mbc.net- صدق المثل القائل “ليس كل ما يلمع ذهبًا” فقد يكون جبنة أيضًا؛ إذ أعلن مصنع بريطاني عن إنتاج جبنة ممزوجة بالذهب الخالص القابل للأكل.

وأراد المعمل الاختصاصي في مشتقات اللبن أن يضيف معنى جديدًا لكلمة “نكهة غنية”، عبر إعطائها قيمة مادية جديدة في كل قضمة من قطعة الجبنة البراقة.

وقالت متحدثة باسم مصنع “لونج كلاوسون دايري” وتدعى جانيس بريدون، إن المنتج الجديد عبارة عن خلطة من جبنة “ستيلتون” وورقات الذهب القابلة للأكل، إضافة إلى القرفة وبعض الكحول.

وكشفت بريدون أن ثريًا عربيًا ونجم بوب عالميًا كشفا عن نيتهما شراء كمية كبيرة إلى جانب شخصيات مشهورة عالميًا، مترقبة أن تغادر الجبنة الأراضي البريطانية قبل عيد الميلاد المقبل، وفق ما قالت لصحيفة “اندبندنت”.

وامتنعت المتحدثة عن تحديد أسماء المشترين “لأسباب سرية”، لكنها شددت على أنها شخصيات شهيرة.

وبحسب ما جاء في موقع الشركة، فإن ثمن الأوقية الواحدة يبلغ 200 دولار، أي أن ثمن الكيلو الواحد يعادل ألف دولار، ليجعل منها أغلى جبنة في العالم حتى الآن.

ووصفت بريدون المنتج الأول من نوعه على أنه “أكثر جبنة بريطانية لامعة”، مشيرة إلى أنه يمكن مشاهدة الذهب في كل قطعة يتم قضمها.

أما عن فوائد الذهب الصحية، فيتميز الذهب بأنه غير قابل للتحلل، وهو السبب الذي يدفع بأطباء الأسنان استخدامه في الحشوات وزراعة الأسنان.

ويصنع الذهب القابل للأكل من معدن الذهب عيار 23 قيراطًا، واستخدمه بداية المصريون القدامى أو الفراعنة؛ إيمانًا منهم بأن من يتناول الذهب يصبح مخلدًا، كما استخدم كيمائيو القرن الخامس عشر الذهب في أدويتهم، كما استخدمه أثرياء روما في القرن السادس عشر لتزيين أطباقهم في دليل على الثراء.

ويستطيع جسم الإنسان أن يخرج الذهب عبر جهاز الهضم دون تفاعله كيمائيًا مع خلايا الجسم.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫17 تعليق

  1. أنا أعرف الذهب عيار 18 وعيار 21 وعيار 24 ولكن هذه أول مرة أن هناك ذهب عيار 23 ….؟؟؟؟
    يعنى الذهب سيضفي على طعم الجبنة طعم آخر لا يقاوم .. الفكرة بحد ذاتها من الناحية التجارية مربحة جداً لطرح هذا المنتج لأصحاب الملايين والباحثين عن كل مايلمع ، وبالتأكيد ستخف زيارتهم لحماماتهم مما سيخدم البيئة بشكل كبير .. هههههههه

  2. حقيقه اسعارعاديه جدا بالنسبه للوصف …. اما بالنسبه الى اكل الذهب بطريقه طبيه بحوث حديثه جدا تساعد بالحد من الامراض السرطانيه سلام قول ن رب رحيم

  3. أنا لفت انتباهي الثري العربي وصحيح ان بعض الظن إثم ولكن في مثل هذه المواضيع يكون ٧٠٪ خليجيا(أسفة الخليجيين)
    و المشكلة انها تحتوي على بعض الكحوليات(هون حطنا الجمال)

  4. اخ فارس المصري
    في ذهب 18 و21 و22 23 24
    لكن اقوى انواع الذهب هو ال 18 لانه مخلوط مع كميه من النحاس لاباس بها
    اما ذهب ال 21 فيكون خليط الناس معه اقل .. …
    واذ تسئل لماذا يخلطون النحاس او الفضه مع الذهب
    انا اقولك لحتى يقوى الذهب ولا ينطعج او ينكسر بسهوله
    وعيار 22 تكون فيه مادة الصفراو النحاس قلييييييل
    و23 يكون فيه قلييييييييل ايضا وال 24 لكن كيف وضعوه بالجبن
    عندما اذابو او صهرو الذهب ويضعوه في ماء مارد وعصروه جيدا وعملوه مثل كرات رمليه صغيره تزن الكره مثلا 5 كيلو وتخزن في القاصات لاايام او للزمن تحياتي ليك

  5. ميمو اسم على مسما معلوماتك  غلط مع اني ضد هذه الاءشياء شو دكتور انت يا ميمو قبل ما تقول شيء تاءكد  علماء الطب يا زكي زمانك قالوا الذهب لا يضر اكله لا ينفع ايضا طلع في الاءنترنت بتعرف مش صعبي سلام فول من رب رحيم تاءكد اول شي جهل 

  6. والله بطرانين ومابقه شي ماسوا احسن مايشترون جبنه بالف دولار خلي يساعدون الفقراء والمحتاجين….لله في خلقه شوؤن.

  7. الى عمو ابو حمزه وشكرا علاج للسرطان بجزيئات الذهب : جوليوس براون بمعهد جورجيا للعلوم والتكنولوجيا بالولايات المتحدة، فإن نتائج استخدام جزيئات الذهب “النانوماترية” في علاج السرطان كشفت أن العلاج لا يؤثر إلا على الخلايا السرطانية في الجسم فقط ولا يتأثر به أي عضو من أعضاء الجسم السليمة.
    كشف العالم الفيزيائي المصري الدكتور مصطفى السيد عن وجود امل في علاج الامراض السرطانية باستخدام جزيئات الذهب النانومترية التي تعمل على وقف انقسام الخلايا السرطانية.

    واكد السيد في محاضرة ألقاها هنا اليوم حول (علاج السرطان بجزيئات الذهب النانومترية) «ضرورة دراسة خواص المواد المختلفة الموجودة في البيئة بتأن ودقة اذ يمكن من خلال هذه الدراسة المتفحصة كشف خواص جديدة حال تحويل هذه المواد إلى جزيئات النانو متناهية الصغر».

    واوضح ان «هناك تجارب علمية تجري على خاصية جديدة لجزيئات الذهب النانومترية تؤكد أنها تعمل على وقف الانقسام الخلوي للخلايا السرطانية وتعمل على اعادة اندماج الخلايا المنقسمة مما يجعل الخلية الواحدة تموت تلقائيا بعد اجتماع نواتين فيها».

    واضاف السيد وهو استاذ بمعهد جورجيا للعلوم والتكنولوجيا في اميركا والحاصل على قلادة العلوم الوطنية الأميركية ان «العلاج بتلك الجزيئات أفضل كثيرا لأنه يتم دون جراحة مما يجنب المريض التعرض لأي بكتيريا أو ميكروبات وأصبحت تنتشر بشدة في مستشفيات العالم».

  8. كنت أريد اشتريها مثل مااشتريت العباية أم مليون دولار…

    لكن اللي منعني أنّي مقاطعة المنتجات البريطانية..

  9. ولا يهمج
    بغداد عزيزتي ادزلج نستله بالشكولاته والذهب بس اتمنى مامقاطعه المنتجات السويديه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *