أعربت ريما فقيه اللبنانية الأصل، ملكة جمال الولايات المتحدة عن سعادتها ببدء جولتها الخيرية في الشرق الأوسط من مصر لأنها بالفعل “أم الدنيا”.

وتحدثت فقيه بلغة عربية صحيحة غلبت عليها لهجة بلدها الأم لبنان خلال مؤتمر صحفي عقد في القاهرة مساء أمس الأول الأحد عقب زيارة دار “الأورمان” لرعاية الأطفال الأيتام بحي المهندسين الراقي ضمن زيارة مدتها 48 ساعة تنظمها الغرفة التجارية المصرية الأمريكية

وقالت ملكة جمال أمريكا 2010 في المؤتمر الصحفي القصير إنها تشعر أنها باتت ممثلة للولايات المتحدة في العالم العربي وممثلة للعرب في أمريكا “وتلك مهمة صعبة جدا على الجانبين” مشيرة إلى أنها لم ولن تتنكر لبلدها الأم “أقول عن نفسي دائما أني لبنانية أمريكية وأفخر بأصولي العربية” على حد تعبيرها.

وردا على سؤال لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب. أ) عما أعجبها في مصر بعد زيارتها الأولى، قالت فقيه إنها شعرت بأنها في بلد عظيم “من حقكم أن تفخروا أنها أم الدنيا” مضيفة أن أكثر ما لفت نظرها كان الاحترام المتبادل بين الناس في كل مكان “الجميع يحترمون الآخرين وهذا مثال جيد يجب أن يطبق في كل مكان في العالم” على حد قولها.

ووجهت ريما فقيه “25 عاما” رسالة للعرب والمسلمين قائلة إنها يحزنها أن البعض بعد أحداث 11 أيلول/سبتمبر 2001 يخافون أن يعرف الغرب أنهم مسلمون وكثيرون ينكرون أنهم عرب وهذا أمر خاطئ تماما مضيفة باللهجة اللبنانية “أحنا لازم ما نخاف أبدا من هويتنا بل بالعكس نفتخر بها” حسب قولها.

وردا على سؤال حول إمكانية تحقق السلام في الشرق الأوسط قالت ملكة جمال أمريكا إن السلام سيتحقق رغم أن البعض يعتبره وهما مشيرة إلى أن الولايات المتحدة مثال على إمكانية تحقق السلام حيث تضم تعددا ثقافيا وعرقيا واسعا ومع ذلك فالجميع يعيشون معا في سلام خاصة وأن الرئيس الأمريكي باراك أوباما اتخذ خطوات جدية هامة في إطار تحقيق السلام وإنهاء مشكلة الشرق الأوسط.

وأضافت أن الأزمة في نظرة الأمريكان للعرب والمسلمين تكمن في عدم درايتهم بالواقع “هم يشاهدون التليفزيون وما يحدث مثلا في أفغانستان فيظنون أن العرب هم هؤلاء المتوحشون رغم أن هؤلاء لا يمثلون الإسلام أبدا لأنه دين السلام ودين يحترم العقل والنساء والروابط العائلية“.

وولدت ريما فقيه في بلدة “صريفا” في جنوب لبنان عام 1985 وهاجرت مع عائلتها قبل 17 عاما إلى جامايكا ومنها إلى الولايات المتحدة حيث افتتح والدها مطعما للمأكولات اللبنانية ثم باعه ليعمل في التجارة العامة بمدينة ديربورن وهي البنت الثالثة في عائلة من 5 أبناء يعيشون جميعهن في ديربورن.

وحازت فقيه على لقب ملكة جمال ولاية “ميتشيغان” قبل أن تعتلي عرش الجمال الأمريكي في أيار/مايو الماضي لتثير جدلا واسعا كونها أول مسلمة من أصول عربية تفوز بتاج الجمال الأمريكي في تاريخ المسابقة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫77 تعليق

  1. ,والله غريبه….
    يعني الدنيه قامت وقعدة على ■Fadi ……….
    لانه كال…. فول وطعميه..
    ولانه كال مصر مو.. ام الدنيه…
    ما اعرف وين المشكله…يعني هو الرجل كال رايه…شنو كفر بالعنب الاسود..
    رغم انو اني اخالفه واحب مصر وبالنسبه الي مصر ام الدنيا..
    ولكن هذا ما يعني ان اشتمه اذا خلفني الرءي…واعلنههه حرب عليه
    ما اعرف ليش عدنه هاي الدكتاتوريه…حته على بعضنه
    ما نسمح للفرد يحجي اي كلمه وان كان باسم غير اسمه او بشكل غير شكله .
    .
    .

  2. meiser om il khiyana,, maser da3ara,,, maser om atfal al shaware3,, maser om el egram,, maser om el kalam il kteeer,, maser om kabarihaat,,, hahaha maser om el sahiayanaa

  3. شكرا اخ كريم على تعليقك المنطقي والمحترم
    وشكرا أخ احمد كل ماقلته صحيح

  4. عباس الفزع اخو حسين سعيده في تشرين أول 6, 2010 |
    بحبك يا أم الدُنيا …

    قال على جُندها رسول الله ( ص ) :
    خير أجناد الأرض
    ونعم الشهادة يارسول الله …؟؟؟؟؟؟
    كان زمان يا هوه زمان مش الان بعد ان طعنها وطعن شعبها حسني الخفيف
    وقبله السادات العميل وصارت منتجعاتها يهوديه با اصاله
    ________________________________________________
    وهل رسول الله ( ص ) مكانش عارف إن زمن ” حُسنى مُبارك ” هييجى على الشعب المصرى وعلى الأمة الإسلامية ( يا خفيف ) !
    أو هل الأحاديث النبوية الشريفة تابعة للأزمة يا ( أذكى إخواتك ) !
    بعدين الحديث بيتكلم عن الجُندى المصرى مش عن الحكومة المصرية يا ( خفيف الظل ) ! مال الشعب المصرى بالحكومة المصرية إنت ليه بتخلط !
    ومن منطقك العقيم يا أبو الذكاء إننا على الأقل رسول الله إتكلم عنّا خير فى ( الماضى ) لكن إنتو !!! لا إتكلم عنكم فى الماضى ولا حتى فى الحاضر وإن دل على شيئ دل على إنكم ( زى النيلة ) من زمان !
    تعليقك ماسخ أوى يا جدع أكيد حسين سعيدة أخوك بيفهم عنك !
    إتنيل وأقعد ساكت وإركن على جمب وما تتفلسفش يا أبو الذكاء !
    عاوز تحقد إحقد براحتك مش هنقول حاجة لإنة الحقد والعياذ بالله مرض لازملة علاج وإن كان علينا هندعيلك ، لكن تتفلسف وإنت مش فاهم فالأحسن تتنيل وتقعد ساكت …

  5. والله يا اخ كريم لو انت شايف أن الديمقراطية هى ترك كل من هب ودب يسب فى الشعوب، ويتهكم عليهم بالرغم من انه اقل منهم بكتير… اسمحلى تكون غلطان، وتكون فاهم معنى الديمقراطية غلط.
    يروح يشوف حاله الاول وبلده وبعد كده يجى يتكلم عن مصر، احنا كمصريين ما بنقبلش ابدا ان اى واحد يتكلم على بلدنا، لاننا كمان ما بنشتمش فى خلق الله على الفاضى والمليان.

  6. فاتي حبيبتي غيري الموضوع
    خلي الي يقول يقول ، فكل البلدان العربية فقيرة ومحتاجة لكن هناك ينكر ذلك ،ويصور بلده أحسن البلدان ووووووووو
    مصر في قلوب الجميع عزيزتي

  7. أ نا بخير عزيزتي وماجي بتسلم عليك
    قليلي إنتي عاملة إيه وكيف صحة الوالدة إن شاء الله تكون تحسنت

  8. يا جماعة الخير،انا اول وآخر مره ان شاء الله ارد علي موضوع بيخص بلدي شخصياً،لأني في المعتاد باحول تجاهل مثل هذه التعليقات الجارحه والمستفزه،الأخ فادي المحترم اللي تعود دائماً انتقاد مصر بالذات ووصفنا بأهل الفول والطعميه بالرغم ان دي نعمه ربنا ومايعيبناش اطلاقاً انها من اكلاتنا المفضله وهو طعام الغني والفقير عندنا،وماحدش ينكر انها وجبات موجوده في العالم العربي كله،وعموماً مش هو ده الموضوع الأساسي،الحقيقه اللي الكل يعرفها ان مصر فعلاً فيها كباريهات وفيها شحاتين وفيها اطفال شوارع فيها فنانات فاسقات مصريات ومش مصريات،وفيها النصابين الحراميه والفاسدين،وفيها العجب العجاب،لكن احنا مابننكرش كل ده،والكل يعلم انه من فساد الحكم والسلطة اللي ربنا ابتلانا به،لكن ماحدش ينكر برضه ان موجود في كل الدول العربيه ومش حاكمنا وحده اللي خائن كلهم في الهوا سوا وكلهم ماسكين في الحكم بايديهم وسنانهم،وكلهم مستعدين يبيعوا ولادهم فداء للكرسي اللي قاعدين عليه،يعني مش مصر لوحدها لكني مش عارفه ليه مصر بالذات هي اللي عامله دايماً أزمه لناس كتير هنا في نورت،ودايماً يدوروا علي اي سقطه ولقطه ويمسكوا فيها ويبدؤا الإهانات والتجريح وإذا رديناعليهم نكون غلطانين كان المفروض اننا نسمع الإهانه و نسكت،وده ماحدش فيكوا يرضاه لنفسه ابداً،يا إخواني مصر زي اي دوله عربيه أخري فيها الصالح و فيها الطالح لكن للأسف السيئه دائماً تعم وتطغي علي الحسنه،مصر فيها متعلمين كتير ومثقفين وعلماء دين ودنيا أجلاء وفيها شرفاء ،فأرجوا من الجميع ان يحاسب نفسه ويفكر أولاً هل هو او بلده خال من العيوب ام لا قبل البدء في تجريح الآخرين ،إلاّ اذا كان توجيه الإهانات والتجريح من طباعه و معتاد عليها فهو اذًا معتاد علي تلقيها وليس الكل مثله،وربنا يعينه علي نفسه،ربنا يهدينا جميعاً.

  9. انا اسفة يا حفصة، اتاخرت فى الرد، اصل نورت كان فيها مشكلة وماكانتش بتفتح عندى.
    الحمد لله كلنا بخير.
    ازيك يا سارة؟

  10. أهلا يا سارة
    إنت قلتي عين العقل وياريت كل المنتقدين مثلك
    ـــ
    فاتي ولا يهمك نورت صايرة تقيلة اليوم ،نفس الشي عندي

  11. انت المتخلفة يا رشيدة و اكبر المتخلفات على وجه البسيطة مصر ام الدنيا و سوف تبقى ام الدنيا شئت ام ابيت و عندما نحتاج الى اللحم سوف نطلبه منك يا وسخة

  12. sara
    لقد قرأت تعليقك بالتفصيل وقد أعجبني جدا وجعلتني من المعجبين بفكرك المتسامح والمتنور وأنا من المؤيدين لهذا الأسلوب اللبق
    يعطيكي العافية وشكرا لأنك جعلتني أحترم كل من ينتقد الرأي والرأي الاخر-
    ولكن لا أحبذ التعصب لبلد محدد لدرجة أنه لايرى سوى بلده فقط وهذا غلط الاخوة المصريين
    كل البلاد موجود فيها السيء والجيد والمتنور والجاهل ولكن التقييم لأي شيء يجب أن على حسب شخصية الفرد وتربيته وأخلاقه واحترامه لنفسه-
    شكرا لك

  13. الاخت sara
    لقد قرأت تعليقك بالتفصيل وقد أعجبني جدا وجعلتني من المعجبين بفكرك المتسامح والمتنور وأنا من المؤيدين لهذا الأسلوب اللبق
    يعطيكي العافية وشكرا لأنك جعلتني أحترم كل من ينتقد الرأي والرأي الاخر-
    ولكن لا أحبذ التعصب لبلد محدد لدرجة أنه لايرى سوى بلده فقط وهذا غلط الاخوة المصريين
    كل البلاد موجود فيها السيء والجيد والمتنور والجاهل ولكن التقييم لأي شيء يجب أن على حسب شخصية الفرد وتربيته وأخلاقه واحترامه لنفسه-
    شكرا لك

  14. sara
    لقد قرأت تعليقك بالتفصيل وقد أعجبني جدا وجعلتني من المعجبين بفكرك المتسامح والمتنور وأنا من المؤيدين لهذا الأسلوب اللبق
    يعطيكي العافية وشكرا لأنك جعلتني أحترم كل من ينتقد الرأي والرأي الاخر-
    ولكن لا أحبذ التعصب لبلد محدد لدرجة أنه لايرى سوى بلده فقط وهذا غلط الاخوة المصريين
    كل البلاد موجود فيها السيء والجيد والمتنور والجاهل ولكن التقييم لأي شيء يجب أن على حسب شخصية الفرد وتربيته وأخلاقه واحترامه لنفسه-
    شكرا لك

  15. الأستاذ فادي،شكرا لك علي ردك الذي اثبت به احترامك لنفسك وللآخرين،ولكن اسمح لي فاعتزاز المصريين ببلدهم لا يعتبر تعصب،واعتزازك ببلدك لا يعتبر تعصب،ولو تعرض اي انسان بالإهانه لبلدك لوقفت نفس الموقف،ولكن ما اتفق معك فيه هو المبالغه في هذا الإعتزاز علي حساب الآخرين،فكل انسان وطنه اعز عليه من وطن الآخرين،ولهذا يجب علي كل طرف احترام وتقدير الطرف الآخر،فما بقي لنا كلنا إلا اعتزازنا بأوطاننا بعد ان هُنّا علي حكامنا،وأخيراً طلب صغير منّي لك،لو ماكنتش جربت الفول والطعميه،فنصيحه ان تجربهم وماتخافش مش هيحصلك حاجه.

  16. ههههههههه شكرا لردك الجميل
    اوك بس اظن طلب شوي صعب لانه لا يوجد في المنطقة هنا

  17. عزيزتي ساره كلامك كله جميل هنالك اغنياء وفقراء ..مجرمين وناس يخافون الله.. اشراف وفاسقين وهلم جرى في كل مجتمعات العالم .. زرت كثيرا من الدول العربيه ولكن لم تسنح لي الفرصه لأزور مصر ولكن انشاءالله ازورها عن قريب.. وعندما سافروا اخوتي الى هناك أحبوا مصر لروعتها وتاريخها الذي لايُنكر ويا اخوان هُنالك طعميه وفول في كل بلد عربي أو في كل بلد في العالم عدا ألأسم يختلف .. احترامي لكل ألأشعوب ألأعربيه..

  18. فادي اسال محل ما انت ساكن يمكن في غير اسم للفول والطعميه واذا مافي ابعث لك المقادير وطريقة العمل واكلها طازه والله طيبه.. سلام

  19. هههههههههه
    اوكي يا جماعة شكرا كتير الكون ومافي داعي تكبير الموضوع ههههه
    خلص وعد رح حاول وردلكون خبر
    سلام للجميع

  20. عزيزتي ناديه،انا اللي احب اشكرك علي اشعارك الجميله وكلماتك القويه،وأحلي ما فيها اللهجه العراقيه اللي اشعر انها بتزيدها قوة وثراء،وأهلاً بيك في مصر تنوريها والله،بس لما تيجي ماتخليش عيوبها الظاهره تطغي علي جمالها الواضح والمستتر.

    استاذ فادي شكرا لك.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *