تأهل المنتخب المصري لكرة القدم إلى نصف نهائي بطولة الأمم الأفريقية لكرة القدم المقامة حاليا في أنغولا, بعد فوز صعب على الكاميرون 3-1, في مباراة امتدت لأربعة أشواط بعد انتهاء شوطيها الأصليين بالتعادل 1-1.

بهذه النتيجة يلتقي المنتخب المصري الخميس المقبل مع نظيره الجزائري, الذي تأهل على حساب ساحل العاج في مباراة ماراثونية انتهت بفوز الجزائر 3-2, على مدى أربعة أشواط أيضا.

كان اللاعب المصري أحمد حسن هو بطل الشوط الأول, حيث أحرز هدفين, الأول في مرمى فريقه بطريق الخطأ بالدقيقة 26، والثاني في مرمى الكاميرون بالدقيقة 37, ليعيد منتخب بلاده إلى المباراة ثانية.

وبعد اللجوء لوقت إضافي أحرز البديل محمد ناجي جدو الهدف الثاني في الدقيقة 91 قبل أن يأتي بعد ثلاث دقائق الهدف الثالث عن طريق أحمد حسن الذي احتفل بتحطيم الرقم القياسي لأكثر لاعبي أفريقيا مشاركة في المباريات الدولية برصيد 170 مباراة.

تأهب جزائري

في هذه الأثناء وضعت شركة الخطوط الجوية الجزائرية مخططا لنقل 1000 مشجع إلى أنغولا لمساندة منتخب بلادهم في الدور قبل النهائي لبطولة كاس الأمم الأفريقية لكرة القدم.

وكانت شركة الخطوط الجوية الجزائرية تتوقع نقل 3500 مشجع على الأقل، إلى أنغولا لمتابعة الدور الأول من البطولة قبل أن تكتفي برحلة واحدة فقط بسبب ضعف الإقبال، جراء ارتفاع تكاليف الإقامة في لواندا.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫496 تعليق

  1. شكرا للاخ المغربى الحقيقة انا كنت فرحان اوى لما تلقيت تهانى من المغرب الاردن تونس الإمارات فلسطين و حسيت انى فرحه مش بس لمصر انما فرحنا فرح لكل الاخوه العرب

  2. نحن كشعب لم نفوض الإعلام في هذا..و قد اهانونا بإهانتهم لشعب شقيق ما يجمعنا به اكثر مما يفرقنا !
    و حاولنا ان نقوله فعلا و لكن لسنا نحن من يمتلك ادوات اعلامنا “الحر”
    مثلنا مثل بقيه شعوب المنطقه فلا مجال لإفتراض ان هذا الإعلام يمثل شعب !

  3. المباراه ده فرصة للعب النظيف بدون شحن إعلامى و اعمال شغب و إما ان تاكد مصر سيادتها للقارة او تؤكد الجزائر احقيتها بالتاهل لكاس العالم

  4. شكرا خاص للعراقين المغرب اليمن المغرب و حتى الجزائر اللى باركوا لمنتخب مصر

  5. رغم كل ما حدث بين الشعبين الجزائري و المصري أتمنى من كل قلبي أن نساعد بعضنا و أن نتعالى على أسلوب العصبية الذي أنتهج في تشجيع كل شعب لفريقه لأن يوم الخميس بإذن الله تعالى نريده أن يكون مقابلة ود وروح رياضية و ليس ند و صراع بدفن الأحقاد و الظهور بمظهر شعبين محترمين يستحقان الاحترام و التقدير و الفوز بعد أن أثبتا الفريقان جدارتهما في الوصول إلى النصف النهائي و لما لا النهائي . العالم يتابعنا و سوف يستغل الاعلام الدولي و على رأسه الاسرائيلي ليجعل من لقاء الجزائر مصرفي الدور النصف النهائي فرصة لكشف عوراتنا لمزيد من إغراقنا و تفرقتنا. حذاري ثم حذاري.

  6. من فضلكم لا ندخل السياسة في الكره دخلوها الكبار وشفتو شو صار احنا خلونا في الرياضه اللعبين يمتعوننا بلعبهم ونحن نستمتع بالمشاهده وخلاص

  7. يا مصري طيب الجزائر اكدت احقيتها بالتأهل الى المنديال ونحن الأن في كأس إيفريقيا وسنأكدنا احقيتنا في نيل كأس إيفريقيا انشاء الله

  8. مبروك للفريق و للشعب المصري فعلا جدو اكتشاف رائع
    بالتوفيق
    فقط اريد ان اعلم بنت لندن بما انها بنت مغتربة و لا تعرف شيئا عن البلدان العربية خاصة الجزائر ان الجزائر بلد المليون و نصف مليون شهيد بلاد رجالة و بلد الشهامة ما عندناشالناس اللي قلت عليهم في ” السؤال مين اللى حيروح يشجع المرة دية مساجين بردو ولا ناس محترمة دة لو عندكو وثانيا المرة دية معاهم سيوف وخناجر ولا رشاشات وقنابل” و انما سيذهب شعبا و جيشا مدججا بحب الجزائر بحب تراب الجزائر بحب رائحة الوطن رائحة الأم الذي لم تعرفيه كونك مغتربة و لن تعرفيه كونك ستبقين غريبة في بلاد الناس
    l’algerie mon amour l’algerie pour toujours
    الجزاير انت حبي ديما ساكنة في قلبي

  9. الف شكر يا مصري يا طيب هذا هو الجه الحقيقي للمصري و ليست الوجوه الاعلامية الف الف مبروك ليك لأنك تنزهت عن الانغماس في بركة السب و الشتم و الف مبروك لكل الشعب المصري بالتأهل للنصف نهائي

  10. مبررررررررررررررررررررررروك الفوووووووووووووز للفريق المصرررررررررررررري والله يسترنا من حرب قادمة يالطيف ألطف

  11. الى بنت اليوم سيصل الى لوانده 1000 مناصر جزائري وجنوب ايفريقيا كذلك تم الغاء التأشيره بينهم وبين الجزائر يعني راح نشجعو بلدنا في المنديال San visa يعني الكلام يلي قلتيه خورطي

  12. our talke and spech will be on the steduim
    you egypchiens are brave in talke cuz u have a very very very very very biiiiig tang
    vivaaaaaaaaaaaaaa
    l’Algerie
    vive 3ANTAR YA7IA that turned al7adari to 3abla
    hahahahahahhahahaha

  13. bnjour samou. la tansi , fih aktar min 2000 monasir min europa rayhin ala angola . ya salam ala wlad bladi alah yahfadhoum min al ayn .

  14. معاك يا لخضرا …معاك يا جزاير…. معاك يالخضرا …..ديري حاااااااالااااااااا……………………….
    nhabek ya djazayer

  15. لله دركم يا رفاق حليش أمتعتمونا و و نتوسل إليكم أن تتمتعونا و تفوزوا ، إتقوا الله فينا يا مصريين. كفانا مهزلة أمام الصهاينة ما هذه إلا مباراة كرة قدم و ستنتهي، أفيقوا يا إعلام و كفاكم تحريضا و سبا و شتما.
    تحيا بلادي و لي ما يبغيش بلادي يموت بالغيض
    أنشري يا شروق العرب

  16. thanks god
    yalllllllllll do it
    the pheros will come back we r here go head dont worry about any all egyption behine urs god plaseu

  17. الف مليون مبروك يا مصر والله تستاهلي الفوز بعد تعبك في كل المباريات السابقه وفوزك بها كلها وباهداف مشرفه وبعدين خلوا اللي يتكلم يقول اللى يريده لان احنا العرب شايفين كل حاجه وعارفين من الاحق بالفوز لكن انشاء الله يكون المباره القادمه شريفه وليس بها هذه المره سكاكين ولا سنج ويكون اللى هيروح من الجزائر يعكس صورتها علشان ما احد يفكر ان في الجزائر هيك كلها بس ناس مساجين وخارجين من السجون لو راح من المثقفون والفنانين والمتعلمين اللي فيها يكون شكلها احسن في عين العرب وانا بدي اقول شئ طول عمرنا واحنا بس نشاهد الافلام والمسلسلات المصريه وخلتنا نحلم نشاهد مصر الان فن مصر اصبح وحش وفنانيها كمان والله عيب عليكوا انتوا يا جزائرين ولما الفن كان في مصر منه مامستواكوا وانتوا احسن ليه بتروحوا مصر تمثلوا فيها وتقيموا مهرجانات وتدعوا فيها الممثلين المصريين اللي رفضوا الذهاب ليكوا بعد احداث السودان لازم تهدوا اعصابكوا شويه وتكونوا علي خلق احسن من هيك لان صورتكوا اصبحت وحشه امام كل العرب

  18. + 2000 monasir gazaeeri min europa , rayhin ala angola ya salaaaaaaam hadi el bidaya mazal mazal alah yahfadna min alayn amin ya rabi . khamsa fi ayoun el hasidin. samia lire une aya taa el hasad ok

  19. نحن عندما كنا في الثورة بعتونا السلاح غالي والان جايين تقولو عاونتونا تمشو مع الأموال .. اما اتحد العرب لتحرير فلسطين غدرت مصر الوحدة العربية و انسحبت وفوق كل هدا باعت للعرب سلاح مغشوش مغشوش مغشوش…. و ليكم عين تتكلمو عن فلسطين
    محادثات السلام تبعكو بس منشان الحصار الاقتصادي الأمريكي و ليو أغلقتو الأبواب في وجه أبرياء غزة… ما هدا التاريخ؟ أنا أقول هدا و ليس مباراة كرة القدم دافعي

  20. يوم الخميس موعد الأبطال و فقط و اللي يفوز ألف مبروك عليه و ليكن شعار المنتخب الجزائري في هذه المقابلة هو ” المجد و الخلود للشهداء الأبرار” ردا على من تطاول على دمائهم الزكية.

  21. السلام عليكم كيفك عنابة والكل ان شالله تفوز الجزائر وتعملها تاني احنى عرفنا كل العالم من هم الجزائريين حتى بشهادة المصريين وكل العالم باتو مبارات الجزائر والكوديفوار من اروع واحسن المباريات الي تلعبت لهلا .والجزائريين راح يفاجئو الناس بلعب مع مصر اروع من الكوديفوار

  22. مبروك للمصر التاهل و لقد برهنا انضار فريقنا انهم رغم كل شى مع المصريين حين شجعوهم على حساب الكامرون لا لشى لا لاننا مسلمون و لم ننسى دلك رغم كل شى بعكس المصريين الدين شجعو مناصروفريقهم الكوديفوار على حساب الجزايريين اتمنى ان لا يتكرر السينارو و نصبح مضحكت و نكتة العالم لان الكل ينتضر فى هده المبارة ليس لشى الا ليضحك على المسلمين حاملى الرسالة و هم يتقاتلون اتمنى ان يحترم كل واحد الاخر و لنترك مافى القلوب بيننا لانه عار ان يتكرر ماجرى و الدى يستحق التاهل فمبروك عليه و بما انى جزايرية اتمنى الفوز من كل قلبى للجزاير حتى تعيد الفرحة بعد 20 سنة

  23. تحيــــــــا الجزائر و يحيا أولاد الكرامة و العروبة و كفاكم مهزلة يا من كنتم في يوم ما نعم أولاد جمال عبد الناصر العربي الأصيل.
    أرجو أن تكون المقابلة حميمية بين أشقاء و لتدخروا غضبكم على جدار العار و على تجويع جيرانكم و أشقائكم في غزة.

  24. أرواح إخوننا في عزة تلاحقكم في كل مكان لكن لن أبخل عليكم بالنصيحة.
    أقول لكم أيها المصريين إدا أردتكم كسب ود الجزائريين وليكن منكم موقف مشرف لصالح إخوننا في غزة و هو الضغط على السلطة المصرية لنزع جدار العار -الفولادي- و فتح المعابر صدقوني أن أحب الجزائر حتي النخاع لكن إن تم هدا الموقف سأحب مصر و كأنها الجزائر.

  25. هههههههههههه كلامك يا semo ضحكنى كتير. هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    ربنا يهدى، وشكلنا مش هانخلص بقى.
    بالتوفيق للمنتخبين، وان شاء الله مصر بلدى تفوز، معلش ماتزعلوش لكن مصر بلدى واتمنى لها الفوز من كل قلبى.

  26. صبوا انتم غضبكم على حكومتكم اللى زورت الانتخابات لما الإسلامين كسبوا

  27. ina dam echouhada din ala aktaf elaabine el gazaeeriyin ., 123 tahya el gazaaeer . wa el janat el khouloud li chouhadeena el abrar , haya ya chabab .

  28. عززت السلطات الأنجولية تدابيرها الأمنية في مدينة بنجيلا عقب فوز المنتخب المصري على نظيره الكاميروني 3/1 مساء أمس الاثنين في دور الثمانية من بطولة كأس الأمم الإفريقية بأنجولا وتأهله إلى المربع الذهبي حيث سيلتقي مع نظيره الجزائري بعد غد الخميس.

    وعقد مسئولو الأمن الأنجولي اجتماعا مع مسئولي بعثة المنتخب المصري في بنجيلا وفي مقدمتهم السفير أحمد طه -نائب مساعد وزير الخارجية المصري.

    وأوضح الجانب الأنجولي خلاله الاجتماع أن حكومة بلاده حريصة على أن يخرج اللقاء المصري ­ الجزائري في إطار آمن مؤكدين أن السلطات الأمنية الأنجولية ستبذل قصارى جهدها لتأمين البعثة المصرية.

    كما وعد مسئولو الأمن في بنجيلا بزيادة التواجد الأمني حول الفندق الذي يقيم فيه المنتخب المصري حتى يمر اللقاء المرتقب بسلام.

    ويأتي هذا الإجراء عقب الأنباء التي تواترت عن وضع الجزائر لمخطط لنقل 1000 مشجع إلى أنجولا لمساندة منتخب بلادهم في الدور قبل النهائي أمام مصر.

    وتتخذ السلطات الأنجولية حذرها تحسبا لأي صدام جماهيري بين الجانبين المصري والجزائري مثلما حدث عقب لقاء الفريقين في 18 نوفمبر الماضي خلال المباراة الفاصلة في تصفيات كأس العالم المؤهلة لمونديال جنوب إفريقيا 2010 والتي حسمت نتيجتها الجزائر في أم درمان بالسودان..
    .

  29. مع احترامى ليك يا استاذ pz فحضارتنا المصرية لا تحتاج الى اى اثبات، لانها تعبر عن نفسها، ومفيش داعى اننا ندخل معاك فى مهاترات لاطال منها.
    يكفى ان العالم اجمع مستخصر هذه الحضارة علينا، وفى فترة من الفترات، كانت تنسب بعض الشعوب الغربية الحضارة الفرونية لنفسها، وفى نهاية الامر وبعد ان فاض بهم قالوا بان هذه الحضارة قد بُنيت على يد كائنات من العالم الخارجى.
    لا نحتاج شهادة احد، ولا نحتاج ان نبرهن لاحد على عظمة حضارتنا.
    وعلى فكرة مصر ليست فقط حضارة فرعونية ولكنها ايضا مسيحية واسلامية وعربية ورومانية. ويمكن القول بأن مصر هى متحف حضارى مفتوح.
    ولك منى كل احترام وتقدير يا استاذpz.
    مبروووووووووووووووووووووووك لمصر.

  30. hada esalih lil masriyin . homa ili aptadaw esibou fi chouhadaeena el abrar , kabla wa baada el matche el awal fi el kahira . we ana hafid chahid mayabradliche khatar hata antakim li ajdadi .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *