دخلت جبهة علماء المسلمين على خط الجدل الدائر حول قضية زوجة كاهن قبطي تواترت أنباء غير مؤكدة بشأن إسلامها بعد اختفائها لعدة أيام. وناشدت الجبهة المحظورة رسمياً فى مصر جموع المسلمين بالعمل على تخليص السيدة من اسرها وتسهيل فرارها على الأقل.

وقالت الجبهة فى بيان ان كاميليا شحاتة زوجة القس تداوس سمعان، كاهن كنيسة مارجرجس بملوي بالمنيا، “في ذمة جميع المسلمين ويجب العمل على تخليصها من الكنيسة “، بمقتضى ما هو متفق عليه “إذا وقع مسلم أسيرا كان في ذمة المسلمين جميعا، يلزمهم جميعا العمل على خلاصه ولو بتيسير الفرار له “.

وكانت كاميليا قد أثارت حالة من الجدل بعد اختفائها بصورة مفاجئة من منزلها، وثارت أنباء حول اختطافها، بيد ان السلطات أعادتها الى زوجها مرة أخرى وأكدت الزوجة انها خرجت من منزلها بإرادتها ونفت ما اثير حول اختطافها.

لكن الجدل لم يتوقف بعد عودتها، حيث انتشرت أنباء وتسجيلات صوتية على شبكة الانترنت تشير الى اعتنقاها الدين الاسلامى وانها محتجزة من قبل الكنيسة لإعادتها الى المسيحية مرة اخرى.

وزاد من حدة الجدل التزام الكنيسة القبطية الصمت حتى الآن، ما أدى الى تعالي الأصوات التى تطالب الكنيسة بتحديد موقفها وإظهارها لتعلن بنفسها إذا كانت محتجزة فى الكنيسة رغما عنها وما إن كانت تريد إشهار إسلامها من عدمه.

وكانت مواقع على الانترنت قد بثت تسجيلا صوتيا لشخص يدعى أبو يحيى أكد في ان كاميليا أسلمت قبل عام ونصف العام سرا، وأعلنت إسلامها قبل أربعة أشهر أمام زملائها المعلمين في المدرسة التي تعمل بها، وأن زوجها لم يمارس حقوقه الزوجية معها منذ عام ونصف العام، مشيرا إلى أنه ذهب معها إلى الأزهر لإشهار إسلامها، لكن لم يحدث ذلك لرفض الازهر.

والقت جبهة علماء المسلمين باللوم على الشرطة ومؤسسات الدولة “على ما تفعله الكنيسة من تعذيب للنساء الفضليات بسبب إسلامهن ” وناشدت “أصحاب الفضيلة” الى أن يتطرقوا في الأحاديث والخطب والدروس إلى موقف الكنيسة في هذه القضية ونحوها.

وقالت يجب ان تكن كلماتهم “قصيرة كرأس الرمح، وفي عبارات صغيرة ولكن كالقنبلة إذا انفجرت دمَّرت، وشرَّقت شظاياها وغربت، حتى تصيب في الأرض كل كاهن، وشماس، وقسيس…”

وتشير مصادر الى ان البابا شنودة قرر عدم ظهور كاميليا فى الإعلام لأجل غير مسمى، وارجأ إيداعها أحد الأديرة، على أن تستقر فى إحدى دور الخدمة بعين شمس.

وقد طالب متظاهرون أمس فى بيان موقع باسم رابطة المحامين ضد الفتنة الطائفية، بكفالة حرية كل مصرى أو مصرية فى إعلان الدين الذي يودون أن ينضموا له إلى جانب رفض تحويل الكنائس أو المساجد إلى قلاع ذات حصانة، وإخضاع الأديرة للرقابة الأمنية والصحية، والإفراج الفورى عن المحتجزين بها دون إرادتهم.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫434 تعليق

  1. هذا ما كتبه الاخ المحترم بلال sydra
    sho bitkoul inu ana ha nik imak wa ukhtak iza bit tatatawal aktar min heik
    وطلبت من نورت ان تمسح تعليقه ولم تفعل . اتمنى من كل الاخوة ان لا يسلكواهذا الدرب

  2. sydra,,fi aab,,22/2010
    qal
    ma hada yihki wala kilmeh
    an almasihiyiin
    ahla ma nee…k umo illi jabouh
    iqra ya MAJID afandi
    halaq inta sabi wala binet

  3. أذا كنتم تجدون في أسمي نقيصة أو شيء من السخرية لأنني أسميت نفسي بالثعلب الماكر فهذا ليس بعيب . ودليلي على ذلك بان ربكم أيضاً قد وصف نفسه بالماكر ,( ألم يقل مكروا ومكر الله ) فأن كانت صفة المكر لديكم عيب فالأحرى بكم أن تغيروا نصوص كتابكم . وأضنكم ستثارون وتملأؤن صفحات الموقع بالكلام الفارغ . وأعلموا بأن خير الكلام ماقل ودل .

  4. مأمـــون في أب 23rd, 2010 |
    لايمكنك اخذ آية من الكتاب المقدس وتعطي تفسيرا من عندك. اعود اليك بقصة النبي لوط ….اهلك الله مدينة باكملها لانهم لم يسمعوا له ……. واذا حللنا من هم الناس الذين بقوا في تلك المدينه فبالتاكيد وبديهيا ان يكون شيوخ ونساء واطفال الكل فني بارادة الله……….
    ثم قلت: إله اسرائيل ، كل من لا يطلب إله اسرائيل يٌقتل ،، وفقط إله اسرائيل ،
    اليس الله هو نفسه اله اسرائيل ام انك تعتقده غير ذلك؟؟
    الرجاء الرجوع الى تفاسير للكتاب المقدس لفهم ما مكتوب

  5. ثم مالك أنته ومال المسيحي اذا كان سيدخل الجنة أم يدخل الجحيم ؟ أذا كان فيك خير أعمل أنت كويس في حياتك حتى تدخل الجنة وتتمتع بالحور العين فهناك في الجنه لاتحتاج فياكرا لأن نبيك قد قال ولست أنا واليك النص
    عن أبي هريرة، أنه قيل له: أنطأ في الجنة؟ قال: «نعم، والذي نفسي بيده دحما دحما، فإذا قام عنها رجعت مطهرة بكرا. وقد ذكر أن عائشة زوجة النبي قالت في مثل هذا السياق واوجعاه!» ) أنظر هذه هي ثقافتكم لاشيء سوى الغرائز فقط الغرائز والشهوات ولوتاملتم نصوص كتابكم لوجدتم بان لغة الحوار لاتنصب سوى للغرائز . البطن . الجنس . الخمر . ولحم طير ممايشتهون , وفاكهة كثيرة . وحور مقصورات في الخيام . ( لا أعرف لماذا في الخيام ؟ هل أن الرجل في شبه الجزيرة العربية لم يرى قصراً في حياته ) وكواعب أترابا وكأساً دهاقا . هذا فقط لاتوجد متعة روحية لأن الرجل البدوي لايؤمن بالمتعة الروحية ولايعرفها أيضاً . وأخيراً هل تعرف معنى كلمة دحماً دحماً ؟ تعني أنك لاتحتاج الى فياكرا . هنيئاً لكم وولد صالح .

  6. للسيد فراس أبو الفوارس ..

    أولاً قوم لوط كانوا قوماً وثنيين ولم يكونوا وانما كذبوا الرسول الذي أرسله الله إليهم وارتكبوا الفاحشة ما سبقهم إليها أحد من العالمين ..

    أما النص الذي سقته لك فهو يشمل كل من لا يؤمن بإله اسرائيل ،، من أصحاب الديانات الأخرى ،، اما قولك أليس الله هو إله اسرائيل ،، من وجهة نظري انا ان الله هو إله الجميع ،، لكن هل الله الذي يعبده بنو اسرائيل هو الله الذي أعبده أنا … وهل الله الذي تعبده انت هو الله الذي أعبده انا ؟

    فكل من لا يؤمن بالله الذي يعبده بنو اسرائيل يجب أن يُقتل ..

  7. foxsly في أب 23rd, 2010 |

    أذا كنتم تجدون في أسمي نقيصة أو شيء من السخرية لأنني أسميت نفسي بالثعلب الماكر
    =================
    أسميتك نفسك الثعلب المكار …. والثعلب حيوان خبيث وهذا ليس بعيب

    ثم الشق الثاني من ردك تقول :

    ودليلي على ذلك بان ربكم أيضاً قد وصف نفسه بالماكر ,( ألم يقل مكروا ومكر الله ) فأن كانت صفة المكر لديكم عيب فالأحرى بكم أن تغيروا نصوص كتابكم . وأضنكم ستثارون وتملأؤن صفحات الموقع بالكلام الفارغ . وأعلموا بأن خير الكلام ماقل ودل
    .
    .
    ( ويمكرون ويمكر الله * والله خير الماكرين )

    لتعرف الأول مهنى كلمة مكر
    المكر هو التدبير الخفي ضد الخصم أي من غير أن يعلم.
    وهو ما يفعلوه المنافقين والكافرين …. ولكن الله وهو عالم كل شئ
    وخالقهم أعلم بتدبيرهم وبمكرهم الخفي …. فسوف يضلهم ويجعل تدميرهم في تدبيرهم الخفي …
    إذن لم ينفعهم مكرهم ….فدهاء الله قد غلبهم وأبطل مكرهم الخبيث

    فهل هناك من غالب سوى الله مهما بلغ مكرهم وتدبيرهم الخفي فالله فوق مكرهم …. وهو المنتصر دائما … ولن ينفع مكرهم أمام عظمة الله
    فهو القادر على كل شئ

  8. أما السيد فوكـــــــــــــــــــــــسلي أولا عندما تريد أن تستشهد بحديث نبوي فعليك ذكر مدة صحته ، هل هو ضعيف أم حسن ام صحيح ..

    ثانياً بفرض أن الكلام صحيح ،، فهذا الكلام عن نوع من انواع النعيم في الجنة الكثيرة ،، ولا تستطيع ان تنكر ان الشهوة بحد ذاتها ليست عيباً أو امراً مستهجناً لانها موجودة عند كل منا ،، العيب هو كيفية استعمال هذه الشهوة ،، في الحلال ام في الحرام ، في الطرق السليمة ام الملتوية ،،

    والاسلام هو الدين الذي وضع الضوابط لهذه الشهوة وحددها باطار واحد هو الزواج ،، اما غيرنا في الغرب وغير الغرب فقد اطلقوا العنان لشهواتهم دون أي ضمير وابتدعوا البوي فريند والجيرل فريند ،،،
    فذكر هذا الأامر هو استعمال هذه الشهوة التي وضعها الله فينا في أمر نبيل ألا وهو الرغبة في الجنة وبالتالي عبادة الله وبالتالي عمل الصالحات وعمل الخيرات والاحسان الى الناس ..

    علماً أن الرسول وصف الجنة فقال ” فيها مالا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر “”

    ونحن المسلمين نعتقد أن أفضل ما سنحصل عليه في الجنة هو رؤية الله جل جلاله ..

    وكالعادة قبل ان ترى القشة في عيوننا – ان كانت قشة – فعليك أن ترى الخشبة التي في عينك

    في كتابك المقدس قصص جنسية كاملة وبأدق التفاصيل ،، لا أريد كتابتها احتراماً للأخوات ..

  9. foxsly في أب 23rd, 2010 |

    ثم مالك أنته ومال المسيحي اذا كان سيدخل الجنة أم يدخل الجحيم ؟
    ============
    رغم إني لا أرتاح الى اسلوبك في الحوار
    ولكن أصبر وسوف تقرأ ردي ….للأخت تودي التي أجابت على السؤال
    وتعرف سبب سؤالي .

    وهناك رد معلق لك على كلمة ماكر يا أيها الثعلب

  10. واذا كان الاسلام يتكلم عن هذه الشهوة ( التي هي امر عادي وموجودة في كل انسان ) حين يتكلم عنها فهو يضعها في اطارها الصحيح وسبل تفريغها الصحيحة وكدافع لطلب الجنة ، اما في الكتاب المقدس فالأمر مختلف ،، وقصة الملك داوود في الكتاب المقدس الذي لم تدفئه الثياب فاعطوه فتاة جميلة عذراء لتحضنه وتدفئه ( أستغفر الله العظيم ) ،، فلاحظوا الفرق ..

  11. Maamou
    asalam aleika awalan
    wa arju minka an taktub kul shi inta bi taerfu min alkitab al muqadass
    khusousan anahu la aeybatan fi al halal aw al diin

  12. ياريت تشاهدو مسلسل ” ماملكت أيمانكم” وتشوفو كيف المن ق ب ة تزني
    من تحت النق ا ب — ولا احد يدري

  13. عبدة الله العربي يبدو أنك لحد الآن لم تعثر على رد مناسب من صفحات النت ؟؟؟ لاتتعب نفسك حبيبي فكل ماسترد عليه فهو هراء في هراء . فنحن لانتكل عن النسبة والتناسب ولكن نتكلم عن الفهم الحقيقي للكلمة . لم يجدوا عيباً في الجمل فقالوا احدب .

  14. shokran ma2moun. el kalam da manti9i we sa7. allah yebarek fik. bas matrodesh aktar men keda le2enou el kalam ma3a elli ma byefhamsh ta9seer fil 3omr. homma nasyeen enno kol wa7ed fina mahma kanet diyanetna bene3mel el 7alal wel 7aram kaman le2enou el shaytan mawgoud wel kol 3aref. rabena howa rab el 3alameen fa e7na benet9atel bel kalam leeh???? we 3ala fekra el kor2an akher kotob allah. law enta mo2men ennak masi7i walla yahoudi walla ma3rafshi eeh, leeh mato2menshi be akher ketab. kollou gay men 3ende rabbena. we law entou btefhamo kteer fi din wel falasafa wal fi9h, leeh matsada9oush be kelmet allah el akhira???? elli hiya el koran. law entou bgad manti9eyin we ahl fekr 7ate9balou el koran ka kelmet allah elakhira. matdhaya3osh wa9tokom fil khena2. allaho akbar.

  15. شكراً يا هزار ،، لكن عندما يفترون فلابد أن نرد عليهم بالمنطق كما ذكرتي ،، وتكون النتيجة انهم يلجؤون الى التهرب ويصوغون العبارات والأمثال ، وليس هم من يهمني ،، بل من سيقرا كلامهم وينخدع لما يقولون ،، فعندما يرى ما قالوا ويرى ما قلنا ويرى تهربهم ستتضح له الصورة ,,,

  16. ana kont masi7iya fi yom men el ayam. bas ana rabena kala9li 3a9l we fakart we darast el ingil wel koran. el 7amdolellah delwa9ti ba2eet moslema we kaman mansetchi el masi7 lennou nabiye allah kaman we basade9 bihom kollohom. e39alou ba2a.

  17. يا فادي اذا كنت نصرانياً هل تريد دليلاً دامغاً ومن دينك ان الحجاب بل وحتى النقاب مفروض على بناتكم ؟؟

  18. ثبتك الله يا هزار يا أختي ،، الحمدلله الذي هداكي وكل من يعمل عقله ويقارن سيتوصل الى ما توصلتي إليه ،، ثبتك الله ثبتك الله ثبتك الله …
    وكما قلتِ المسيح عليه السلام من رسل الله اولي العزم نحبه ونجله وندافع عنه
    هو وأمه الطاهرة المطهرة الصديّقة ،،،لا تنسينا من دعائك يا هزار ..

  19. Bilal – Hazar
    hehehehehe kezabi enti ya hazar
    kezabi
    hada bekon fi el sa7 w bero7 3ala el zalam
    heheheheh
    bilal enta Ghabi w hakeer kbeeeeer

  20. allah ye7fadh al jamee3 ya rab. yehdi kol man howa daye3 fi mashaghel edeniya we nasi enno fi ashya2 kteer aham. elli hiya attafkeer wal e3mal el 3a9l mosta3eenan bel ketab al3aziz howa al koran.

  21. تودي في أب 23rd, 2010 |

    عبدالله العربي
    ************ ((( هل تؤمن بالحساب في الأخرة )))
    اي شخص يسرق او يزني هذا ليست حياة شخص مسيحي .. لا يمكن بالضرورة ان نقول عنه انه مسيحي …. يعني في الاخير سيحاسب ويمكن ان يدخل النار حتى لو كان مسيحياً …. لا يجوز ان يطلق عليه اسم مسيحي … من يحمل اسم المسيح ينبغي ان يعيش حياة المسيح ….
    ===========================
    عظيم ….ورائع

    وهو نفس الشئ في الأسلام …فأي مسلم يزني أو يقتل ..ليس بمؤمن
    ولا يجوز أن نطلق عليه أسم مسلم … ولايعيش حياة المسلم

    .
    إذن يوجد حساب …ومن يفعل المعاصي سوف يدخل النار ولو كان مسيحياً
    .

    نأتي هنا الى لب الموضوع وأساسه ..وهو ما يثبت بالدليل القاطع أن القرآن هو الرسالة الأخيرة وإن الاسلام هو الدين الأخير عن الله
    وأن محمد ( عليه الصلاة والسلام )هو خاتم الرسل
    .
    البداية …
    المفروض قبل أن يحاسب الله عبيده …لابد أن يكون وضع له كل القوانين
    والأحكام ..حتى لايكون عند العبد حجة أمام الله يوم الحساب إنك لم تذكر حكم شارب الخمر أو عقوبة تارك الصلاة أو عقوبة السارق

    فكان لابد من رسالة أخيرة تشمل الأحكام في كل شئ حتى توزيع الميراث
    ( مافرطنا في الكتاب من شئ )

    .
    وأضرب مثل بسيط لمن لم يفهم أو يصله كلامي

    .
    هل يستطيع أي حكم يحكم مبارأة ..أن يحكم مباراة دون أن يكون هناك قوانين تضبط كل شئ …. وإلا فلن يستطيع أن يحدد الفائز والمغلوب
    أو من أخطأ …. لابد من وجود شئ كامل ومحدد حتى يكون هناك حساب لمن أخطأ …. وإلا فلن يستطيع أن يدير مبارأه

    من لمس الكوره بيده دخل منطقة الجزاء …فيعاقب بضربة جزاء ..بخلاف خارج المنطقه
    وإذا خرجت الكوره تعتبر أوت …وهناك أوفسايد ( تسلل )
    وإذا ضرب أحد الخصم متعمدا ..فيكون الطرد جزاءه …… وهكذا

    لابد من وجود حكم وقانون شامل ..حتى لا تكون هناك حجة لمن يخطأ إنك يارب لم تعرفنا عقوبة خطأ كذا ,,,,, ففعلناه عن جهل

    هل فهمنا …… أم هناك إصرار على عدم الفهم …ومن ثم يكون التهكم والسخرية والسب

    .
    الخلاصة …… لايمكن أن يكون هناك حساب في الأخره ( وهذا ما أعترفت به الأخت تودي )

    لايمكن أن يكون هناك حساب وعقاب …إلا بوجود تشريع كامل متكامل
    حتى يكون عليه الدليل والبرهان …ويقطع كل الحجج على المخطئ في حجته أمام الله إنك يارب نسيت أن تضع حكم من حلف بالله كذب وماهي كفارته حتى لانحاسب عليها في الأخره
    وحكم من زنى وهو غير متزوج ( الجلد )

    ولهذا ….. كان لابد من وجود رسالة أخيره شاملة ….. حتى قيام الساعه

    وكانت هي رسالة القرآن للأسلام …. والمرسل بها الرسول محمد ( عليه الصلاة والسلام )

    (بسم الله الرحمن الرحيم )

    [اليوم أكملت لكم دينكم و أتممت عليكم نعمتي و رضيت لكم الإسلام دينا ]

    لقد أتم علينا الرساله الأخيره

    ومنذ 1400 عام لم تظهر أي رسالة أخرى أو رسول جديد
    وحتى يوم القيامة ..سوف تظل الرسالة الخالده بأحكمها وقوانينها هو القرآن الحكيم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *