فتح سائق حافلة تقل موظفين كان ينقلهم من منازلهم إلى مقر عملهم قرب القاهرة، النار على ركابه، مما أسفر عن مقتل ستة وإصابة عدد مساو على الأقل.

ونقلت وكالات الأنباء عن مصادر للشرطة وموظفين بشركة “المقاولون العرب” للانشاءات القول إن السائق كان ينقل عاملين بالشركة من مدينة الحوامدية بمحافظة الجيزة، على بعد 30 كيلومترا من القاهرة، الى مقر عملهم غربي العاصمة؛ حينما أوقف الحافلة في منتصف الطريق وأمطر الركاب بالرصاص.

وأضافت المصادر أن السائق أوقف الحافلة فجأة على الطريق الزراعي بالقرب من قرية منيل شيحة التي تبعد 20 كيلومترا جنوب العاصمة، واخرج بندقية آلية واطلق النار على الركاب فقتل ستة منهم على الفور، فيما نقل الجرحى إلى المستشفى.

وفيما تردد أن عدد الجرحى بين 12 و16، نقلت وكالة رويترز للأنباء عن مسؤول بـ”المقاولون العرب” قوله إن ستة فقط أصيبوا وليس 12 كما ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية قبلا.

وقالت وكالة أسوشيتدبرس إن السائق، والذي تم تعريفه بمحمود طه سويلم، 46 عاما، استسلم بعد أن أطلق النار على الركاب.

ورغم عدم التثبت من دافع إطلاق النار، إلا أنه نقل عن ناجين عن الحادث قولهم إن السائق كان يعاني من اكتئاب منذ نقله من وظيفته.

وكانت الحافلة تنقل موظفات غير أنه لا يعتقد أن أيا منهن قتلن أو أصبن، فيما يشار إلى أن بين القتلى أو المصابين مديرا ماليا ورئيس أحد إدارات الشركة، التي تعد بين كبرى شركات الإنشاءات في مصر.

وقد ألقت الشرطة القبض على الرجل حيث يجري التحقيق معه.

ويقول جون لين مراسل بي بي سي في القاهرة إن مصر عانت في الماضي من هجمات للجماعات الإسلامية المسلحة.

غير أن السنوات الأخيرة بدأت تشهد أيضا عنفا تحركه دوافع غير سياسية وجرائم اجتماعية وسرقات.

وإذا صحت الرواية حول دافع إطلاق النار، فستكون هذه حالة نادرة لعنف ناتج عن الإحباط في العمل، حيث لم تعتد مصر على التعرف على هذا النوع من الجرائم.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. ربما ليس الاحباط من نقله من وظيفته السابقة والتي لا ندري ماذا كانت، لانه من غير المعقول ان ينتقم ممن قتلهم وجرحهم وهم لا ذنب لهم ، انا اتصور انهم كانوا يسخرون منه بسماجة ويضحكون عليه ولاكثر من مرة كلما ركبوا معه ، فجهز سلاحا وقام بما قام به عندما وصل الى درجة عالية من التوتر بسببهم .

  2. لا حول ولا قوه الا بالله
    حالة نادرة لعنف ناتج عن الإحباط في العمل، حيث لم تعتد مصر على التعرف على هذا النوع من الجرائم.
    منك لله يا مبارك هزا هو ناتج حكمكم علي مدار 29 عاما

  3. لا حول و لاقوة الا بالله،و ماذنبهم العمال الغلابه،؟ربنا يرحم الجميع،الحال في مصر اصبح يسير من سئ الي اسوأ،و علي رأي أحد المعلقين “لو مصر ليها صوت كانت رقعت بالصوت”

  4. لاحول ولا قوة الابالله
    انا تبعت الموضوع دة امبارح بس مش عارفة اية دوافعوا انوا يعمل كدة انا اعتقد انوا مريض نفسى مش معقول واحد عاقل يعمل كدة

  5. وأضاف أن التحقيق معه أثبت أن خلافا نشب بينه وبين أحد القتلى بشأن قيامه مع آخرين من العاملين بالشركة بالتنقيب سرا عن الآثار بجوار منزله دون وعد منهم بنصيب له.

    وذكر المصدر أن السائق عقد العزم على الانتقام من زميله الضحية، مشيرا إلى أنه أطلق النار عليه فقتله على الفور، وأنه لدى مشاهدته آثار الدماء انتابته حالة عصبية فأخذ في إطلاق النار على باقي زملائه في الحافلة التي كانت تقل 23 موظفا.

    في الوقت نفسه أعلنت الشركة في بيان أن السائق أوقف الحافلة على مسافة مائتي متر من إدارة المشروعات الميكانيكية والكهربائية بالشركة وأخرج بندقية آلية مخبأة أسفل المقعد الخاص به وبدأ في إطلاق النار عشوائيا على ركاب الحافلة.

    ومن بين القتلى المدير المالي للشركة ونائب مدير ومساعد مدير وأمين مخازن.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *