لجأ عوض الشهري وهو معلم سعودي في الصفوف الاولية لتدريس طلابه الحروف بأسلوب مبتكر وذلك في سوق الأغنام.

وقد انتشر فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي ظهر فيه المعلم وهو يدرس طلابه مادة لغتي حرف (الخاء) في وسط الغنم ويظهر المعلم وهو يناقش طلابه الحروف وأصوات الحيوانات حولهم.

وقد كشف الشهري أنه أراد من ذلك كسر الروتين وحاجز الملل، وتغيير البيئة التعليمية، موضحًا في حديثه لبرنامج “معالي المواطن” أن الدرس خارج المدرسة استغرق نصف حصة تقريبًا، مشيرًا إلى أنه تلقى التشجيع والدعم من قِبل مدير إدارة التعليم بمحايل عسير.

وقال: “كل ما يهمني هو دخول البهجة والفرح في نفوس الطلاب”. لافتًا إلى أن الدرس كان في وقت الدوام الرسمي بعد الطابور الصباحي، وليس في حصة النشاط.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. ما شاء الله
    فعلاً العلم نور مع البعرور , طيب الحمام اقرب يا صقر وبالمره يشوفون ويشمون !
    شيخ انت وين دارس ؟؟؟

  2. السلام عليكم ورحمة الله
    ليش عم تتمسخروا ومستخفين بالأمر هيدا اُسلوب تربوي ..بس انو بالسعودية ودشداشة صارت الشغلة مضحكة!!!..
    Speech pathologist تبعت خلودي ابني اقترحت علي ان تصطحبه (وانا معهم)الى حديقة الحيوان وابني عليه ان يتحدث مباشرة معها عن كل حيوان يراه ويلفظ اسمه كذا مرة ..(يعني ٣ ساعات في الحديقة الحيوان ٣٦٠$ بدون أسعار تكت الدخول !!!…)
    هيدول التلاميذ راحوا ببلاش وصدقوني استفادوا واكيد حبوا المادة والأستاذ ..

  3. هذا المعلم يستحق التقدير والإحترام والشكر على ما قام به لأن عقل الطفل في هذا العمر يستوعب أكثر الأمور العملية والتي تراها عيناه ثم من السهل أن يستوعبها عقله.. وما قام به هذا المعلم قيد يبدو للبعض بأنه شيء متخلف أو فلنقل بدائي.. ولكنه قام بما يتوفر عنده من إمكانيات..
    ولا ننسى شيئاً هاماً أن الانسان يتعامل بمستويات ثلاث: مستوى علمي.. ومستوى فني جمالي.. ومستوى إثارة.. وهذا المعلم قام بالإسلوب العلمي الواقعي الذي يصف الاشياء كما هي.. بدون النظر الى جمالها او قبحها!!!!

    ولهذا فأتفق مع الأستاذة محايدة في تعليقها

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *