فيديو لأربعة رجال، يشربون حليباً من رضاعة أطفال، بصحبة أغنية شهيرة للأطفال استلقوا على الأرض، ويحركون أرجلهم بطريقة غريبة للفوز بلقب أسرع راضع؟

https://www.youtube.com/watch?v=8Djh-r9fM2c

هكذا تداول مغردون قبل أيام “آباء” يمارسون الرضاعة في مهرجان صيف عرعر 37 شمال المملكة، الأمر الذي أثار انتقادات واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي. ورغم أن هيئة السياحة بالمنطقة الشمالية قدمت اعتذارها عن هذه الفقرات، لكنها أكّدت أنها فقرة فكاهية قُدِّمت من قبل في الباحة والرياض، إلا أن المغردين طرحوا تساؤلات عن سبب السطحية في تناول أفكار الترفيه وصناعة السياحة الداخلية في بعض مهرجانات السعودية؟

عشوائية في الطرح

من جانبها أوضحت الخبيرة السياحية والمستثمرة في مجال السياحة هيفاء خالد، لـ”العربية.نت” أن السعوديين أصيبوا بالملل والإحباط من المهرجانات الصيفية التي تقام داخل المملكة، فاتجهوا خارجاً للبحث عن المتعة والبحث عن الجديد والممتع”.

وأضافت “الترفيه لدينا يدار بعشوائية وأفكار سطحية”.

وطالبت هيفاء بضرورة حصر تنظيم الفعاليات والمهرجانات لشركات متخصصة لديها الاحترافية ولديها كوادر مدربة حتى نحافظ على السائح المحلي الذي تتنافس عليه الدول وتسجله في أجندتها”.

“لخبطة”

فيما وصف الكاتب الصحافي عبدالرحمن المرشد في صحيفة “اليوم” هيئة الترفيه؛ بأنها أرضية جيدة، يستطيع السعوديون الانطلاق منها بدلا من البدء من الصفر، مثل الاستعانة بشركات الترفيه السعودية المعروفة، والتي لها باع طويل في هذا الموضوع، كما يمكن الاستفادة من خبرات الدول المجاورة في هذا المجال بما يتناسب مع عادات وتقاليد المملكة، وكذلك تطوير طريقة تعامل المنتزهات المنتشرة في أغلب مدن المملكة مع زوارها، وإضافة برامج تصنع السعادة والترفيه بطريقة احترافية بدلا من “اللخبطة” الحاصلة فيها حاليا.

صناعة بكر

بينما يرى الكاتب الصحافي عبدالله بن ربيعان أن صناعة الترفيه في السعودية تعد صناعة بكرا، تحتاج إلى الكثير من الجهود لتستثمر وتدعم قطاع الخدمات وتوظف الشباب، وتسهم في استبقاء وزيادة تداول العملة داخل البلد، كما أن المملكة مترامية الأطراف متنوعة المناخ والتضاريس. والحديث عن الترفيه في السعودية ذو شجون ويحمل الكثير من المرارة والأسف، فالصناعة منسية ومفقودة وغائبة.

وأشار إلى أن السعوديين على أحر من الجمر لرؤية شركة “six flags” العالمية التي ستكون الخطوة الأولى في رحلة الألف ميل، لخلق صناعة ترفيه وسياحة سعودية تنافس في المنطقة والعالم.

وحصلت شركة 6 فلاغز الترفيهية على الضوء الأخضر للعمل في السعودية، وذلك بعد لقاء الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد السعودي، ورئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، مع الرئيس التنفيذي للشركة في الولايات المتحدة.

وتعد SIX FLAGS أكبر مجموعة منتزهات ترفيهية في العالم، حيث تشغل 18 منتزها ترفيهيا ومدينة ألعاب في أميركا الشمالية، وبلغ عدد زوارها 29 مليوناً خلال العام الماضي.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫8 تعليقات

  1. ههههههههههههه هموووووت من الضحك هههههههههههههههههههههههههخ متخللفيين والله هههههههههه

  2. يشربون الحليب برضاعة الأطفال ؟؟؟؟؟؟!!!
    تلك بدعة وكل بدعة ضلالة ……
    فعندما افتت السيدة عائشة بارضاع الكبير لم تكن هناك رضاعات وبالتالي يجب على المراة إرضاع الكبير من المصدر حتى تذوب هي ويشبع هو ……. فلا لعب ولا تحريف في الفتوى ….. فكم مرة تاتي هكذ فرصة ؟.

  3. عجيب امركم !!
    هل من المعقول ان تكون فكرتكُم عجبة ولو شريحه قليله من المشاهدين ؟! مستحيل
    كُل من شاهد هذا الفيديو ضحك وبستهزاء لسخافة ما رئى , اين عقولكُم واين الابداع بهذا !
    وان كان هذا مستوى تفكيركُم الثقافي فسرقة الافكار من الغير ابرك لكم كمبدعين ولنا كمُشاهدين

  4. اغلب المنتقدين من الروافض وانصارهم لاقيمة لهم ولا وزن
    اخر تعليق ايجابي من ابن رستم
    وصراحه فكرة من دون ملح هههههه
    تعويض عن مرحلة الطفوله 🙂

  5. عجيب ان يكون اسمك رافضى وتذكر عائشه بالسيدة؟؟
    امر حتى يتوضح لك الامر .. ارضاع الكبير جاء فى سالك مولى ابى حذيفه
    كمثال

    امرأه تبنت طفل رضيع فاخذته بيتها وكانت تقوم على شئونه من نظافة واكل وشرب وينام معها كأمه حتى كبر الغلام واصبح شاب وهو يناديها بأمه ويعاملها كأم وهى تعامله كابن واسمه على اسم زوجها حتى جاء تحريم التبنى …
    فهل لو ارضعت المرأة ابنها فى هذة الحالة ينكر
    انا اعلم سيدة جارة لنا وتبنت طفل واصبح اليوم رجلا ولا زوج لها وينام مع امه اليوم فى التبنى
    فهل نومه معها اليوم يعتبر حرام.. هل انه يذهب بها الى الاطباء حرام ويقوم بوضع لها بعض الدواء والمضادات ولمس جدسها من باب الام ..
    الاسلام حرم التبنى … لكن هذة السيدة المريضه اليوم لو فرض عليها تتخلى عن ابنها هذا من التبنى او رضاعته …
    كم من ولد فى التبنى وبنت من التبنى هل يعيشون بحجاب كامل فى بيوت من تبنوهم
    ام ينادونهم بابى وامى … سالم عاش وترى فى بيت ابى حذيفه منذ طفولته
    واسمه على اسم ابى حذيفه. والاسلام الى اليوم لايوجد فيه فتوى تبيح ارضاع الكبير
    لان التبنى قد حرم ولا يصح التبنى فكيف يكون فتوى كما زعمت .. والتبنى حرم
    اى امراة جسدها يظهر لاجبنى فهو حرام ومن الكبائر ..
    لايوجد عند اهل السنه فتوى لارضاع الكبير لانها كانت لحالة استثنائه وقت تحريم التبنى
    وحرم التبنى فلايحق للمراة ان يظهر جسدها لاى اجنبى حتى لو عاش معها دهر كابن اليوم
    اتمنى لو تفهم ما وضحت لك

    1. أكيد هي سيدة وليست آنسة فهي عرس سيد الخلق صلوات الله عليه واله ان أصابت او أخطأت بعده في فتواها الشهيرة بارضاع الكبير وطلبها من أختها ام كلثوم ان ترضع لها من تريد من الرجال ان يدخلوا عليها !!!
      والروايات كثيرة في هذا الباب وموجودة في البخاري ومسلم وانفردت هي بفعل ذالك من بين كل نساء النبي حيث والأثر المذكور قد أخرجه مالك في الموطأ: عن ابن شهاب أنه سئل عن رضاعة الكبير: فقال أخبرني عروة بن الزبير أن أبا حذيفة بن عتبة بن ربيعة وكان من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم وكان قد شهد بدرا وكان تبنى سالما الذي يقال له سالم مولى أبي حذيفة كما تبنى رسول الله صلى الله عليه وسلم زيد بن حارثة وأنكح أبو حذيفة سالما وهو يرى أنه ابنه أنكحه بنت أخيه فاطمة بنت الوليد بن عتبة بن ربيعة وهي يومئذ من المهاجرات الأول وهي من أفضل أيامى قريش فلما أنزل الله تعالى في كتابه في زيد بن حارثة ما أنزل فقال: ادعوهم لآبائهم هو أقسط عند الله فإن لم تعلموا آباءهم فإخوانكم في الدين ومواليكم ـ رد كل واحد من أولئك إلى أبيه، فإن لم يعلم أبوه رد إلى مولاه فجاءت سهلة بنت سهيل وهي امرأة أبي حذيفة وهي من بني عامر بن لؤي إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقالت يا رسول الله كنا نرى سالما ولدا وكان يدخل علي وأنا فضل وليس لنا إلا بيت واحد، فماذا ترى في شأنه؟ فقال لها رسول الله صلى الله عليه وسلم أرضعيه خمس رضعات فيحرم بلبنها وكانت تراه ابنا من الرضاعة فأخذت بذلك عائشة أم المؤمنين فيمن كانت تحب أن يدخل عليها من الرجال فكانت تأمر أختها أم كلثوم بنت أبي بكر وبنات أخيها أن يرضعن من أحبت أن يدخل عليها من الرجال وأبى سائر أزواج النبي صلى الله عليه وسلم أن يدخل عليهن بتلك الرضاعة أحد من الناس وقلن لا والله ما نرى الذي أمر به رسول الله صلى الله عليه وسلم سهلة بنت سهيل إلا رخصة من رسول الله صلى الله عليه وسلم في رضاعة سالم وحده لا والله لا يدخل علينا بهذه الرضاعة أحد، فعلى هذا كان أزواج النبي صلى الله عليه وسلم في رضاعة الكبير. وقد صححه ابن حبان وابن حزم، وقال أبو عمر ابن عبد البر: هذا حديث يدخل في المسند للقاء عروة وعائشة وسائر أزواج النبي صلى الله عليه وسلم وللقائه سهلة بنت سهيل أيضا ـ وقال الحافظ ابن حجر: إسناده صحيح.

      وأصل الحديث في صحيح البخاري.

      وأخرج مسلم من طرق عن زينب بنت أم سلمة عن أمها: أنها قالت لعائشة: إنه يدخل عليك الغلام الأيفع الذي ما أحب أن يدخل علي، فقالت عائشة: أما لك في رسول الله أسوة؟ قالت: إن امرأة أبي حذيفة قالت: يا رسول الله، إن سالما يدخل علي وهو رجل، وفي نفس أبي حذيفة منه شيء، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: أرضعيه حتى يدخل عليك…… وهي طبعا كانت مشتبهة بإجماع جميع أمهات المؤمنين وافضلهن رأيا يوم ذاك آمنا وسيدتنا ام المؤمنين ام سلمة رضوان الله عليها

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *