حصلت من موظف تم شراءه يعمل في القناة وربما يكون شيعيا او شخص لا اخلاق له أُتفقوا معه ليسجل مثل هذه الاحاديث ولم يستطع الحصول الا على مثل هذا الحديث ليتم اطلاقه في النت كنوع من الحرب الموجهة بالكثير من الشر والتضخيم لتهيئة الفكر والانفس لفكرة الخيانة التي تم كشفها

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *