رفض الداعية الشهير عمرو خالد ما وصفه بالمزايدة على ثورة شباب 25 يناير/كانون الثاني، داعيًا المتظاهرين في ميدان التحرير إلى مواصلة الاحتجاجات حتى الاستجابة لجميع مطالبهم.

وأكد خالد، أنه لا فضل لأحد على الشباب في ميدان التحرير، وعليهم أن يتمسَّكوا بجميع مطالبهم ويتماسكوا؛ لأنهم فخر لكل شعب مصر، معربًا عن سعادته بما يقومون به

ورفض الداعية الإسلامي، خلال وجوده في ميدان التحرير، عقب خطاب الرئيس مبارك أمس؛ قيام البعض بحمله على الأعناق، وقال لهم: “أنتم من تستحقون أن ترفعوا على الرؤوس، وليس لشخص أو جهة فضل عليكم، وأنا سعيد بوجودي معكم، وليس لي أي فضل عليكم”.

وكان المتظاهرون قد فوجئوا بوجود عمرو خالد بينهم عقب خطاب الرئيس مبارك الثالث، أمس، في تمام الحادية عشرة مساء، والذي رفض فيه التنحي عن رئاسة الجمهورية، مكتفيًا بتفويض صلاحياته لنائبه وفقًا للدستور.

وحاول خالد إخراج الشباب من حالة الإحباط التي سيطرت على الجميع عقب الخطاب، وسعى إلى بث روح الأمل في صفوف الشباب، مؤكدًا أن هناك أملاً كبيرًا ما دام هؤلاء الشباب موجودين في الميدان، وقال: “ربنا هيكرمكم وهيعز البلد بكم”.

وصعد عمرو خالد على المسرح الخاص بإحدى الإذاعات بالميدان، وشدد على أنه لم يأت ليتحدث أو يلقي كلمة، بل ليشارك الشعب في هذه اللحظات المهمة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫29 تعليق

  1. وحاول خالد إخراج الشباب من حالة الإحباط التي سيطرت على الجميع عقب الخطاب، وسعى إلى بث روح الأمل في صفوف الشباب، مؤكدًا أن هناك أملاً كبيرًا ما دام هؤلاء الشباب موجودين في الميدان، وقال: “ربنا هيكرمكم وهيعز البلد بكم”.
    copy
    alamal mawjoud talama Allah mawjoud
    fala tafqudu alamal bi alnasr min a3nd Allah

  2. الى الاخ malik lhatoune
    الرويبضة هو الرجل التافه الذي رغم تفاهته يتكلم في أمر جليل جداً يمس الناس كلهم!!!، الله أكبر إنها نبوة محمد صلى الله عليه وسلم ، ها هي تقع في زمننا هذا، فنحن نرى الرويبضة من الرجال وكذلك الرويبضة من النساء كل منهم قد شحذ لسانه وأشهر قلمه وسخر فنه لا ليتحدث فيما يعنيه، بل ليتحدث في شأن الناس كلهم!!! فهذا يتحدث عن شرائع الإسلام كالصلاة والولاء والبراء ونحو ذلك، وأخرى تتحدث عن حجاب المرأة وتهون من شأنه فتلوي عنق الآية والحديث وكلام أهل العلم ليساير هواها ويحقق مبتغاها، وآخر يتحدث بكل جسارة على ولاة أمرنا.أيدهم الله.وعلى وطننا.حرسه الله.وعلى العلماء والدعاة والآمرين بالمعروف والناهين عن المنكر، حيث تجده يتطاول على أولئك القمم الشامخة والهامات العالية ويسعى في ذلك قدر جهده بخيله ورجله، وما علم ذلك الرويبضة أنه قد فضح نفسه لأن الناس قد رأوه أمام هذه الهامات الشامخة على حقيقته قزماً لا يعدو أخمص أقدامهم !!!!

    والرويبضة قد وصفه الرسول صلى الله عليه وسلم بالتافه، وهذا كاف شاف، ولا غرابة فقد وأتي صلى الله عليه وسلم جوامع الكلم، وكلنا لا يجهل ما يعني ذلك الوصف، فالتافهون والتافهات الأحياء منهم والأموات معرفون بسيماهم من أثر التفاهة، فهم معروفون بحقارتهم ودناءتهم وخستهم وقصور فهمهم، وبلحنهم وزخرف قولهم الذي يوحي به بعضهم إلى بعض غرورا، وكذلك معروفين أيضاً باصطبارهم وتواصيهم وتوزيعهم للأدوار فيما بينهم ليمارسوا تفاهتهم على أوسع نطاق عبر وسائلهم وذلك إمعاناً منهم في التفاهة وإشهاداً منهم على أنفسهم وإشهاد الناس كذلك بعمق تفاهتهم وسوء نيتهم وطويتهم!! هؤلاء التافهون والتافهات من خلال الواقع ومن خلال تجارب التاريخ لا يعدون قدرهم، بل جهدهم راجع عليهم، فخذ مثلاً ذلكم الرويبضة الذي سبَّ محمداً صلى الله عليه وسلم عبر الرسوم التي رسمها جاء رد عمله الشنيع عكس ما يشتهي، حيث حدث إقبال كبير من بني دينه للسؤال عن محمد صلى الله عليه وسلم ومن ثم الدخول في دين الإسلام!!، وكذلك كل رويبضة تطاول على ولاة أمرنا ووطننا وعلمائنا وأمننا من خلال بث الفكر الضال جاء رد عملهم الفاسد عكس ما يشتهون، حيث وقفنا كما نحن دائماً في هذا الوطن الغالي وقفة ولاء وإخلاص وتكاتف، فصرنا سداً منيعاً تحطمت عليه أمواج الفكر الضال حتى عاد بإذن الله خاسئاً وهو حسير!

    ولعلي أختم هذه الأمثلة بذكر كل رويبضة سعى جاهداً بقلمه ولسانه وفنه ورواياته للنيل من الآمرين بالمعروف والناهين عن المنكر، حيث جاء رد عملهم الفاسد عكس ما يشتهون، حيث سقطت مصداقيتهم سقوطاً ذريعاً من الصعب عليهم أن يعيدوها مرة أخرى، وجاء رد عملهم الفاسد عكس ما يشتهون!!، وقس على ذلك، لأن هذه سنة الله في كل من يعادي القمم الشامخة كنبينا محمد صلى الله عليه وسلم وينال من شعائر ديننا، وينال من ولاة أمرنا ومن وطننا ومن علمائنا ومن دعاتنا ومن الآمرين فينا بالمعروف والناهين فينا عن المنكر!!

    شئنا أم أبينا سيبقى الرويبضة ولكن لن يضر القمم الشامخة عبثه وتفاهاته لا لشيء إلا لأننا نؤمن أن العاقبة للحق فهو شامخ شموخ السحاب، وصدق من قال : ( لا يضر السحاب…………)!!!

  3. رحل حسني مبارك غير ماسوف عليه
    تحيا مصر
    بحبا ايطال ميدان التحرير شباب مصر الشرفاء
    الف مبروك ليكي يامصر
    الف ميروك للمصريين ومصر اليوم في عيد.

  4. ارجو من عنده اجابه ان يجاوبني!!
    هل صفحة عمرو خلاد على الفيسبوك هو نفسه الذي يسيرها ام جروب يمثله!!!!!!
    من لديه جواب فليتفضل به

  5. ■Abdelouahab في شباط 11, 2011 |
    ارجو من عنده اجابه ان يجاوبني!!
    هل صفحة عمرو خلاد على الفيسبوك هو نفسه الذي يسيرها ام جروب يمثله!!!!!!
    من لديه جواب فليتفضل به
    *****************
    لاأعرف أنا رديت عليك هههه

  6. ههههههه
    عبد الوهاب هل تريد ان تسيرها انت، ادفع السي في و انشاء الله يرفضوك

  7. ام نوران انا بخير الحمد لله اتمنى انك بخير ايضا:)
    عير دادز لا لا اريد ان اسير شيئا انا عندي فيسبوكي يكفيني 🙂
    ايلين !!!!!!! هل هو جواب عن سؤال انا سألته؟؟؟:)

  8. تكرم عينك ام ريان بس قطايف وكنافه..غاليه وطلبك رخيص

    نعم عبود ..جواب عن عمرو خالد…والفيس بوك ديالو ^_^
    على فكرة ديالو كلمه جزائريه لا اعرف ان وظفتها بمكانها 🙂

  9. ام نوران ام ريان ام ورده المهم انك ام ههههه:)
    ايلين اجل في محلها هههههههه وهي جزايريه اصيله ابا عن جد
    متى نسمعك تتكلمين فرنسي؟:)
    وكيف جاوبتي عن سؤالي رعم انك لست من اصدقاء فاسبوك!!!!!

  10. الحمد لله آحبيبة حنان بخير اليوم عيد لكبير عندنا فرحت أكثر من فرحتي لتونس
    عبود نتضاربوا دابا ديالو مغربية هههه
    إيلين تسلمي حبيبتي

  11. عبود بلأمس كان يتكلم عنها عمرو خالد…
    هو عنده فيسبوك خاص به…وهناك كروب لفيسبوك آخر لدعمه للوصول لمنصب وزير الشباب في بلاده!!
    هذا ما فهمته انا..هو لا يستطيع بنفسه ادرته..لهذا قلت الله اعلم

  12. طيب ايلين سكرا على اجابتك
    ام ريان ديالو جزايريه ابا عن جد اصلها الجزاير العاصمه وبعض مدن الغرب الجزاير وصدرناها لكم عن طريق وجده

  13. من داعي ديني الى داعي سياسي

    احترامتك كثيرا حينما كنت تتجول حول العالم العربي و تقول لشباب لزم يكون عندكم بصمه هذا ما كنت تعني بصمه الشباب بي ميدان التحرير يعني انت لم تكون تبلغهم على انك داعيه اسلاميه انما داعيه سياسيه بحتى اتمنا ان تستطيعو تعمل شي لمصر ربنا يكبر بصمتكت انت في السياسه يا سياسي عمر

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *