قبل أيام من شهر رمضان طرح التجار فى الأسواق المصرية شكلاً جديداً للفوانيس هذا العام مستخدمين شكل وصوت المفتش كرومبو، نظراً للشهرة التى حققتها هذه الشخصية والتى تضمن وجود إقبال مرتفع عليها.

ظهر فانوس كرومبو حتى الآن فى ٤ أشكال ومن المنتظر أن تكون هناك أشكال أخرى قبل رمضان كما أكد محمد كمال «مدير محل متخصص فى بيع الفوانيس»، والذى قال: بدأنا هذا العام بعرض فانوس كرومبو مبكراً لشدة الإقبال عليه، فمنذ حوالى شهر وضعنا لافتة كبيرة على المحل كتبنا فيها «فانوس كرومبو.. قريباً فى الأسواق» ولأنها الشخصية الأكثر شهرة حالياً تهافت عليها تجار التجزئة وعندما بدأنا عرضه منذ يومين نفدت منه كميات كبيرة الأمر الذى سيضطرنا إلى استيراد كميات أكبر فى الأيام المقبلة.

كرومبو وبسنت..فوانيس جديدة غزت السوق
كرومبو وبسنت..فوانيس جديدة غزت السوق

تنوعت أشكال الفانوس الجديد كالتالى: كرومبو راكب «موتوسيكل»، و«كرومبو يرقص ويغنى رمضان جانا»، وثالث «يرقص ويردد مقدمة فوازير كرومبو بصوت الشخصية الأصلى»، ورابع بملابس أقل جودة وهو أرخصهم سعراً، وتراوحت أسعار بيع الفانوس بين ٢٠ و٧٥ جنيهاً ورغم ارتفاع السعر فإن الطلب عليه مستمر، حيث أكد محمد أن الأزمة الاقتصادية لم تؤثر على بيع الفوانيس حتى الآن فمازال الأطفال والعرسان الجدد يقبلون عليه لما يضفيه من بهجة وفرحة بقدوم الشهر.

وأرجع محمد جودة مدير أحد محال الفوانيس ارتفاع سعر الفانوس الذى وصفه بأغلى فانوس فى الفترة الأخيرة إلى أن صاحب شخصية كرومبو الحقيقية طلب مبلغاً كبيراً من التجار مقابل استغلال صوت وشكل الشخصية وإلا سيصادر جميع الفوانيس من السوق، وبالفعل تمت المفاوضات ودياً حتى تم الاتفاق على صنع الفانوس. ارتفاع السعر أيضاً أدى إلى غش بعض التجار ووضع كلمة «كولمبو» على الفانوس بدلاً من «كرومبو» حتى يهربوا من دفع حق استغلال الشخصية.

شكل جديد للفوانيس ظهر هذا العام لشخصية «بسنت» فى مسلسل الكارتون «بسنت ودياسطى» الذى عرض فى رمضان الماضى ولكنه لم ينتشر كثيراً وهو عبارة عن فانوس للشخصية وهى ترتدى جلباباً مزركشاً وتغنى «رمضان جانا»، و«أهلاً رمضان» وسعر بسنت لا يتجاوز ٣٠ جنيهاً.

المصدر: المصري اليوم

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫23 تعليق

  1. احيانا فكرة بسيطة تطرأ على وجدان شخص ما تجعل منه مشهورا وصاحب ثروة لا بأس بها ،،، مبارك على صاحب فكرة المحقق هذه ، وبارك الله في ماله ،،،

  2. رمضان كريم للجميع, أحلى شهر بالسنة والفوانيس الجديدة حلوة كتير بس للأسف مامنقدر نروح على مصر,,,, لنشتريهم

  3. ولا يهمك بكرة بتوصل لعند في المكان اللي انتي فيه ، الفوانيس هذه انتاج ( صيني ) على فكرة 🙂

  4. يا رب يخليكي لاخيكي المحب ابو خالد ويحفظك ،،، اقسم بانني اصبح اكثر سعادة عندما تدخلين الموقع وتسلمي على ،،، بارك الله فيكي واسعدك وصباحك فل وياسمين يا ست الكل ….مش برضه الصبح عندك ؟

  5. تصوري بينا احدي عشر ساعة ونتكلم وكاننا في منزل واحد !!!! سبحان الله على قدرته … صباح الفل والياسمين وكل الورود يا دانتنا …

  6. مبروك رمضان على الجميع ويعاد عليكم إخوتي بالعافية
    سآبحث هنا عن هذا الفانوس ربما اجد هههههه ولست آكيدة

  7. وينعاد عليكي بكل خير وبركة ان شاء الله وعلى جميع اخواتنا واخوتنا في المهجر … مشتاقين ما تبقوا تزورونا ،،، انتم ما بتجوش ليه 🙂 ؟

  8. taslam ya a7la abo 7’alad o metal ma 7akat sob7an allah
    o salam kber la am 7’alad ok
    o ramadan karem 3ala aljame3 ya rab o mabrok 3ala aljame3
    o anshallah ano bekon shaher 7’ar o 3ebada o faraj 3ala kol alnas

  9. هذه الدمه رائعه و لكن لماذا إذا خفض السعر ستكون المبيعات اكثر مبيعاً و شكرا

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *