انتشر مقطع مصور على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر قيام الشرطة الرومانية بإخراج مواطن مصري من داخل إحدى الطائرات المتجهة من باريس إلى القاهرة، عبر مطار بوخارست، بطريقة عنيفة ومهينة وسط بكاء وصراخ نجله.

هذا وقد كشف المواطن المصري حسن سلامة، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية ”إم بي مصر“، تفاصيل الواقعة قائلا إن البداية جاءت بمشادة بين زوجته وإحدى المضيفات اللاتي أصرت على تغيير مكان زوجته الملاصق لمخرج الطوارئ في الطائرة، لكونها لا تتحدث اللغة الإنجليزية.

وأضاف أنّ الفريق الأمني أجبره على النزول من الطائرة بطريقة مهينة، وظل لمدة ساعتين داخل حجرة في المطار وهو مقيد اليدين، عقب احتجازه داخل سيارة شرطة، بينما كانت زوجته تلقى العلاج داخل المطار.

وأشار إلى أن مقرًا صحيًا داخل المطار أعد تقريرًا طبيًا بالكدمات التي تعرض لها، كما تلقت زوجته العلاج داخل المقر نفسه، وسط انهيار بدا على نجله.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. همجية وإرهاب من طاقم الطائرة وشرطة المطار يجب محاسبتهم ومقاضاة شركة الطيران والمضيفة واعتذار رسمي للعائلة المصرية بالإضافة لتعويض و عجبني جدا موقف الركاب تضامنوا مع العائلة تصرف راقي الإنسانية اولا رغم اختلاف الدين والثقافة واللغة انتصرت الإنسانية وهذا درس للطائفيين العرب

  2. أعتقد أن طلب المضيفة طلب منطقي ليس بسبب اللغة وحسب، بل كثيراً ما يسأل طاقم الطائرة الشخص الذي يجلس في المقعد المجاور لباب الطوارئ إن كان يفضل تغيير مكانه إن لم يكن على علم بما يجب عليه القيام به في حالة الطوارئ. أنا شخصياً أخاف أن أخذ على عاتقي سلامة الآخرين فالبديهة تتأثر سلباً نتيجة الخوف فأفضل أن أعطي مقعدي لمن هو / هي أجدر مني لأن السلامة أولاً

    أما عن الأسلوب الغير إنساني فهذا طبعاً لا يقبل حتى النقاش ومرفوض جملة وتفصيلاً

  3. سامحيني بنت فلسطين خرجتُ قبل أن أرى تحيتك في المرة السابقة .. نهارك سعيد وشكراً على التحية

  4. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
    تحياتي للجميع..
    العقد هو شريعة المتعاقدين (قانون) والعقد هنا الذي بين الراكب وشركة الطيران هو التذكرة.. والتذكرة يكون مدون فيها اتجاه الرحلة وموعد الإقلاع والوصول ورقم المقعد.. وعلى الراكب وشركة الطيران الإلتزام بهذه البنود.. الراكب هنا ملتزم بمقعده وليس ذنبه ان المقعد بجوار مخرج الطوارئ!! هذه مشكلة شركة الطيران وليس الراكب فإذا كان مخرج الطواريء بهذه الأهمية فليجعلوه خاليا أو يجلس فيه أحد أفراد الطاقم.. هذه أسرة وتجلس بجوار بعضها البعض وهم أرادوا تفريق هذه الأسرة وكل من سافر يعلم بأن هذا الأمر غير مقبول ويرفضه الجميع.. اذا الخطأ هو خطأ شركة الطيران.. نأتي بعدها لإسلوب التعامل مع الراكب وهو إسلوب أقل ما يقال عنه أنه أسلوب همجي غير متحضر على الإطلاق.. ويجب أن لا يمر هكذا مرور الكرام ويجب أخذ حق المعتدى عليه وأسرته.

  5. رانيا اهلا لا العفو يا ذوق تسلمي يا رب ، كل التحية والاحترام الك يسعد صباحكم ومساكم انت والأهل

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *