بهدف الاطلاع على أفكار سكان العاصمة أوسلو، قام رئيس وزراء النرويج بخطوة غير مسبوقة عندما تحول إلى سائق سيارة أجرة يجوب شوارع المدينة.

غير أن رئيس الوزراء ينس ستولتنبيرغ لم يكشف عن هويته أثناء عمله هذا وحاول أن يبقى متخفياً، لكن لهدف نبيل وهو التعرف على قضايا الناس وهمومهم.

ونشر فيديو ستولتنبيرغ على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي تويتر ويوتيوب وفيسبوك.

وقال ستولتنبيرغ إنه لمن المهم بالنسبة له الاستماع إلى ما يفكر فيه الناس بالفعل، مشيراً إلى أن سيارات الأجرة هي أفضل مكان للاستماع لهموم المواطنين.

ويأتي هذا الأمر قبل شهر تقريباً على موعد الانتخابات العامة التي ستعقد في التاسع من سبتمبر المقبل.

وثمة مخاوف من أن يفقد الائتلاف اليساري الحاكم الذي يقوده ستولتنبيرغ تلك الانتخابات، بحسب استطلاعات الرأي الأخيرة في النرويج.

وخلال جولته التنكرية، ارتدى ستولتنبيرغ زي سائقي سيارات الأجرة، وأخذ ينقل الركاب في سيارات المرسيدس السوداء في العاصمة النرويجية.

وتم تثبيت كاميرا خفية في سيارة الأجرة لتسجل ردود أفعال الركاب، بمن فيهم واحد من الركاب قال ملاحظة ذكية مفادها أن سائق سيارة الأجرة يشبه رئيس وزراء البلاد حقاً.

وحثت سيدة كبيرة في السن، تعرفت على رئيس الوزراء المتخفي، أن يفعل شيئاً بخصوص رواتب المديرين، واشتكت من أنه “لا ينبغي لهم أن يجنوا الملايين هكذا”.

واعترف ستولتنبيرغ للراكب الذي تعرف عليه بأنه لم يقد سيارة منذ نحو أكثر من 8 سنوات.

وفي مقابلة صحفية، سئل ستولتنبيرغ ما إذا كان يرغب في أن يصبح سائق سيارة أجرة إذا ما خسر الانتخابات العامة المقبلة، رد قائلاً: “أعتقد أن البلاد وركاب سيارات الأجرة يحصلون على خدمة أفضل إذا ما بقيت رئيساً للوزراء وليس سائق سيارة أجرة”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫8 تعليقات

  1. “غير أن رئيس الوزراء ينس ستولتنبيرغ لم يكشف عن هويته أثناء عمله هذا وحاول أن يبقى متخفياً، لكن لهدف نبيل وهو التعرف على قضايا الناس وهمومهم”……………………………………لقد سبقهم إلى هذا العمل،،، سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه الذي كان يتفقد أحوال الناس في بيوتهم…حتى أن أكثر الناس كانوا يتفاجئون عندما يعلمون أنه هو الخليفة عمر…لبساطة ملبسه و هندامه…و أغلبهم كانوا يسمعون به و لا يعرفونه شخصيا……إييييييييييييييييييييييييييييه يا زماااااااااااااااااااان…دارت الأيام فقلدنا الغرب فيما هو صالح و حسن أما نحن قلدناهم في المظاهر فقط !!

  2. صدقتِ يا مريم .. وقصة أبو بكر رضي الله عنه مع المرأة العجوز التي كان يزورها في بيتها بعد صلاة الفجر كل يوم .. وعمر رضي الله عنه يراقبه .. ولما سأل سيدنا عمر العجوز عن هذا الرجل الذي يزورها كل يوم فجرأ قالت له : والله لا أعلم يا بُني .. ولكنه ياتي كل يوم ويكنس وينظفه ويُعد لي الطعام ثم ينصرف ..فبكى عمر وقال قولته الشهيرة : ” أتعبت الخلفاء بعدك يا أبا بكر ” ..

  3. مأمــون…..و الله و عاش من شافك يا رجل…
    أنت مختفي فين؟؟ سألت عنك القراء المحترمون في رمضان في إحدى الصفحات …
    لكن الكل طنش و ماحدش جاوب..
    المهم كيفك و كيف أهلك و كيف أحوالكم و كيف مر رمضان و العيد عليكم؟؟ جاوب على مهلك…فيك تسأل الجمهور أو اتصل بقريب ههههه
    عيد فطر مبارك سعيد و كل سنة و أنتم طيبون و إن شاء الله العيد الجاي تكون الأزمة خلاص انحلت و مقصوف الرقبة بشار المنشار يكون ربنا يا إما يهديه أو يأخذه بمرة و نرتاح…و يا ريت تطمنا عليك كل فترة مرة ….حرام تنسانا بالمرة… !!

  4. هلا بمريم .. رمضان والعيد هالسنة كانوا غير شكل .. لأول مرة برمضان نجرب البراميل من المروحيات .. ولاول مرة بأول أيام العيد نجرّب راجمات الصواريخ .. والحمدلله على كل حال ..
    وعليكي العافية بعد الزكام والمرض ..

  5. يعني حتى رمضان و العيد ما عاد لهم حرمة أو وقار….الطمع و حب السلطة يجعل الإنسان يتعدى حتى على الحرمات و لا يعمل لها حسابا….لكن ربك رقيب حسيب…و هو على الظالم و المفتري…
    “و سيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون”…صدق الله العظيم..
    المهم إنت دير بالك على حالك…و رد بالك على نفسك و أهلك…و الله يجعل لكم في كل خطوة سلامة إن شاء الله..

  6. عندما تحترم المهن جميعا وتكون في ميزان واحد الا وهو خدمة الشعب تكون النتيجة حكومات واصحاب قرار يسعون لرقي الانسان وتطوره اما حكوماتنا حسبي الله ونعم الوكيل عليهم وبس

  7. بماذا صدقت الاخت مريم يا اخ مأمون اصلا عمر بن الخطاب كان يضرب المخالفين له بالسوط اٌٌقرأ عن درة عمر جيدا

  8. eh bass sayedna omar allahoma erda 3anho kin ya3mol hal chi li allah bass hayda 3am ya3mlo abel al intikhabet bi vhaher ye3ni aghrad danyawiye ma tkhafi ekhet mariam ma yazal fi mouslimoun w alamr li allah wya sayed feras bikfi charaf la sayedena omar ebno al khatab lama alo sayoudona mohamad sala allah 3alayhi wasalam omar fi aljanah bass kil wehed hasab mafhoumou wil ichya ili t3awad wtraba 3alaya wachoukran

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *