عبر حسابها على موقع التويتر، غرّدت الإعلامية السعودية في قناة MBC، منى أبو سليمان مثيرة الجدل حول موضوع “الرجولة الكاذبة”، بعد أن شاهدت بأمّ العين حادثةً خلال تواجدها في المطار.

أبو سليمان قالت في التغريدة: “في باص الطيارة الذاهبة للرياض الرجال قاعدين و السيدات و الأطفال واقفين، كله عامل نفسه مو شايف و يبص في تليفونه، مرفقتها بهاشتاق رجولة كاذبة”.

هذه التغريدة دفعت بالكثيرين إلى الهجوم عليها وانتقادها، معتبرين إن الانثى ليست مقعدة والكرسي لمن جاء أولاً، فيما ترافق الرد مع هجوم شرس على أبو سليمان وهاشتاغ “الكرسي لنا”، الذي تصدّر قائمة المواضيع الأكثر تداولاً على التويتر.

وقد فتحت هذه التغريدة نقاشاً خلال حلول منى ضيفةً على حلقة من برنامج “تفاعلكم” المُذاع عبر قناة “العربية” الإخبارية، مع الإعلامية سارة دندراوي، حيث تحدّثت عن موضوع المساواة بين المرأة والرجل، كما أنّ موضوع الجلوس في الباص هو من الإيتيكيت والقيم الإجتماعية ولا ينتقص من مبدأ المساواة وهذا نوع من التربية، فقد تكون المرأة حاملاً أو تعاني من مشاكل صحية تُرغمها على الجلوس.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫18 تعليق

  1. كلامها صحيح لأنه من الشهامة ان يقف الرجل مفسحا للمجال للمرأة و الأطفال للجلوس، و لكن أحيانا يقول الرجل عندما تواجهه بهذا الأمر بمقولة: أصبحنا في عصرة المساواة و أنتن يا نساء طالبتن بالمساواة معنا فأصبحت المرأة تساوي الرجل في كل شيء في الشغل و في كل مجال إذن استحملن الوقوف فلم يعد هناك شيء اسمه امرأة و رجل أصبحنا سواسية.
    و بصراحة أصبحت شخصيا أجد الحرج …. و لا أعرف كيف أرد لأنني أجد كلامهم منطقيا ههههه

  2. اليست هذه هي المساواه التي تنادي بها منى في mbc
    ام انها غضبت لانها مشهوره ولم يقم احد لها

  3. سيد أحمد KSA سبق و صححت لك معلومة في موضوع ابنة البقال المصري الي صارت مستشارة لترامب بتمنى تكون وصلت المعلومة الصحيحة و ميرسي .

  4. هلا مريم
    وصلت المعلومه شكرا لك
    والجزائر والمغرب اخوة وجيران. واعتقد ان الامازيغ منتشرون في معظم بلاد المغرب العربي
    امل ان تكون معلوماتي دقيقه ?

  5. بما أني من أهل الرجعية و التخلف و الإنتقائية في المُساواة فأعتقد أن الرجل يجب أن يقف و يُفسح المجال للمرأة لتجلس 🙂
    مساء الخير لمريوم و أحمد …. كيفكُم ؟؟
    !!

  6. مساء الخير اخر العنقود
    منى تنادي بالمساواه وعندما تحقق ماتريده غضبت
    والسؤال الذي يطرح نفسه بقوه
    لماذا الغضب اليس هذا ماتريده قناة mbc?

  7. أهلاً أحمد …….. كُل بنات حواء يُنادين بالمُساواة و لكن نُريد مُساواة إنتقائية ، نُريدها في فرص العمل و الراتب و التعليم و لكن ليس في التعامُلات اليومية التي من شأنها أن تُرضي غرورنا و تاء التأنيث فينا …… و لكن هيهات لآدم أن يفهم !
    !!

  8. انا معك في التعليم وفرص العمل
    في الراتب اعتقد ان ادم يحتاج الى راتب اعلى لانه مكلف بالانفاق على حواء واذا قصر فان حواء لن ترحمه عكس حواء فهي غير مطالبه بالانفاق على بيتها او زوجها
    بالنسبه لمنى في برنامج mbc هم يريدون مساواه من نوع اخر
    وياليت حوى تقدر ?

  9. للأسف الشديد أحمد أنت تتكلم في ما يجب أن يكون و أنا أتكلم عن الواقع المُعاش ، كما قُلتُ سابقاً أن آدم قد تخلى عن مسؤولياته و عندما لم تجد حواء من يَأْخُذ زمام الأمور أخذت المسئولية على عاتقها حتى لا ينهار مُجتمع نصفُهُ قد تخلى عن نصفه الآخر …… و لكن مع هذا سيبقى هُناك ذلك الجانب من غرور حواء لن يُرضيه سوى أن يقف آدم و تجلس هي 🙂
    ما في مبروك على الهدفين ؟؟ لو كان العكس لرأيناكُم مُهللين ?
    !!

  10. شي مؤسف ان تكون حواء هي من يصرف وجميل ان يقف ادم وتجلس حواء وهذا ولله الحمد موجود ولحواء اعتبارها فمثلا في المعارض او في اي شي يتطلب حضور العوائل يسمح للنساء بمفردهن ولايسمح للرجال واذكر اننا كنا في صف عند خباز وحضرت امراه تريد خبز واخذته قبل الجميع وهي اخر من حضر
    وانا معك في ان تجلس المراه ويقف ادم لكن لست مع منى في المساواه المقصوده من mbc
    بالنسبه للهدفين الف مبروك
    صحيح انكم فزتم على فريق درجه اولى لكن مبروك ?

  11. فعلاً مُؤسف ما وصل له حال رجال العرب بعد أن كانوا للفروسية عنوان و للشهامة مرجع ……..
    من يُقلّل من شأن خصم غريمه ليُقلّل من شأن إنجاز ذلك الغريم لا تُقبل تهنئتُه و لن نُهنئه غداً إن فاز ?
    !!

  12. ???
    انا اوضح ان امكاناتكم اكبر من الفريق الذي قابلتم بدليل انني باركت اولا
    وان شاء الله الفوز حليف النصر ومباركة الهلاليين ستكون عجيبه اذا حصلت ????

  13. تحياتي لك أحمد و تصبح و الجميع على خير ….
    أَرَاكُم لاحقاً …..
    !!

  14. طبعاً و اكيد و لازم ان يعطي الرجل مكانه للمرأة وفي كل مكان بالعالم و مش بس في سعودي عربية

    اولا من باب الاتيكيت
    ثانياً عشان البنية الجسمانية عند المرأة ضعيفة و قدرة تحملها على التعب بيكون مختلف من عند الرجل

    مع انها إعلامية لكنها لم توفق في اختيار الكلمات ل إيصال ماتريده ،،،،،، اللهم تكون تعمدت او قصدت فهذا بحث اخر

    عشان انا بصراحة مابعرفها و مابعرف توجهاتها و لافتحت الفيديو

  15. هي اتكلمت على نقطة مهمة،هي ماتكلمت على ليش ما قامو للستات وبالنسبة لنقطة المساواة انا متفقة مع الرآي القائل انو اذا في مساواة اذن اللي يوصل اول يجلس ،الباقي حسب كل واحد وذوقه،بس هي اعترضت على ليش ما اعطو محل للامهات وهنا عندها الحق 100في 100.لانو هنا في كندا وفي جميع الدول الاوروبية والمتقدمة،بيعطو اهمية كبيرة للام الحامل او اللي معاها اطفال،في المطارات بتعدي في خط خاص،في السوبرماركت عندهم مواقف خاصة اقرب شيئ للباب الرئيسي،في المواصلات العامة لهم كذلك الاولويةوفي غرامة في حالة المخالفة،،فكان من باب اولى انو اذا هادي المجتمعات اللي تعتبر رائدة باشواط في مساواة الجنسين ولكن تعطي مكانة خاصة للام الحامل او مع اطفال، وتجبر تطبيق الخصوصية بالقانون ،فكان المفروض انو في مجتمعاتنا العربية المعروف عنها الشهامة والنخوة انو يتم تطبيقها -لغياب القوانين-بالاعراف السائدة عن الاخلاق العربية والاسلامية خصوصا لمكانة الام الخاصة دينيا.

  16. المساواه (والتي تطالب بها منى منذ سنوات ) تتنافى مع العدل لأن معناه أن على المرأه ان تحتمل فوق ما تطيق حتى تجاري الرجل وتكون نداً له
    والمتعارف عليه ان الباص الذي لا يأخذ الا بضع دقائق حتى يصل للطائره بأن الرجال وقوف والنساء وكبار السن والأطفال هم من يجلس بالمقاعد وهذا مايشهد به الأغلبيه .
    ‏لكن يبدو انه الموقف كان شخصي و محد تنازل لها وعاملها على انها محور الكون لذلك نفّست وأطلقت الأكاذيب .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *