انتشر منذ أسابيع على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي شريط فيديو بشكل واسع يظهر فيه الداعية البحريني حسن الحسيني خلال زيارة قام بها إلى ماخور مدينة سوسة في تونس، شريط الفيديو يبدو الداعية خلاله بصدد دعوة المومسات إلى “الهداية والطريق السوي”. ورافقت صور شريط الفيديو الذي أسماه “أبكتني زانية ” موسيقى ودعاء ديني. ويظهر فيه الداعية وهو يتحدث مع المومسات وعن المومسات والعبرات تسبق كلماته.
شريط الفيديو الذي سجل نسب مشاهدة مرتفعة جدا ناهزت 3 ملايين زيارة على موقع يوتيوب في ظرف ثلاثة أيام فقط، لقي استهجانا كبيرا على صفحات فيس بوك التونسية التي رأت فيه انتقاصا من قيمة المرأة التونسية وتقليلا من قيمتها خاصة أن الداعية الإسلامي ورئيس جمعية الخير الإسلامية سمح لنفسه بإنشاء حساب مصرفي أسماه صندوق “مشروع إنقاذ حرائر تونس” لجمع التبرعات المالية لصالح التونسيات لإنقاذهن من “الدعارة”.

كما ترك فيسبوكيون تونسيون على صفحة الداعية الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تعليقات تذكر بإنجازات المرأة التونسية ومكانتها العلمية المتقدمة ونجاحات الفتاة التونسية في الجامعات وتفوقها على الذكور. وأرفقوا هذه التعليقات بروابط إلكترونية لقضايا دعارة كشفت في البحرين داعين حسن الحسيني إلى الاهتمام أولا بتوعية وإنقاذ نساء بلاده قبل أن يولي وجهته صوب تونس.
وتناولت صفحات فيس بوك تونسية انتشار شبكات الدعارة في البحرين المتواجدة بكثرة ونقلت شهادات مومسات عملن وتعملن هناك كما تم إنشاء صفحة “أنقذوا نساء البحرين من الدعارة”.
المفكرة والكاتبة التونسية ألفة يوسف من جهتها خصّت الداعية الحسيني بجملة خواطر على صفحتها للرد عليه أسمتها “أنا عاهرة وافتخر” استعرضت خلالها جملة من مكاسب المرأة التونسية بأسلوب ساخر وجريء نقله البعض على صفحة الداعية.
مومسات ماخور العاصمة يسخرن من دعوة الداعية ويصفنها بغير الجدية
تحولنا إلى أحد مواخير العاصمة وكان لنا لقاء مع العاملات فيه للحديث عن فكرة صندوق التعويض لترك الدعارة. دلندة مشرفة على أحد دور الماخور أكدت أن هذا المقترح سخيف لأن العاملات يفضلن إبقاء هذا الماخور الذي امتهن العمل فيه منذ عشرات السنوات فأي صندوق تعويض سيكفل معاشا ثابتا لكل العاملات في كل مواخير تونس ولأي مدة زمنية؟ كما أن المشرفات أنفقن كل ما تمكنّ من توفيره منذ سنوات لإجراء إصلاحات في هذه المحلات لضمان استمرار العمل فيها.

وتضيف دلندة بأن هذه المحلات توفر خدمة كبيرة للمجتمع حيث يتمكن الزبائن من قضاء مآربهم في إطار صحي وأخلاقي محدد. هذه المواخير ضاربة في القدم وموجودة في المجتمع التونسي منذ قرابة 80 عاما. وتضمن توازنا داخل المجتمع فكيف يمكن أن نقبل دعوة الداعية البحريني الذي يريد أن يغير من عاداتنا وتقاليدنا؟ “نرفض تماما هذه الدعوة لترك هذه المهنة فأي فكرة لتعويضنا ستكون وقتية ولن تضمن لنا فرص عمل ثابتة… نطلب من هؤلاء أن يدعونا في حالنا…”
سهام وهي إحدى المومسات في العشرينات من العمر وتعمل في الماخور منذ 3 سنوات، قالت “أرجو أن يدعونا في شأننا، ندعو الدعاة والمتأسلمين لتركنا في معاناتنا طالما لم توفر لنا الدولة خيارات أخرى.. هذا العمل لم نختره طوعا، ونحن اليوم نواجه مخاطر السلفية والاعتداءات بالعنف المستمرة والتهديد بالحرق والقتل… وهؤلاء الدعاة يقولون ما لا يفعلون، دعواتهم ليست سوى وعودا جوفاء لتحقيق كسبا إعلاميا… نحن لا نصدق هؤلاء…”
“الدعاة هم كذلك زبائن ويدفعون بسخاء”
وتتساءل سميرة وهي مومس في أواخر الثلاثينات، كيف لهولاء الدعاة أن يقوموا ببث الدعوات لإعادتنا إلى الصواب وإنقاذنا من الضلال المبين وهم زبائن أوفياء يطلبون خدماتنا ويدفعون مقابلا سخيا للمومسات لقاء خدماتهن..؟ لقد كشفنا مخططات هذه الحكومة التونسية التي تسهل دخول هذه الشخصيات إلى المجتمع التونسي لإثارة الفتن فيه.
المومسات كما الكثير من مقومات المجتمع التونسي توحدوا خلف موقف واحد مناهض لهذه الدعوات التي قادها دعاة وشيوخ من الخليجيين أساسا وممثلين للفكر الوهابي. ونددوا بمحاولات تسرب هذا الفكر إلى تونس من خلال منافذ عدة قد تكون التدخل القطري في الشؤون السياسية لتونس أو إرسال مقاتلين تونسيين للقتال ضد نظام بشار الأسد في سوريا. جملة من الملفات الساخنة التي لا توليها الحكومة التونسية الحالية الاهتمام الكافي، حتى أن وزيرة المرأة سهام بادي التي وصفتها المعارضة بأفشل وزيرة للمرأة في تاريخ تونس، لم تحرك ساكنا إزاء هذه الدعوات والتحركات بعد دعوة هذا الداعية البحريني، وباءت كل محاولاتنا للاتصال بالوزيرة أو من يمثلها بالفشل.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫67 تعليق

  1. لو كان هناك رجال في عائلات تلك الفتيات لما مارسنا الدعارة ليصرفن على أنفسهن …………………..الجزائر

    1. لم دائما كل تعليقات الجزائريين فيها غباء هكذا حلاوة اللسان من الذوق والادب

  2. شو الي في الصوره هذا ???? هدول اشكال بتوب على ايدها العاصي !!!! مين زباينهم هدول قرف يقرفهم الجهتين !!!!

  3. والله لا الق ح به اتوب ولا الميه اتروب خليكم حطب لجهنم احسن وكلوا فيهم من قيح فروجكم .. اللهم أنّا نسألك العفو والعافيه والله يبارك فيك يا شيخ اللهمّ انك بلغت اللهمّ فاشهد.

  4. قرأت الخبر ولكنني أحببت ان أقرأه مره ثانيه
    لأنني في المره الاولى كدت ابكي على هذه العاهرات
    والحمد لله كنت كل مره أقرأ كلمة عاهره او زانيه او مومس أو مواخير
    أرجع أصحصح وأقول الشيخ شو وداك على هذه المناطق المقرفه وليش تنزل لهذا المستوى
    وصار الق عليك وصرت يا شيخ صاحب مخطط لزرع ( الفتنه ) كما صرحت إحدى العاهرات وعايروك بمواخير البحرين هذا اذا كان هناك مواخير في البحرين
    وأخيرا قال أحدى المومسات ان الدعاة من اكثر الزبائن يعني ( دفيعه ) وهذا كذب لان الدعاة لا يتقاضون رواتب لذلك اذا كانو زناة فلن يجبرهم احد على الدعوه فهم متطوعوووووون وهذه المعلومه الأخيرة غابت عن بال هذه العاهرات

  5. قال تعالى الزانية و الزاني فاجلدوا كل واحد منهما مائة جلدة و لا تاخذكم بهما رافة في دين الله ان كنتم تؤمنون بالله و اليوم الاخر
    صدق الله العظيم
    اما لهؤلاء النساء او كل احد يكسب قوت يومه من الحرام تحت حجة ما لنا
    غيره واذا تركناها نجوع فاقول لهم لا تنسوا قول تعالى ومن يتقي الله يجعل له مخرجا صدق الله العظيم فاتقوا الله اولا وانتظروا المخرج فحتما سياتي من عند الله
    فالله يطلب منكم التقوى اولا وانتم تطلبوالمخرج اولا
    و تذكروا انه لا ملجا ممن الله الا اليه٠

  6. يللي عم بفكر يروح عمواخير الدعارة بس شاف هالمناظر المكرشة المقززة أكيد تاب ههههههههه

  7. مسا الخير يا مودي
    كيف الحال تعليقاتك صايره شحيحه عسا ما شر ؟
    انا ما زلت ابحث وأقرأ تعليقاتك في كل مره أدخل على نورت

  8. أهلا لويردا انا الحمدلله ماشي حالي… ما في شي بس مشغولة شوي هالفترة..
    وكمان قرفانة الوضع بالدول العربية بشكل عام وما الي جلد علق على شي الا نادرا… بس انت صاير ناشط نوعا ما هالفترة بالتعليقات….

  9. والله يا مودي الفاضي بعمل قاضي
    لا بمزح والله ما في وقت لأي شي بس مرات الواحد بعلق في الترافيك أو ما شابه أو موضوع مستفز بخلي الواحد يشك في حاله
    والله العظيم إنخلط الحابل بالنابل وبطلنا حتى إحنا مع مين
    وهذا ما يجعل المغتربين يتقربون لله اكثر من اهل البلاد وبهمهم الحلال والحرام اكثر من اهل البلاد
    على كل الاحوال لا تحرمينا من تعليقاتك لأني كل موضوع أقرأه بهتم أني اعرف رأيك السديد

  10. لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم…. انا سمعت من توانسه ان بعد رحيل بن علي زاد الفقر اكثر من في قبل … مع ان الثورات هدفها تغيير الوضع المعيشي للافضل …. السؤال المهم ما هو الهدف بقيام الثورات المسمى بالربيع العربي بدول العربية …..

  11. الحق على الداعيه لو انا منه لما ذهبت الى هناك مالذي يتوقعه من مومس؟ شيء طبيعي يفترين عليه مومسات ضايعات تفوح منهن رائحة اجسامهن النتنه لا يهمهن شيء سوى الغرائز اصبحن كالحيوانات لا فرق بينهن فماذا يتوقع منهن؟

  12. يا شيخ ثروت الامير في الخليج تعادل ثروات دوول وبعدين شمعنا تحرمون الزنا في تونس وتحللوه في بنات وحرائر سوريا لمدا الكيل بمكيالين حسبيا الله ونعم الوكيل فيكم

  13. زباينهم معروفين من غير ماتقول .. الي عندهم فلوس
    ولوماكان عندهم زباين بيدفعولهم هالفلوس .. كان من زمان غيرو المهنه ..

  14. داعــيــــة بيــعــمــل دعــايــة لنــفـســــة ..
    ياعـم الأســتاذ الداعــية اللى بيـعــمل عـمـل خــير بيـكون فى الســــــر .

  15. انا استغرب كيف لامراءة ان تقبل على نفسها ان تعاشر كل ليلة رجل من كل الاصناف و لايهتمون لا باشكالهم المهم المال فقط
    وكيف لرجل يقبل على نفسه ان يعاشر امراءة لا يعرف من كان معها وكم من رجل نام معها قبله ببضع دقائق قمة في عفانة

  16. بسم الله الرحمن الرحيم
    “والذين هم لفروجهم حافظون إلا على أزواجهم أو ما ملكت أيمانهم فإنهم غير ملومين فمن ابتغى وراء ذلك فأولئك هم العادون”سورة المؤمنون
    صدق الله العظيم

    إن الله سبحانه وتعالى ذكر في هذه الآيات شيئا من صفات المؤمنين المفلحين الذين يدخلون الفردوس هم فيها خالدون. ومن هذه الصفات حفظ المؤمنين فروجهم من الحرام فلا يقعون فيما نهاهم الله عنه من زن ا ; ول وا ط, لا يقربون سوى أزواجهم التي أحلّها الله لهم أو ما ملكت أيمانهم من السراريّ. فمن تعاطى ما أحله الله له فلا لوم عليه ولاحرج كما في الاية “فإنهم غير ملومين”. بل إن أتى زوجته بنية صالحة لإعفاف نفسه وإعفافها ولتكثير أمة محمد وحتى يكون منهما ولد صالح يعبد الله تعالى فله أجر على ذلك كما قال عليه الصلاة والسلام “وفي بضع أحدكم صدقة”.

  17. بيوت الدعار في جميع بلدان العرب .والسبب في انتشار هده الضاهرة هو كما يقول المثل كما تدين تدان يعني خرجت مع بنت الجيران للمتعة ولم تصون عرضها .فكدالك ترزق ببنت يخرج معها ابن الجيران وانتشر هدا الطاعون بيننا وأصبح المرء لا يغار على عرضه حلال في بنت الناس حرام على أختي وبنتي.كأن الاسلام لا يعنينا نحن الرجال جاء في دكر الزنى الا على النساء لكنه بدأ بالرجل قبل المرأة الزاني والزانية لكن عيون البشر لا ترى الا الزانية. لمدا تلبس الفتاة هدا اللباس وتقص شعرها وتعري على ساقيها وتلبس الضييق. لكن الرجل حلال عليه يلبس ما يشاء ولا أحد يحرك ساكنا. الاقنعة المزيفة يحسبون بالمال تشترى الهمم ألم تكن تونس في عهد بن علي ……………………

    1. ماذا كانت تونس في عهد بن علي؟؟؟؟ …………..
      تونس كانت ولازلت وستضل منارة العرب والمسلمين أحب من أحب وكره من كره.. لما نملكه نحن التونسيون من طيب المعشر وحسن الخلق ونظافة العقلية وإنفتاحها .. مع أننا لا نملك ما يملكه البعض من موارد ..إلا أننا نملك ما يعتبر من أهم مقومات النجاح والتقدم.. وهو الرأسمال البشري.. رأسمال مثقف وواعي بما يحاك ضده.. وتواجد بعض الحشرات داخل المجتمع (من أمثال هاته المومسات والتي لم تروا في تونس غيرها).. لا ينقص من أهمية تونس شيئا..

  18. شكرا م على حسن اخلاقك اذا تونس بلد عفن فكلامك و لسانك يدل على انك من بلد ٠٠٠٠٠٠٠٠

  19. ههههههههههه..مللا حوار… هههههههههههه.. أولا بالنسبة لمشروع إنقاذ حرائر تونس.. نتمنى على فضيلة الشيخ الإهتمام ببلده وحرائر بلده.. مشروع كهذا يظهر تونس وكأنها وكر للدعارة..والحال أن تونس وبنات تونس أرقى بكثير مما يدعيه هؤلاء(إن كان عن حسن نية أو عن سوء نية).. وهؤلاء لو إهتمو حقيقة بالإسلام ..لكان الأجدر بهم غلق قنوات التفسخ الأخلاقي المنبثقة من بلدانهم و من أمرائهم تحديدا (قنوات روتانا وال وقنوات الميلودي وغيرها من القنوات الداعية إلى التفسخ الأخلاقي).. أما بالنسبة لهؤلاء المومسات والعاهرات فهن لا تمثلن إلا أنفسهن..وهن أصلا أصبحن هذه الفترة سلعة جديدة تقدم من قبل الإعلاميين كشاهدة على مدى إنفتاح الدولة من إنغلاقها و تشددها.. وليس كل ما ينشر في الإعلام هو بالضرورة الحقيقة.. أوكار الدعارة هذه سيأتي يوم بإذن الله وتغلق..ولكن للإشارة فقط ..فأوكار الدعارة منتشرة حتى في أكثر الدول إدعاء ا للتدين.. أما بالنسبة لموضوع المرأة التونسية..فأتحدى الجميع أن يأتيني بمجتمع إسلامي واحد يحضى بنسبة تفوق التونسيات في العلم والثقافة و الدرجات العلمية المتحصل عليها..(وأعني هنا تفوقهن على الذكور في المجال العلمي) ..نحضى نحن التونسيات بحرية وإنفتاح ملحوض..ولا أنكر هذا ..ولكننا نجيد أيضا إستعمال هذه الحرية ..وإن كانت فينا من فهمت حريتها خطأ ..فلا يجب أن تضلم باقي فتيات تونس بسببها..

    1. g r1 dit ..bnet bledi peuvent mieux s’exprimer ma belle..de tte façon injezetna seb9etna..ama ça n’empêche k’il ya tjr des jaloux ki essaye de ns provoquer

  20. هذة الضاهرة موجودة بكل البلدان العربية بلا استثناء
    تحية لشعب تونس البطل والطيب
    يكفيكم فخرا انوا اول شرارة للثورات العربية
    طلعت من ارض تونس

  21. اوكار الدعاره موجوده حتى في موسم الحج ويديرها هم نفسهم السعوديين وهالداعي عليه ان يستر الناس ويعمل للخير سرا ولو مومصدقين اسالوا السعوديين انفسهم

    1. كذابه و لا ترموا عفانتكم علي أقدس مكان عند المسلمين هذي نتائج عفن تحرر المراه و بعدين هذا الشي عادي عندكم و مثال لتحرر تونس و تطورها كما تقولون فتفاخري يختي فيه فهو بالنسبة لكم مثال لإنجازات المراه التونسية و حريتها و تطورها . الله يخرب بيوتكم علي الأقل في الدول الثانية يخجلون أنهم يتكلمون عنه لانه عار و يتبرءون منه مش يتفاخرون فيه و يعتبرونه حريه و تطور و و حده هبله تقول برافو المراه التونسية ليست قويه الشخصية التونسية تخطت هذه المرحله التونسيه وصلت الي مرحلة الوقاحة بدعوه تحرر و مساواة المراه .

  22. اااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااه بس اصبحت الدعارة والخممو عادات وتقاليد المجتمعات المسلمة بسبب الحكام العرب الخون الذين حكمو لعشرات السنين وأصبحت اخلاق الاسلام التي وصلت حتى المحيط الأطلسي منذ صدر الإسلام أفكر دخيلة وغريبة عن المجتمعات، بعد قراءة هذه السطور افهم لماذا الله يبيد الامم العاصية

  23. فعلا الغيرة واضحة خصوصا عندما يريدون ثشويه بنات المغرب العربي باموال النفط حسبنا الله و نعم الوكيل

  24. قلت أنني لن أعيد التعليق عليك.. ولكن فقط للعلم فأنا فتاة ولست رجلا.. ولم يضحك علينا أحد ولكننا نعرف ما لنا وما علينا و نحن الأدرى بإنجازاتنا.. ولو كنت من الناصحين لما بدأت ب “العفن”.. وأمثالك لا يرد عليهم إلا بما يرد على حاقد.. ثم إن كنت لا ترى في تونس غير العاهرات والمومسات.. فهذا ليس ذنبنا وإنما ذنب من لا يعرف من الدنيا إلا أخبار العهر.. ليس ذنبنا أنك جاهل بتونس ..تعلم ثم علق

  25. ثم لو عندك ثقة في طهر بلدك وخلوها من هكذا مومسات.. فلتخبرنا من أي بلد أنت!!!!

    1. شكرا أخ فارس وكل التقدير والإحترام لبغداد وكل العراق وأهل العراق الحبيبة..هذا من حسن أخلاقك أخي

  26. في عهد بن علي يا تونيزيان انت أعلم مني لكن أقول كلمة فقط عندما كنا نأتي الى تونس كنا نأتي بطريقة تفكير بنعلي وزبانيته لسياح الاجانب ولكن الآن كل شيء تبدل حيت الشعب هو من يحتضنك والفرق عضيم بين هدا وداك وانا لست من من يجرهم الاعلام للأعلام فقط وقوميتي وحميتي التي زرعت فيا لا فرق بيننا وان كنت ترى الفرق بين الجزائر وتونس فهده مشكلتك بنسبة اليا لا يوجد حدود بيننا ونحن ننتظر بفارغ الصبر ان يتجبر كسركم وتعودو الى الحياة لأنكم القاعدة الخلفية الحقيقية للجزائر

    1. أخي لسنا قاعدة خلفية لأحد.. وإن كنتم تأتون لتونس لهدف معين (هدف لا أخلاقي) فلا ذنب لنا في نيتكم.. والعهر موجود أينما وجد الإنسان.. فإن أتيتم لغرض نبيل ..وهو السياحة والتعرف على معالم دولة شقيقة فأهلا بكم.. وإن أتيتم لغرض حقير كالسياحة الجنسية فلكم رب يحاسبكم.. وعلى العموم ..الزاني لا يعاير زانية بعهرها

  27. ما بعرف ليش رد هالفعل العنيف على محاولة الداعية لمساعدة هؤلاء الضالات وإعادتهم لطريق الصواب ….هو ما ارتكب جريمة وقصده خير جزاه الله خير
    ومو محتاجة كل هالهجوم ولا تطلع واحدة حمقاء تكتب على صفحتها أنا عاهرة وأفتخر بشو عم تفتخر هالغبية …إذا كان فيه إنجازرات للمرأة في تونس ففيه كمان ظلم كبير لها في أشياء أخرى
    وليس معنى أنه يحاول مساعدة هؤلاء المومسات أنه يقلل من قيمة المرأة التونسية ومكانتها
    معروف أنه في كل بلد وكل مجتمع نساء صالحات ومحترمات وفئة ضالة ومنحرفة وتونس متلها متل أي بلد عربي تاني

    1. يساعد يا أخت نور ولكن فى الســــــر
      المحسن الصح هو الذى لا تعلم يسراه ما أعطت يمينة
      وأخونا رايح يصورهم فيديو !!!!!

      1. ياعيني يارامز لكن هو ما اظهر وجوهم

      2. أخ رامز أنا معك أنه لازم تكون عمل الخير والمساعدة بالسر
        لكن احيانا الانسان فينا بيعلن عن مساعدته للغير ليس حباً للشهرة ولا فضح لمن يساعدهم لكن ليحض غيره على مساعدتهم وعونهم
        وكتير منا لما بيشوفوا حالات إنسانية بيتحمسوا لمساعدتها أكتر من لما بيسمعوا فيها
        والفيديو اللي صوره بيظهرهم أنهم مسكينات وبعضهن أضطرت لسلوك هذا الطريق نتيجة الحاجة والفقر ولأنها لم تجد من يعينها ويساعدها
        يعني بيظهرهم مظلومات مع أنه برأيي اللي بتسلك هيك طريق لأي سبب بتستاهل الإعدام لأنه الموت جوع أهون من إنها تبيع جسدها وتغضب الله

    2. لانه فاعل الخير لا يجهر به …. لان المن يبطل الصدقات …
      لانه الداعية تناول ملف حساس ( الدعارة) آتيا من أقصى الشرق الى أقصى الغرب
      لمحاربة هذه الظاهرة… لي منتشرة حتى في بلده ….و حتى و ان لم توجد فعلا في بلده و هذا مستحيل يلتفت الى البلدان لي حوله ….ويوفر عن نفسه عناء السفر
      لان الداعية لم يعمل عمله بعيدا عن الإعلام …. مما جعل عمله الخيري ينقص بالجهر و الفضيحة
      لانه و هو يعضهم و يجمع لهم المال…..عمل لهم دعاية مجانية … و نسي ان المومن لا يفضح عورة أخيه …. إذا بليتم فاستتروا
      و أخيرا ….. لماذا لا يساعدهم بالتنسيق و الإشراف مع دعاة و أئمة تونسيين من البلد و يبقى هو مراقب فقط….
      انتم لم تروا منه إلا فعل الخير و ربما فعلا تكون نيته حسنة … لكن لو تعلق الأمر ببلدكم فالكل سينفي هذه الظاهرة في بلده…..

      1. ستار …أنا معك أنه كان لازم يستعين بأئمة تونسيين لأنه الموضوع فيه جانب حساس
        أما عن نيته فلا يعلمها إلا الله نحن نرى الظاهر فقط وهو إنه قصده مساعدتهم
        لكن هذا لايمنع أنه نحيي أي إنسان يقدم المساعدة لأمثال هؤلاء أو غيرهم من الضالين والمحتاجين
        أما أنه لو تعلق الأمر ببلدنا رح ننفي فهذا غير صحيح بالنسبة إلي على الأقل
        مو لازم نكون متل النعامة اللي تدفن راسها بالرمال وننكر أنه هالظاهرة موجودة بكل بلادنا العربية للأسف وإن بنسب مختلفة وبعضها بالسر وبعضها بالعلن
        وأنا واحدة من الناس أقدر أي إنسان يقوم بعمل خير ومساعدة لأي محتاج أو ضال في بلدي وبغير بلدي سواء بالسر أو العلن
        بعدين لا ننسى أنه اللي طلعوا بالفيديو كانوا موافقين أنه الناس يشوفوهم هيك فعلى شو نحنا بدنا نعترض !

  28. tnaynaton akzab min ba3d hinne fakkaro jay yed3amon ,,w bima inno hek hallla2 b zabbbiton bbill 7alal warakat 3orfe w b2ellon ijikom alshahr aljay,,aw ,,saaar yibke 2allll,min ltakwa faj2a l nesr taaar,,w alle inta malaksh flous 3inde,,,,,,rouh sa3ed ahl aalbahrein lli yozabahoun law 7akiki

  29. هل هوة نفس الداعية
    الذي اراد نصحهن ومعة الكاميرة والمصور
    ام غيرة

    1. ههههههههه هو ما في غيره صاحب ( النصيحة بالكاميرة ) ههههههه
      سلماااااات ميسوووون

  30. هههههههههه انا تصورتة نصيحت لله فقط
    الان ثبتلي انة يريد الشهرة فقط
    هن مسكينات الله ابتلاهن واكيد ضروفهن المعيشية صعبة
    يحتاجن الحنان والكلام الطيب والنصح واللين وعلى مهل معهن لاينفع
    انك تسحل بكامرتك هن يركضن وانت وراهن من زقاق الى زقاق
    ومن شارع الى شارع لحتى تشوفنا على الهواء عمايلهن
    ————————-
    شكرا الك عزيزتي ستار الماروكو لانك وفرتي علية القراءة
    ونا ما احب اضلم الشيخ

    1. لاباس حمد الله شكرا على السؤال
      انا بس مستغرب من بعض التعليقات المقززة،… لي أصحابها تظن أنها تعرف الدين أكثر … عشان هو داعية إسلامي يعني ….كل شي يقوم به صح…
      مع ان الدعوة ليست مشروطة بوجود كميرات و قنوات … و فيديوهات.

  31. من العجائب أن الشيخ الناصح لم يظهر صورة أحد من هؤلاء العاهـرات ستراً عليهن وجاء كلامه لهن لطيفاً وحسناً وفي المقابل جاء ردهن كما نقرأ وقـحاً ومكابراً مع عرض صورهن المـقززة . والأعجب من ذلك من وقف ضد الشيخ في صف العـاهرات . فعلاً لقد بدأ الاسلام غريباً وسيعود غريباً فطوبى للغرباء .

  32. الداعيه حسن الحسيني اشهر من نار على علم في الدعوه..وﻻ يحتاح الى هذا الموقف
    حتى يعرفه بعض الجاهلون به..
    وطرحه للموضوع بهذه الطريقه..حتى يفيق المسؤلين ..ويهتموا بهذه الفئه..واظن لو دعاهم سرا ما اهتم المسؤلين..

    بارك الله فيك ياشيخ وكثر من امثالك..وﻻ تهتم بما يقوله المتعصبين ﻷوطانهم على حساب دينهم..
    الله يصلح اﻻحوال

  33. ان شاء الله
    مافي غريب الا الشيطان
    ياشموخة
    نحنا فكرنا من باب استترو
    حتى لو كانو بايرات
    لايمكن نصحهن وبيدة الكاميرة

  34. أي مكان للدعارة في أي بلد إسلامي أينما كان و كيفما كان هذا البلد يجب أن يرجم بأصحابه ليظل عبرة لمن لا يعتبر …يالله هجوم عليا…ههههههه

  35. هههههههه بركاتك يا شيخة سعاد
    هههههه انتي تقولي
    اينما كان هذا البلد يجب ان يرجم باصحابة ليضل عبرة لمن لايعتبر — انتي الان شملتي الكل
    وانا اقولك لاتزرو وزر وزارة اخرى اذ قلتها صح انا —- تحياتي

    1. أهلا ميس لون أولا ضحكتيني ببركاتك ياشيخة سعاد طالعة من فمك زي الهاني هههه
      ثانيا أنا قلت يرجم وكر الدعارة مش البلد …ولاتزر وازرة وزر أخرى لا تطبق على مثل هذا الوكر…لأني لا أظن أن مثل هذا الوكر فيه ناس قاعدة تسبح وتقرأ القرآن…يعني كل أللي في الوكر …بغض النظر عن من أي بلد هم….فهمتيني؟

  36. مشكورة على التوضيح ————- سعاد
    وانا اسفة قلت كلمة شيخة ويمكن تعني شي ثاني عندكم
    لكن عندنا في العراق والخليج تعني زوجة الشيخ هي الشيخة
    لامعنا اخر لها ———- مشكورة لتحاورك الراقي

    1. العفو ميس لون ….ههههه فعلا الشيخة تعني عندنا شيء تاني بس أنا فهمت قصدك ….ولايهمك

  37. سؤال .. ايش الفايده من صور البنات الي حطيتوها هــنــا .. دعايه للحرامـ ولا كيف ..

    الشيخ الخليجي كان ممكن يسوي هالعمليه في بعض الدول الخليجيه الي فيها تجاره دعاره كما في تونس .. لكن هل يستطيع هل يجرؤ ان يصور وينصح .. ؟؟!!

    عموما ان كان صادق النيه فالطريقه التي اتبعها فاشله جدا وغير كريمه

  38. الله وحده يعلم بالنيات
    ان كان الشيخ صادق في دعوته فله الاجر
    وهؤلاء النساء الله يصلح من امرهن ويرشدهن الطريق المستقيم ويرزقهن رزقا حلالا اللهم امين

    اما لو جاء داعية الى بلدي وصور مثل هؤلاء النساء في اوكارهن وهن موجودات بمدينة الحاجب فشي طبيعي راح ازعل ويمكن تفقع مرارتي , لكن نكون شوية واقعيين ليش هالنساء بيشتغلن في هذا المجال؟؟ ثم من اعطاهن الحق بممارستها علنا ؟؟؟
    اللهم انا نسالك العفو والعافية والا تكلنا لغيرك يا ارحم الراحمين
    تونس بلد الاحرار وبلد الرجال الثوار ونساءها عفيفات طاهرات كذلك بلدي الثاني الجزائر الحرة الابية وبلدي المغرب فعندما اتحدت هاته الدول التي تعتبر بوابة اوروبا فتحت ما فتحت وازدهرت واسست
    لا تنسوا ان اول جامعة بالعالم اسسها المغاربة وجامعة الازهر بناها اجدادي الاحرار(مغربي جزائري تونسي ليبي موريتاني …)
    لذلك …..ادخلوا الفساد اليها ,سجنو وعذبوا رجالها ….والان يعايرونا بما زرعوا في ضعاف النفوس منا ؟؟؟؟

  39. لم أجد أبلغ مما جاء في تعليق الأخ شامخ
    == من العجائب أن الشيخ الناصح لم يظهر صورة أحد من هؤلاء العاهـرات ستراً عليهن وجاء كلامه لهن لطيفاً وحسناً وفي المقابل جاء ردهن كما نقرأ وقـحاً ومكابراً مع عرض صورهن المـقززة . والأعجب من ذلك من وقف ضد الشيخ في صف العـاهرات . فعلاً لقد بدأ الاسلام غريباً وسيعود غريباً فطوبى للغرباء .==
    وأضيف، إن لم تستطع الوقوف مع الحق فلا تصفق للباطل(الشعراوي)

  40. قد يكون شيخ فعلا الا انه ليس في الدين
    تتوب مين منهن يا اخونا ؟؟؟ لا والله حنين كثير , انهن من اهل الرايات ولسن نساء قد اغوين او عثرن , فسترن انفسهن وتبن لله سرا فتاب الله عليهن , اورفعن امرهن للقائم بامر المؤمنين ليطهرن , كتلك التي رفعت امرها لرسول الله صلى الله عليه واله فاقام عليها الحد فتطاير من دمها على خالد ابن الوليد فشتمها , فنهاه رسول الله صلوات الله عليه واله وقال انها تابت توبة لو وزعت على اهل الارض لوسعتهم ! اما هؤلاء النسوة محترفات بغي وورائهم شبكات دعارة اي بالمصري متعودات دايما … او بالعراقي الماء يروب ( يصبح لبنا ) وهي لاتتوب … فيا شيخ لاتأسى لعاهرة خلفها قواد !
    وكانك لم تقرأ قوله تعالى الزَّانِيَةُ وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا كُلَّ وَاحِدٍ مِّنْهُمَا مِئَةَ جَلْدَةٍ وَلَا تَأْخُذْكُم بِهِمَا رَأْفَةٌ فِي دِينِ اللَّهِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلْيَشْهَدْ عَذَابَهُمَا طَائِفَةٌ مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ , ولو كان حل غير ذاك لذكر في كتاب لم يفرط منزله سبحانه فيه من شيء .

  41. أخ سالم.. أحييك على رقيك.. وأقول لك..المرأة التونسية لا تنتظر شهادة منك على حسن أخلاقها.. و من من التونسيات في هذه الصفحة تفاخرن بالدعارة والعهر.؟.. ويا سيدي أحنا متحررات.. أما حتى نساءكم باش يفوتونا في التحرر.. و كان كلامي غالط أثبت العكس.. وأحنا في تونس شايخين عليكم.. وأضربلنا ع الطيارة.. ونقول للتوانسة في الصفحة هاذي .. كلامك مع اللي ما يفهمكش…………. خليهم يغليو ..أحنا نعرفو آشعنا..

  42. انت لا تعبر الا على راييك يا tunisienne أما انا أتكلم على حقيقة التمسناها من شعب تونس وستبقى تونس قاعدة خلفية للجزائر كما كانت من قبل وهده هيا سنة الحياة والطييبات لطييبين

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *