سجل مواطن مصري يدعى “أبو يعقوب” أصواتا مرعبة، قال إنها تخرج من قبر سيدة الغناء العربي “أم كلثوم” بسبب تعذيبها، ووضع فيديو على موقع “يوتيوب”، يتضمن خلفيات قام بتركيبها على هذه الأصوات.

وبينما استقبل زوار “يوتيوب” هذا الفيديو، الذي شاهده حتى الآن أكثر من 33 ألفا، بالاستهجان الشديد، واصفين واضعه بالأحمق، حذره د. سعد الهلالي أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر من الحديث في الغيبيات التي لا يعلمها إلا الله.

وقال أبو علاء: “ليش حكمت عليها يا أخي أنها في النار.. لا أنا ولا أنت نحدد مصير أي إنسان في الجنة أو النار”.

ووصفت “ياسمين 11” هذا الفيديو بـ “الاستفزازي”، مشيرة إلى أن مثل هذه الفيديوهات تشوه صوره الإسلام.
وتعجب “كيمو” من جرأة صاحب الفيديو على نشره، لأن به تدخل في أمر غيبي، وقال: “من أنت عشان تحكم على البشر بدخول الجنة أو النار.. كل شيء بيد الله عز وجل.. اترك الخلق للخالق”.

وطالبته “نور 123” بحذف هذا الفيديو، الذي وصفته بـ “المفبرك”، وقالت: يا خي استغفر ربك، ما حد يقدر يسمع أصوات الموتى.. صدقني راح تحاسب على هذا المقطع”.

ورغم كل هذه التعليقات الرافضة، فإن صاحب الفيديو يصر على ما جاء به من أصوات، ويقول: “أنا مسؤول عما وضعته.. واللي مش مصدق يروح عند القبر ويسمع”.

من ناحيته، وجه د. سعد الهلالي أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر تحذيرا لهذا الشخص؛ لأنه يعبث في علم الغيب الذي اختص الله به نفسه، وأعطاه نبيه محمدا صلى الله عليه وسلم.

وقال د. الهلالي: “لا يوجد مؤشر يدل على أن صاحب القبر في الجنة أو النار، لأن هذا الأمر من الغيبيات”.

وأوضح أستاذ الفقه المقارن أن الله اختص نبيه محمد وحده بهذا العلم في موقفين وردا في السنة، أولهما عندما مر على قبرين، فقال أن صاحبيهما يعذبان، وما يعذبان في كبيرة، والثاني عندما قال عن امرأة كانت ترفع القمامة من المسجد: “أراها تسبح في قصر من قصور الجنة”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫65 تعليق

  1. اللهم خلقتني مسلمة وامتني مسلمة موحدة بعظمتك وثبتني في ديني وثبتني يوم اوافي التراب على اقول ربي هو الله الدي لم يلد ولم يولد ربي وربك ورب كل شيئ وديني هو الاسلام ولله الحمد ورسولي الدي تبعت دينه وسنته هو اشرف خلقك محمد ابن عبد الله صلوات ربي عليه
    منقول كاتيا

  2. katia في أيار 17, 2011 | ■manalMAR
    شرف ليا لما قمتي بنسخ تعليقي اختي الكريمة
    اما عن الدعاء فقول اللهم امييييييييييييييييييييييييييييييييين
    ………………………………………..
    الشرف لي اختي و جارتي فلم اجد اجمل من هده الكلمات
    اللهم امييييييييييييييييييييييييييييييييين

  3. كاتيا تقول عمري لما ارد على تعليق باسم ساهر وهي قبل يومين سالتني عن معنى كلمة ماكو هل هي عراقيه ام لا؟؟ يعني متدينه وكذابه بنفس الوقت !! لكن لا عتب عليكي تربية حواري وبيئه!!

  4. اللهم ارحمنا ورحم جميع موتى المسلمين سبحانك ربي عالم الغيب و الشهادة توفنا اللهم مسلمين

  5. كاتيا عندما كنت اقرأ تعليقاتك كنت استعوذ بالله, ولاحظت من فتره صفاء لسانك وذهنك فقلت سبحان مغير الاحوال اتمنى عليك ان تحافظي على اعصابك وتحلي بالصبر تقبلي تدخلي وانت يا ساهر الليل قرأت ردودك وعلى فكره افكارك تعجبني كثيراً لبعدها عن التطرف ولكن هناك دائماً حدود نقف عندها ولا يجوز سب المقدسات مهما كنا غاضبين, تقبل تدخلي مع احترامي لكليكما.

  6. الفديو مفبرك ..
    لان الله تعالى عندما يعذب احدا لا يراه العبد ..
    وبعدين نورت قاعدة تكتب مقالات عن الي معلقيين على الفديو ههههههههههه
    ميكي وياسميين وو تقول كذا وكذا ..

  7. عذاب القبر لا يدركه
    الثقلين الإنس والجن
    فكيف سمعه هذا الشخص
    صدق ناس فاضيه
    وما عندها عمل

  8. ■ranime في أيار 18, 2011 | كاتيا عندما كنت اقرأ تعليقاتك كنت استعوذ بالله, ولاحظت من فتره صفاء لسانك وذهنك فقلت سبحان مغير الاحوال اتمنى عليك ان تحافظي على اعصابك وتحلي بالصبر تقبلي تدخلي وانت يا ساهر الليل قرأت ردودك وعلى فكره افكارك تعجبني كثيراً لبعدها عن التطرف ولكن هناك دائماً حدود نقف عندها ولا يجوز سب المقدسات مهما كنا غاضبين, تقبل تدخلي مع احترامي لكليكما.
    عزيزتنا مع احترامي لكي عن اي صفاء لسان تتكلمين؟؟ وهي تشتم المسيح والشيعه واليهود والليبراليين وكل من يخالف افكارها المريضه وتقوم بالتلطيش على هذا وذاك!! هي لاتهمني باي حال من الاحوال ولاتستحق حتى الرد لانها لاتعرف تكتب جمله صحيحه على بعضها ! لكن احيانا نرد لانها وغيرها من النوع اللذي يظن انهم فقط من يجيدون الشتائم والتلطيش..عموما شكرا ولااريد اعطي الموضوع اكبر من حجمه ,,

  9. يا لها من سداجة كأنه عالم فزياء اخترع طريقة التعديب في جهنم مرفوق بصور والدلائل واطلع على ام كلثوم ولم يلتقي في الطريق فرعون.وكم اخدت من هامان يا ابو يعقوب كي لا تسلط عليه الضوء.الرويبضة.؟ لقد تجادلت في سنة2000مع احد المعتقدين مثل ابو يعقوب. ونحن نشاهد في قنات جزائرية لام كلثوم تغني قلت له الله يرحمها فقال لي انها في جهنم تحترق لا تدعوا لها بالرحمة قلت له عندما ندعوا بالرحمة للمسلمين والمسلمات هل استتني ام كلثوم من الدعاء.استغفر الله العظيم.اسوء قوم فوق الارض هم من يصورون الخالق بما لم يأدن لهم به ويشركون بالله بما ليس لهم به من علم. اللهم انتقم من اساء لدينك ولا تمهله اكثر من دالك………(اليس الله بكاف عبده ويخوفونك باللدين من دونه ومن يضلل الله فما له من هاد) الزمر.36

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *