في مصر وفي واحدة من القضايا الغريبة حكمت محكمة الفيوم بالسجن 3 سنوات على شاب مصري يبلغ من العمر 22 سنة بالسجن 3 سنوات لقيامه بالزواج من عمته التي تصغره باربعة اعوام , وحكمت نفس المحكمة على العمة بالسجن 6 اشهر لعدم اعتراضها على الزواج الذي لا يجوز شرعا

ترجع وقائع القضية إلى تلقى الرائد محمد مصطفى المليجى بلاغاً من شخص يدعى محمد شعبان محمد (سائق) من قرية بنى صالح بمركز الفيوم بأن شابا استغل اسم ابنته فى تزوير وثيقة زواج حيث إنه متزوج من عمته التى لا تجوز له شرعاant216

ودلت التحريات أن (أحمد م. م 22 سنة) من مركز الفيوم (عامل) ومقيم بمحافظة كفر الشيخ اصطحب عمته التى تصغره فى السن (فايزة _أ 18 سنة) فى رحلة للقاهرة ثم اصطحبها إلى شقة يستأجرها بحلوان وقام بالتعدى عليها ومعاشرتها ثم أقنعها بالزواج

واتفق مع المتهمة الثانية على استخراج شهادة ميلاد باسم ابنة اختها ابتسام محمد وبناء عليها تزوجا عند مأذون حلوان على اعتبار أنها ابتسام وليست فايزة ووضعت صورتها على الوثيقة

وعند قيام والد ابتسام باستخراج بعض المستندات من إدارة الأحوال المدنية اخبروه بزواج ابنته¡ فأكد أن ابنته فى منزله ولم تتزوج أحدا وتم الحصول على اسم الزوج والعنوان وتوجه إليه على الفور ليكتشف حقيقة المفاجأة المذهلة بقيام خالة ابنته بالزواج من ابن أخيها مستغلة اسم ابنته

وعلى الفور قام الأب بإبلاغ الشرطة وألقى القبض على المتهمين واللذين اعترفا بجريمتهما وأنهما زورا وثيقة الزواج لإخفاء جريمتهما وأحيل المتهمان إلى نيابة مركز الفيوم ومنها إلى محكمة الجنايات التى أصدرت حكما بالسجن 3 سنوات على المتهم الأول وستة أشهر على المتهمة بتهمة التزوير فى محرر رسمى والزواج المخالف للشريعة والقانون

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫22 تعليق

  1. (اصطحبها إلى شقة يستأجرها بحلوان وقام بالتعدى عليها ومعاشرتها)
    يعنى إغتصاب …… ويتحكم علية بـ 3 سنيين بس !! يابلااااش
    هما خدو بالهم بس من الزواج الغير شرعى وماخدوش بالهم من تهمة الإغتصاب!!
    مش عارف أقول إية والله، بس القضاء كمان هيكون مسئول أمام الله فى عن حق المغتصبات مش المغتصبيين بس هما اللى هيبقو مسئولين…
    وبيسألو لية جرائم الإغتصاب بتزيد، وأكيد السبب عشان مافيش عقاب

    أما بقى عن زواجة منها فربنا يتولانا أحسن موضوع “زنا المحارم” دة بقى بقيت أسمع عنة زى مرض “إنفلونزا الخنازير” بالظبط، بس على الأقل مرض “إنفلونزا الخنازير” مش محرم شرعاً

  2. هذا يعتبر زنا محارم ولا يجوز ان يكون الحكم بهذا القدر فقط ،،،، اين الدين واين الشرع بل واين الاخلاق ؟؟؟ زواج عند مأذون او لا زواج يظل ( زنا ) والعياذ بالله، والاسوأ انه زنا محارم … الى اين يقودوننا هؤلاء القضاة باحكامهم هذه ؟؟؟؟

  3. السلام عليكم…
    أخى vip كيف حالك..
    أنا من مصر وأنت كذلك ونعلم جيدا الإعلام المصرى ماذا يفعل بمثل هذه القضايا من أهتمام ومناقشات فى البرامج الفضائية والجرائد وكلام كتتتتير جدا .
    ليه مش سمعنا بالموضوع دا قبل كدا يعنى الجريمة أنكشفت وأتحكم فيها وإحنا مش سمعنا أى حاجة؟؟
    غريبة قوي

  4. صباح الخير عليك يا اخ Mahmoud ويومك سعيد إن شاء الله
    بص يا اخ Mahmoud السبب اللى إنت قولتة دة، هوة هوة نفس السبب اللى بيخلينى غالباً أعترض على بعض المواضيع او مع بعض الشخصيات.
    بمعنى ……..
    إن لما يكون فى مشكلة، كل اللى بنقدر علية إننا نعمل عليها أفلام زى المخرج الكبير اللى انا مش مقطنع بية (خالد يوسف)، ونعمل عليها برامج زى الإعلامى الُستفز (عمرو أديب) اللى ماعرفش والله مين اللى خلالة إعلامى بس يمكن كل واحد عندة شركة إنتاج او صاحب قناة فضائية بقى يُصنف ضمن الإعلاميين ومايعرفوش إن مهنة الإعلام دى فكر ودراسة وإحترام، وطبعا غير عمرو اديب كتير من اصحاب البرامج الإجتماعية اللى بتنقاش القضايا، وبردة فى اى مشكلة بعمل منشيطات وتصريحات فى الجرايد والمجلات، لكن ندور على حلول وعلاج للمشاكل دى !!!!!!!!! أبداً مابيحصلش، بص ياأخ Mahmoud ماحدش عاوز يدور على حلول ولا عاوز يشغل بالة لإنك لو دورت على حلول وحليت المشاكل دى كلها، عمرو اديب هيتكلم فى إية ؟؟؟؟؟ خالد يوسف هيخرج إية ؟؟؟ الجرايد والمجلات هتنشر إية وهتبيع إزاى ؟؟ وأخيراً المشاهد المصرى هيتفرج على إية ؟؟؟؟ إية يا Mahmoud إنت عاوزنا ندور على حلول علشان البلد تخرب القنوات والبرامج والأفلام دى بيدخلها إعلانات بالملايين سيبهم يشتغلو بقى وماتقطعش الأرزاق، وماتحولش تدور على حلول عشان ماحدش يزعل منك ومنى، وياريت كمان يحذفو تعليقى عشان ماحدش يقراة منهم ويزعلو مننا،

    انا بعتذر لأى من جمهور خالد يوسف او عمرو اديب انا ماقصدش ازعلة، بس من حقى إنتقدهم طالما دى وجهة نظرى الشخصية
    تحياتى وتقبلو مرورى

  5. قَالَ أَبُو حَنِيفَةَ : لَا حَدَّ عَلَيْهِ فِي ذَلِكَ كُلِّهِ ، وَلَا حَدَّ عَلَى مَنْ تَزَوَّجَ أُمَّهُ الَّتِي وَلَدَتْهُ ، وَابْنَتَهُ ، وَأُخْتَه ، وَجَدَّتَهُ ، وَعَمَّتَهُ ، وَخَالَتَهُ ، وَبِنْتَ أَخِيهِ ، وَبِنْتَ أُخْتِهِ – عَالِمًا بِقَرَابَتِهِنَّ مِنْهُ ، عَالِمًا بِتَحْرِيمِهِنَّ عَلَيْهِ ، وَوَطِئَهُنَّ كُلَّهُنَّ : فَالْوَلَدُ لَاحِقٌ بِهِ ، وَالْمَهْرُ وَاجِبٌ لَهُنَّ عَلَيْهِ ، وَلَيْسَ عَلَيْهِ إلَّا التَّعْزِيرُ دُونَ الْأَرْبَعِينَ فَقَطْ – وَهُوَ قَوْلُ سُفْيَانَ الثَّوْرِيِّ ، قَالَا : فَإِنْ وَطِئَهُنَّ بِغَيْرِ عَقْدِ نِكَاحٍ فَهُوَ زِنًى ، عَلَيْهِ مَا عَلَى الزَّانِي مِنْ الْحَدِّ. ويقول أبو حنيفة: وَجَدْتُمْ أَنَّ مَنْ تَزَوَّجَ أُمَّهُ – وَهُوَ يَدْرِي أَنَّهَا أُمُّهُ – أَوْ ابْنَتُهُ – وَهُوَ يَدْرِي أَنَّهَا ابْنَتُهُ أَوْ أُخْتُهُ – أَوْ إحْدَى ذَوَاتِ مَحَارِمِهِ – وَهُوَ يَدْرِي عَالِمٌ بِالتَّحْرِيمِ فِي كُلِّ ذَلِكَ : فَوَطِئَهُنَّ فَلَا حَدَّ عَلَيْهِ ، وَالْمَهْرُ وَاجِبٌ لَهُنَّ عَلَيْهِ ، وَالْوَلَدُ لَاحِقٌ بِهِ , لَا يَجِبُ الْحَدُّ بِوَطْءِ مَحْرَمٍ تَزَوَّجَهَا وَهَذَا هُوَ الشُّبْهَةُ فِي الْعَقْدِ سَوَاءٌ كَانَ عَالِمًا بِالْحُرْمَةِ أَوْ لَمْ يَكُنْ عَالِمًا بِهَا عِنْدَ أَبِي حَنِيفَةَ (من كتاب جامع الفقه الاسلامي). أبوحنيفة النعمان بن ثابت يقول: لو أن رجلاً عقد على أمّه عقدة النكاح وهو يعلم أنها أمه ثم وطئها لسقط عنه الحد , ولحق به الولد!!! راجع الفقه على المذاهب الاربعة للجزيري ج5 ص141 والمغنى لابن قدامة ج1 ص149 .. فراجع المصادر. ويقول أبوحنيفة: لو أنّ رجلاً إستأجر غسالة أو خياطة أو خبازة أو غير ذلك من أصحاب الصناعات, ثم وثب عليها فوطئها وحملت منه, يسقط عنه الحد!! ولحق به الولد!! المصادر: المحلى لابن حزم ج11 ص250 , والمغني لابن قدامة ج10 ص187 . وحلية العلماء ج8 ص15 فراجع المصادر.وقال داود بن علي الاَصفهاني : إن الجمع بين الاَختين في ملك اليمين حلال طلق(10) ، والجمع بين الاَم والابنة غير محظور, راجع : سنن البيهقي : ج 7 ص 163 ـ 165 ، المغني لابن قدامة : ج 7 ص 493 المصدر.وأما إذا ملك أمَه أو أخته من الرضاع ووطئها فالصحيح من المذهب أنه لا حد عليه (كتاب الانصاف وهو كتاب سني فقهي).وأفتى أبو حنيفة بأن الرجل إذا استأجر المرأة للوطء , ولم يكن بينهما عقد نكاح , فليس ذلك بزنا, ولا حدّ فيه راجع كتاب المحلى الجزء 12 صفحة 196 . أفتى الشافعي بحليّة زواج الرجل من بنته من الزنا, ومن اخته, وبنت ابنه وبنت بنته, وبنت أخيه واخته من الزنا.. راجع المغني لابن قدامى ج7 ص485 فصل: يحرم على الرجل نكاح بنته من الزنا الخ.. ..حتى تغنّى الزمخشري واستنكر الفتوى قائلاً: فإنّ شافعياً قلتُ قالوا بأنني أبيح البنت والبنت تحرُمُ. فتى الشافعي بحليّة زواج الرجل من بنته من الزنا, ومن اخته, وبنت ابنه وبنت بنته, وبنت أخيه واخته من الزنا… راجع المغني لابن قدامى ج7 ص485.

  6. الى لاخوه اللي يكتبون هنا بارائهم اود ان اخبركم بانه هنا هو مجرد الادلاء براي وليس شات ولا عراك لاادري كلما كتب راي يقومون كم واحد بالهجوم وكانهم عصابه ؛؛

  7. معك حق اخ سيمبسون يا ريت كل واحد يعطي رأي ولا يتدخل في آراء الاخرين فيسخفها احيانا ويويدها احيانا اخرى ،،، هذه الجريدة محترمة والقائمين عليها يتعبون تعبا غير معقول في تحضير المواد وليس لنا ان نتعبهم بتعليقاتنا اكثر من ذلك …

  8. المفروض يعدمون الاثنين حتى يصيرون عبره لمن يعتبر ويعدمون كل من يحلل هذه الاشياء بالكذب لعنة الله على الكفره.
    كل واحد فاسق حطله لحيه وصار شيخ ويفتي

  9. والله ما نورت ،، نورت ،، الا بنورك ،،، تسلمي لاخوكي ابو خالد …

  10. السلام على من أتبع الهدى
    اخى الحبيب ياسر
    أن الأخ / falke شيعي أو أنه دخل على موقع شيعى وجاب منه الكلام دا والموقع أسمة الرافدين وهذا هو الحد عندهم فى زنا المحارم والعياذ بالله ربنا يهديهم ويهدينا يا رب العالمين…
    أما عن الحد فى الإسلام هو :
    عن البراء بن عازب قال: لقيت خالي ومعه الراية فقلت: أين تريد؟ قال: بعثني رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى رجل تزوج امرأة أبيه من بعده أن أضرب عنقه وآخذ ماله” رواه الخمسة.

    وعلى رأي من قال: إن من زنا بذات محرم منه فإن عليه حد الزنا، فهذا الرجل محصن، وقد اتفق العلماء في أن المحصن إذا زنا فإن حكمه في الشرع هو الرجم.

    بل ذهب بعض العلماء إلى أن من زنى بمحرم من محارمه فيقتل، سواء أكان محصنا أم لا، تغليظا له في العقوبة، وإن كان جمهور الفقهاء على أن عقوبة زنى المحارم هي عقوبة الزاني، فيجلد إن كان غير محصن، ويرجم إن كان محصنا.

    ولهذا قال الإمام ابن القيم -رحمه الله- في كتاب: (الجواب الكافي):

    قد اتفق المسلمون على أن من زنا بذات محرم فعليه الحد، وإنما اختلفوا في صفة الحد هل هو القتل بكل حال أو حده حد الزاني على قولين، فذهب الشافعي ومالك وأحمد في إحدى روايتيه إلى أن حده حد الزاني وذهب أحمد وإسحق وجماعة من أهل الحديث إلى أن حده القتل بكل حال.

  11. Baraka Allah feek Abu Mohammad
    I feel lonely when I do not read your comments
    I told you before that you represent the kind spirit of Islam and Egypt
    Jazaka Allaho khayran
    I think the last opinion is the right one

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *