تبعا لما تداولته وسائل الإعلام البريطانية فقد كانت البريطانية، التي لم تعرف هويّتها، تشتري ثيابا وهدايا وهي في كامل ثيابها عدا أن بلوزتها كانت تظهر جزءا من صدرها. فتقدمت منها امرأة عربية ووبختها على ارتدائها ما وصفته بأنه “ملبس يخالف قواعد الاحتشام”. وكان رد البريطانية الفوري على ذلك هو أن انتهرت محدثتها قائلة لها: “هذا ليس شأنك”. ثم بدأت تنزع عنها ملابسها الخارجية وراحت تتجول في المول وهي لا ترتدي أكثر من الداخلية.

ويبدو أن هذا أثار مزيدا من غضب العربية، وهكذا بدأت سلسلة من الشتائم المتبادلة وسط مئات المتسوقين الذين كان يعج بهم المكان ووجدوا في الحادثة غير العادية فكاهة مسليّة. وسارع المسؤولون عن حفظ الأمن في المول لاستدعاء الشرطة التي ألقت القبض على البريطانية المتمردة مع خصمها العربية واقتادتهما الى مركزها في دبي.

ونُقل عن مصدر في شرطة دبي قوله: “كانت البريطانية ترتدي بلوزة بفتحة صدر واسعة، وكان معظم ساقيها ظاهرا للعيان. فرأتها امرأة عربية وراحت تنتقدها على تعرّيها لتفتح الباب أمام هذه الحادثة الغريبة، وانتهى الأمر بكلتيهما في مركز الشرطة”. وأشارت وسائل الإعلام البريطانية الى أن مركز التسوّق المذكور، مثل مناطق تجارية عدة في مختلف نواحي الإمارات العربية، تحمل لافتات وشاشات تلفزيونية تنبّه النساء الى ضرورة الاحتشام.

وأشارت أيضا الى أن دبي، التي تستقبل حوالى مليون سائح بريطاني في العام، تنتهج سياسة متساهلة بالمقارنة مع بقية الامارات ودول المنطقة عموما. لكنها اعتقلت وحاكمت عددا من البريطانيين في العامين الأخيرين لتجاهلهم معايير الآداب العامة. وفي وقت سابق من العام الحالي قضى البريطانيان تشارلوت آدامز (26 عاما) وأيمن نجفي (24 عاما) شهرا بالسجن بعد تبادلهما العناق والقبل في أحد مطاعم دبي. وقد دفعا أمام المحكمة بأن ما بدا للآخرين كذلك، لم يكن أكثر من قبلة على الخد لغرض التحيّة.

وكانت الشرطة قد اعتقلت الشابين، وهما من شمال لندن، في نوفمبر / تشرين الثاني الماضي بعدما زعمت زبونة عربية في مطعم “بوبس إيزي داينر” على شاطئ الجميرة أنها رأتهما وهما يتبادلان القبل بالشفاه وكل منهما يدلّك ظهر الآخر. وقالت إنها أتت لتناول وجبة مع ابنتها لكن المنظر خدش حياءهما. وإضافة الى حكم السجن دفع كل من المتهمين غرامة قدرها 280 دولارا لظهورهما في مكان عام وهما تحت تأثير الكحول.

ويذكر أن مول دبي، القريب من برج خليفة والذي شهد الحادثة الأخيرة، يعتبر أكبر منطقة تسوّق منفردة في العالم إذ يضم حوالي 1200 متجر. وظل، منذ افتتاحه في نوفمبر 2008، يجتذب نحو 750 ألف زائر في الأسبوع.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫84 تعليق

  1. العربية اعترضت مو حتى تنصح الفاسقة البريطانية لان هذه البريطانية ما الها اهمية في الاصل ، هي اعترضت لانه ياللي صار في دولة عربية مسلمة ولو تركنا كل واحد وواحدة تعمل ياللي بدها اياه لصرنا العن من الغرب في فسوقه , هذا هو الامر بالمعروف ، بس ما كان لازم تتشاكل معها وكان ممكن تخلي الشرطة تقبض عليها او تجبرها على التستر. وبيني وبينكم ، الحق كله على حكومة دبي ياللي بدها فلوس ان شاء الله من الروسيات ياللي مليات دبي .

  2. الله يكتر من أمثالك يا رب لأن في كتير بشوفو الغلط وبطنشو بس يلي قاهرني إنو ليش أخدو العربية ع مركز الشرطة ولا هيدا جزها والله هزلت

  3. للاسف صارت لاس فيغاس الشرق…في اخر زيارة لي كنت جدا مندهشة من مناظر العري هناك باسم الحرية

  4. this arab woman is wrong coz in england they let them wear HIJAB or what ever and dont judge them.thats my opinion any way

  5. بغض النظر عمن مخطىء ؟
    ولكن العربيه لها الحق أن ترد سلوك خاطىء من أجنبيه فى بلدها وفى مكان عام يفترض فيه إحترام قوانين تلك البلد ( فيا غريب كن أديب ) !!
    أم أن الاجانب يكيلون بمكيالين ؟
    أما البريطانيه فمعها الحق أيضا ؟
    لأن القاعده الدارجه فى الدول العربيه عدم المساس أو الاحتكاك بهؤلاء الاشخاص ممن يحملون جنسيات أجنبيه خوفا من حكوماتهم !!
    فمن أمن العقوبة أساء الادب !!!!

  6. مو من قليل اللي صابها لدبي ==فسادها اشنع من اي دولة بلغرب هدوليك اجانب مو فارقة معهن ينمحقوا ببلادهن هنن حرين ==اما ببلد متل دبي ==المهم تدخل عليهن مصاري ما ابتفرق من اي مصدر كان ===وحسبي الله ===

  7. fy beladhem yta7kmon wla y7bon al7gab wa fy bladena y2ton wa yofredona 3lyna hza alt3arry lo anna lna krama ma tgra2t albritanyah wa f3lat ma fa3lat.

  8. لو الاعراب بيهم خير كان مو مالين اوربا وخصوصا المانيا اللي انا مغترب فيها بسبب بلدي المهدم العراق وتشوفهم ياكلون خنزير ويصرفون فلوسهم علي الدعاره مو بس رجال حتي نساء

  9. مافهمت شي؟؟؟؟
    عن منو دتحجون؟؟؟
    ووين الحادث؟؟؟؟ هاي شكو؟؟؟؟؟؟؟؟
    يا معودييييييين العربية هي الغلطانة بدل متستر
    وعلى راي ابن ليبيا جات تكحلها عمتها
    D:

  10. عاشت العربيه المسلمه التي تدافع عن اسلامه في بلاده العربيه الملمه نحن ليسنا في بلاد الغرب بل نحنوفي بلد مسلم مره ثانيه اقول لهذه المراه المسلمه الله يوفقج وينصرج على اعداء الاسلام امين يارب العالمين

  11. Everyone has the right to wear whatever they want and you can’t tell them what they can or what they can’t.
    If you want to wear al hejab in their country and they have to shut their mouth you also have to shut your mouth when they come toyour country and wear whatever they want.

  12. ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ياعربية يافظوليه وانتي شعليج بيهة خليهة طلع جسمها انتي راح تحاسبي هههههههههههههههههههههههههههههههه زين لاسووي شر مايجيك ……
    ( بتستاهلي) كع كع كع كع كع كيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــع

  13. Well it is not only Britsh that wear this way. Arab too. And all over the Arab world not only Dubai….. I don’t know from where u get these subjects. Lebanon, Syeria and Egypt the same….What is new

  14. il mowdou3e mo hik ya hadarat il 3arabiya mo 3achan din base il ghira yemken il ajnabiya hilwa ketir
    aselan il imaratiyat mo hilwin o kol zewajhom bitzawejo min lajanib houn marbat il farase

  15. شو هالزكا يا سمية ؟ هلق وانتي في الغرب قدرتي بذكاء منقطع النظير انك تعرفي الحكاية من عندك ؟ لعلمك بنات الخليج من اجمل بنات العالم عجبك والا ما عجبك اضربي راسك بالحيطة انتي والغربيات تبعك اللي كل شغلتهم في الامارات الدعارة .

  16. yemken zain 3andek 7a9

    walakin ana shoft be3yooni eli te3melo el khalijiyat be london

    ya3ni a3ar men el rousiyat

  17. HAHA WALA da7aktne ya zain ya habibe kena mn3ref dubai kif dubai law ma l da3ara wl ajnabiyat ma fiha siya7a ba3den hala2 3shan haide l britaniya ma dubai malyana fasad w byot da3ara w nightclubs.ba3den il 5alijyat 3l ras wl 3en bs nzal 3 beirut shuf l 5alijiyat b lebnan w b ladnon kif shuf l mayohat 3l ba7er wl nightclubs wl khol fa ma7ada yzayed 3 7ada

  18. اصلا العربية من غيرتها راحت وجلبت بالبريطانية لان ماتقدر تلبس هيا نفسها لانها سوف تقتل من قبل زوجها المسكينة مو لانة هيا كتير شريفة وتبيع شرف كمان ومن تدخل في مالايعنيه لقى مالايريضيه.

  19. قال الله تعالى :
    “المُنَافِقُونَ والمُنَافِقَاتُ بَعْضُهُمْ مِنْ بَعْضٍ يَأْمُرُونَ بِالمُنكَرِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ المَعْرُوفِ””‘
    قال تعالى : ( لُعِنَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ بَنِي إِسْرائيلَ عَلَى لِسَانِ دَاوُدَ وَعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ ذَلِكَ بِمَا عَصَوْا وَكَانُوا يَعْتَدُونَ . كَانُوا لا يَتَنَاهَوْنَ عَنْ مُنْكَرٍ فَعَلُوهُ لَبِئْسَ مَا كَانُوا يَفْعَلُونَ) (المائدة:78-79) .
    قال الله تعالى 🙁 ولينصرن الله من ينصره إن الله لقوي عزيز * الذين إن مكانهم في الأرض أقاموا الصلاة وآتوا الزكاة وأمروا بالمعروف ونهوا عن المنكر ولله عاقبة الأمور )
    وقال تعالى: (( والمؤمنون والمؤمنات بعضهم من بعض يأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر ويؤمنون بالله ))
    روى الترمذي عن حذيفة قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( والذي نفسي بيده لتأمُرُنَّ بالمعروف ولتنهوُنَّ عن المنكر ، أو ليوشكنَّ الله أن يبعث عليكم عقاباً منه ثم تدعونه فلا يستجاب لكم ))
    وقال عمر بن عبد العزيز رحمه الله : ((كان يقال : إن الله تبارك وتعالى لا يعذب العامة بذنب الخاصة ، ولكن إذا عمل المنكر جهاراً، استحقوا العقوبة كلهم ))
    وقال الإمام الغزالي : إن الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر هو القطب الأعظم في الدين وهو المهم الذي ابتعث الله به النبيين أجمعين ، ولو طُوي بساطه وأُهمل عمله وعلمه لتعطلت النبوة ، واضمحلت الديانة ، وعمَّت الفترة ، وفشت الضلالة وشاعت الجهالة، وانتشر الفساد، واتسع الخرق، وخربت البلاد، وهلك العباد..

  20. لو عربيه كان الكلام غير بس هيدي بريطنيه اكييد ذنبا مغفور هههههه لوعربيه عامله هيك كان اشد العقوبه تنزل عليها من جلد و ضرب وكمان تسفير يا سلامعلى هيك سياحه!!!!!! انا بجد بحيكي يا اختي العربيه

  21. الحادثه في دبي؟؟!!!!!!!
    فكرتها في بريطانيا جبتي المفيد اخت عموره

  22. عربية غلطانة تحكيهااا لانو نظام بلدها مخلي امثال هيك ناس تتعراااا من دون حدا يحكي معهن
    بس هي كانت غيورة ع بلدها كماااان
    والاجانب الاغراب يلي في بلد مش بلدهن لازم يحترمو قوانين البلد وتتأيد فييه ما بيناسبها ترجع لبلدهاااااا
    بس مصيبة دبي ما عندها مشكلة ابدااااااا من مسألة العري صارت تعتبره نوع من الحضارة والرقي وهيك بتكون حرية
    بس دبي اسوة بي غيرها من بلدان العربية
    منشوف امثال البريطانية كتيييييييير بي دول العربية
    يعني خلص اترك الخلق للخالق

  23. العربية غارت على زوجها او شافت كل الشباب بالمول يطالعون الاجنبية
    وهي مطنشينها ببساطة طبيعة المرأة ما تكبرو الشغلة وادخلو الدين بالنص كل حدا يحط حالو مكانها و يشوف ردة فعلو وقت مرتو او زوج يطالعو حتى شبه عاري ,,,,غيرة عادية

  24. العربية مو غلطانة ابدا … والبريطانية تعرف هي بدولة عربية اسلاميه وبهذا التعري يعني محتقرة البلد الي هي به… فالمراءة العربية اخذتها غيرتها لأنها مسلمة 

  25. الله يحييك يا عربية,هلا هما كل ما شافو شي محجبة بطقو من غيضهم و ال كتم الحرية و ما يهدالم بال الا اذا ادخلو بحيات غيرم ,لي عملت الاخت عربية صواب 100%.احنا ناس ما نحترم الحرية الشخصية و لي عجبو عجبو و لي مش عجبو طيارة لي جابتو تراجعو في 60000000 داهية.

  26. بغض النظر اذا كانت معاها حق ولا لا.خلينا نعكس الموضوع ونقول اذا العربيه في بريطانيا وهي لابسه الحجاب او النقاب ؟تعال وشوف شلون راح يسمعوها كلام ,وفي اغلبهم يسألون ليش انتوا بتلبسوا الحجاب ؟وليش تغطو شعركم ؟لالالالالاواذا كان عندهم اطفال ما يخلونهم يقتربون من الاطفال الي اهاليهم محجبين.وانه لا مع ولا ضد بس هذا الواقع واضن العربيه كان معاها حق,بس ما كان لازم انها تحكي معا هيك.

  27. كل ماتحدث كوارث بدول الغرب نقول هذا غضب الله سبحانه وتعالى بسب التعري والفساد … ليش هسة متنطون الحق للاءخت العربية من شافت التعري ببلاد المسلمين وصرخت …..؟

  28. يعني شافوا وحده صدرها وليش مايتكلوا عن الدعاره المنتشره في ذبي! في كل شارع وكل لفه موجودين نساء الليل عجبي وحده متسوقه شوي طهر صدرها وسوت مشاكل والدعاره عادي للسياح والمقيمين والملاهي الليليه منتشره في كل مكان غريبين الناس للحكومه سكوت والسياح ……….!

  29. مالهم حق عليه بعد ما عروها با داخلي ياخدوه على مركز شرطة كنتو تاخده من الاول او تخلوه تشلح الكل وبعدين تاخدوه ليش العذاب مابعرف ههههههههههههههههههههه الله حيووو الامارات وكل العرب

  30. اخي العزيز تعلم اذا حصل هذا الشئ في اي دوله عربيه اقول عيب مايسير حرام وووو…بس ذبي بلنسبه لي ذبي امستردام العرب والي راح امستردام يعرف قصدي بس الفرق انه الدعاره في امستردام خلف مرايا والدوائر الصحيه تتابع امورهم اما في هولندا حدث ولا حرج الفيزا للعاهرات من المطار وللمسلمين والعرب صعبه ياخذوا الفيزا!

  31. I see this is very positive thing, this is the start of the changes and a lot of people started to realize that such people has double standred for freedum and they has no respect for our religion and cultures becuse they get treated like they are superior humanbeing for example they do not need a visa to enter any arab country and any arab person must apply for a visa and get searched , screened and X-rayed before he enter their country

  32. “احنا ناس ما نحترم الحرية الشخصية و لي عجبو عجبو و لي مش عجبو طيارة لي جابتو تراجعو في 60000000 داهية”.
    تعليق بسيط:
    الكلام اعلاه صحيح …لكن الاسلوب غير صحيح …لانه يفتقر الى الادلة والبراهين…. اشكر قائله على التمسك بالدين والاخلاق، وادعوه الى الدعوة بالحكمة والموعظة الحسنة….واضم صوتي الى صوته قائلا” لاتوجد حرية شخصية في الاسلام”….ومن يرى خلاف رايي هذا، فلينقض رايي بالادلة من الاسلام لا من “دكانة او قاموس واشنطن”!!

  33. II consider what the arabian women did is harrasement, because first she is not in any position to perforem this job is to interfere in what other do. second she should have address the issue to the people in charge, third she should speak to the women in acceptable way not fight with her, which fighting will lead to opeersit reaction ” lekul fe3l rad fe3el” forth if this women did not like what she sow ” gda albaser” it is what she should have done.”

    I am not in favor of nudity because is really not worth it, here in North America really not nudity it is a dress style and habbit.

    for people who thinks that British women and pretty … fact they are not all what they got is a fair skin with most of all artificail blondness.

    al mawdoo3 ma yestahel in the end lakum denakum waliya din”, wa ya dakhel been albasala waeshretha la yanoobek ellla….. ) al baqee entooo bete3rafooooh…

    Wasalaaaam Khetamm

  34. الى المدعو او المدعوة ديماوند…
    ليس المهم ما تعتبرونه انتم ،او انا !!!
    المهم بالنسبة لنا – كمسلمين -هو ما يعتبره الله اي الاسلام ، فالاسلام امر كل مسلم ومسلمة ان يامر بالمعروف وينهى عن المنكر، بيده او بلسانه او بقلبه وذلك اضعف الايمان… وعليه ففعل المراة المسلمة خير تثاب عليه ،وكل وصف غير هذا الوصف لا قيمة له عندالله ،اوعند رسوله، اوعتد المسلمين اوعندي!!

  35. wala ya jama3a ma ba3ref shou badi elkonbas 3endi shi basit ktir eno sa7i7 l 3arabiye 3emlit bi asla w nasa7at l britaniye bil e7tishm bas sou2ali hal eno hal 3arabiye bte7tshim lamma bteji 3a balad 8arbi????ya jama3a mish 3am tshoufo l 3arab kif bi london w 5assatan bi egwarod)…….a55555 ya jama3a walla l 3azim enno min yawmen bass kint ma sa7bi bi (london city)3am netmasha fa sme3t wa7di 3arabiye 3am tes2al sa7beta shou ra2yek nrou7 neshar abel ma nerja 3a bledna///jawebeta eh lesh la2??t2asadet t7arkash fihon .sa2alton wen bi 7ebo yru7o tab3an b3d ma 7kiton 3arabi w t3arafet 3layon ..7abo yrou7o 3alla clube fa a5aton w li faja2ni eno abel ma nousal 3al clube ma ken minon ella eno yshelo l 7jeb li 3arson w shala7o l 3abeye l sawda la ydalon bil jinz w l tishert l badiwel as3ab eno bas fetna awal mashroub ken 3a 7sebonw ma byeshrabo ella w jeyin t2oulouli 3arbbbbb hedi l kelmi bas bi bled l 3arab barra ma fi 3arab>

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *