عندما وقع الانفجار في منطقة الأشرفية في بيروت يوم الجمعة الماضي، كانت الطفلة جينيفر شديد (9 سنوات) عائدة للتو من مدرستها، وتستعد لتناول وجبة الغداء رفقة أختها جوزيان، وابن خالها جوزيف بحسب سكاي.
وترقد جينفر حاليا في غرفة العناية المركزة في المستشفى اللبناني الكندي في سن الفيل، وهي في حالة مستقرة، بعد الإصابات والجروح التي أصابت جسدها ورأسها ووجها، لدرجة أن البعض ظن أنها لن تنجو.
وأسفر تفجير بسيارة مفخخة يوم الجمعة الماضي عن مقتل رئيس فرع المعلومات في لبنان اللواء وسام الحسن اللواء، وثلاثة آخرين، بالإضافة إلى إصابة 126 شخصا بجروح مختلفة.
وتقول شقيقتها الكبرى جوزيان شديد: “جنيفير لديها أكثر من 600 غرزة في مختلف أنحاء جسدها نتيجة الشظايا. اليوم بدأت تتكلم وتستوعب ما جرى. هي متألمة من إصاباتها ومن تشوهها. لكن هذا كله سيروح مع الوقت المهم أنها تجاوزت الخطر”.
وكان رفقة جينيفر في المنزل لحظة وقوع الانفجار جوزيان وابن خالها جوزف. وروت جوزيان لـ”سكاي نيوز عربية” كيف أنها سحبت جينفر من تحت الركام إلى خارج الشقة ليتم إجلاؤها.
وقالت: “انهار عليها السقف وكانت مغطاة بالدم. لا أعرف من أين أتتني القوة لأسحبها من تحت الركام، وأنا عادة لا أستطيع أن أشاهد نقطة دم.
وأضافت: “لم تتمكن من الوقوف، فسحبتها إلى خارج الشقة، وعندها وصل أبي انهار عليها، ورحت أضربه ليستفيق وينقذ أختي. فحملناها إلى الطابق الأول، عندها وصل أحد الجيران للمساعدة”.
ويبقى أمام جينيفر رحلة علاج طويلة، بعد أن تخطت مرحلة الخطر، وهي مصممة على استعادة حياتها، في تحد واضح لكل جراحها الجسدية والنفسية.


شارك الخبر:

شارك برأيك

‫20 تعليق

  1. الله يشفيها وينتقم من الي كان السبب بتشويهها وقتل الابرياء و الله على الظالم

  2. الله لا يعطيكم العافيه كل من كان السبب .. طفله مثل الزهره .. الله يحميك يالبنان ويكسر كل ايد تحاول ان تؤذيك.

  3. ان شاء الله الله سينتقم لك من كل من كان وراء هذه الجريمة وان شاء الله كل من اشترك بها او أعان عليها او يدعمها تدخل في جسده وأهله ٦٠٠ رصاصة لا يقوموا منها سالمين ومعهم أيضاً كل من يؤيدهم اللهم امين

  4. انشاء الله يا بشار وكلابك ما بتشوف هال الغرز الا بأعز ما عندك وعند شبيحتك يا مجرم

  5. حسبنا الله ونعم الوكيل
    الله يشفيها ويعافيها يارب ويرحم كل من سقط في هذا التفجير الإرهابي
    وينتقم من كل من شارك في هذه الجريمة ويخلصنا من القاتل بشار وعصابته ويريح سوريا ولبنان من شره وحقده إنه قريب مجيب للدعوات

  6. الله يحرق مجوس ايران و أذنابهم في لبنان و سوريا نظام البعث و عصابة حزب اللات
    هذه بطولات من يتشدقون بمسح اسرائيل من الدنيا الله يمسحكم يا مجرمين

  7. الله لا يسامح كل مين كان الو يد بهالجريمة البشعة الله لا يوفقكم يا بلا ضمير واحساس ان شالله كل طفل بينئهر أو بموت مئهور بتشوفه اطفالكم عم بموته بأبشع الموتات مع انو غصيت بهالدعوة لان الطفل ما الو ذنب بس الواحد لما بشوف أطفال عم بتموت بلا رحمة بيصير يدعي بلا رحمة الله يهديكم ولا يوفئكم

  8. hasbiya allah wani3ma lwakil eh wallah machahad moua2ser ktir haram wallah ili 3am ysir hawde nes joubana ma bye2dour 3ala chakhas wahad bi sirou ydamerou lkbir wseghir allah yente2m minon wywarjina fiyon yom iza ma bi dini bil ekhera incheallah yom ma byenfedho edem kil nes se3eta ma fi ma far abadan allah ysaberek wysaber alb ahlek ya jennifer w allah yechfiki wterja3i a2wa incheallah ,emin

  9. الله يشفيها وينتقم من الي كان السبب بتشويهها وقتل الابرياء و الله على الظالم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *