عادت لأحضان الحياة مجددا بعدما خطف الموت أحبابها أمام عينيها، كتب لها عمر جديد في غمرة سيل جدة الجارف الذي داهم أسرتها خلال لحظات قصيرة من عمر الزمن لا تتعدى الدقائق.

بشرى البالغة -17 عاما- العائدة من الموت إلى الحياة تروي قصة نجاتها من لجة السيل، بالقول “لم أعلم أن خروجنا من منزلنا في حي قويزة خلال الساعات الأولى من الأمطار للتنزه سيكون آخر لقاء بيني وبين أشقائي الشهداء”.

وتضيف “في أثناء تجولنا بالسيارة في أنحاء الحي مع أشقائي الأربعة، فوجئنا بمداهمة السيل لنا بسرعة كبيرة، jaddaما جرف سيارتنا وجعلها تصطدم بسيارات أخرى وأعمدة الإنارة، وفي أثناء هذا الموقف الصعب قرر شقيقي الصعود على سقف السيارة، بعدما تدفقت المياه إلى داخلها لإنقاذنا، حيث استطاع إخراج أخي الأصغر 12 عاما، وشقيقتي الكبرى 26 عاما”.

وتابعت: فيما بدأت السيارة في الغرق استطعت الخروج منها وجل تفكيري منصب على كيفية إنقاذ شقيقتي المحتجزة داخل السيارة”.

فأمسكت بيدها لسحبها، ولكن لم تستطع إخراجها فتعثرت ووجدت نفسها في لجة السيل الذي جرفها بعيدا عن أشقائها، وكانت تلك المرة الأخيرة التي رأت فيها أخاها عبد الرحمن وشقيقتها الكبرى.

الأغنام تنقذها

وبمجرد سقوطها بدأت في التقلب في المياه الضحلة، والسيل يجرفها في مختلف الاتجاهات، فحاولت التمسك بأي شيء يمر جوارها من سيارات أو أثاث منزلي، ولكن فشلت حتى رأت مجموعة من الأغنام النافقة الطافية على سطح المياه، فتشبثت بكل ما أوتيت من قوة في إحداها دون شعور، رغبة في النجاة من الموت الذي رأت سكراته في مختلف الأنحاء.

وأوصلتها المياه إلى أحد أعمدة الإنارة، فتمسكت به، وبدأت في تسلقه وخلال محاولاتها الابتعاد عن السيل، فوجئت باسطوانة غاز ترتطم في جسمها بقوة شديدة ما أجبرها على ترك العامود من قوة الألم؛ فسقطت في السيل مجددا؛ لتبدأ مرحلة جديدة في التشبث في الحياة، فكانت تغرق حينا وتصعد للسطح بقوة لالتقاط الأنفاس التي ستبقي على حياتها.

وفي أثناء محاولاتها المستميتة جرفتها قوة المياه المندفعة تجاه أحد المنازل، فتمسكت بإحدى نوافذه الحديدية، وقررت عدم الإفلات مهما كان الثمن.

واضطرت للتمسك بالنافذة قرابة الأربع ساعات، والمياه تضربها من مختلف الجهات، وبعد انخفاض منسوب المياه قليلا قررت المشي والدخول إلى المنزل؛ لتجد أحد سكانه الذي قدم لها المساعدة اللازمة، وجعلها تجري اتصالا بوالدتها لتطمينها على أنها لازالت على قيد الحياة.

ولم يخفف عن بشرى أحزانها الدفينة سوى نجاة شقيقتها إيمان، التي حاولت إنقاذها من داخل السيارة. أما عبد الرحمن شقيق بشرى فوجدت جثته ملقاة على أحد الأرصفة، فيما توصلوا لجثة شقيقتها الكبرى بعد ثماني ساعات قضتها تحت ركام السيارات التالفة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫36 تعليق

  1. يا حياتي

    الله يتقبل الغرقى عنده ويلطف بالاحياء ويرزقهم الصبر والاحتساب

  2. ;قالها الشيخ العلامه لكي الناس تؤمن بالقضاء والقدر :
    : ولايؤمن احدكم حتي يحب لاخيه مايحبه لنفسه فلابد ان المحن تثبت معدن الشعوب في الاذمات

  3. الميت بالغرق يحتسب كشهيد والله اعلم.اللهم ارحمهم جميعا وارحمنا معهم يا رب

  4. حرام عليك ياكاكا وادعوا من الله ان يضعك في نفس الموقف هذا الذي وضع فيه اخوتنا السعوديين واكيد انت غير مسلم لان المسلم لا يشمت على مصيبت اخاه المسلم والله يتقبل شهداء السيل برحمته ويجعل مسواهم الجنة
    انا لللاه وانا اليه راجعون

  5. اتدري ماذا يقول الطفل الصغير لامه عندما يريد ان يذهب للحمام ( اكرم الله القارئات والقارئين ، ما عدا كاكا هذا ) يقول لها اريد أن أعمل كاكا ،،، من كان هذا اسمه المستعار أوربما الحقيقي ، فبماذا تشتمه وقد شتم نفسه ،،،،

  6. حقيقة ياتوب انه شتم نفسه ولكن لو كان لي سلطة عليه لضربته 40جلدة في الطريق العام ليكون عبرة لغيره وبعده اتركه للمارة ليفعلوا به مايشائوا فامثال كاكا هذا هم الذين يزرعون الحقد في قلوب العرب على بعضهم
    اتقى الله يا كا0000

  7. عندما يكون هناك أخوات يتمتعن بالرقي، والاخلاق الحميدة مثلك اختي الكريمة ( بنت الناس )، وأنت بنت ناس شرفاء اسم على مُسمى ،،،، فيجب أن يكون هناك رجال امثالنا ليحافظوا على اخواتهم الكريمات امثالكم من سماع أو قراءة ما يؤذي مشاعرهن الرقيقة الطاهرة ….

  8. الورد الجوري اصبح مثلا لكل جميل ، يقال في الامثال الشعبية ( ما لقيوش في الورد الجوري عيب ،،، قالوله يا احمر الخدين ) ،،، شكرا للجوري ، لقد عطرنا برائحته الطيبة …

  9. امة للعرب والعرب لها وثبت تنشد مستقبلها
    ايها العرب هلموا بنا نتخير في الذرة اطولها
    نحنا قوما ليس يرضي همهم ان ينالوا في العلى اطولها

    لنا الصدر دون العالمين او القبر

  10. يا بندر( عباس ) بالرغم من انك تعيش في الخارج وتتكلم الانجليزية حتى يفهم عليك القوم هناك ، الا ان لغتك الانجليزية تحتاج الى قواعد جديدة لان القواعد التي كتبت بها من تأليفك ،،،، تقول انك فرح بمصيبة الاخوة في السعودية ،،، هل تعلم أن من تضرر هناك هو الشعب العادي المسكين مثلك ومثلي ، ولم يتضرر الكبار !!! فهل تشمت بالصغار لان الكبار كانوا هم سبب ضررهم وضرر غيرهم ؟!!! لا بارك الله فيك ،،،

  11. اخوتي لقد نجح هذا المدعو ك000 وشغلنا به ولهانا عن تسجيل دعواتنا لاخوتنا السعوديين للموتا ندعوا بالرحمة والمغفرة وجنات الخلد ولمن نجاء الصبر وللسعودية عامة اتنمى الاذدهار رغم انف اي صهيوني غير مسلم

  12. اهلا اختي العزيز سباين ،،، انا موجود يا ستي ، ووتعليقاتي في كل مكان ، وخصوصا هنا اقرأيها وقولي رأيك … عزيزة وغالية يا ستنا سباين ….

  13. انا ايضا يااخي توب اعيش في الخارج ولكن هذا لا ينسيني عروبتي فلا تعتب على بندر هذا فهو حتى ولو كان في بلده فهو ليس عربي لان العربي ليس باللغة وانما بالاحساس والتالف وحب العرب اولا”
    وانا مع الالاف من العرب في الخارج ولكنني لم احس في يوم انهم لم يحزنوا لمصيبة اصابت دولة عربية ايا” كانت
    وبندر وكاكا هم من الاصل لم يتشبعوا بالخصال العربية وكما يقول المثل
    من شب على شيئ شاب علية فدعكم منهم فهم هنا لتعكير الاجوه بين العرب

  14. اي والله اخي عمدة ، انت فعلا عمدة باخلاقك وشموخك ،،، على كل حال انا أعلم انك من الشرفاء الاصيلين في الخارج والذين لن ينسوا دينهم وعروبتهم ابدا ، بارك الله فيك ،،، وحاضر اختي سباين تموني على رقبتي ,,, والعفو اختي بنت ناس بارك الله فيكِ…

  15. assalam 3laikom jamee3an.allah yerham amwatkom o yesaberkom 3la mobtalakom.o yerhamna jamee3na ameen.awal mara aktob o atmana eno akon sadeeg jadid lilkol.

  16. تسلم توب فوالله قلبي الذي ينطق قلبي وليس لساني وياريت كل العرب في الخارج لا ينسوا دينهم وعروبيتهم فاانا في بلد اشد ماتكون عداء للاسلام والمسلمين ولكنني لم اتاثر فارجو اخواني واخواتي بالخارج لا تذوبوا في تلك التفاهات والحريات التي تكسوكم بثوب العار والهوان فنحن العرب عشنا في عروبتنا وعشنا لها فارجوكم لا تخدعوا فاانا والله اترقب العودة الى وطني او الموت قبل ان يجرفني التيار الي عادات ليست عاداتي والى طباع ليست طباعي
    الكل يقول ان من بالخارج سعيد والله من بالخارج يتعذب الف مرة في اليوم من مايواجهه من تغيرات اسال الله ان ان يمسكنا بديننا وعروبيتنا

  17. allah yer7amhom ao yeseknhom fesee7 jenate ameen ya rab el 3alemen wel moot ma be shemate ya naas mehme yekoon. ao allah yeseber ahelhom.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *