بيعت لوحة “كوكا كولا” للفنان الأميركي آندي وارهول بسعر قياسي فاق التوقعات في مزاد دار “سوذيبيز” بنيويورك وهو 35.4 مليون دولار.

وأفادت شبكة “بلومبرغ” الأميركية ان وارهول كان نجم مزاد الفن المعاصر في نيويورك ليومين متتاليين وبعد لوحته الأولى “إليزابيث تايلور” التي بيعت قبل يومين بـ63 مليون دولار، بيعت لوحته الثانية التي تجسد زجاجة كوكا كولا كبيرة بـ35.4 مليون دولاار.

يشار إلى ان أعمال وارهول تباع هذا الأسبوع في أشهر داري مزادات في نيويورك هما “سوذيبيز” و”كريستيز”. وبيعت لوحة أخرى لوارهول وهي “العشاء الأخير” المقتبسة عن لوحة لليوناردو دا فينشي بـ6.8 مليون دولار متخطية التقديرات بأن تباع بـ6 ملايين.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫22 تعليق

  1. لا ارى اية قيمة فنية في هذه اللوحة,ويقولون امريكا تعاني من ازمه اقتصاديه !!
    برسم لهم صندوق كوكاكولا.. ويعطوني ربع المبلغ

  2. لو تقلبون الكتابه وتقراءون كوكا كولا من الخلف سوف تجدون انها تقول لامحمد لامكه والعاقل يفهم واما البيبسي فهو معناه بالانكليزي تشتري اي بيبسبي تساعد اسراءءءءءءءءءء والعقل يفهم من اشاره

  3. حقيقة القصة ان رجل اعمال مصري في امريكا اشترى كل اعمال اندي وارل ويبيعها في مزاد باسعار كبرى بالملايين ويشتريها باسم شركة لان اعمال اندي وارل ير جيده وليست فن ويهدف ان يرفع اسعارها لتشترى بعد ذلك بسعر اكبر ! وهو الان قيد التحقيق بعد ان اشهر اعمال هذا الفنان املا في ان يبيعها باسعار اعلى مما اشتراها ..هذا ليس من تاليفي انما من برنامج وثائقي ..

  4. بطل كوكا كولا ب35 مليون دولار !!!
    إذن كم سعر المصنع ببطولته بصناديقه ؟
    ذكرنى بقصه حقيقه !!
    كنت أملك بطلين كوكا كولا حقيقيين ومملوئين بالكوكا كولا وكنت مخليهم كديكور فى الصاله وفى يوم إختفوا البطلين ولما سألت عنهم وين راحوا قال ذكر البط جارتنا تنست فيهم وطلبتهم ……… >_<

  5. آندي وارهول (Andy Warhol؛ 6 أغسطس 1928 – 22 فبراير 1987) كان فناناً أمريكياً. يعد من أشهر فناني الولايات المتحدة للنصف الثاني من القرن 20. كان رساماً يقوم بالطباعة بالشاشة الحريرية، كما كان صانع أفلام مرتبطاً بحركة فن البوب في الولايات المتحدة (1930 – 1987). أسس مجلة “إنترفيو” (Interview) في عام 1973. في مدينة بيتسبرغ(بنسيلفينيا) يوجد متحف باسمه، يحتوي على العديد من أعماله، وافتتح في عام 1994.

    ولد في 6 أغسطس 1928 في مدينة بيتسبرغ باسم “آندرو وارهولا” (Andrew Warhola)، لأبوين تشيكييالأصل. تخرج من معهد كارنيجي للتكنولوجيا في عام 1949 ثم انتقل إلى مدينة نيويورك. بدأ العمل كفنان تجاري، فصمم العديد من الإعلانات وعروض النوافذ للمتاجر. أولى أعماله المعروفة ظهرت في أغسطس عام 1949 حينما طلب منه تصوير مقالة لمجلة غلامور. في يونيو عام 1968 أطلق عليه النار بواسطة فاليري سولاناس، وأصيب بجروح خطيرة. تلك الحادثة كانت محور أحد الأفلام اللاحقة (“I Shot Andy Warhol” في عام 1996) وكذلك أغنية للو ريد (“I Believe” في عام 1990).

    من أعماله المشهورة صورة لعلبة حساء الطماطم (Campbell’s)، ولوحات لعلب الكولا، ولوحات للممثلة مارلين مونرو. من بين أعماله الفيلمية: “The Chelsea Girls” (عام 1966)، و”Trash” (عام 1971)، و”L’Amour” (عام 1973). مع بول موريسي صنع أيضاً عدة أفلام أخرى: “Frankenstein” و”Dracula” (كلاهما في 1974)…….
    =============================================
    منقول من بيكيديا …..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *