تطرقت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية للجدل الواسع الذى خلفه اتجاه بعض أبرز الشركات والمطاعم، مثل سلسلة مطاعم كويك الشهيرة بفرنسا، لوضع ملصق “حلال” على منتجاتها، إذعانا لتزايد عدد المهاجرين المسلمين، وقالت إن اتجاه شركة “كامبل” الكندية للمواد الغذائية لعمل ذلك، أثار موجة من الانتقادات الواسعة بين صفوف المدونين الأمريكيين الذين طالبوا بمقاطعة منتجات الشركة المكتوب بأعلاها “حلال”.

وقالت واشنطن بوست، إن بعض النشطاء الأمريكيين، مثل المدونة باميلا جيلر رفضوا وجود أى صلة بين المنتج وبين الإسلام، ودعوا فى مستهل هذا الشهر لمقاطعة عملاق المواد الغذائية “كامبل”، بعدما أصدرت مجموعة من منتجاتها كتب فوقها “حلال”، أى أنها أعدت وفقا للشريعة الإسلامية.

ورغم أن شركة كامبل وزعت المنتج وهو عبارة عن “حساء” فى الأسواق الكندية فى شهر يناير المنصرم، إلا أن المدونين الأمريكيين لم يلاحظوا ذلك حتى بداية هذا الشهر، الأمر الذى تسبب فى عاصفة من الاحتجاجات.

وأعلن من جانبه، جون فوكنر، المتحدث الرسمى باسم الشركة، أن الحساء الحلال متاح فقط فى كندا، والشركة لا تخطط لتوزيعه فى الولايات المتحدة الأمريكية.

وقالت المدونة باميلا جيلر، إنها لا تعترض على توصيف حلال نفسه، وإنما تحتج على قرار “كامبل” بوضع ملصق حلال أقرته جمعية أمريكا الشمالية الإسلامية، وهى المنظمة التى تربطها صلة بجماعة حماس الإرهابية، حسبما يزعم ممثلو الادعاء فى الحكومة الأمريكية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. food basics supermarket
    ياااااه ايام
    بس ايه المشكلة باردو مش فاههمة؟ كلمة حلال مسبب لهم ازمة نفسيه؟؟

  2. مافي احلى من الحلال والحلال الله من عندو محللوووووووووووو
    واووووووووووووووووف اوووووووووووووووووف اوووووووووووووووووووووف

  3. (ورغم أن شركة كامبل وزعت المنتج وهو عبارة عن “حساء” فى الأسواق الكندية فى شهر يناير المنصرم، إلا أن المدونين الأمريكيين لم يلاحظوا ذلك حتى بداية هذا الشهر، الأمر الذى تسبب فى عاصفة من الاحتجاجات.)
    الادارة الامريكية ادارة خبيثة جدا بل ماسونية تخدم اهداف صهيونية
    طبعا واضح انه الاميركان ما اخدوا بالهم من الموضوع من اصلة ولم يتطرق الية حدا فبالتالي الادارة الامريكية ارادت ان تثير المتاعب للمسلمين فبدأت بالحملة الاعلامية بحجة ان المدونون احتجوا واعترضوا
    علي العلم بأن الادارة امريكا تدعي بانها بلد الحريات واحترام جميع الديانات ( مجرد ادعاء )
    * نئدي موجه للادراة وليس الشعب
    الشعب الامريكي شعب تابع ولا مشاعر له يتعامل بالمنطق والعقل فقط

  4. everything relates to Islam from near or from far they re gonna fight it. they re really afraid of spreading Islam and the truth soon or later will appear 

  5. عندك يا حق يا ابو ابراهيم
    حتى في الاسواق الكندية معظم المنتجات عليها كوشر kocher or K or U or UD

  6. هذه الشعوب ( مُغَيَبَة ) لا تدري انها تحت الاحتلال اليهودي من زمن بعيد ، وان ما يحركها هم اليهود في العالم !!! لذا لا يجرؤ واحد منهم على انتقاد شيء يتعلق باليهود!!! وهم لذلك يشعرون بالخزي والعار على رؤوسهم لهذا السبب،،، فيضعون همهم في الآخرين مثل السوفييت ايام الشيوعية والآن الاسلام !!! على كل حال هذا لن يدوم طويلا وبالتأكيد سيصحون من غفلتهم يوما ما قريبا ان شاء الله ….

  7. عند كتابة كلمة حلال على المنتج .. هذا سيزيد من اقبال المسلمين على شرائه وبهذا سيزداد البيع ..

  8. الله أكبر يا أمريكا حتى اللحم صار إرهابى !!!
    يعنى مثلا الدجاجه المفرزه راح تنفجر ببطن أمريكى إنتقاما لغزو العراق أو قطعة الستيك راح تخيط حلق أمريكى إنتقاما لغزو أفغانستان ؟
    كل هذا خوف من سيطرة ( كلمة ذبح وفق الشريعه الاسلاميه ) على الاقتصاد فى القاره الامريكيه والاوربيه وبالتالى إنهيار صناعة اللحوم الامريكيه مثل إنهيار صناعة السيارات !!!
    ومن يضمن إنه حلال ؟

  9. هههههههههههههههههههههههههههههههههه
    البلدوزر
    امريكا ساوت حذر تجول للاوز العراقي ( هو حلال ) ؟؟

  10. بس على علمي ان كل المنتجات الي عليها COR,MK,UD,Kكلها تعني اكل حلال اش الفرق بس بين كلمة حلال وهدي الرموز اه هه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *