نقلت صحيفة مصرية عن شخصٍ وصفته بأنه سائق السابق لرئيس الجمهورية تصريحات قال فيها إن مبارك كان دائما “يسب بالدين”، وأنه كان يغتاظ من سماع القرآن الكريم.

تأتي التصريحات في الوقت الذي أصيب فيه العشرات في اشتباكات عنيفة دارت وسط القاهرة بين مئات المتظاهرين المؤيدين للرئيس السابق حسني مبارك ومعارضين له.

وأجرت صحيفة (صوت الأمة) حوارا مع عيد خضر الذي وصفته بأنه السائق السابق للرئيس المخلوع، والذي التحق بالعمل في مقر رئاسة الجمهورية عام 1990 بعد استيفائه الأوراق الرسمية واختبارات العمل، وعمل في بادئ الأمر كسائق ركاب يختص بإحضار الأطعمة الخاصة بالرئيس ومقر الضيافة، وبعدها كلف بتوصيل سوزان مبارك إلى المطار في حالة سفرها.

وعن المرة الأولى التي شاهد فيها مبارك، قال سائق الرئاسة السابق، إنه شاهد مبارك أول مرة في قصر العروبة ويومها شاهده وهو “يسب الدين للسفرجي عشان شرب حاجة ساقعة”، مضيفاً أن تلك الواقعة جعلته “يكره” مبارك، وتزايد شعوره بأنه مصاب بمرض نفسي.

وفي واقعة أخرى، كان الجميع يستعد لتوصيل سوزان مبارك إلى المطار، وكان “سفرجي” بالرئاسة يستمع لإذاعة القرآن الكريم، ففوجئ الجميع بصراخ مبارك وهو يقول: “شوفوا ابن الـ …. ده العزا امتى وهنروح نعزي في مين”، غاضباً من السفرجي بسبب رؤيته أن القرآن لا يتم الاستماع إليه إلا في المآتم.

وفيما يخص نجلي الرئيس، قال سائق الرئاسة: “كان فيه فرق بين السما والأرض بينهما، علاء كان أطيب بكثير وبيحب يعمل خير واللي في جيبه مش ليه، كان طيب ويسلم علينا، أما جمال مبارك، أعوذ بالله عامل زي الإنجليز ماكنشي بيقول صباح الخير ولا سلام عليكوا لأي حد!”.

وعلى صعيد آخر قال السائق السابق إن صفوت الشريف رئيس مجلس الشورى السابق وأحد أبرز أركان نظام مبارك كان مسئول جلسات الفرفشة والنعنشة لمبارك بالراقصات والفنانات التي كان يحضرها له”.

وقال خضر إنه أُجبر على تقديم استقالته من الرئاسة بسبب إبلاغه عن واقعة سرقة تمت أمام عينيه داخل قصر الرئاسة.

وفيما لم يتسن التأكد من دقة وصحة تصريحات سائق الرئيس المخلوع فإن الحياة الشخصية للرئيس المخلوع كانت تتسم بالغموض والتكتم الشديد، ولا يعرف عنها معلومات دقيقة سوى المسؤولون المقربون من الرئيس، وأغلبهم يقبع في السجن بتهم تتعلق بالفساد وإساءة استخدام السلطة.

تكريم مبارك

وميدانيا، ذكرت الصحف المصرية السبت 25 يونيو/حزيران 2011 أن حوالي 800 شخص من المؤيدين لمبارك تجمعوا مساء الجمعة للمطالبة بالإفراج عن الرئيس السابق المحتجز في مستشفى شرم الشيخ الدولي على ذمة التحقيق في اتهامه بقتل المتظاهرين والفساد. وأضافت أنه “أثناء ذلك تجمع حوالي 300 شخص من المعارضين للرئيس السابق في محاولةٍ لإقناعهم بالعدول عن مطلبهم، باعتبار الرئيس السابق مسؤولا عن قتل المتظاهرين خلال الثورة، مما أدى إلى تطور الأحداث بين الطرفين، وقيام كل منهم بالتعدي على الآخر والتراشق بالحجارة”. وتابعت أن الاشتباكات أسفرت عن “إصابة العشرات بإصابات طفيفة وتكسير بعض السيارات المتوقفة على جانبي الطريق”، مشيرةً إلى أن الأجهزة الأمنية عمدت لاحقا إلى تفريقهم.

وكان المتظاهرون المؤيدون لمبارك الذين تجمعوا في ميدان مصطفى محمود رفعوا صور الرئيس السابق، داعين إلى إطلاق سراحه فورا وإلى تكريمه من أجل “الخدمات التي قدمها للبلد خلال الـ30 سنة الماضية”. والرئيس السابق البالغ من العمر 83 عاما والموجود في مستشفى شرم الشيخ الدولي، على البحر الأحمر، منذ 13 نيسان/إبريل حيث نقل إثر إصابته بمشاكل في القلب خلال استجوابه.

ومن المقرر أن تبدأ محاكمته مع نجليه علاء وجمال بتهمة قتل المتظاهرين والإثراء غير المشروع في الثالث من آب/أغسطس المقبل.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫26 تعليق

  1. قد يكون مبارك كذلك
    ولكن أنت أيها السائق خائن للعهدك معه و لصحبته و للخبز و الملح…..

  2. بسم الله الرحمن الرحيم (ووضع الكتاب فترى المجرمين مشفقين مما فيه ويقولون ياويلتنا مال هذا الكتاب لايغادر صغيرة ولاكبيرة إلا أحصاها ووجدوا ماعملوا حاضراً ولايظلم ربك احدا )…
    اللهم ادخل مبارك ومن ظلم من ابناءه جهنم. الى مزبلة الخنازير ايها الانذال.

  3. مش كل حاجه نسمعها نصدققها ومش كل حاجه نشوفها كمان نصدقها ع العلم انى من كارهى مبارك وحكمه ونظامه ولكن”اذا جائكم فاسق بنبأ فتبينوا”

  4. كان يسب الدين امامك كما تقول ، وأنت ساكت صامت جبنا وخوفا على لقمة عيشك ، يعني تُفضل الدنيا عن الدين والا لطلبت اغفاءك على الاقل لو كان فيك ذرة ايمان !!!! الكل بطل ا|لآن ويربي لحيته حتى يُقال انه مؤمن !!!!! منافق ….

  5. قال الله تعالي \ومن ناس من يغشاالناس كغشيت الله اواشد غشيا صدق الله \\\\نقل الكوفر ليسا بكفر ؟ناس بدها تيعش كل رويساء دويل عراب زوبالي ومابتقوالله برعيا الله بحسبهم علا كل شي؟كل هم خونا مو قالها موعمر القذفي كل كم جيكم سرا اصباحت اوراق موحتريقا ستوبدل هذهي النضما عما قريب ان شاء الله

  6. عدي تيسير في حزيران 25, 2011 |
    قال الله تعالي (((\ومن ناس من يغشاالناس كغشيت الله اواشد غشيا صدق الله )))
    !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    =================================================
    هذا قرآن يهودي صهيوني ، ولا علاقة له بالقرآن الكريم !!!! الى الجحيم انت يا من تتقول على الله الكذب ….!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  7. والله يا جماعة اللي يبيع ارضة ووطنة وابناء بلده مش بعيد يبيع دينه مستغربين ليه؟؟؟؟ ده مش بس باع مصر ده كمان باع اولاد بلدة وخيرات بلده ده سرق ونهب وظلم وقتل، الناس دي نسية الىخرة ونسية ان في عقاب وثواب ونسيه ان في اله يقتص من الظالم، أما عن اللي هاجم السائق وقال انه ما تحركش لان مبارك بسب الدين امامه فانا بحكي بلاش نظلم الناس ده الرسول الكريم قلنا لو مقدرتوش تغيرو المنكر انكروا بقلبكم “من رأى منكم منكرا فليغيره بيده فإن لم يستطع فبلسانه فإن لم يستطع فبقلبة وذلك أضعف الايمان” والمؤمن كيس فطن مش هيحي راجل في رقبته عيلة واولاد لازم يعيشهم يثور بوجه طاغية زي مبارك لانه سب الدين والدين نفسه مديله رخصة بإنه ينكر المنكر بقلبه فبلاش نهاجم الناس بدون وجه حق، وأنت يا من تتقول على الله”تيسير عدي” ما هذا القران الذي جئت به ؟؟؟هذا ليس من كلام الله وليس من القران الكريم اتقي الله ولا تكذب عليه فيحل عليك لعنته وعقابه

  8. بالتاكيد ياما فضح ناس علشان كده ربنا بعتله اللى يفضحه . ربنا يسترنا فى الدنيا و فى الاخرة

  9. قال الله تعالي (ومن الناس من يتخذمن دون الله اندادايحبونهم كحب الله والذين امنواشدحبالله)هذاكتاب الله وليسا كتاب احد من خلق الله ؟؟؟

  10. الذى يخطاء بحق الشعب لازم يتتعاقب مبارك اوغيره ماكانو متوقعين ان حيجى يوم والشعب ينقلبو ضده ولسه حساب يوم القيامه و مافى انسان يرتاح طول حياته مهما عنده من مال

  11. في حزيران 25, 2011 | عدي تيسير في حزيران 25, 2011 |
    قال الله تعالي (((\ومن ناس من يغشاالناس كغشيت الله اواشد غشيا صدق الله )))
    !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    =================================================
    هذا قرآن يهودي صهيوني ، ولا علاقة له بالقرآن الكريم !!!! الى الجحيم انت يا من تتقول على الله الكذب ….!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    mawjoda laya bas lakhe ma3ref ykhtbha badl yrcha ya khcha

  12. أخ عدي تيسير أنت تقصد الآية “” فلما كتب عليهم القتال اذا فريق منهم يخشون الناسَ كخشية الله او أشدَّ خشية “”
    أخي اذا لم تكن متأكداً من الآية او من قدرتك على كتابتها فانسخها نسخاً ..

  13. ■مـــــــأمون في حزيران 26, 2011 | أخ عدي تيسير أنت تقصد الآية “” فلما كتب عليهم القتال اذا فريق منهم يخشون الناسَ كخشية الله او أشدَّ خشية “”
    أخي اذا لم تكن متأكداً من الآية او من قدرتك على كتابتها فانسخها نسخاً ..
    jazak lah khayr akhi mamoun hada l9asd

  14. الله اعلم ماعتقدش معقول هذا كله
    على العموم الله يحفظ لنا الامه العربيه والاسلاميه هذا اهم شي اما الحكام
    فيروحو في ستين داااهيه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *