قال مفتي مصر الأسبق الدكتور علي جمعة أن دولة الخلافةالاسلامية في العراق والشام , المعروف باسم “داعش”” مذكور أوصافها على لسان علي بن أبي طالب.

https://www.youtube.com/watch?v=xF7QvLkX_ZQ

جاء ذلك في خطبة للشيخ جمعة قال فيها “نعيم بن حماد ذكر في كتابه الفتن عَنْ عَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِبٍ رَضِيَ اللهُ عَنْهُ قوله إِذَا رَأَيْتُمُ الرَّايَاتِ السُّودَ فَالْزَمُوا الْأَرْضَ فَلَا تُحَرِّكُوا أَيْدِيَكُمْ، وَلَا أَرْجُلَكُمْ، ثُمَّ يَظْهَرُ قَوْمٌ ضُعَفَاءُ لَا يُؤْبَهُ لَهُمْ، قُلُوبُهُمْ كَزُبَرِ الْحَدِيدِ، هُمْ أَصْحَابُ الدَّوْلَةِ، لَا يَفُونَ بِعَهْدٍ وَلَا مِيثَاقٍ، يَدْعُونَ إِلَى الْحَقِّ وَلَيْسُوا مِنْ أَهْلِهِ، أَسْمَاؤُهُمُ الْكُنَى، وَنِسْبَتُهُمُ الْقُرَى، وَشُعُورُهُمْ مُرْخَاةٌ كَشُعُورِ النِّسَاءِ، حَتَّى يَخْتَلِفُوا فِيمَا بَيْنَهُمْ، ثُمَّ يُؤْتِي اللهُ الْحَقَّ مَنْ يَشَاءُ”.

وتابع: “على رضى لله عنه وصفهم بدقة قائلاً قُلُوبُهُمْ كَزُبَرِ الْحَدِيد ِ قاسية كقطع الحديد، هُمْ أَصْحَابُ الدَّوْلَة ِ فيسمون أنفسهم بالدولة الإسلامية ولم يسبقهم بذلك أحد من الخوارج، أسْمَاؤُهُمُ الْكُنَى، وَنِسْبَتُهُمُ الْقُرَى فتجد أسماءهم أبو بكر وأبو ياسين والبغدادي والبصري والليبي والمصري”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫26 تعليق

  1. بعد بكير لحتى تعرفو ان كل هل الشي مذكور وبنعرفو كما معركه الموصل أقراو عن الموصل وماذا سيحل بها وما حل بالشام والذي حل بالبلاد العربيه كل هذه الأمور مذكورة بوضوح والله يستر

  2. يا عالم ….. إذا كانت احاديث رسولنا الحبيب فيها احاديث ضعيفه وموضوعه وكاذبة ..رغم الحرص الشديد عن من تناقلها ( عن فلان أبن فلان أبن فلان حتى عشرين انسان يتم النقل عنهم ….
    .
    فهل نصدق أي اقوال تنسب الى الخليفة علي ابن ابي طالب
    .
    كتب الشيعة كلها جعلت من علي ابن ابي طالب أكثر من نبي ….
    واخترعوا على لسانه أحاديث واقاويل من الصعب أن نثبت أنها جرت على لسانه ..
    .
    ونحن كملمين لسنا مطالبين أن تقاضي إلا بكتاب الله وسنة رسوله الكريم ( عليه الصلاة والسلام )
    .
    ولو فعلنا ذلك ….فلن نضل أبدا
    .
    ولكن إنها الفتنة …والشيعة التي تريد ان تشق الصف وتحدث الفتن وتكون القشة التي قسمت ظهر البعير واليد الذي استخدمها اعداء الاسلام … ليطفى نور الله بأفواههم …ولكن وعد الله لنا …أن يتم نوره ولو كره كل هؤلاء المنافقين والكافرين والفاسدين

  3. يعني مش لو جبتو حديث لو جبتو آيه من القران لن يغيرو مفاهيمهم لأنهم ليس لان ليس لديهم عقول بل لأنهم متكبرين متجبرين ويخافو من الاعتراف بالحق مع انه وضوح الشمس وهناك احاديث أيضاً عن النبي محمد في نفس الموضوع وكان عليه الصلاة والسلام يخبر الكثير من الذي سيجري على أمته وعلي ان تعلم فهو من علم النبي وليس من التبصير فالذي عاش مع النبي وتتلمذ على يديه عليه الصلاة والسلام لا تستخف بعلمه انا مدينه العلم وعلي بابها علي ليس نبي وكفا افتراء على الشيعه علي ولي الله بعد النبي الا انه لا نبي بعده وعن الرسول الكريم يا علي انت مني بمنزله هارون من موسى الا انه لا نبي بعدي كل هذا الكلام لن يحرك للمغرضيين جفن ولكن لا باس لعل الذكر ينفع

  4. لعن الله علماء السلاطين يستشهدون بما ضعف من الحديث ارضاءا لأربابهم
    و يضحكون بها على العامة
    الدولة الاسلامية قادمة اليكم باذن الله

  5. رواه مسلم3/111 برقم2452وعند البخاري من حديث علي بن ابي طالب انه قال سمعت رسول الله يقول(سيخرج قوم في اخر الزمان احداث الاسنان سفهاء الاحلام يقولون من خير قول البرية لايجاوز ايمانهم حناجرهم يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرمية فاينما لقيتموهم فاقتلوهم فان في قتلهم اجرا لمن قتلهم يوم القيامة) رواه البخاري8/52-53 بررقم 6931) ورواه الامام احمد في مسنده5/456 برقم 23856

  6. ومالم يذكره سيدي علي عليه السلام في خطبته ولعله من باب تحصيل حاصل ونسأل الله ان يكون كذلك وهو : ان خلص شيعة علي وولده عليهم السلام سيدعسون أصحاب هذه الدولة دعسا ويمزقونهم تمزيقا هم وكل من ينبح على شيعة محمد واله فلن يبقوا منها أحدا وسيبقى النصر حليفهم أبدا فذلك وعد الله لجنده هم الغالبون وأولياء الله لاخوف عليهم ولاهم يحزنون .

  7. قال سيدنا علي رضوان الله عليه:لوددت والله أن معاوية صارفني بكم صرف الدينار بالدرهم فأخذ مني عشرة منكم وأعطاني رجلاً منهم ؟نهج البلاغة

    الكشي عن علي بن يزيد الشامي قال: قال أبو الحسن عليه السلام : ( ما أنزل الله سبحانه آية في المنافقين إلا وهي فيمن ينتحل التشيع ) – رجال الكشي ص254

    جعفر الصادق رحمه الله تعالى حيث قال: “إن ممن ينتحل هذا الأمر لمن هو شرٌّ من اليهود والنصارى والمجوس والذين أشركوا” (رجال الكشي 252).

    بحار الانوار : 65
    باب 19 : صفات الشيعة ، وأصنافهم وذم الاغترار ، والحث على العمل والتقوى
    [166][174]
    عن إبراهيم بن عبدالله الصوفي قال: حدثني موسى بن بكر الواسطي قال: قال لي أبوالحسن (ع) لو ميزت شيعتي لم أجدهم إلا واصفة (5) ولو امتحنتهم لما وجدتهم إلا مرتدين ولو تمحصتهم (6) لما خلص من الالف واحد ولو غربلتهم غربلة لم يبق منهم إلا ما كان لي إنهم طال ما اتكوا على الارائك، فقالوا: نحن شيعة علي، إنما شيعة علي من صدق قوله فعله

    رأي الامام علي في الشيعة من كتب الشيعة..نـهج البلاغة70/71..يا أشباه الرجال ولا رجال، حلوم الأطفال وعقول ربات الحجال، لوددت أني لم أركم ولم أعرفكم معرفة جرت والله ندماً وأعقبت صدماً.. قاتلكم الله لقد ملأتم قلبي قيحاً، وشحنتم صدري غيظاً، وجرعتموني نغب التهام أنفاساً، وأفسدتم علي رأيي بالعصيان والخذلان، حتى لقد قالت قريش: إن ابن أبي طالب رجل شجاع ولكن لا علم له بالحرب، ولكن لا رأي لمن لا يطاع

    وهذا رأي سيدنا علي بشيعته نهج البلاغة صفحة143/144..الذليل والله من نصرتموه ومن رمى بكم فقد رُمي بأفق ناصل وإنكم والله لكثير في الباحات، قليل تحت الرايات أضرع الله خدودكم(أي أذل الله وجوهكم) وأتعس جُدُودكم لا تعرفون الحق كمعرفتكم الباطل ولا تبطلون الباطل كإبطالكم الحق

    كتاب بحار الانوار الجزء41 صفحة301 رواية32..قال امير المؤمنين…إن أهل إصفهان لا يكون فيهم خمس خصال : السخاوة والشجاعة والامانة والغيرة وحبنا أهل البيت..والله عيب عليكـم يارافضة..فضحكم الأمـام

    لقد رأيت أصحاب محمد صلى الله عليه و سلم فما أرى أحداً يشبههم منكم (!!) لقد كانوا يصبحون شعثاً غبراً و قد باتوا سجداً و قياماً، يراوحون بين جباههم و خدودهم، و يقفون على مثل الجمر من ذكر معادهم كأن بين أعينهم ركب المعزي من طول سجودهم، إذا ذكر الله هملت أعينهم حتى تبل جيوبهم، و مادوا كما يميد الشجر يوم الريح العاصف خوفاً من العقاب و رجاءً للثواب)) نهج البلاغة ص 225

    قال أمير المؤمنين : (لو ميزت شيعتي لما وجدتـهم إلا واصفة، ولو امتحنتهم لما وجدتـهم إلا مرتدين، ولو تمحصتهم لما خلص من الألف واحد) (الكافي/الروضة 8/338

    قال جعفر الصادق رحمه الله :” ما أنزل الله من آية في المنافقين إلا وهي فيمن ينتحل التشيع “. رجال الكشي ص 154

    وقال أيضا : ” إن ممن ينتحل هذا الأمر ليكذب حتى إن الشيطان ليحتاج إلى كذبه ” . الروضة من الكافي ص 212

    وقال محمد الباقر – رحمه الله ورضي عنه – : ” لو كان الناس كلهم لنا شيعة لكان ثلاثة أرباعهم لنا شكاكا والربع الآخر أحمق ” . رجال الكشي ص 179

    1. قول الامام عليه السلام ياليت معاوية يصرفني إياكم صرف الدينار بالدرهم …. لم يقصد به خلص شيعته أمثال عمار بن ياسر او مالك الأشتر رضوان الله عليهما انما قصد أمثال ابو موسى الأشعري الذي خدعه ابن النابغة في التحكيم وأمثاله الذين غربلوا والتحقوا فيما بعد بمعسكر أعداء الامام عليه السلام وأصبحوا علماء وأعلام لمذاهب غيرنا ! وتبرءنا منهم …
      وسيبقى يتغربل الشيعة حتى لا يبقى منهم إلا المخلصين الصادقين اللهم اجعلنا منهم ممن مات او قتل ولم يبدلوا تبديلا ….فمن شاء فليلحق وليتوسل الى صادقا ان يكون معنا لا ان نكون معه .ومع من اتخذهم أربابا يرسلون نساءه للتناكح الجهادي .

  8. وهب الحسيني ما احب الى قلبنا الا ان تعودوا الى الاسلام القويم
    فانتم الان لستم الا عبادا لمعمميكم يتمتعون بنسائكم تعبدا للخالق
    تؤلهون سيدنا علي. حاشاه ان يقبل بذلك بل هو براء منكم
    و أما انت فيا ام محمد
    فالحديث الذي ذكره كلب السيسي هذا ليس هوما كتبته
    و ما كتبيه انت لا يقتصر و يحتج به الى انه يصف الدولة الاسلاية دولة الخلافة

  9. فمن شاء ليلحق هو بالخلص المخلصين من شيعة محمد واله صلوات الله وسلامه عليهم جعلنا الله منهم لا ان يطالبنا ان نكون معه ومع من اتخذهم أربابا يحرمون الحلال ويحللون الحرام ويرسلون نساءه للتناكح الجهادي المقدس على زعمهم …. ويستخفون عقولهم بفتاوي وروايات وتقديس كل ضال ومبتدع ممن غير وبدل ورجع القهقري بعد رسول الله صلى الله عليه واله .

  10. داعش من قبل 700 سنة !! – الشبكة الليبرالية العربية
    http://www.liberalls.org/vb/showthread.php?t=70796
    هنا قصيدة ألفها شاعر موصلي قبل ٧٠٠ سنة يذكر فيها داعش باسم عاءش ! ويبدو انه صاغها بعد اطلاعه على روايات الملاحم التي كان يذكرها الامام علي عليه السلام عن نبوءات خاتم الأنبياء الذي يوحي له علام الغيوب رب السماء صلوات الله على محمد واله ، فيقول الشاعر ابو يوسف الموصلي في بعضها :
    تعيشون دهرا ترون الريب
    ولا يدفع المرء هول الخطب
    واه على موصلي والعراق
    يجيء ضلام شديد الرهب
    ويفترق الناس فيه افتراق
    كموج تلاطم ثم اضطرب
    ويخرج عاءش من بينهم
    ليقتلهم وهو فيها انقلب !
    ويقتل منهم مءات المءات
    وضيعا حقيرا رفيع النسب (في إشارة للبغدادي الذي يدعي انه حسيني النسب)
    وتغرقكم فتنة جامعة
    فتاكلكم مثل نار الحطب !
    وتنحركم مثل نحر النعاج
    وانتم جلوس فيال العجب!
    ويزداد فيكم سواد السنين
    تهيمون وسط الغناء والطرب !
    وفيكم سيكثر نسل البنات
    ويحلق كل الذكور الشنب!
    فلله نبرا من وقتكم
    ولله نبرا منكم عرب !
    على كل القصيدة طويلة وموجودة على الرابط أعلاه .

  11. بارك الله فيك يا أخي الموحد ….وأكثر من امثالك ..,دائما للحق رجال يدافعون عنه ….لايخشون إلا الله … تبتك الله على الحق

    .
    بالنسبة لأم محمد … فالحديث صحيح وهو ينطبق على علماءو شيوخ السلطة المنافقين أمثال على جمعة وأحمد كريمه ومظهر شاهين وغيرهم من المنافقين من شيوخ الأزهر ..ونحن نرى ونلمس مدى انحدار الدين والأخلاق على أيديهم
    ولقد فضحهم الله واسقط الاقنعة المزيفه من على وجوههم ….

  12. السلام عليكم أخوتي جميعا
    وهب كيفك وكيفها ناديا شو اخبارها سلملي عليها
    الاخ سرراج كيفك وكيف أحوالك وتحية للأخ الموحد اسمه يشبه الاخ واحد
    تعليقا عن الموضوع
    لم ارى الفيديو وليش بالشيئ الجديد عراكاتنا مؤيد ومعارض
    ولكن أغلبنا كمسلميين سنة وشيعة يعلمون أن الشيوخ اعني شيوخ سنةوشيعية
    هم شيوخ سلطة ومصالح فقط لا غيير
    وفي شيوخ مستعديين يكتبو احاديث بخط ايدهم ليحللو ما حرم الله بفتاوي عجيبة غريبة
    الله يستر من الأتي الفتنة تكبر والحروب تدور رحاها بطيئة

  13. يا عمي حديث ضعيف حديث قوي ، مش هيدي هي ألمشكله ركز بالحديث . المضمون.
    معقول مثلاً واحد خرفان يحكي هيك كلام ، ولا صدفه ولا شو .
    ليش بتجنوا من بعض السير.

  14. علي بن أبي طالب رضى الله عنه لم يقل هذه الرواية : ( إِذَا رَأَيْتُمُ الرَّايَاتِ السُّودَ فَالْزَمُوا الْأَرْضَ …الخ ) فهذه الرواية ضعيفة وفي إسنادها جهالة وفيها أكثر من راوي ضعيف وعلي بن أبي طالب أصلا لا يعلم الغيب لكي يقول هذا الكلام فالوحي لا ينزل عليه لكي يخبره بأمور غيبية , أما الشيخ علي جمعة فهو صوفي على حد علمي وله الكثير من الفتاوى والخطب الغريبة والعجيبة والتصريحات التي لا يقبلها الدين الإسلامي والتي اعترض عليها أهل العلم بالأدلة الصحيحة وهناك بعض من اشتهر بأنه شيخ لا يهمه صحة الرواية أو ضعفها وإنما يهمه جذب انتباه أتباعه لكي يخضعوا له ويتبعونه فالرواية التي نسبها علي جمعة لسيدنا علي بن أبي طالب ضعيفة ومنكرة ولم يقلها علي بن أبي طالب أصلا .

  15. عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
    ((سيأتي على الناس سنوات خدّعات، يُصَدق فيها الكاذب ويُكذَّب فيها الصادق، ويُؤتمن فيها الخائن ويُخوَّن فيها الأمين، وينطق فيها الرويبضة))،

  16. أولا: وهل كان علي بن أبي طالب يعلم الغيب لكي يخبرنا بالأمور الغيبية ؟ ثانيا: وهل كان الوحي ينزل على سيدنا علي بن أبي طالب لكي يخبره ببعض الأمور الغيبية ؟ ثالثا: وهل علي بن أبي طالب يحكم بما يراه هو أم بما يأمر به الله تعالى ورسوله ؟ رابعا: علي جمعة هذا له فتاوى عجيبة وغريبة ولا يقبلها الدين الإسلامي لأنه كما أعلم صوفي وليس من أهل السنة والجماعة وأنا شخصيا سمعت له الأعاجيب وعلى حد علمي بأنه يحتفل بعيد ميلاده مع الفنانين فعلي جمعة لا يؤخذ منه العلم . والله تعالى أعلم وأجل .

  17. بسم الله الرحمن الرحيم
    لناخذ الموضوع الى منحاه الطبيعي ونعدل الصور بطريقة صحيحة علي بن أبي طالب لم يكن للشيعة ولم يكن للسنة بل كان في المسلمين ومن المعيب ان نقول انه قال عن الشيعة ما قال فان كان هنالك جماعة ااسمها الشيعة فهم اصحابه كيف لعلي ان يقول عنهم ما تقول من المعيب ان نقول هذا عنه بل قال يا اشباه الرجال ولا رجال هم بعض اهل العراق في ذالك الوقت اما من قال عن الفتن وتعتقاد ان ما تعرضت له الامة بعد النبي الى اليوم ليس فتنة قولك فتنة وجودك على الارض فتنة الا نسان عدو ما يجهل الله عندما اراد ان يخلق البشر قال اني جاعل في الارض خليفة اين خليفة الله في ارضه ان قلت غير موجود كفرت لانه هنا يكون والعياذ بلله فشل مشروع الله وان قلت جميع البشر اذا لا مشكلة بحكم الغرب واليهود ونصارة فانهم من الخلفاء وان قلت انه موجود فمن هو ؟ ابا بكر ليس احرص من الله ورسوله على الامة ليعين خليفة بعده ونبي لم يعين والله لم يوحي بذالك . بلغ ما انزل الك من ربك وان لم تبلغ ما بلغت رسالته اوتعتقدون ان نبي كان لا يريد التبليغ فهدده الله وضغط عليه ام ان النبي علم ان الناس لن تتقبل الامر يريد الله ان يقول لنا ان هنالك خوف من رد فعل الناس ولكن كلمة الله ستتم

  18. اللهم ارنا الحقَ حقاً وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطلاً وارزقنا اجتنَابه ‘

ماذا تقول أنت؟
اترك رداً على باران إلغاء الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *