ألغت السلطات الماليزية حفلا لمغنية أمريكية تحمل وشما يحتوي على لفظ الجلالة “الله” باللغة العربية على كتفها، وهو ما يعتبر أمرا غير مقبول في الدولة التي يتألف غالبية سكانها من المسلمين.
وكتب وزير المعلومات “رئيس يتيم” في حسابه الخاص على موقع تويتر: إنه جرى منع حفلة إريكا بادو المقررة غدا الأربعاء في كوالالمبور لكونها تمثل مساسا بالحساسيات الدينية، وعدم توافقها مع القيم الثقافية لماليزيا. بحسب وكالة الأنباء الألمانية الثلاثاء 28 فبراير/شباط 2012.
وقال: إن الحفلة لم تراع الضوابط الرسمية الخاصة بتصوير الأفلام السينمائية والعروض الفنية التي يقدمها الفنانون الأجانب.
وطلبت وزارة الشؤون الداخلية الماليزية أيضا من أعضاء هيئة التحرير في صحيفة “ستار” الماليزية الناطقة باللغة الإنجليزية توضيح سبب قيامهم بنشر صورة بادو التي يظهر فيها الوشم وعليه لفظ الجلالة على كتفها.


ونشرت الصحيفة اعتذارا يوم الثلاثاء عما وصفته “سهوا” بالسماح بنشر الصورة أمس الإثنين.
ولاقت الصحيفة انتقادات من بعض جماعات المجتمع المدني في ماليزيا؛ حيث أشارت إلى أن الوشم الذي يحمل رمزا إسلاميا يعتبر إهانة للمسلمين.
وقالت مشيطة إبراهيم، نائبة وزير الدولة للشؤون الدينية في ماليزيا: إنه بينما يعتبر الأمريكيون وغير المسلمين الوشم بمثابة نوع من أنواع الفنون؛ فإنه ينبغي ألا يستخدم لفظ الجلالة بمثل هذه الطريقة.
وقال ناظم جوهان، رئيس رابطة المستهلكين المسلمين في ماليزيا: إنه كان ينبغي على صحيفة “ستار” أن تدرك مدى حساسية الصورة وتزيلها من الصحيفة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫13 تعليق

  1. لعمى بقلبا شو مجدوبة هيدي يعني شو مفكرة اسم الله صار عالفاشين ، الله ينتقم منكم يا كفرة حترتو والله حيركم شو بدكم تخترعو لتبينو اكتر وتنشهرو الله يسخطكم شو مجاديب

  2. law ahna almuslimin lam na3tihum alfursa bi al istihza bi al islam lama tatawlu 3ala al islam wala 3ala rasulna wala 3ala allah subhanahu ta3ala.kif wahda mitl hadi truh tghani fi malisiya.almuslimin fi maliziyz a3tawha kima wa 3azmuha 3andhum ,fa tatawlet 3ala allah mawlaha wa mawlana.ghabiya yajib 3ala almulimin an ykat3u kul men la yahtarim allah wa rsulahu wa al islam. anti aslan man3ula wa ana nzidlek hadi min 3andi wa bi aniyaba 3an kul almuslimin la3nat allah 3lik yaman3ula ila yawm alkiyama.

  3. اللعنة عليهااللعنة عليهااللعنة عليهااللعنة عليهااللعنة عليهااللعنة عليهااللعنة عليها

  4. شكلها شكل اللي كنا بنشوفهم حاطين قدر يغلي على نار ويحضروا في شخص ليطبخونه وياكلونه وهم يدورون حول القدر خاصة اللي في رقبتها

  5. حشره وكان يجب عدم نشر وجها القبيح اللهم بحق اسمك الاعظم نري بها جميع الموبقات التي لاينفع معها علاج

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *