ظهر عمرو موسى الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية والمرشح المحتمل لرئاسة مصر؛ بصورة جديدة تمامًا في مسجد عزبة الشيخ بقرية بهادة التابعة للقناطر الخيرية بمحافظة القليوبية (شمال القاهرة)؛ حيث أمَّ المصلين في صلاتي المغرب والعشاء أثناء زيارته إلى قريته.

وذكرت صحيفة “المصري اليوم”، 26 أغسطس/آب، أن موسى نزل من سيارته وصافح أهاليَ قريته، وقال لهم إنه يتذكر هذا المكان جيدًا؛ حيث أتى إليه بصحبة والده الدكتور محمود موسى نائب مجلس النواب عن هذه الدائرة عن حزب الوفد أثناء رئاسة النحاس باشا له عدة دورات. وداعبهم قائلاً: “طريق بلدنا من هنا على بُعد كام كيلو”.. فضحك الجميع.

وتناول موسى إفطاره مع أهل قريته، وأكد أن الدستور المصري ليس قطاعًا خاصًّا حتى تتولى إعداده مجموعات مختارة دون انتخاب عبر هيئة تضم النقابات والاتحادات ومؤسسات المجتمع المدني والأزهر والكنيسة وجميع طوائف المجتمع.

وأضاف: “إقامة الانتخابات الرئاسية أولاً كانت يمكن أن تنقذ مصر”، واصفًا زيادة عدد المرشحين في الانتخابات الرئاسية بأنها ظاهرة صحية.

وأضاف: “أنا مرشح مستقل، وسأظل مستقلاً، ولن أترشح عن أي حزب، لكن هذا لا يعني ألا يكون هناك حوار بيني وبينهم، سواء القوى المدنية أو الدينية، وأن أفتح نقاشًا مع الأحزاب والقوى السياسية والدينية؛ لأنني أرفض إقصاء أي فصيل في المجتمع”.

موسى أكد أن مصر في حاجة إلى إعادة بناء الجمهورية الثانية، وأن أجندته لها عنوان؛ هو إعادة بناء مصر أولاً من الدقيقة الأولى لبدء هذه الجمهورية.

وقال: “الرئيس القادم يجب أن يبدأ عمله بإنهاء قانون الطوارئ وطرح رؤية اقتصادية، ومراجعة كل الملفات عبر ورش عمل منذ اليوم الأول لتوليه المنصب”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. رياء ونفاق كل مسؤلينا يقمون بهذه الافعال واكثر ايام الحملة الانتخابية وبعد ان يضمن مقعده لاتراه مرة اخرى لكن اضن الشعوب استفاقت وصارت تميز بين الخبيث والطيب اللهم ارينا الحق حقا وارزقنا اتباعه.

  2. اكيد يزور مسقط رائسه لانه محتاج ناسه واهله في هذه
    المرحله وخاصة انه قادم على انتخابات

  3. اها هذا تراه متعلم الدرس منيح من مبارك الخبرة 40 سنه وحيكون صورة طبق الاصل منو هههههههههههه

  4. عمري ماشفته يصلي …………….. لدرجة كنت اعتقده قبطي.. سبحان الله بدات المتاجره بالدين سيكون المصريين اغبــ ـــيا لو انتخبو انسان منا * فق مثله وليفكرو ماذا فعل في جامعه العرب غير انه جربها زياده ..

  5. so it is not only me.
    I thought he is not a muslim either.
    Regardless to his religion but he is not a leader to a free people.
    He has never been free himself.
    I don’t remember any honorable or courageous decision that reflects his beliefs.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *