تنبأ فلكيون أوروبيون بنهاية العالم فى عام 2012 ميلادياً، مؤكدين على “اقتراب يوم القيامة” فلكياً باقتراب أحد الكواكب من الكرة الأرضية فى نفس العام.

وحدد الفلكيون الأمريكيون والأوروبيون فى وكالة “ناسا” الأمريكية لعلوم الفضاء، يوم الجمعة الموافق 21 ديسمبر عام 2012، يوم تفتت الأرض ونهاية العالم بسبب اصطدام هذا الكوكب الجديد الذى يحمل اسم نيبرو “nibiru”، هو الكوكب الثانى عشر بحسب الصحف العلمية الأمريكية المتخصصة، وبالطبع هذه مجرد اجتهادات علمية، لأن فناء العالم وقيام القيامة من الغيبيات التى لا يعلم توقيتها إلا الله حسب ما أكدت الديانات السماوية.

بدأت قصة اكتشاف هذا الكوكب الجديد بكشف لأحد التلسكوبات التابعة لوكالة ناسا فى الفضاء ظهور كوكب يعادل حجم الشمس تقريباً وأطلق عليه nibiru، وبعد دراسة الوكالة لهذا الكوكب الغامض وجدت أنه ذو قوة مغناطيسية هائلة تعادل ما تحمله الشمس، وبالتالى وجد أن هناك مخاطر كثيرة لو اقترب من مسار الأرض.

وبعد مرور أكثر من خمسة أعوام من الاختبار، وجد العلماء أن هذا الكوكب سوف يمر بالقرب من الكرة الأرضية على مسافة تمكن سكان شرق آسيا من رؤيته بكل وضوح العام الجارى، بل أنه سوف يعترض مسار الأرض، وذلك فى عام 2011، وفى هذا العام سيتمكن جميع سكان الأرض من رؤيته وكأنه شمس أخرى، نظراً لقوته المغناطيسية الهائلة، فأنه سوف يعمل على عكس القطبية، أى أن القطب المغناطيسى الشمالى سيصبح هو القطب المغناطيسى الجنوبى والعكس صحيح، وبالتالى فإن الكرة الأرضية سوف تبقى تدور دورتها المعتادة حول نفسها ولكن بالعكس حتى يبدأ الكوكب بالابتعاد عن الأرض مكملاً طريقه المسارى حول الشمس.

“21 ديسمبر 2012” هو الميعاد الذى حدده علماء صينيون لبداية نهاية العالم، حيث يكون الكوكب المجهول فى أقرب نقطة له من الأرض وفى عام 2014 سيصل إلى نقطة ينتهى فيها تأثيره على الأرض مكملاً مساره الشمسى حتى يعود مرة أخرى بعد 4100 سنة.

يذكر أن كوكب nibiru يدور حول الشمس فى نفس مسار الكواكب الأخرى، لكن على مدى أبعد حيث توصل العلماء إلى أن هذا الكوكب يستغرق فى دورانه 4100 سنة لإكمال دورة واحدة حول الشمس، أى أنه قد حدث له وأن أكمل دورته السابقة قبل 4100 سنة، وهذا ما يشرح لنا سبب انقراض الديناصورات والحيوانات العملاقة قبل 4100 سنة تقريباً وانفصال القارات عن بعضها البعض “ما عرفناه بالانفجارالكبير”.

السيناريو الأول:

وأكدت الدراسات التى كشف عنها مؤخراً أنه بمرور هذا الكوكب بالقرب من الأرض سوف يفقدها قوتها المغناطيسية، وبالتالى سيؤدى لخلل فى التوازن الأرضى مما سينتج عنه زلازل هائلة وفيضانات شاسعة، وتغيرات مناخية مفاجئة، حيث تقضى على 70% من سكان العالم.

السيناريو الثانى:

إذا أكمل الكوكب طريقه وصار على مقربة من الشمس، فإنه سوف يؤثر على قطبيتها، وبالتالى ستحدث انفجارات هائلة فى الحمم الهيدروجينية على سطح الشمس، مما سيؤدى إلى وصول بعض الحمم إلى سطح الأرض، حيث ستؤدى إلى كوارث بيئة عظيمة.

واعتبر هذا ما يفسر ارتباك الحكومة الأمريكية ووكالة ناسا، حيث قاموا بعد مدة من اكتشاف الأضرار الناتجة من الكوكب nibiru بالتأكيد على أنهم ارتكبوا خطأ عندما أعلنوا عن ظهور كوكب آخر أضيف للمجموعة الشمسية وأنه لا يوجد وإنما كانت أخطاء علمية بحتة بحسب مواقع إلكترونية علمية أمريكية.

كان عالم الفلك الفرنسى “نوستراداموس” قد تنبأ سنة 1890 ميلادياً، بأن الكواكب التابعة للمجموعة الشمسية سوف تضطرب بنهاية الألفية الثانية وستسبب دمار الحياة بعد 12 عاماً فقط.

أما عالم الرياضيات اليابانى “هايدو ايناكاوا” تنبأ عام 1950 بأن كواكب المجموعة الشمسية سوف تنتظم فى خط واحد خلف الشمس، وأن هذه الظاهرة سوف تصاحبها بتغيرات مناخية وخيمة تنهى الحياة على سطح الأرض بحلول 2012.

حلقة برنامج “48 ساعة” حول هذا الموضوع

المصدر: اليوم السابع

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫37 تعليق

  1. لا يعلم الغيب الا الله سبحانه وتعالى ،،، كذب المنجمون ولو صدفوا ( من الصدفة، وليس صدقوا، فهم لا يصدقون ) …. قد تكون اآن وقد تكون بعد الف سنة ,,, الله اعلم متى …

  2. أكيد في آخرة وهذا كلام الله عزوجل ولكن كيف ومتى لايعلمها إلا الله عزوجل فاليوم عند الله بألف سنة مما نعد نحن أما بالنسبة للكوارث ولفناء كائنات وظهور كائنات أخرى كما يتوقع الفلكيون وكما حصل لعصر الديناصورات فهذه هي الحياة قابلة للتغير والتحول وكل شئ خلقه الله عزوجل هو للإنسان ليمتحننا الله ويمتحن إيماننا وهل نستحق الجنة التي وعدنا بها ,,,!!
    أدعو الله عزوجل أن يحسن آخرتنا ونكون من أصحاب اليمين

  3. معك حق اخي العزيز ‏top quality‏ في قولك بكذب المنجمين ولو صدفوا ولكن لنفكر معا فيما لو صدفوا !! جاء في هذا التقرير سيناريوهات رهيبة لن يمكننا حتى اختيار أهونها حتى لو خيرنا ولكن يبقى أن فحوى التقرير اهون قليلا من عنوانه فحسب التقرير تمة اضرار ربما لايمكن تخيلها ولكن ليس الى درجة الفناء الذي هو في علم الخالق عز وجل وإيماننا المطلق بذلك يجب الا يؤدي بنا الى الاستهانة بما لعلم الفلك من قدرة على توقع تطورات معقدة في هذا الكون الشاسع وليس هنا مجال لسرد عشرات من ( التنبؤات ) التي صدقت بدون أن يعنى ذلك أنها مجرد أحداث حدثت صدفة أو أن نضعها في خانة الكذب الذي صادف أنه حقيقة واقعة لسبب واحد أعتقد بوجاهته وهو أن تلك الأمور التي توقعها علماء جاءت بعد ابحاث وتجارب وخبرات وليس مجرد كرات زجاجية ومشعودين وبخور واستدعاء للجان ! اجدني اميل الى القلق من تداعيات اقتراب هذا الكوكب خاصة لتواتر توقع اقترابه من اكثر من عالم في اكثر من جهة في ازمان متعاقبة فهل ذلك مجرد صدفة ! اخشى عواقب هذا الحدث على هذا الكوكب الجميل الذي نعيش فيه وادعوا الله أن يلطف بنا وأن يمتنا ونحن مسلمين ولله الأمر من قبل ومن بعد __ اخيرا نحن مؤمنين بأن لله عز وجل آيات يجريها لحكمة فالزلازل والبراكين والفيضانات نسمع عنها يفسرها بماشاء لنا الله من تفسير فتمة من يقول هي ظواهر طبيعية واخرين ونحن منهم بإذن الله نقول بأن كل شيئ بيد الله وبعلمه مع أن ثمة من يقول مستندا الى تفاسير معينة ان كل ذلك ماهو إلا عقاب من الله العزيز الجبار للبشر على ذنوبهم _ ولاحول ولاقوة إلابالله العلي العظيم

  4. اخي الحبيب نورسى ، اوافقك على كثير مما قلت ،،، لكن في النهاية قلت ان هذا عقاب من الله على ذنوبهم ،،، اقول لك يا اخي ،، الدنيا ليست دار عقاب او ثواب ،، هناك آخرة ويوم قيامة خصصه الله سبحانه وتعالى لهذا الغرض … الدنيا ( دار اختبار ) ، فمن صلح عمله اثابه الله في الآخرة ، ومن أساء فله العقاب ،،، تحدث احيانا بعض الكوارث ، ولكنها ليس عقابا ، بل هي تنبيه من الرب الى عبده حتى يرعوي ويتوقف عما يعمله من اعمال تغضب الله سبحانه وتعالى،،، ، حدث هذا ايام فرعون موسى عليه السلام، عندما سلط الله علي قوم فرعون القمل والجراد والدم والفيضانات ،،، لم يكن سبحانه يعاقبهم وقتها بل اراد تنبيههم حتى يؤمنوا لرسوله ،،، اما عقاب الله سبحانه فلا احد يستطيع تحمله ،،،

  5. صحيح كلامك اخي توب وهذا ماأؤمن به فعلا اما ما قلته من ان كل ذلك ماهو إلا عقاب الهي فقد اوردته في معرض تعداد التنوع في عقائد الناس ولست من هؤلاء في الحقيقة _ اذكر أيام التسونامي الرهيبة التي مرت على مناطق في شرق آسيا وكيف أن بعض المشائخ والوعاظ قد جعلوا من تلك المحنة القاسية نتيجة لغضب إلهي على القوم وتحدثوا بثقة تامة على أن هؤلاء لابد وأنهم أغضبوا الرب بذنوبهم فكان هذا انتقام الله منهم _ولأن لاتفسير لي شخصيا لذلك لجهلي وعدم إقتناعي بأن العقوبة فقط هي مانرى طالما أنها من علم الغيب والوحي قد أنقطع على الأرض بعد خاتم الانبياء سيدنا محمد صلوات ربي وسلامي عليه _ لكل ذلك فليس لأحد أن يحتكر الحقيقة أويدعيه حتى وإن كان شيخا طالما أن تفسيره للامر لاتدعمه قرائن سوى ما يعتقده من وجود عقاب عام لذنب خاص مع أن الله تعالى يقول ( ولاتزر وازرة وزر أخرى ) ولكن ليس من ضرر من تخويف العوام من اقتراف الذنوب باقناعهم بأن العقاب قد يطالهم في الدنيا قبل الآخرة بدون أن يكون هذا الكلام في حكم الامر المؤكد او الواجب الأخد به واعتقاده شرعا والله اعلم _

  6. والله شي غريب على كل حال الله اعلم بقيام الساعة
    بس يعني أخي توب انت لا تاخد على حكي المنجمين وما بعرف مين الموضوع ازا انتبهت بلش من علماء ما دخلهن بالدجل والكزب يعني اللي بيشوفوه وبيقدروه بيحكو عنو يعني هاد واجبهن كعلماء للفضاء
    بس بتعرفو وانا عم اقرا الموضوع خطر ببالي كتير شغلات من اللي زكرهن رب العالمين طبعا كل شي بعلم رب العالمين بس ما بعرف ازا انتو انتبهتو نفس الشي خصوصا بهالنقاط:
    1-زلازل هائلة وفيضانات شاسعة، وتغيرات مناخية مفاجئة، حيث تقضى على 70% من سكان العالم.
    مو هالشي مزكور انه بوقت من الاوقات قبل يوم القيامة رح يختفو كل المؤمنين وما رح يضل غير الكفار الفجار واللي بعد هالشي بتجي الناي من اليمن بتحشر الناس وبعدها ينفخ بالصور وبعد أربعين((مو معروف أربعين شو غير الله هو الاعلم)) وبعدها تقوم القيامة لحتى تشوف الناس أهوالها؟؟؟؟؟؟

    2- نظراً لقوته المغناطيسية الهائلة، فأنه سوف يعمل على عكس القطبية، أى أن القطب المغناطيسى الشمالى سيصبح هو القطب المغناطيسى الجنوبى والعكس صحيح
    مو هون بيزكرنا بقول رب العالمين: فَلَمَّا جَاءَ أَمْرُنَا جَعَلْنَا عَالِيَهَا سَافِلَهَا؟؟؟؟؟

    3- وذلك فى عام 2011، وفى هذا العام سيتمكن جميع سكان الأرض من رؤيته وكأنه شمس أخرى
    هالكلام ما بيزكرنا بعلامة من علامات يوم القيامة انه تصير الناس تشوف الشمس تشرق من الغرب وتغرب من الشرق؟؟؟؟؟
    طبعا انا عم قلكن اللي خطر ببالي خلال قرائتي للموضوع بس عن جد ما استغربت لما تشابهت هالشغلات مع أقوال رب الارباب العظيم الجبار وانا ما كنت مستغرب ابدا لانه كل شي قاله الله ورسوله هو الصح وانا بعرف هالشي 10000000000000 بالمية متل مو واثق من انه اسمي محمد
    ما فيني قول غير انه هاد اللي خطر ببالي ولا حدا يجي يقلي انت عم تخرف وعم تفتي من عندك متل ما التلكن هاد اللي خطر ببالي
    وبالاخير فناء العالم وقيام القيامة من الغيبيات التى لا يعلم توقيتها إلا الله تعالى جل جلاله

  7. كلام فارغ لان الاحداث التى ستبدأ قبل يوم القيامه مدتها 7 سنوات و هى لم تبدأ حتى الان.

  8. عفوا !! ربما لي الحق لأن اعتبر وصف كلام فارغ موجها الى كلامي طالما لم تحدد حضرتك أي كلام تقصد ! ولكني افترض حسن النية هنا وأرجو ان تفترض كلامي الآتي تساؤل بحسن نية : ماالذي جعلك متأكد بأن الاحداث التي لم تحددها ستكون قبل 7سنوات قبل يوم القيامة هل لديك دليل كي يكون حجة لك لمن سيرد عليك بالمقابل بأن كلامك واسمح لي في هذه الكلمة فارغ ؟

  9. أخي IsoHunter
    من وين جبت هي 7 سنين؟؟ ازا بتريد ازا في أي دليل من القران الكريم او الاحاديث النبوية الشريفة ازا ممكن تعرفنا عليها وتخلينا على اطلاع لانه ومنكم نستفيد
    وبعدين كيف صارت معك 7 سنين؟؟طيب واللي بين ظهور المهدي وسيدنا عيسى المسيح عليه السلام 40 سنة؟؟ فكيف اختصرتها ل 7 سنوات؟؟؟
    يا جماعة خلص ما في داعي للمهاترات الكتيرة لانه الله وحده العالم بقيام الساعة وما عطى علمه لحدا فخلص ما بدنا تصير مشاكل

  10. بسم الله الرحمن الرحيم
    {يسألونك عن الساعة أيَّان مرساها * فيم أنت من ذكراها * إِلى ربكمنتهاها
    * إِنما أنت منذر من يخشاها * كأنهم يوم يرونها لم يلبثوا إِلا عشيةً أو ضحاها}.

  11. يا سلام NurALLAH
    عن جد آية من القران كفيلة باسكات كل اللي عم يتجادلو ويسألو عن الساعة وللمرة المليون علمها عند الله بسسسس

  12. ونعم بالله ليس بعد كلام الله كلام _ حقيقة اعجبني تحليلك اخي متيم أليسا فيما يتعلق بعلامات قيام الساعة ومايبدو من توافقها مع ماورد في التقرير _ في نفس الوقت ليس لنا إلا أن نقول بأن علم ذلك عند الله في انتظار توضيح لغز السبع سنوات زيادة في الاستفادةمن الاخ ايسو هانتر _ والله الموفق

  13. هذا الكلام قرأته من6اشهر وهو من الغيبيات ولكن لو صح ان شاء الله لا الله يجيرنا ويرحمنا ممكن يكون بداية النهاية وليس النهاية لأن لو حدث هذا فسوف تنذثر التكنولوجيا وسوف ينقص عدد البشر وبعدها يرجع العرب يقاتلون على الاحصنة كما هو في الاحاديث وعندما يحتمون مع النبي عيسى من قوم هاروت فوق الجبل …لا يعلم الغيب ال الله سبحانه وتعالى بس الواحد ما بيقدر بمنع حالو من التفكير…

  14. لا يعلم الغيب إلا الله…
    الغيبيات من خصوص الله عز وجل وإنما جعل الله العلم سببا للهداية والمعرفة وليس اجتراءا عليه…
    القيامة اقتربت ونحن كمسلمون نؤمن بهذا ,,,
    ( اقتربت الساعة وانشق القمر) صدق الله العظيم
    ويجوز أن يجتهد العلماء سواءا علماء الفلك أو غيرهم بالبحث فى التغيرات التى تحدث بالكون أو علامات للقيامة ذكرها رسول الله صلى الله عليه وسلم وصحابته ( فقط اجتهادا) ,,,
    ولكن لا يجوز لهم تحديد شئ هو لله عز وجل وحده..

  15. بسم الله الرحمن الرحيم
    اخواني مثل هذا الكلام لايهم المؤمن بشيء لان كل شيء يحدث في هذا الكون باذن الله والله سبحانه وتعال خلق الانسان وينجي من يشاء ويعذب من يشاء وفي ايام نبي الله لوط ارسل الله ملائكته لينجي الرسول والذين امنو معه وينزل العذب علي المجرمين وامطر عليهم من السماء حجره وجعل عليها سفلها / اذن فكل شيء بامر الله ويجب ان نستعد ليوم القيامه لان الموت ياتي بغته فلا يدري الانسان متي يكون موعد موته فيجب عليه الاستعداد بدون هذه الاشياء ولايحتاج ان يسمع مثل هذه الاخبار حتي يستعد ليوم القيامه واخيرا من احب لقاء الله احب الله لقائه .وشكرا والسلام عليكم ورحمت الله

  16. كذب المنجمون لو صدقوا…يا جماعة كلها ٣سنوات و نشوف, و المية تكدب الغطاس…و المشكلة التاريخ المحدد يصير يوم بعد عيد ميلادي ;(
    شكلي ما راح اسوي عيد ميلاي الأخير!!! إذا الله اعطاني العمر…. بس على العموم أكثروا من العبادة والدعاء, و الله يغفر و يرحم الجميع بإذنه تعالى.

  17. السلام عليكم , صحيح انو في كتير من العلامات الصغرى والكبرى للآخرة, صارت وبعدا عم بتصير,مثل كثرة الزنا والطلاق والحروب …..كل هل اخبار يللي عم نسمعا ان كانت بتطابق مع علامات الساعة او لا فنحنا كمسلمين مؤمنين إنشأء الله ما لازم نخاف ,انا اقول انو هيدي رحمة من الله سبحانه وتعالى وفرصة للعباد حتى نثبت على ديننا ونعمل للآخرة ,بس علم الساعة عند الله سبحانه وتعالى . اللهم عجل بظهور المهدي القائم من آل محمد صلى الله عليه وآله , واجعلنا من جيشه وانصاره…..

  18. ارجو من السادة الافاضل ان يحترمو عقول البشرية ولو بقليل ويتحدثوا بصراحة شديدة – اذا بحثت بواسطه جميع وسائل الاتصالات فانك تجد تضارب فى الاقوال التى تحمل طابع دين وعلمى – فالبعض يربط بما يمكن ان يحدث بانة يوم القيامة والبعض الاخر ينفى ذلك بشدة لان علمها عند الواحد الاحد ومن الجانب العلمى نجد كثير من العلماء يصدقو هذة الحادثة ويأكدو ان ما حدث على مر العصور القديمة سيحدث مرة اخرة وبعض العلماء ينفى ذلك ويأكد انة لا يمكن ان يحدث مثل هذا التصور الاسطورى الذى فسرة البعض بارتباطة باسطورة قديمة من عدة حضارات مختلفة – اخى الفاضل هذة المسالة يجب ان يوضع لها حد قاطع لانة على مر الايام القادمة ستحدث فوضى عارمة بين البشر – هذة الحادثة وان حدثت فأنة الوعد الحق ليوم تجزى كل نفس بما كسبت ( بعد شهر من الان سارزق بطفلة بعد فترة من زواجى كم حلمت مليون مرة بطفل ) ارجو من ربى ورب السماوات والارض ومن فيهن ان يهون علينا ما يمكن ان يحدث

  19. أخي احمد ، عسى الله أن يرزقك بطفلتك القادمة وهي باتم صحة وعافية ، وان يرزقك باخوة وأخوات لها في قادم السنين ،،، يا اخي لا يعلم الغيب الا الله وخاصة ( الساعة ) فهي علمها عند ربي وتأتي فجأة ولا يتوقعها أحد ابدا أبدا أبدا ،،، فلا تقلق ، وعموما يقال ان الرسول الكريم قال بما معناه ، انه لو كان في يد احدكم ( فسيل ) نخلة وهو قائم على زراعتها وجاءت الساعة ، فلا يتوقف بل يكمل الزرع ،،) هل في هذا جواب شافي لك … توكل على الله ولا تهتم بالساعة الا بأن تعمل العمل الصالح فقط أما الباقي فلا تفكر فيه ….

  20. HIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIII
    MY DEAR DEAR DEAR TOOOOOOOOOP
    تذكرتني ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    انا حلا

  21. والنعم في الطف اخت عزيزة علينا جميعا ،،، وينك والله اشتقنا لك ولتعليقاتك ذات النكهه الخاصة المحببة ،،، حد يقدر ينساكي يا ست الكل يا حلا ؟؟؟

  22. اهلااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا
    يا عمري يا عيوني
    و الله و الله و الله اشتقتلك كتييييييييييييييييييييييييييييييييييييييير كتير الك و للكل نور الغالية و د رانيا و نيللو
    و الاخوة المغترب و فواز و فراس و VIP
    منت مسافرة بعدة مهمات
    و صار معي كتير اشياء
    قلت لازم لازم انت تعرف ..و تعلق على كل شي بدي قلك اياه
    اذا ماااا عندك مانع
    اهم شي انك بخير و سلامة و
    صحيح كل سنة و انت سالم على العيد بعرف انها متاخرة كتير
    بس انا سافرت قبل العيد باسبوع
    ينعاد عليك بالصحة و السلامة يا غااااالي

  23. وينعاد كل أيام السنة بالسعادة ستنا والحمد لله على السلامة ، بالنسبة للتعليق ، ماعليكي غير تقولي وانا حاضر ،،،

  24. لقد حسم لكم مصطفى النقاش ..فعلا قيامة الانسان لحظة مماته..الله يعطيكم طول العمر…في تلك اللحظة ينتقل من الدنيا الى القيامة..

  25. لا يعلم الغيب الا الله سبحانه وتعالى
    المهم كل واحد فينا يراقب افعاله ويخاف الله في كل خطوه يخطيها واكيد الحياه لها نهايه حتما هذا مانعلمه فقط المهم نفكر كيف نجتهد بالاعمال الصالحه نسأل العلي القدير الجنه لجميع المسلمين الاحياء منهم والاموات وان يحسن خاتمتنا وان توافينا المنيه على طاعته سبحانه وتعالى

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *