بلغت الارجنتين الدور ربع النهائي بفوزها على المكسيك 3-1 الاحد على ملعب “سوكر سيتي” في جوهانسبورغ في الدور ثمن النهائي لنهائيات كأس العالم لكرة القدم المقامة حاليا في جنوب افريقيا.

وسجل كارلوس تيفيز (26 و52) وغونزالو هيغواين (33) اهداف الارجنتين، بينما سجل خافيير هرنانديز هدف المكسيك في الدقيقة 71.

وتلتقي الارجنتين في ربع النهائي السبت المقبل في كايب تاون مع المانيا التي تغلبت على انجلترا 4-1 اليوم في بلومفونتين.

الشوط الأول

شهدت بداية الشوط الأول حماس المنتخب مكسيكي حيث أطلق كارلوس سالسيدو كرة قوية من الجهة اليسري في الدقيقة 7 ردتها عارضة الحارس الأرجنتيني سيرخيو روميرو، ثم تلاه اندرياس جواردادو الذي سدد كرة زاحفة من علي مشارف منطقة الجزاء في الدقيقة 9 إلا أنها مرت بقليل بجوار القائم الايمن.

تلي ذلك صحوت المنتخب الارجنتيني بعد مرور 15 دقيقة من اللقاء مع تسديدات لكل من ليونيل ميسي و كارلوس تيفيز، و في الدقيقة 26 سدد الساحر ميسي مهاجم نادي برشلونة الأسباني كرة من علي مشارف منطقة الجزاء عبرت الحارس المكسيكي اوسكار بيريز ليكملها تيفيز برأسه في المرمي وسط اعتراضات بالغة من لاعبي المكسيك بداعي تسلل اللاعب الارجنتيني.

إلا أن حكم المبارة احتسب الهدف علي الرغم من أن الإعادة التلفزيونية أثبتت صحة مزاعم المكسيكيين بتسلل تيفيز وقت إحرازه للهدف لتستمر الأخطاء التحكيمية الفادحة في المونديال 2010، إلا أن المنتخب الأرجنتيني أكد بعد ذلك بستة دقائق فقط تقدمه علي المنتخب الأرجنتيني بهدف رائع لمهاجم نادي ريال مدريد الأسباني هيجواين في الدقيقة 33 عندما خطف الكرة من مدافعي المكسيك لينفرد بالمرمي و يراوغ الحارس و يضع الكرة بسهولة في الشباك، الجدير بالذكر أن هيجواين كان قريبا جدا من إحراز الهدف الثالث في الدقيقة 41 عندما ارتقي عاليا داخل منطقة الـ6 ياردات، إلا أنه وضع الكرة بجوار القائم الايمن.

الشوط الثاني

افتتح أغيري الشوط الثاني بإجراء تغيراً مبكراً حيث دفع بابلو باريرا في مركز الوسط المهاجم بدلاً من أدولفو باوتيستا لتنشيط الجوانب الهجومية، وعاد سالسيدو ليشكل خطورة بتسديداته بعيدة المدى مرة أخرى عندما أطلق تصويبة صاروخية على مرمى روميرو إلا أنها مرت بجوار القائم الأيمن إلى خارج الملعب.

وفي الدقيقة 52 استلم تيفيز الكرة على حدود منطقة الجزاء وبدلاً من أن يمرر الكرة أو يمر من أي لاعب اختار الخيار الأصعب وسدد كرة صاروخية رائعة ذهبت إلى شباك الحارس بيريز معلنة ثالث أهداف الأرجنتين والثاني لمهاجم مانشستر سيتي في المباراة وهو أحد أجمل أهداف البطولة حتى الآن.

وتدخل أغيري مرة أخرى وأجرى تغييراً جديداً في إطار محاولاته المستميتة لإنقاذ ما يمكن إنقاذه، فدفع بـغييرمو فرانكو بدلاً من غواردادو على الرغم من أن الأخير كان أفضل لاعبي المكسيك حتى هذه اللحظات.

ولم ييأس المكسيكيون وشكلوا خطورة كبيرة على مرمى الأرجنتين في الدقيقة 63 خافيير هرنانديز ضربة رأس قوية ذهبت فوق العارضة بسنتيمترات قليلة. ثم ضاعت فرصة أكثر خطورة على المنتخب المكسيكي مرة أخرىن عندما أخرج مارتين ديميكيليس كرة من على خط المرمى إثر تسديدة من باريرا.

وأمام الضغط المتواصل من المكسيكيين قام مارادونا بتغيير أول لتدعيم الزيادة العددية في وسط ملعبه والقدرات الدفاعية بالتالي فأخرج المهاجم تيفيز ودفع بخوان سيباستيان فيرون في وسط الملعب.

ووضح تماماً أن المكسيكيين مصممين على التسجيل وبالفعل استلم الشاب الواعد هيرنانديز تميرية بينية ماكرة وتوغل داخل منطقة الجزاء بمهارة ومال قليلاً إلى الجهة اليسرى ثم سدد كرة صاروخية في المرمى معلناً هدف تضيق الفارق للمنتخب المكسيكي في الدقيقة 71.

وسعي مارادونا للحفاظ على نتيجة اللقاء وزيادة القدرات الدفاعية لفريقه فأخرج لاعب الوسط المهاجم أنخيل دي ماريا ودفع بلاعب الوسط المدافع خوناس غوتييريز ، ثم أخرج رودريغيز ودفع بخافيير باستوري، ونجحت تغييرات أسطورة كرة القدم الأرجنتينية إلى حد كبير في غلق العمق الأرجنتيني تماماً، وقبل نهاية اللقاء بدقيقة واحدة أطلق ميسي تسديدة صاروخية أبعدها بيريز إلى ضربة ركنية لتنتهي المباراة بفوز الأرجنتين لتصطدم بألمانيا في مواجهة خارج حدود التوقعات يوم السبت القادم في إطار الدور ربع النهائي في مباراة ستقام على ملعب غرين بوينت في مدينة كيب تاون..

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫20 تعليق

  1. الهدف الاول تسلول واضح بس الهدف الثانى كان معقول واهدى الهدف الثانى الى ابنى ديلان و ديدن

  2. يارب تفوزى الارجنتين على الامان
    والبرتغالينى على البرازلين
    ويكون نهائى برتغالى غانى (غانا)

  3. الاعصار الارجنتيني لايزال مستمر
    بقيادةالاعجوبه الثامنه ميسي
    مبرووووووووووك لكل ارجنتيني

  4. MA3ROUF 3N MARADONA ENO BYEL3AB B2EJRO LYASAR KTIR MNI7 FMARRA 2AL : LAW ANA FEYE DAM 3ARABI KENT 2ATA3T EJRY LYASAR … FA 2AD MA FIKON SHAJ3O HAL MARICO

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *