توصلت وزارة التربية والتعليم الأردنية إلى هوية المعلمة التي ظهرت في شريط على موقع “يوتيوب” على شبكة الإنترنت وهي تضرب طفلاً خلال حصة دراسية؛ حيث تبيّن أن المعلمة تعمل بدوام إضافي في مدرسة سيل حسبان الأساسية المختلطة.

وقالت صحيفة “الدستور” الأردنية اليوم: إن الوزارة تمكنت من معرفة هوية المعلمة التي مارست أساليب العنف والتعنيف بحق طالب في الصف الأول الأساسي أمام زملائه، والتلويح بالعصا؛ حيث تبيّن أن الحادثة وقعت في إحدى المدارس الحكومية المختلطة التابعة لمديرية التربية والتعليم لمنطقة عمّان الخامسة.

ونقلت الصحيفة عن والد الطفل (أحمد) رضوان العقيل، من سكان منطقة سيل حسبان في لواء ناعور، أن الحادثة وقعت في الثاني عشر من الشهر الحالي. مبيناً أنه فوجئ بوجود الشريط المسجَّل بتعرض ابنه للضرب والإهانة على موقع الـ”يوتيوب”؛ ما أذهله مظهر ابنه وتعرضه للإهانة من قِبل معلمته، ومحاولته الاستجداء من زميلتها التي قامت بتصوير الفيلم، حسب إفادة الطفل.

وقال أحمد إن معلمته أمرته بالخروج إلى اللوح للكتابة، وقالت له “اكتب 4، اكتب9، اكتب 7”. وقال إنها جاءت بالعصا، فيما قام هو بطلب الاستغاثة من معلمة زميلة لها كانت تقف بجانبها وتُصوّر الفيلم. وتابع “رجوتها: الله يستر عليك، والله يرزقك ترحميني. لكنها لم تسمع ندائي واستغاثتي”.

وقال والد الطفل إنه تم استدعاؤه أمس إلى مديرية تربية عمان الخامسة هو وطفله؛ حيث قابل مدير التربية المهندس هايل الطرمان، وعرض عليه الشريط قائلاً “هل هذه صورة ابنك؟” فقلتُ نعم. وذلك بحضور نائب رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم الدكتور خالد الكركي. ثم طُلب منه مغادرة الغرفة إلى حين استكمال الاستجواب مع ابنه. وقال إنه لا يعرف تفاصيل ما جرى عن سؤال ابنه؛ حيث استغرق الاستجواب مع ابنه أكثر من الساعة ونصف الساعة.

من جانبه قال مدير التربية والتعليم لمنطقة عمّان الخامسة هايل الطرمان إنه فور التبليغ قام بالتدقيق في شريط الـ”يوتيوب”، والاستماع إلى اللهجة واللكنة التي تتحدث بها المعلمة، ومن ثم حصر عدد من المدارس الـ”50″ المختلطة في المديرية التي تتوافر فيها خزائن بألوان محددة وألواح نظيفة وطاولات مستديرة، وعددها 3 مدارس تتوافر فيها هذه الطاولات، إلى أن تم استدعاء أولى مديرات هذه المدارس؛ حيث تم العثور على المعلمة ومن ثم إبلاغ الوزارة.

وقرر نائب رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم الدكتور خالد الكركي فور العثور على المعلمة تشكيل لجنة برئاسة الأمين العام لوزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية والفنية الدكتور أحمد العياصرة، التي باشرت التحقيق في ملابسات هذه الحادثة البعيدة عن النهج التربوي؛ لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المعلمة. وأعرب الكركي في تصريح صحفي عن أسف الوزارة لما وقع على الطالب من إساءة بعد أن استمع من الطفل إلى قصته مع المعلمة، كما قدم الكركي للطالب وذويه ولجميع من تعرضوا لإساءات اعتذاره الشخصي، مؤكداً أنه يجب ألا تكون مثل هذه الإساءات في نظامنا التربوي الذي يحقق نتائج إيجابية على الصعيدين الإقليمي

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫116 تعليق

  1. بسم الله الرحمن الرحيم
    بعد السلام أرجو الاحترام من كل شخص بقرأ هذا التعليق .
    أنا ضد هذا النوع من التدريس وأرجو من الوزير وقف هذه المهزلة ، واتخاذ القرار المناسب ثمّ أرجو من اعلامنا المحترم ان يخفف من عمليات البناء على موقف واحد ، وارجو من المسؤولين النزول الى الميدان وترك الكرسي يرتاح منك ولو ساعة باليوم .
    وارجو من الكركي وضع حد للزيادات التي شوهة صورة المعلم في الاردن بناء على موقف تلك المرأة والتي أجردها من اسم معلمة لا سمح اللله وقدّر .
    وأقول لمن يريد خلق فتنة بين المعلم والحكومة لا تستطيع ذلك لان في الاردن قانون قوي بيد قوية تطبقه على الغني والفقير ، وشيء طبيعي ان يكون هناك اعلامي شاذ كما يكون معلم شاذ .
    العقاب موجود من رب العباد يوم الدين وفي الدنيا عقاب لممارسات حددها الشرع لكن دون مغالاة .
    انا كمعلم وكطالب أطالب الوزير بشطبها هي والتي صوّرت هذه المادة من سجلات وزارة التربية والتعليم ، وانا لكم من الشاكرين .
    أخوكم في الله
    عبدالكريم من المفرق الحبيبة
    من الاردن الغالي
    من أردن ابو الحسين
    دام الملك فوق الهامات الاردنية الاصيلة

  2. هاي وحدة متخلفة دتطلع عاهاتها المستديمة لهذا الطفل المسكين….

  3. أولاً هذا عيب كبير
    ولكن مش المدرسة جربانة
    الجربان هو الحكومة والدولة

  4. الله لا يوفقك يا حقيره
    والله ماعرفت انام امبارح وضليتني متخيله الولد
    الله اكبر عليكي وعلى الحقيره الي بتصور معك
    مافيه ولا ذره انسانيه

  5. walahi li hada assabab al 3arab ma yet3alamou daymane 3andhoum 3oukade nafsiya walah al oropiyoune awladhoum yeshou al sobh methamssine li al dirassa ama nehna mine ssighare nessha el soubhe nebki manhab nrouhou 3ala al madaresse

  6. allah ma3ik ya bent london moche rjol al3arbi wa bass ili hamaji choufi almar2a al3arabiya kolo mi n tarbiyeteha

  7. had asmo t’7lof sho hek ra7 t3lmehom , walla ank ma btfhme hdol z’3ar ma bendrbo ,walla lazm tnsjne 3ala hek 3mlah . a7na lazm n7bbhom bldrash w kman bsh’7set alm3l msh tdrbee ya stupid

  8. allah yanta9m men jmi3 li-yahgar inassan mithlou aw y koune ahsen minou fel akhlak ! li-ana l inssan el moutakhalik 3omro mayahgar )swae ine kanete imra2a aw rajoul

  9. في كل المدارس العالم موجودين المعلمين معقدين وبضغطو على الطفل ويصبح عصبي ويكره المدرسة ويكره نفسة

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *