تناقل نشطاء تسجيل فيديو يظهر فيه الباحث السعودي صالح السعدون في برنامج حواري، يدافع فيه عن وجهة نظره بمواصلة فرض الحظر على قيادة المرأة السعودية للسيارة.

https://www.youtube.com/watch?v=QwSfWn_nzOc

ويظهر السعدون في هذا الفيديو وهو يحاول إقناع مضيفته ومشاهدي برنامجها بأن قيادة المرأة السعودية للسيارة لا يتلاءم مع العادات والأعراف السائدة في السعودية مضيفا أن مساحات المملكة الشاسعة تشكل عاملا لا يصب في صالح المواطنات الراغبات بقيادة السيارات.

وقد افترض الرجل أنه في حال قيادة سيدة سعودية لسيارتها من مدينة إلى أخرى لمئات الكيلومترات وتعطلت السيارة في الطريق فأن ذلك سيعرضها إلى خطر الاغتصاب.

وعندما قالت له مقدمة البرنامج أن النساء في اوروبا وامريكا والعالم العربي يسافرن في سيارتهن، أجابها: “يغتصبن على الطريق ما عندهن مشكلة” وهو ما أثار احتجاج مقدمة البرنامج متسائلة من الذي اخبرك أنه ليس لديهن مشكلة فأجابها: “لديهن مشكلة معنوية فقط ولكن نحن لدينا مشكلة معنوية واجتماعية ودينية”، حسب تعبيره.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫50 تعليق

  1. والله الواحد ما يعرف شو يرد على هل ابن الحلال لكن حقه هاي وجهة نظر مشتمع يعيش بيه وخوف الناس في الحجاز من قيادة المرئه لمعرفتهم ان الرجال ذئاب ولا يأتمنون على الغالي والنفيس هوا أعراض الناس اما في الغرب الناس أمنه مطمئنة على أعراضها وانفسها

  2. يا واطي يا حقير، مفكر أنو كل العالم بلا شرف و نخوة و أحاسيس متلك …. المرءة الغربية تختار بكل حرية و إقتناع مع مين تنام، لذلك هي بتتأثر أكتر من غيرها إزا حدث إغتصاب … شو بعرفك أنت يا غجري يا نوري في نسوان الغرب، لو بتصير مساحة للأرض تبعيتهم، ما رح يقبلو فيك ….. لتكون محسوب على الرجال رجل، بتكون مصيبة ….

    1. انتي واطيه منحطه فاسقه عاهره فاجره احسني الكلام لعنة الله عليك
      المراة في الغرب تختار من تنام معه ومن يزني فيها
      مافي شي اسمه تختار المراة لزوجها فقط يافاسقه ولا ترمي الناس بكلام اشيه بوجهك انتي الواطيه

  3. بغض النظر عن رأيي في هذا المتخلف, واللذي, لا يمثل المجتمع السعودي, أتمنى لو أني لا أسوق سيارة, علشان في حمير كتير بيسوقو , وبعدين شو بدها الوحدة بوجع, هالراس, اذا مش مضطره. قال حقوق مرآة قال, كان يوم اسود ومنيل, اللي اخدت فيه المراة حقوقها.

  4. مقهوره مره يابريندا على نسوان الغرب !! والا حاسبه نفسك وحده منهم ياحرام وتحسبين الكلام عليك !!

    موعاجبك كلام هذا الشخص لك الحريه في انتقاده غير كذا مو من حقك حتى تفتحين فمك ياحلوه ماشي !!
    ان شاءالله يكون اخر تعليق

  5. الواقع يقول ان المراة العربية اذا اغتصبت احيانا كثيرة تضطر للسكوت وعدم البوح خوفا من الفضيحة والعقاب و نظرة الناس ..
    اما الأجنبية اذا اغتصبت فلن يسكتها الامر حتى تأخذ حقها من الجاني
    لانها تعودت على حقوقها و لن يأخذ حد حقها …
    هذا الرجل يبدو لي لا يفرق بين الاغتصاب و بين العلاقات التي تتم بمحض الارادة اذ انها ان سكتت فهي راضية و لا رضى مع الاغتصاب .
    يبدو لي انه أخذ يبحث عن سبوبة ليعلل رفضه لقيادة المراة للسيارة لا غير .

  6. يعجبني محافظة السعوديين على المرأة حسب الإسلام لكن بعض المبالغة يعطي مفعول عكسي

  7. مساء الخير منال كيفك ؟
    ولا يهمك هذا ينطبق فيها قول الشاعر

    وإذا أتتك مذمتي من ناقص ” ” فهي الشهادة لي بأني كامل
    من لي بفهم أهيل عصر يدعي ” ” أن يحسب الهندي فيهم باقل

  8. مساء النور أخ احمد. المشكلة ناس تتحدث عن مجتمع لا عاشو فيه ولا يعرفوه. بيعرضو حالهم للاهانة, هيك بدون سبب.

  9. هلا منال ؟
    مشكله بريندا انها هجوميه من دون سبب مقنع ليس من حقها ان تجرح في مجتمع كامل وليس من حقها او غيرها سب مجتمع كامل نعم من حقها ان تقبل او ترفض من المتحدث لكن بادب .
    شكرا لك منال
    تحياتي لك

  10. انا يا اخ أحمد ما خصيت, بريندا, ومتاكدة أن قلبها طيب, وقالت هالكلام عن عدم ادراك. لكن كثر في هذه الجريدة الحمقاء التهكم على أهل السعودية. وأنا يمكن هي أول أو ثاني مره اتدخل.
    تحياتي لك.

    1. هذا من طيبك واخلاقك منال وبريندا انا لا احقد عليها لكن كلامها غير مبرر .
      تحياتي لك ولامونه وفعلا منال مثل ماقالت امونه طنش تعش (ملخص ماقالت هههه)
      تحياتي

      1. أهو أخي أحمد الله يبارك فيه أعطاك المضمون هههه
        تحياتي لأحمد, أماني وئام والكل

  11. من اعتاد على حياة الغرب حيث المسكر هناك يعد شرابا روحيا والزنا علاقه عابره والتعري حريه شخصيه ..بينما الالتزام بالدين يعد تشدد وتخلف ليس من السهل عليه ان يتفهم التزامهم به وتطبيقهم له!

  12. شكرا للاخ احمد ..وشكرا منال يكفينا رأي الطيبين امثالكم وشكرا لنهى ايضا مع اني اختلف معها في مسألة المبالغه .
    جزاكم الله خير

  13. يا هلا أحمد ما تواخذني هلأ إنتبهت لتعليقك
    قصدت بالمبالغة موقف هذا السعودي الغير مدروس
    تحياتي ناطرين مواضيع جديدة

  14. انا معك نهى في ان كلام هذا الشخص ممكن يقبل او ان يرفض وممكن يرد عليه قبولا اوايجابا لكن سب شعب كامل غير مقبول واشكرك لرايك المشجع في مواضيعي
    تحياتي لك

  15. نحن كمسلمين منتمني نعطي صورة إيجابية عن الدين الإسلامي خصوصاً في زمن داعش ووجود العرب و المسلمين بكثرة في الغرب بيطلب مسؤلية أكبر عن كل تصريح

  16. الباحث السعودي صالح السعدون يطالب بسائقات أجنبيات علشان هو وغيره يغتصبهن ,

    لانه هو متأكد بان المرأه الاجنبيه ما عندها مشكله لو أغتصبها.

  17. المرءة الغربية أم و زوجة و مربية و أخت و جدة و عالمة و جاءزة نوبل وأسكار سينما و موليار مسرح وووووووو … ليش الإهانة و التشويه …. عيب على أصلك و بلدك و دينك يا بلا مخ….

  18. جريمة الاغتصاب في الغرب الكافر الناس الي عايشين سكر وعري وانحلال وبلا شرف وأخلاق من اكبر الجرائم ويعاقب مرتكبها أشد العقوبات يوضع مرتكبها في سجن فيه أشد المجرمين ويوصيهم البوليس ان ينتقمون منه في السجن وبعد انقضاء المدة يوضع في حي خاص ويراقب طول عمرة اما الشرف عند الناس في الغرب اكيد يختلف عن الشرف عند الشرقي او العربي على وجه الخصوص عند الغرب منظومه اخلاقيه كامله الصدق العمل النظافة احترام القانون احترام الناس عدم آذيه الغير والكثير الكثير مما أنتج قوانين ونظام حياة كما تمنى الأنبياء. اما شرف العربي يعتمد فقط على عفت النساء وفي هذا الموضوع الكثير مما يجب ان يقال

  19. كلام غير صحيح أيها الباحث و اتفق معك وئام فعلا يبدو انه لا يفرق بين الاغتصاب و بين العلاقات التي تتم بمحض ارادة المرأة الغربية …

  20. اوف كل هالتعايقات على هذا الاهبل فعلا اذا اردت منشت جاذب اكتب عن السعودية المهم هذا الرجال انا اصنفه من ذوي الاحتياجات الخاصة هو بيمنع المرأة تقود ويطالب بسماح للسائقات متخلف حمار مسكين لازم اهلها مايخلوه يطلع تيفي مره ثانية هالمريض

  21. what an ideot!! who told you that the western women do not suffer if the faced rape??? the western women are not cheap and my mum is western so you need to shut the fuck up mother fucker.

  22. هذا البني ادم مُتخلف رسمياً وبرخصه .
    طال الزمان او قصر سيأتي يوم وسيسمح للبنت بالسعوديه ان تقود سياره , المسأله مسالة وقت لا اكثر , اما اعذار البني ادم الي فوق فهو عباره ان كلام فارغ ومُبررات مُضحكه لا اكثر .

  23. this man must be sick in his head or he speaks out of ignorance, the Arabic woman is, unfortunately, the one violated and raped on so many levels physical as well as emotional, she suffers the hardship to survive in a society that won’t hesitate to crucify her for the smallest mistake, so dear man stick to what you know and stay away from what you don’t know

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *