تعتزم الكنيسة الإنجيلية اللوثرية الأمريكية، إجراء تصويت ضمن كبار أعضائها الجمعة حول السماح لأتباعها من المثليين والسحاقيات الذين يواظبون على ممارسة الجنس، بالانضمام إلى سلكها الكهنوتي، بعدما اعتبرت هذا الأمر محرما في السابق.

وسيقوم أعضاء الكنيسة الذين لهم الحق بالتصويت، والبالغ عددهم 1045 شخصا، بالتصويت حول تغيير السياسة التي كانت تقتضي بالسماح للقساوسة والمرشدين الروحيين المثليين المتبتلين فقط في أن يكونوا من ضمن أعضاء سلكها الكهنوتي، وذلك بعد عقد مؤتمر عام في مدينة مينابوليس بولاية مينيسوتا طوال الأسبوع الماضي.

gay

وستشمل السياسة الجديدة، التي قد تتبناها واحدة من أكبر كنائس الولايات المتحدة البروتستانتية، السماح للمثليين والمثليات الممارسين لنشاطاتهم الجنسية بالانضمام إلى المؤسسة الكنسية شرط أن يكون هؤلاء الأشخاص “يمارسون علاقة مثلية فردية واحدة غير عابرة، تكون ذات ديمومة واستمرارية مدى الحياة.”

ومن جهته أفاد جون بروكس، المتحدث باسم الكنيسة، أن أغلبية ضئيلة هي من شأنها أن تقرر حول هذه المسألة، نظرا لأن أعضاء الكنيسة البالغ عددهم 4.6 مليون شخص، “تتنازعهم الكثير من الآراء” وهو الأمر الذي أدى إلى إجراء هذا التصويت.

وكانت الكنيسة قد أصدرت بيانا الخميس طالبت فيه رعاياها بالالتزام بتطبيق “بيان اجتماعي حول الميول الجنسية”، كانت قد أصدرته قبل ذلك بيوم، مشيرة إلى ضرورة دراسة الميول الجنسية عند الناس، وأن “يتم تشجيع أتباعها على الترحيب والقبول بالمثليين، وبتشجيع برامج التربية الجنسية في المدارس الرسمية، ودعم الكنسية لمكافحة مرض الإيدز، والالتزام بروحية البيان في جميع الأنشطة الملائمة التي يقوم بها أتباع الكنيسة.”

وتأتي عملية التصويت الأخيرة، كآخر مثال على الصراع الجاري ضمن الكنائس المسيحية حول كيفية مصالحة قبول المثلية الجنسية مع التعاليم الدينية المسيحية التقليدية.

وفي يوليو/ تموز الماضي كان مجلس مطارنة الكنيسة الإنجيلية قد صوت بفارق كبير حول السماح لمثليين، من الجنسين، بأن يرتقوا إلى رتبة المطرانية، وفقا لما ذكرته مجلة “إبيسكوبال لايف.”

وفي إبريل/ نيسان كانت كنيسة البرسباتينية بالولايات المتحدة، قد رفضت السماح بضم قساوسة، معروفون علنا بمثليتهم الجنسية، ضمن سلكهم الكهنوتي. وفقا لما ذكرته وكالة أنباء الكنيسة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. أعوذ بالله شو صاير بالعالم أنا مافي استوعب يلي قرأته لوين بدنا نوصل المثليين المنبوذين بدون يصيروا قدوة دينية يعني بدل مايتعاقبوا,,, كرمال الله حدا يقول هالحكي كذب

  2. who could accept that in any religion whatever ..that is crazy and i think it will be a disaster if that happens ,allah la ysmah

  3. Same comment really affeded me about moroccan women Ireasd long time ago and now in Sham 24 about the princess who is pregnant with british man. I just want to say to those who were so mean and aggressive toward Moroccan women ;If your house is built with glass do not throw stone on other people’ house

  4. الله لا يقدر والله مصيبة شوي شوي رح يصيروا شي طبيعي ياجماعة برأيكم شو الحل لنحمي اولادنا الشواذ عايشين بينا واحنا مانعرفهم صرت اخاف ابعت اولادي لوحدهم اي مكان

  5. we have to be careful because those gays may be our neighbors i dont want to deal with them at all especially for my children who knows what they are do..they ae unnormal and i cant accept them in my community…and of course as a moslim that is unacceptable

  6. مشكلة المثليين لم ولن تكن حكرا على المجتمع الغربي بل للاسف في مجتمعنا الشرقي ايظا لكن بفارق ان المجتمع الغربي اعلاميا مباح الكلام او الاعلان عن اعدادهم وحتى لهم نفس حقوق الاخرين.و ليس كما هو في المجتمع العربي اذ يدخل الحديث بمثل هذه المواضيع الى الحرام والقتل وغيره الا ان المشكله تكبر بمرور الايام وليس لها حل واعدادهم في مجتمنا بزيادة كل ذلك بسبب قلة التوعية الجنسية في المدارس وقلة الحوار الجنسي بين الاباء والابناء اضافة الى حالات التفكك العائلي والكبت والعوز او الفقر او الحروب …………الخ.
    دعائي ان يحفظ الله العالم ويعطينا العقل والحكمة والخلاص
    شكرا للجميع

  7. الكنيسة الإنجيلية اللوثرية الأمريكية هي كنيسة لا تملك اي مشترك مع الكنيسة المسيحية. حتى ان اتباع كنيسة اللوثرية لا يؤمنون بكتاب الانجيل و لهم انجيل خاص بهم مثل اخوتنا الشيعة لديهم قرأن خاص بهم.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *