أصدرت شركة أمريكية لإنتاج ألعاب الفيديو نسختها الجديدة من سلسلة ألعاب مطاردة زعيم القاعدة أسامة بن لادن، تحاكي عملية اغتياله عن طريق مهمة اللاعبين في هذه اللعبة، وهي أن يُمثلوا فريق “Navy SEALs”، ويقوموا بالبحث عنه في منزله بأبوت أباد ومن ثم إطلاق النار عليه.

وهذه اللعبة مجانية وقابلة للتحميل من الإنترنت، وتعامل مبرمجو اللعبة مع العسكريين الأمريكيين لإضافة التفاصيل التي تضفي لمسة “الحقيقة”، التي جذبت حوالي 20 مليون مستخدم من جميع أنحاء العالم.

وقال المدير التنفيذي للشركة “كوما” منتجة اللعبة كيث هالبر: “نحن نقرأ الأخبار نفسها، ولكن عن طريق هذه اللعبة الجديدة، فنرى الخبر مختلفا وبعين أخرى؛ لخوضنا في مهمة البحث والقتل بحد ذاتها”، بحسب صحيفة الديلي ميل البريطانية 7 مايو/أيار.

وأضاف: “بما أن اللعبة الصادرة D3 فكان اهتمامنا أكثر بالتفاصيل والدقة مثل المسافات وأثاث المنزل، بالإضافة إلى المؤثرات الصوتية مثل صوت نباح الكلب وصوت المروحية”.

ومدح هالبر فريق “Navy SEALs” لذكائهم وسرعتهم؛ حيث مُنع أي عضو من أعضاء القاعدة من التسلح للدفاع عن بن لادن.

وأُطلقت مجموعة ألعاب الفيديو عام 2004م، وتتمحور حول فكرة “الحرب ضد الإرهاب”، ومنها لعبة غزو أفغانستان والبحث عن الرئيس العراقي السابق صدام حسين.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫24 تعليق

  1. الرجل ان شاء الله في الجنة
    وانتم العبوا كما شئتم
    تا.فهين

  2. من شدة تفاهتهم عملو هاللعبة
    بن لادن مات لكن ترك قلوبكم محروقة ومقهورة حتى وهو في قبرو

  3. الذي يعجبني في الامريكان وطريقتهم في الحياة انهم يحاولون الاستفادة ( ماديا ) من كل مأساة حتى لو كانت اصابت بعضهم … هؤلاء الاوروبيين الذين بعثتهم دولهم لإستعمار الارض الجديدة ( امريكا ) هم في الاصل مساجين بتهم عديدة ومنها القتل ، فلما اتوا لامريكا كان همهم الاول قتل السكان الاصليين لحيازة ارضهم وخيراتهم ! ولم يتركوا امرا منكرا الا وفعلوه !!!! وما زالوا على هذا النهج ليومنا هذا !!!! ماذا نتوقع منهم غير هذه التصرفات الخرقاء الاجرامية ….

  4. من يضحك اخيراً يضحك كثيراً
    و خلو حكومتكم تضحك عليكم
    مساكين متى يصحو الأمريكان ويعرفو
    ان حكومتهم مصاصة دماء و كذابه
    وسبب دمار العالم وتشريد ملايين الأسر
    وسبب وجود ملايين القتلى واليتامى والثكالى
    حسبي الله ونعم الوكيل

  5. اضحكوا ما تشائون وتعدوا على كرامة الاموات واخفوا جثته وارقصوا ولكن عندما تصابون بغضبهم اي غضب رجال القاعده وقتتها لا تتهمون المسلمون في الغرب ارهابيين انتم ارتم الحرب ضد القاعده فاذا انتم تحملوا ما يصيبكم منهم بعد ذلك لم تحترموا الاموات ولم تحترموا الناس العزل بدون سلاح فالله يستر علينا وعليكم من غضبهم ومن ردهم عليكم اقول الله يستر علينا نحن العرب والمسلمين في الغرب لانه عندما سيرد رجال القائده وقتها نحن سنتحمل غضبكم وكرهكم اي نحن المهاجرين بين فكين فكم انتم الامريكان وفك رجال القاعده والله يستر من القادم

  6. ههه من يدعي انه مسلم خلصتنا منه امريكا ولها كل الفضل لتخليصا من الارهابي القاتل مشكورة يا امريكا

  7. هل نحن نعيش في غابة ما هذه التفاهة لم يستطيعون التغلب عليه في الحقيقة يجربون التغلب عليه حتى وهم يتخيلون هذا قد يشفي غليلهم

  8. alrajol bil jannnne ,,lli katal almoslimin alabriya2 3an gayr hak yazhab ila aljannna??????jahanam w be2s almasir ma3 inno bin laden adat ,ya3ne law ma kan bin laden kano 7atto wahad akhar ya3ne bin laden almakan lli wada3ou alamerkan fih kan alkhatir w lays houwa,,,,3ash 3amil w katalouh ind intiha2 alhja ilayh b kol basata,

  9. killlo 7a yel3ab 3al mazbout,,,7a yer2os min ketr lle3b,,,le3ban hani2an w b jhanam hari2an w ahleeen jama3at banii ladeen khasi2oun khasi2oun khasi2oun,2a3da2 alomma 3omala2 amreka katalat alabriya2 min moslimin w ger moslimin ,ya3ne hatta tarikat katleh tafdahoh w tafda7 3amalateh ,ma3 inno lli mitel bin laden w kosateh afdal ma najah bih w bzar3eh w son3eh alamrekan b itikan bil nisba lahom amma lana almoslimin kan darar 3alyan kabeer b kolll aljihat w koll shay2 fi al3alam kollo w efada ma ba3daha efada l amrika w mokhatatateha ,yimkin alba3d la inno bin laden ismo moslem w ilo da2n w lli 2atalou l amerkan aw b yesma3o inno 3adow amrika bfa b hibbou yimkin 3a hen hek ,,al inno algaba2 mostahkem b ba3d alnas w fi minnon b 3al2o bhl mawke3
    ,,,smallah 3laykon

  10. لا حول ولا قوه الا بالله انهم يستهزئون بابن لادن ثكلتك بنت عم امك
    يا شيخ العرب يا اسامه يا ابن ام اسامه لا تقلق اننا سنتابع الجهاد ضد الشعوب اجمعين وسننتصر عاجلا ام اجلا
    باطل باطل
    جواز عتريس من فؤاده باطل ومالو

  11. ما بن لادن الا رمزا فقط,هم بلعبتهم القذرة يقصدون الإسلام والمسلمين جميعا
    لذلك اعلن انني من انصار بن لادن
    لماذا لم يخترعو لعبة لشارون أو بوش الكـــلب

  12. يعني خلص بنقعد بننطر من يضحك أخيراً يضحك كثيراً وبندبلج تركي لو مسلسلات عربية نص مصيبه بس ما عالم فاضية ما عندها شي بس شاطرين بالكلام وإسرائيل بالقدس وأميركا تقتل وتستبيح عادي تعودنا ونشالله هل 200 سنه يمكن ما بتعرف يصحى الشعب الأمريكي ويعرفو حكومتهم وفظائعها ويحلولنة مشاكلنا ونحن لم يخلص مهند ببلش ستار أكاديمي أحلى ما ننسى .ملوك الخليج وامرائه ول عاهر الاردني عملاء الصهاينة وقمعي الشعوب وصبيان أمريكا المتأمرين على المقاومة الشريفة لا الحياد بل الوقوف قبل اسرائل وأمريكا أما مصر فنشالله مصر سورية ولبنان المقاومة وإيران وتركيا خط بوجه أمريكا اسرائل ول غرب والجزيرة وعملاء الخليج الوهابية ول لمقاومة كى حل وحيد بوجه اسرائل لضرب الخط الأخر بمقتل وتحرير الأرض والمقدسات وإلا لن نضحك أبداً ومن بيعرف لا إمام ما يوجد ،،ألان قتلوا عميلهم بن لادن بعد الخدمة الأكبر التي قدمها لهم في تاريخهم لسيطرة ويبقى بن لادن عمل صغير الأنه لو لم يكن بن لادن لا كانو اخترعوا أو جهاز شخص أخر وكان مكانه لكن كان هو و رموه بالبحر هيدا إذا صح وأكلوا الحيتان يعني لم يبقى إلا فضلات الحيتان وعملولك لعبه يطلعو شوية فلوس أو لا ضرر ما العملة ما بيتعلموا من صدام ومبارك وبن لادن أمريكا تترك ف وقت الجد عملائها الكلاب كى 14 عازار في لبنان ويومكم يا حكام الخليج لا بد أن يقو ن قريب يا قتلت أهل البحرين ,,saroukh mrattab kaan

  13. يا أمة ضحكت من جهلها أمم…
    فرحانين يا عرب؟ هم يخترعون الأكاديب وأنتم تصدقون؟ من قال أن بن لادن موجود أصلا؟ لو فعلا موجود من أكد لكم إن كان مسلم صالح أم فعلا إرهابي؟ أنتم صدقتم أكاديب الأمريكان و فيكم الي ينعل بن لادن والي يقول إلى جهنم!! أتعرفون إن كان مسلم وكفرتوه أو قلتم إلى جهنم بطلت أعمالكم كلها؟؟؟؟
    أنا لا أصدق هذا الفيلم من إنتاج الأمريكان الصهاينة وأظن أنه شخصية خيالية رغم أن بن لادن شخص حقيقي… وإن كان مسلم وفعلا قتل أتركه إلى خالقه هو أدرى منا به.

  14. بغض النظر عن بعض الأخبار والحكايات الأسطورية أو التشكيكية حول ظروف وتوقيت اغتيال قائد تنظيم القاعدة أسامة بن لادن، فإن الشيء المؤكد أن العالم ما بعد أسامة بن لادن لن يكون ما قبله. فبن لادن وتنظيم القاعدة تركا أثراً كبيراً على الصعيد العالمي والإسلامي سواء لجهة دورهما في الصراع مع أميركا أو اعتماد أسلوب التفجيرات واستهداف المدنيين أو على صعيد واقع القوى الإسلامية ونشر آراء ومفاهيم جديدة في العمل الإسلامي.. كل ذلك يستحق النقاش والحوار الهادئ حول النتائج والمترتبات التي تركتها أعمال ونشاطات القاعدة وابن لادن، إن على صعيد نشر الخوف من الإسلام والمسلمين في العالم أو حول طبيعة الصراع بين الإسلام والغرب أو على صعيد أساليب “العلم الإسلامي وكيفية مواجهة السيطرة الأميركية على العالم وتقديم نموذج جديد لدور الحركات الإسلامية الجهادية.

    ومع أن الموقف الإسلامي المبدئي يؤكد على ضرورة رفض ومواجهة أساليب القتل والحروب التي اعتمدتها الولايات المتحدة الأميركية ضد الشعوب العربية والإسلامية والتي كانت السبب الرئيس لنشوء التنظيمات الإسلامية المتشددة وفي مقدمتها تنظيم القاعدة، فإن ذلك يجب أن لا يلغي ضرورة النقاش الهادئ والعميق لدور تنظيم القاعدة وزعيمه أسامة بن لادن وصولاً للبحث حول جدوى التفجيرات والعمليات التي نفذوها على صعيد واقع العالم الإسلامي اليوم.

    لكن السؤال الهام الذي يجب أن يطرح الآن:

    ماذا بعد أسامة بن لادن؟ وهل سنكون أمام مرحلة جديدة لدور تنظيم القاعدة والتنظيمات الإسلامية المتفرعة عنه؟ وهل نحن بحاجة لرؤية جديدة في العمل الإسلامي لا سيما بعد الثورات والتطورات التي يشهدها العالم العربي منذ ثورتي تونس ومصر؟

    قد يكون من المبكر الجواب على هذه الأسئلة، لكن المطلوب من القيادات والقوى والفعاليات والمرجعيات الإسلامية (وبعيداً عن المواقف المنددة أو المرحبة أو المشككة بعملية اغتيال بن لادن) أن تستفيد من هذه اللحظة من أجل إعادة البحث بشكل معمق حول الأساليب التي يجب أن تعتمدها الحركات الإسلامية لمواجهة الحروب الأميركية والغربية على العالم العربي والإسلامي؟ ولا بد من دراسة مدى صحة اعتماد أساليب قتل المدنيين سواء في البلاد الغربية أو البلاد العربية والإسلامية، خصوصاً إذا لم يكن هؤلاء المدنيين في ساحة الحرب أو لم يتم استخدامهم كمتاريس للجيوش العدوة. كما لا بد من إعادة النظرة حول الفكر الإسلامي المطلوب اليوم للتعاطي مع الواقع الدولي وهل من الصحيح استمرار تقسيم العالم بين دار حرب وكفر من جهة ودار إسلام من جهة أخرى.

    لقد عمدت بعض الجماعات والحركات الإسلامية (ومنها بعض التنظيمات والشخصيات التي كانت مرتبطة أو تعمل في إطار تنظيم القاعدة) إلى إجراء مراجعات فكرية وسياسية وعملية لما قامت به وأصدرت كتباً ودراسات تحت عنوان “المراجعات”، واعترف بعض هؤلاء القياديين بالأخطاء التي ارتكبوها في العمل الإسلامي، وهذا يؤكد على أن المطلوب اليوم أيضاً إجراء هذه المناقشة.

    لا أحد في العالم العربي أو الإسلامي يمكن أن يقبل بالهيمنة الأميركية أو الاحتلال الأميركي للبلاد العربية والإسلامية، ولا أحد ينكر ضرورة مقاومة الاحتلال والاستعمار سواء كان أميركياً أو إسرائيلياً أو غير ذلك، لكن المهم أن لا يتم اعتماد أساليب ووسائل تكون لها انعكاسات سلبية على الواقع الإسلامي.

    إنها لحظة مناسبة اليوم للتفكير المعمق والجدي حول الواقع الإسلامي وحول مرحلة ما بعد أسامة بن لادن، مع الاعتراف أن بن لادن وتنظيم القاعدة تركا بصمات كبيرة على كل الواقع الدولي والإسلامي والعربي طيلة السنوات العشر الماضية…

  15. كلمة ارهابي قليل على بن لادن لان يشاعتهم في قتل الاطفال والمدنيين الابرياء في كل انحاء العالم لا توصف.هؤلاء كل مبادئهم و اهدافهم و شعارهم هو اقتل فقط اقتل اي انسان حتى نفسك يا عالم هل رئيتم من القاعدة شئ اخرغير القتل. انا لا استغرب حين الغرب يعتبر معضم عرب المسلمين ارهابيين انا شجصا رئيت و سمعت كثير منهم يدافع عن بن لادن و ارهاب القاعدة وعتبرها مشروعة ابصت مثال اقراء تعليقات هنا.

  16. الله ينتكم من العرب الفاشلين الخون اسامه شهيد بس العرب خون بموتوا فطايس في المشافي وفي البيوت مثل الحراذين

  17. ارجوا من كان يريد الرد ان يحترم نفسه
    هذه حقيقة امريكا اللعينة تريد ان تهزم رجال القاعدة رجال الاسلام هيهيات
    يهزمون هذه الزمره المقاتلة في سبيل الله
    الله يلعن امريكا الله ياخذ امريكا واروبا وكل الكفار

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *