تأهل تاريخي لغانا إلى ربع النهائي على حساب أمريكا
بعد مباراة ماراثونية نجح منتخب غانا بالتأهل للدور ربع النهائي في كأس العالم جنوب أفريقيا 2010 FIFA بفوزه على المنتخب الأمريكي بهدفين سجلهما كيفن برينس بواتينج وأسامواه جيان (93،5) مقابل هدف سجله لاندون دونوفان من علامة الجزاء (62) في المباراة الأولى التي امتدت لشوطين إضافيين في البطولة.

وبذلك يواصل المنتخب الأفريقي الوحيد الباقي في المنافسة طريقه لمواجهة أوروجواي في ربع النهائي ليكون ثاني المنتخبات الأفريقية التي تنال هذا الشرف بعد الكاميرون 1990.

الشوط الأول كان أفريقي الطابع بأفضلية واضحة لمنتخب غانا الذي كان أكثر حيوية وخطورة وبالرغم من ذلك كانت الفرصة الأولى أمريكية بتسديدة كلينت ديمبسي البعيدة تصدى لها الحارس ريتشارد كينجسون (4).

لكن رد منتخب غانا جاء قويا ً بهدف مبكر بعد اختراق من منتصف الملعب للاعب كيفن برينس بواتينج بمجهود رائع أنهاه بتسديدة أرضية عن يمين الحارس تيم هاوارد (5).

وظهر المنتخب الغاني أكثر سيطرة عبر نقل جيد للكرة عبر خطوطه الثلاثة وسنحت له فرصة مناسبة للتعزيز من ركلة مباشرة سددها أسامواه جيان من زاوية منطقة الجزاء وأبعدها تيم هاوارد من الزاوية اليسرى (17).

وعاد المنتخب الأمريكي للحضور عبر كرة عرضية لعبها مايكل برادلي أربكت كينجستون الذي أمسكهاعلى دفعتين (22).

وعاد كيفن برينس بواتينج ليجرب حظه بتسديدة بعيدة أمسكها هاوارد (29).

وأهدر روبرت فيندلي أخطر فرص المنتخب الأمريكي داخل منطقة الجزاء بعد تسديدة ردها كينجسون بنجاح (34).

وجاء الرد الغاني بفرصة مشابهة تماما ً مع انفراد كوادوو أسامواه من كرة طويلة استقبلها داخل الجزاء وسددها لكن تيم هاوارد أنقذ الموقف (36)، واختتم اللاعب نفسه أحداث الشوط بتسديدة مستفيداً من تمريرة برينس لكنها علت المرمى (42).

وبدأ المنتخب الأمريكي الشوط الثاني بصورة أفضل وكاد منذ الدقيقة الأولى أن يعادل النتيجة بعد هجمة منظمة بدأها ديمبسي بكرة عرضية نحو عمق الجزاء استقبلها جوزيه ألتيدور وهيأها للبديل بيني فيلهاير الذي وجد أمامه كينجسون الذي أنقذ الموقف بأعجوبة (46).

ورد برينس بواتينج للتسديد مجدداً بعد مجهود فردي لكنه محاولته علت المرمى (51).

وترجم المنتخب الأمريكي أفضليته بعد سلسلة من المحاولات إلى هدف التعادل والذي جاء من نقطة الجزاء بعد عرقلة من جوناثان منساه لكلينت ديمبسي وتصدى لتسديد الركلة لاندون دونوفان فلعبها في الزاوية اليسرى لمرمى الحارس كينجسون فتحولت من القائم للمرمى (62).

وانطلق ألتيدو وراء الكرة مواجها ً المرمى لكن خروج كينجسون في توقيت مناسب أنقذ غانا من ثاني الأهداف (66).

وكاد مايكل برادلي أن يقوم بما عجز منه المهاجمون بعدما واجه المرمى كاسراً التسلل لكنه سدد الكرة ضعيفة وسهلة على الحارس (76)، وبعد كرة مشتركة بين ألتيدو ومنساه داخل الجزاء سدد الأول وهو على الأرض كرة مرت بجوار القائم (80).

وحاول أسامواه جيان أن يعيد التقدم لفريقه بتسديدة بعيدة مرت بجوار المرمى (83).

ولم تنجح المحاولات الأخيرة من الجانبين في حسم المباراة قبل اللجوء لأول شوطين إضافيين في البطولة .

لكن البداية الرائعة لمنتخب غانا منحته التقدم من جديد مع الدقيقة الثالثة من الشوط الإضافي الأول بهدف حمل إمضاء أسامواه جيان بعد أن انطلق مع قائد المنتخب الأمريكي كارلوس بوكانيجرا نحو الكرة وكانت الغلبة للغاني الذي تابع طريقه داخل الجزاء وسدد الكرة قوية عجز عن ردها تيم هاوارد .

وحاول منتخب النجوم والخطوط العودة سريعاً بالنتيجة من ركنية نفذها دونوفان وارتقى لها إدو موريس لكن رأسيته مرت بجوار القائم الأيمن (97).

وعلى عكس المتوقع لم تكن الدقائق التالية بمستوى التوقعات فرغم محاولات الطرفين إلا أن التسديد على المرمى كان نادراً فحصل المنتخب الأمريكي على فرصة من ركلة مباشرة جانبية نفذها ديمبسي وشتتها الدفاع (107)، وكاد منساه أن يغالط حارس مرماه برأسية خاطئة أمسكها كينجسون (115).

وسدد البديل هيركوليس جوميز من خارج الجزاء كرة تحولت لركنية من الدفاع الغاني (119).

ومرت رأسية ديمبسي بجوار القائم الأيمن في آخر لقطات اللقاء المثير (122)، ليستمر تفوق المنتخب الأفريقي في نتيجة تاريخية ضمنت له العبور للربع النهائي للمرة الأولى.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫42 تعليق

  1. اخيرا فريق افريقي وصل لربع النهائي واجمل حاجه انه تاهل علي حساب احفاد الماكدونالد والهامبورجر!!
    عقبال المانيا بكره ان شاء الله

  2. الله الله يا بابا …و سلام عليك يا غانا
    الله اكبر ,,, تسقط امريكا ,,, تعيش افريقيا

  3. هذا الإنجاز أعتبره قمة الإنجازات لنجوم غانا الذين شرفوا الكرة الافريقية بهذا المستوى المشرف ، لقد لاعبنا هذا الفريق بكأس الامم ، ووجدته فريقا شابا قويا يملك كل مقومات اللعب ، فلديهم اللياقة العالية ، والسرعة الشديدة والإنتشار بشكل مثالى ، ولديهم مدرب ذكى يعرف كيف يقرأ الملعب ، وهذا الفريق ينتظره مستقبل كبير ، فهم توليفة جيدة من اللاعبين ، تلعب كتيم واحد وبتكتيك عالى .

    كنت أتوقع لهم هذه النتيجة ، واتوقع لهم أكثر من ذلك فى مباراتهم امام الأوروجواى ،،، فهل يفعلها برازيل أفريقيا ؟ وهل يمكن ان يلتقوا ببرازيل أمريكا اللاتينية فى النهائى ؟ ….. سيكون سيناريو غريب جداً إن حدث ، ولكنه بالتأكيد سيلفت أنظار العالم أجمع لقارة أفريقيا ، وهو أمر سينعكس بكل تأكيد على كل الفرق العربية الافريقية ….. نتمنى لهم ذلك .

  4. شكرا لله لفوز غانا على امريكا و هده صفعة ليس للامريكيين فقط بل للمصريين الحاسدين الدين فرحوا لما فاز الكفار على الجزائر…..3 ايام حداد في مصر على خروج امريكا من المونديال لانهم حساد و ما تخفي صدورهم اكبر و اقول للمصريين من احب قوما حشر معهم يوم القيامة و انتم اعلم مافي صدوركم

  5. أخ – أميل ،،،،،، ربنا يهديك ، ويشرح صدرك ، ويذهب هذا الغل من قلبك ، ولعلمك أنا مصرى أعيش بأمريكا ، وتمنيت وسعدت بفوز غانا ، ولو كانت الجزائر محلها ، لسعدنا بفوزها أيضاً …. هداك الله .

  6. الف مبروك لغانا
    والله نحن كجزائريين فرحنا من قلبنا فغانا سيواصل مشوارنا
    ملاحظة للاخ مصطفى الذي هلل بحياة امريكا:اهدى دونوفان الذي احرز الهدف القاتل ضد الجزائر في الوقت بدل الضائع الى المارينز بالعراق وكما قال على لسانه اهدي الفوز الى رفقاء دربي القائمون بواجبهم الوطني في العراق,هذا سيروح عنهم كثيرا…كما جاء على لسانه

  7. لا حول ولا قوة الا بالله يعني خسارتنا ماعجبتكم وفوزنا ماعجبكم
    اتقو الله يا مصريين ففي الاخير الدم عمرو مايصير ماء

  8. أرجو من جميع الإخوة المصريين أو الجزائريين على حد سواء ، عدم الدخول فى مهاترات أو أقوال وألفاظ نابية تسىء لأوطاننا ، ونحن نتفهم حزن الإخوة الجزائريين لخروجهم من كاس العالم ، وماحدث من مشوار التصفيات ماضى وإنتهى ، ويجب أن ننظر جميعاً للامام الآن ، لتمثيل بلادنا بالبرازيل 2014 إنشاءالله ،،،، وأكرر مافات إنتهى ولن يعيد الماضى شيئاً ،،، ولذا أرجو أن نساعد بعضنا البعض للم التصدع الذى حدث ،، فالكلمات تبدأ صغيرة وتكبر ، لتأتى النار من مستصغر الشرر .
    أرجو ألا يتلاعب بنا الشيطان ، لأننا جميعنا نحب أوطاننا ولن يقبل أى منا أن يمس أحد وطنه بسوء …. تحياتى لكم جميعا وهدانا الله وهداكم .

  9. ■AMORA في حزيران 27, 2010 |
    لا حول ولا قوة الا بالله يعني خسارتنا ماعجبتكم وفوزنا ماعجبكم
    اتقو الله يا مصريين ففي الاخير الدم عمرو مايصير ماء
    ………………………………………………….
    والله لآعرف هل تناقضين نفسك ام ماذا؟؟؟ اريني فقط شخص مصري واحد علي الموقع لم يفرح لفوز غانا!!!
    وهناك شئ اخر الاخ مصطفي ليس بمصري انما هو عراقي ومقيم بامريكا وله اسبابه في حب امريكا!
    ومن فضلك انظري لاول تعليق بالموضوع وهو لي لتعرفي انك تناقضين نفسك!!!!!!!!

  10. ونعم القول ايها الفارس المصري,لقد رايت شماتات في مواقع مختلفة وكان الجزائر كانت البرازيل ,ولكن الحمد لله هنا يسود جو من الاحترام والاخوة

  11. لا يا أخت أمورة ، نحن لا نشمت بأحد ، ممكن اغضب من اخى لتصرف ما أغصبنى ، ولكن هذا لا يعنى أنى أكرهه ، فشتان بين الغضب والكره ،،، وكنا بالفعل نتمنى أن نرى الجزائر بالدور الثانى ، ولكنها مشيئة الله ، ويجب أن ننظر للامام ، ولا ننظر للخلف

  12. ya e5wati hay le3be belnehayi w fiha rabe7 w fiha 5aser,w mena ltabe3i ykon fiha tazrik men eltarafeyn hayda chi tabi3i,ne7na belbeyt kel wa7ad becheje3 dawli w besir ktir tazrik beynatna bas belnehayi mnerja3 w mne23od sawa hay l7ayet

  13. الف مبروك للمُنتخب الغانى ، المُمثل الوحيد للقارة السمراء …
    فعلاً إنجاز يستحق الإهتمام والإحترام …

    go ahead ghana

  14. الـــــــــــف مبروك لغانا من كل قلبي فرحت لهم, فريق قوي مستوى رائع في اللعب يستاهلوا الفوز والذهاب بعيدا في المونديال. روحي يا غانا وافريقيا كلها وراك بمباراة الليلة زرعتي فينا حلم وامل كأس العالم الذي هو حكر على البرازيل, الارجنتين, المانيا…اتمنى ان تحدث مفاجئة هذه المرة وان تكوني انت هذه المفاجئة. والف الف شكر لاخراج عدو العالم امريكا والله انتقمت للجزائر وتحية للمنتخب الجزائري الذي وصل اليوم الجزائر على خير, حزنا كثيرا لكن نقولوا الجايات اكثر من الرايحات

  15. لـــــــــــف مبروك لغانا من كل قلبي فرحت لهم, فريق قوي مستوى رائع في اللعب يستاهلوا الفوز والذهاب بعيدا في المونديال. روحي يا غانا وافريقيا كلها وراك بمباراة الليلة زرعتي فينا حلم وامل كأس العالم الذي هو حكر على البرازيل, الارجنتين, المانيا..اتمنى ان تحدث مفاجئة هذه المرة وان تكوني انت هذه المفاجئة. والف الف شكر لاخراج عدو العالم امريكا والله انتقمت للجزائر وتحية للمنتخب الجزائري الذي وصل اليوم الجزائر على خير, حزنا كثيرا لكن نقولوا الجايات اكثر من الرايحات

  16. الكبير كبيروالصغير صغير والنص نص
    الكبير هو اللي تاهل للدور الثاني ومااكتفى بالدور الاول
    و النص نص هو اللي اكتفى بالدور الاول ظنا منه حقق شي ورجع لبلاده
    والصغير هو اللي ماحصل حتى التاهل ولا طلع اي دور واكتفى بالتفرج من مسكنه المتواجد بــ
    وقاعد يشجع في فلان وعلان وفلتان وجربان ووو عوض يشمر على ساعديه ويتاهل ويورينا شطارته

    فيفاااااااااااااااااااااا اسبانيااااااااااااااااااااااااااااااااااا
    فيفااااااااااااااااااااااااا اسبانيااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا

  17. كلنا عرب اخوة مفيش حاجه تفرقنا مهما حصل ,تحياتي لمنتخب الجزائر بتعودها شباب

  18. سوال يا جماعه,وها التعليق هنا بواسطة ولا هو بيطول كده عادة؟

  19. انا بس عايز اعرف مال كرة القدم بالمارينز و العراق و فلسطين يعنى لو كانت الجزائر الشقيقة و لا لو كانت مصر و اى دولة عربية فازت على امريكا يبقى خلاص يعنى حررننا كل بلادنا و اخدنا حقنا؟ ربنا يهدى

  20. يعني والله مش عارف ناس حاشرة مناخيرها في كل حاجه يعني اشجع المانيا اشجع امريكيا اشجع مصر اشجع جزائر اشجع زفت اشجع طينه منيله بستيين نيله انتم مالكم هذا صوتي وانا حر فيه عالم تخنق القلب بجد !!!!

  21. مصر ليه تعلن حدادها ي ا مائل مصر مصر خدت حقها لما لحقت بالجزائر هزيمه وفضيحه لهم ورجعت شايله كاس افرقيا وغلبت غانا أظن الي يعيش حداد انتم بعد خيبه امل 

  22. اجمل ما في الموضوع ان الولايات المتحدة خرجت على ( اقدام ) فريق دولة من العالم الثالث ، وكنا نأمل فعلا ان تكون من يُخرجها هو الفريق الجزائري ، ولكن لا بأس ، على الاقل تم ذلك من فريق يتبع احدى دول العالم الثالث كما يسمونه ظلما وعدوانا عندهم …

  23. مرحبا ..اخواني الأعزاء

    .
    تعرفوا إيه مشكلة الجزائريين …. أأقولكم ….بدون أنفعال

    لم يكن للجزائر أي صوت أو نسمع بها كثيرا مثلها مثل أي دولة عربية أخرى ( تونس …المغرب …اليمن ….السودان ….الأردن …وإلخ )

    يعني عادي …
    شعب عادي مكبوت داخل بلده مثله مثل دول عربية كثيره

    .
    وفجأة …أصبح لها أسم يتردد ..بسببين
    1- الخلاف مع مصر بسبب مباراة 2/0 في مصر والمباراة الفاصلة في السودان

    2- وصولها الى المونديال

    .
    طبعا بدأ أسم الجزائر يتردد ….( وهنا بدأت المشكله )

    أفتكروا بوصولهم الى المونديال إنهم شعب الله المختار ..وسوف ترفع الجزائر رآية الأمة العربية والأسلاميه
    ( ولا أدري إيه اللي حشر شهداءهم في الأمر …)

    وأصبح أي بلد أو أي شخص لا يشجع الجزائر هو عدو مبين
    لو فنان أو فنانة قال أشجع مصر …. أصبحت فنانة ساقطه وراقصه
    وشكلها مخيف والسيلكون وغيره من المساؤى والهجوم عليها

    ولو جاءت فنانه ( هابطة ) وغنت للجزائر ….أصبحت رابعه العدوية
    والجميع يمجدها ( ولا أريد أن أذكر أمثله منهن )

    .
    المهم يا أخواني …لم يكن يحلم الجزائريون أنهم فجأة أصبحوا محط الأنظار …الصحف والأعلام والفضائيات ( بسبب كوره )

    ولكن الوهم أخذهم لبعيد حتى ظنوا إنهم حكماء عصرهم ومعجزة الزمان

    ولايمكن أن يقبلوا أو يتنازلوا عن إنهم الأمل الجديد للأمة العربية

    ولهذا تجدهم لايعترفوا بأي هزيمة حتى لا يظهروا أمام العالم إنهم لاشئ
    ولكنهم في الحقيقة ( كانوا يخدعون أنفسهم )

    فأنظروا الى الأحتفالات التي قوبل بهم فريقهم بعد كأس الأمم الافريقيه
    فرغم هزيمته من مصر 4/0 والنطحة المشهوره …ودخول 10 اهداف في مرماهم ولم يسجلوا سوى اربعة أهداف
    إلا إنهم قابلوا فريقهم بأفراح ومظاهرات وأحتفالات وكأنه من حصل على الكأس …( وكان هذا بداية السقوط )
    كان المفروض الأنتباه … والأعتراف أن الفريق في خطر ..وإنهم مقبلون على مونديال يتابعه العالم ..وأي هزيمة معناها فضيحه عالميه

    ( فليس المقصود هو الوصول فقط كما يخدعوا أنفسهم ويقولوا يكفينا شرف الوصول ) وعليهم أن ينظروا ماذا فعلت غانا الدولة الفقيره

    .
    المهم …عنادا في مصر ونكاية بها ..كان الاحتفال بالفريق الضعيف
    والتهليل له بعد موقعة كأس الامم الأفريقيه

    .
    وبدأ الفريق في المبارايات الودية …بعد معسكر في اوربا كلف الشعب المطحون مبالغ خياليه …0 ( ولكن كله يهون في سبيل عيون فريق المونديال )
    وجاءت النتائج كلها مخيبة للأمال وهزائم دون تسجيل هدف واحد إلا من ضربة جزاء على الأمارات (العربية )
    ورغم ذلك ….مازلوا مستمرين في عنادهم وفخرهم بفريق محاربي الصحراء … والتغني له ..والهجوم على أي انسان يمس الفريق أو الجزائر وكما قلت دائما يذكروا شهداءهم وكأننا في معارك جهاد وليس مباريات كره ولهو وتسلية ) فمن العار أن نشرك الشهداء في أمور كهذا

    .
    نأتي الى الخطأ الثاني …. وهو كان المفروض بعد تأهلكم للمونديال أن تتواضعوا وتصفى قلوبكم وتعلنوا إن ما حدث مع مصر هو زوبعة في فنجان وإننا اخوة وأشقاء وعلينا بدأ صفحة جديدة …وهنا تتكلموا من باب التواضع فقد حصلتم على مرادكم وانتهى كل شئ ( حتى تحصلوا على محبة شعب مصر وينسى الخلافات ويقف معكم يساندكم )

    ولكن أبدا ……… كان الخطأ الثاني

    بدأ هجوم عجيب …. وحقد دفين ….واصبحت النية سيئه
    وكأنهم يصوروا للعالم إن مصر تحاربهم
    وكأنكم تشعروا إن لكم وضع مرتفع ومكانة عالية إلا عندما تصوروا للعالم أن دولة بحجم مصر تهاجمكم …..

    المهم يا أخواني …. كما قلت ..أحست الجزائر والجزائريون إنهم محط الأنظار فأفتكروا إنهم حكماء الزمان وبدأو يدخلوا أمور كتيره في مسابقة الكوره مثل غزة واسرائيل والجدار العازل
    وبدأو يصدروا أحكام من فوق منصة عاليه جلسوا عليها لمجرد انهم فريق من 32 فريق وصل الى المونديال

    ولم ينتبهوا الى أخطاء الفريق وضعفه ..ولكن كما قلت وقعوا في الفخ
    الذي نصبوه لإنفسهم عندما أصروا على التفاخر به وإنه منقذ العرب والأمة الاسلامية حتى إنهم أخذوا أعلام فلسطين معهم في المدرجات ( وكأن العالم يراهم في المدرجات )

    المهم … حتى لا أطيل عليكم …بسبب العند وسؤ النية … لم ينتبه الجزائروين أن مستوى الفريق متواضع وكان الدفاع عنهم حتى ولو كان باطل …وإن نشرت صور لشاوشي ….أو مقاطع للفريق وهو يتراقص ويشرب في ملهى ليلي …. كان الدفاع عنه وإظهار إن ذلك من حقد المصريين …….. تساندهم اعلامهم الكاذب … وكل شوي يروج الى أكاذيب ..حتى إنهم أشاعوا أن مصطفى الأغا السوري الذي يساندهم قال أنه تلقى تهديد بالقتل من المصريين لمساندته للخضر ..ولكن خرج الأغا وأنكر ذلك ..وهذه كذبة وسط مئات الكذب ( منذ أول كذبة عندما نشرت الصحف عندهم صور لقتلى وأدعت إنهم قتلوا في مصر … وكانت شرارة الفتنه .

    ما علينا ………..
    المهم يا أخواني ……….. إن النتيجة النهائية ومحصلة المونديال
    كانت مخيبة للأمال …. فريق لم يحصل إلا على نقطة واحده من تسع نقط ولم يسجل أي هدف وخرج وعاد الى بلاده وانتهى الحلم

    .
    ولكن لم يتعلم أحد …بل مازالوا في عنادهم ….
    فخرج الكثير من المخدعوين يهللوا أيضا ..ويقولوا إنه فخر العرب

    ومازالو يكذبوا على انفسهم ….على الرغم من إقالة المدرب وإيقاف اكثر من لاعب ….ولكن كما قلت …الفخ والكمين الذي نصبوه لإنفسهم
    وهو أن يصدفوا كذبتهم التي روجوا لها بفريق محاربي الصحراء المهجن

    .
    لايريدون أن يفيقوا وينتبهوا ….. يريدوا أن يعيشوا على الحلم

    وكانت مباراة غانا صدمة لهم وكشفت زيف فخرهم بفريق المحاربين

    ولكنهم أبدا لايتعلمون ….
    ولكن الأن … والآن فقط نقول
    ( أنتهى الدرس يا غبي )

    خدعوا أنفسهم ….ولم يتركوا الحقد أو تصفى نفوسهم

    أخيراً …..هذا اكلام على قلة فقط وليس على كل الشعب الجزائري

    فهل آن الأوان أن ننتبه ….. أم على القلوب أقفالها

    وليهدينا الله جميعا

  24. مبروك لاي احد ينتصر على اميركا في اي شيء……..وهاي تحية لبنانية ل غانا يللا مبرووووووووووووووووك

  25. كريمة اسم بعيد عن المسمى ايه الحق الذي أخذته مصر من الجزائر لما عادت إلى الديار ؟ هذه مسابقة بين الكبار و الكبير هو الله والباقى هو الله .الدخول في اي لعبة يفترض الربح كما يقترض الخسارة. الجزائريون فازوا في كرة القدم التي أهلتهم للمونديال كرجال و انهزموا كرجال بهدف واحد أمام أكبر عدو للعرب و المسلمين ولا أظن أن مسلما واحدا هلل و ابتهج لهذا . ما هذا التخريف ؟؟ الخسارة العظمى التي نالها بلدك و بلدي يا غافلة هي أننا خسرنا بعضنا إلى الأبـــــــــــــــــد.هذه هي الجقيقة المرة. أرجو النشر

  26. إليكم أخر كذبه …نشرت في جريدة الشروق

    أتهمت الشروق أن هناك شركات مصرية وجمعيات سافرت الى جنوب افريقيا لتغري المناصرين للخضر بالتخلف وعدم العوده للجزائر وأغرتهم بالعمل في جنوب افريقيا وعدم العوده للجزائر حتى يتم تصفية المشجعين المناصرين للخضر

    اعوذ بالله

  27. اعتقدك يا عبد اسرائيل اما مختل عقليا او غير مكتمل الرجولة حتى تحكي هيك عن شعب علمكون كيف تفتحوا التلفاز …
    عديم الحياء و الرجولة يا امير الذل و الشفقة…

  28. ماذا عساى أن أقول بعد هذه المأساة الحقيقية التي وقعت بين شعبين عربيين مسلمين و التي مع الأسف الشديد لا زلنا نتجرع يوميا مرارتها على جميع المواقع. وعلى سبيل المثال فتحت اليوم موقعي على الفايس البوك و لما فتحت رسالة فوجئت بشتائم من العيار الثقيل لبلدي، للمنتخب الوطني ،لي شخصيا و لكن الشىء الذي صدمني هو شتم أمي المتوفية منذ أسبوع فقط… حسبي الله و نعم الوكيل…..

  29. واسفاه انا ايضا في البداية اعجبت بهذا الموقع ظنا مني ان فيه من المصريين عقلاء,لكن ها انا ذا صطدم بالاخ المسمي نفسه بصفة يتصف بها الا الله سبحانه وتعالى,الله يهديك يا اخي لن اجادلك في ما تفوهت به على الجزائريين ولن ادخل معك في نقاشات اظلم فيها نفسي قبل غيري
    انت مصري تمثل القلة التي في قلوبها مرض ومهما قلت عنا لن تنقص منا ولن تزيد بل ستنقص من قيمتك وتزيد في نقصانها
    اللهم اهدينا وانعل ابليس الذي فرق بيننا ونحن الذين ننطق بلسان واحد وندين بدين واحد

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *