جمع المصور الاميركي سبنسبر تونيك المعروف بصوره المؤلفة من جموع عارية، نحو ألف شخص على شاطئ خاص على البحر الميت في اسرائيل في اطار تجمع فني جديد.
ويندرج هذا المشروع، وهو بعنوان «البحر العاري» في اطار حملة دولية تهدف الى اعتبار البحر الميت احدى عجائب الدنيا السبع الطبيعية، خلال تصويت مباشر عبر الانترنت في 11نوفمبر.
وهذا البحر الواقع في اكثر نقطة انخفاضا في العالم (417 مترا تحت مستوى البحر) هو الاكثر ملوحة في العالم، وهو مهدد بالجفاف. ويقول خبراء ان هذا البحر قد يختفي بحلول العام 2050 اذا لم تتخذ اجراءات عاجلة للجم هذا المنحى.
وقال تونيك للصحافيين هذا الاسبوع «عملي يثير في بعض الاماكن الجدل نوعا ما، وفي اماكن اخرى يتم تقبله كليا، الامر الذي يشير الى درجة الانفتاح والتسامح».

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫25 تعليق

  1. عندما يكون يوم المبعث يبعث الله العباد حفات عرات لا ملبس ولا ماكل لا يستطيع البعض ان ينظر لبعض من هول الحساب وينظر الى ارض لا شمس فيها ولا قمر ولا نجوم مذهولون من يوم المطلع تنشر كتبهم عن اليمين وعن الشمال هو اليوم الذي يقول الانسان يا ويلي على ما فرطت على نفسي
    هذا المنظر وهذي الصورة يتذكرها الجموع العارية هذي على شكل هول عظيم

  2. بحر ميت …. وقلوب ميته
    بحر ميت يجمع حوله اجساد بل روح ولا حياء

  3. قلنا قبل اكثر من عام ونعيد فقد يكون في الاعادة … افادة!!
    إصابة وزير عراقي ومقتل ستة في حادث سير بالأردن
    تموز 30, 2010
    # احمد عطيات ابو المنذر في تموز 30, 2010 |
    من لم يهتدي بهدى الاسلام …استحق كل مايصيبه من بلاء!!
    عندما قرات الخبر تساءلت وما الذي حعلهم يذهبون الى هناك … فليس هناك سوى البحر الميت واليهودوكلاهما اخبث من الاخر!!!!
    وبعد الاطلاع،عرفت انهم تركوا بلادهم التي تئن تحت وطاة الف مصيبة ،وذهبوا يتصرمحون في مكان يكرهه الله ورسوله.
    ومن لم يسمع كلام الله ورسوله ويطع…فلا رد الله عنه مصيبة ولا كارثة ايا كان…والحكم الشرعي في زيارة البحر الميت هو:حرمة زيارتة بقصد النزهة وما شابه لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم 🙁 لا تدخلوا على هؤلاء المعذبين إلا أن تكونوا باكين فإن لم تكونوا باكين فلا تدخلوا عليهم أن يصيبكم مثل ما أصابهم ).و ثبت عن الرسول صلى الله عليه وسلم أنه لما مر بديار ثمود مرّ مسرعاً لم ينزل فيها، فقد جاء في رواية لحديث ابن عمر قال: (مررنا مع النبي صلى الله عليه وسلم على الحجر-ديار ثمود-فقال لنا رسول الله صلى الله عليه وسلم : لا تدخلوا مساكن الذين ظلموا أنفسهم إلا أن تكونوا باكين حذراً أن يصيبكم مثل ما أصابهم ثم زجر فأسرع حتى خلفها ) رواه مسلم.
    وبناء على ما سبق لايجوزالذهاب إلى منطقة البحر الميت في رحلات ترفيهية، لأن من يذهبون في هذه الرحلات أبعد ما يكونون عن البكاء والاتعاظ والاعتبار.

  4. لمين بحر الميت؟؟؟ انا بعرف بي الاردن!!!!
    قال عم يحكو عنو تقولي ئلهن عما بي قلبهن شو ه الشعب الوقح

  5. لا يتساوى البشر فيما بينهم الا هكذا فهو اللباس الموحد لبني البشر – وكما قال عادل امام لابسين من غير هدوم – هنيئا للطبيعة لمن يريد ان يراها بمنظار حقيقي وليس محسن بالملابس ؟؟

  6. (( لمين بحر الميت؟؟؟ انا بعرف بي الاردن!!!!
    قال عم يحكو عنو تقولي ئلهن عما بي قلبهن شو ه الشعب الوقح ))

    البحر الميت بين الاردن والضفة الغربية بفلسطين .. يعني الضفة الشرقية بتطل عالاردن والضفة الغربية على فلسطين بس بما ان اسرائيل محتليتنا فأخدت البحر الميت لأنه عالحدود وما بيسمحو للفلسطينين يوصلوه إلا بتصارح ودفع دخوليات
    ……….

  7. هو البحر الميت وين بالضبط؟ طول عمري كنت اسمع انّه بالاردن متى لملم غراضه وانتقل لاسرائيل! لو ليكون هم نفس المي البلدين؟

  8. هؤلاء يجربون في الواقع يوم البعث حيث يبعث الله الناس كما ولدتهم امهاتهم ! وهناك سيعلمون اي منقلب سينقلبون ، وانهم الى جهنم مصيرهم !!! يعني ( بروفة الولوج في الجحيم ) !!! فالى جهنم وبئس المصير ….والمفارقة في انهم يفعلون ذلك في مكان يُدى ( البحر الميت ))) ! فما اصبرهم على النار ….

  9. جهاد

    على كلامك فان كل الارض العربية حرام نزورها ههههههههههههههه
    لان فيها قوم قبلنا عذبهم الله وليس فقط محصورة بقوم لوط

  10. موسم سيدهم العريان اليهودي
    عرينهم يا سيدهم العريان عرينهم
    اه لو تتحول فجاءة مياه البحر تلك الى مية نار
    تاكل اجسادهم و تشوه خلقتهم و تذوب لحمهم و شحمهم …

  11. فعلا اللي استحوا ماتوا ناس صار ما عندا مبادئ بالحياة غير الفلتنة والصياعة عيب خلي هالعالم تستحي شو على دمها بعدين البحر الميت شو اخدو على اسرائيل بعدين مافي مشكلة مو الاردن واسرائيل وحدة بس كل بلد بلهجة صرنا باخر زمن ياااااااااااااااااااعيبو

  12. عجز اللسان عن الكلام عن وصف هاؤلاء الناس هل هم مهتمون للبحر
    حتى المياه يصبغوها بصبغتهم لكي يراهم العالم مستعدون لدفع كل ما يصتطيعون
    للحصول على مبتغاهم
    الصيطرة على العقول ودفعهم لما يوريدون امر عظيم جادا وصعب فتلك اللحمة والتواصل والتضحية الجماعية تستاهل الاحترام

  13. فعَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عُمَرَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : ( لَا تَدْخُلُوا عَلَى هَؤُلَاءِ الْمُعَذَّبِينَ إِلَّا أَنْ تَكُونُوا بَاكِينَ فَإِنْ لَمْ تَكُونُوا بَاكِينَ فَلَا تَدْخُلُوا عَلَيْهِمْ لَا يُصِيبُكُمْ مَا أَصَابَهُمْ ) رواه البخاري ( 423 ) ومسلم ( 2980 ) .

    فعَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عُمَرَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : ( لَا تَدْخُلُوا عَلَى هَؤُلَاءِ الْمُعَذَّبِينَ إِلَّا أَنْ تَكُونُوا بَاكِينَ فَإِنْ لَمْ تَكُونُوا بَاكِينَ فَلَا تَدْخُلُوا عَلَيْهِمْ لَا يُصِيبُكُمْ مَا أَصَابَهُمْ ) رواه البخاري ( 423 ) ومسلم ( 2980 ) .

    قال الحافظ ابن حجر رحمه الله :
    وهذا يتناول مساكن ثمود ، وغيرهم ، ممن هو كصفتهم ، وإن كان السبب ورد فيهم .
    ” فتح الباري ” ( 6 / 380 ) .

    فعَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عُمَرَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : ( لَا تَدْخُلُوا عَلَى هَؤُلَاءِ الْمُعَذَّبِينَ إِلَّا أَنْ تَكُونُوا بَاكِينَ فَإِنْ لَمْ تَكُونُوا بَاكِينَ فَلَا تَدْخُلُوا عَلَيْهِمْ لَا يُصِيبُكُمْ مَا أَصَابَهُمْ ) رواه البخاري ( 423 ) ومسلم ( 2980 ) .

    قال الحافظ ابن حجر رحمه الله :
    وهذا يتناول مساكن ثمود ، وغيرهم ، ممن هو كصفتهم ، وإن كان السبب ورد فيهم .
    ” فتح الباري ” ( 6 / 380 ) .

    الى القائل :

    mr.alamran في سبتمبر 19, 2011 4:32 ص رد

    جهاد على كلامك فان كل الارض العربية حرام نزورها ههههههههههههههه……….كلامنا عن البحر الميت نجديدت وليس عن كل الارض !!!!!!!!!!!!!!!
    لان فيها قوم قبلنا عذبهم الله وليس فقط محصورة بقوم لوطوقال ابن القيم رحمه الله في سياق فوائد غزوة تبوك :
    ومنها : أن من مرَّ بديار المغضوب عليهم ، والمعذَّبين : لم ينبغِ له أن يدخلها ، ولا يقيم بها ، بل يسرع السير ، ويتقنع بثوبه حتى يجاوزها ، ولا يدخل عليهم إلا باكياً معتبراً .
    ” زاد المعاد ” ( 3 / 560 ) .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *