تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صور حفل خطوبة للطفلين المصريين ناصر (11 عاماً) وغرام (11 عاماً) ما أثار موجة من السخط، خصوصاً في صفوف المدافعين عن حقوق الطفل.

العاشرة مساء| بالفيديو خطوبة أصغر عريس وعروسة في مصر

وأوضحت وسائل إعلام محلية أن الحفل أُقيم مساء الخميس الماضي في قرية دقادوس بمحافظة الدقهلية، بمشاركة عدد من نجوم الغناء الشعبي، واستمر حتى الساعات الأولى من صباح اليوم التالي.

وقال والد العريس أن الحفل لإعلان خطوبة ولده على ابنة عمه “نظراً إلى حب العروسين بعضهما”، لافتاً إلى أنه يتم إعلان الزواج الرسمي بعد بلوغهما سن الرشد.

وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، أعرب الكثيرون عن استنكارهم للحفل، منادين بوقف مثل هذه التصرفات في المجتمع المصري، وضرورة محاسبة أهل الأطفال الذي يسمحون بمثل هذه الممارسات.

كما أعرب مسؤولو جمعيات حقوق الإنسان في البلاد عن سخطهم من الحفل. وفي تصريحات إعلامية، قال رضا الدنبوقي مدير “مركز المرأة للإرشاد والتوعية القانونية” في المحافظة أن “ما حدث يعني حرمان الأنثى من الفرص المتساوية في التعليم والتطور والنمو، كما هو محدد في اتفاقية حقوق الطفل، كما يعني الانعزال عن الحياة العامة والمشاركة المجتمعية، وبالتالى فإن الزواج المبكر مؤشر إلى مدى الفجوة في التمكين ما بين الرجال والنساء”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. هذه الواقعة حصلت كذلك في تونس واستنكرها المواطنين و العديد من الجمعيات و وصلت الى حدّ تدخل السلطات
    والله حرام خلوهم يعيشون فترة الطفولة وبعد ذلك يفكرون في هذه المسؤولية الكبيرة, شفت الفيديو الطفلة لاتعرف حتى تتكلم والولد كذلك

  2. جريمة بحق الطفولة استباحو عقل الأطفال بوساخة الابدان
    اتقو الله في الأطفال جريمة بشعة بحق الطفولة والبراءة .

  3. هو بس سوْال هما فلاليح ولا صعايدة؟! علشان نعرف نعلق صح اصلها بيفرق ههههههه

  4. للأمانة أعجبتني أم العروس لأنها تقول : ” إبن أخوي و متعلم ”
    إبن ١٢ سنة ، متعلم شو يا حجة ؟!؟! الحشيش مضرووووب في مصر …..
    !!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *