توفي كوري غريفين، الشاب الذي أطلق تحدي “أيس باكيت تشالنج” (تحدي دلو الماء المثلج) البالغ 27 سنة من العمر، غرقاً فجر السبت الماضي 16 أغسطس في منطقة سترايت وارت في جزيرة نانتوكيت الواقعة في ولاية ماساتشوستس الأميركية.
وحدثت الوفاة بعد أن قفز من سطح مبنى مؤلف من طبقتين مخصص للغطس إلى مرفأ نانتوكيت، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام أميركية.
ووقع الحادث عند الساعة الثانية من فجر السبت بعد أن هاتف غريفين أباه وعبر له عن فرحته الشديدة لجمع حملة “تحدي دلو الماء المثلج” التي شارك في إطلاقها مع صديقه بيت فراتيس، مبلغ 100 ألف دولار قائلاً: “أنا في الجنة”.
وورد في بيان شرطة نانتوكيت أن المنقذ كولين بيري انتشل غريفين بعد عدة محاولات من قاع الميناء، وأضاف البيان أن رجال الشرطة حاولوا إسعافه ونقلوه إلى مستشفى “نانتوكيت كوتيج”، حيث أعلنت وفاته عند الساعة الثالثة فجراً.
وقالت عائلة غريفين وأصدقاؤه إنه كان في نانتوكيت من أجل جمع المزيد من الأموال لدعم الأبحاث حول مرض التصلب العضلي الجانبي.
وإثر وفاته، استذكرته عائلته وأصدقاؤه كشاب محب للمرح، رياضي وسخي. وذكروا أنه كان يقضي وقتاً مع الأطفال، ويعد لهم الألعاب في التجمعات العائلية، وأنه كان صبوراً مرحاً وقدوة حسنة.
بالإضافة إلى ذلك، ذكر أصدقاؤه أنه شاب مندفع ومثابر في عمله. ووصفه الصديق المقرب لعائلته، بريان كوب، بأنه “كان رجل أعمال مدهشا، وفقدانه خسارة، لأنه كان نجماً صاعداً. كما أنه كان ينتهز جميع الفرص لمساعدة أصدقائه والمجتمع”.
وأطلق غريفين تحدي “آيس باكيت تشالنج” (تحدي دلو الماء المثلج) لجمع التبرعات في إطار مكافحة مرض “لو غيريغ” أو ما يعرف بالتصلب العضلي الجانبي، وهو مرض يتلف الجهاز العصبي.
وتهدف الحملة إلى جمع 31.5 مليون دولار لنشر الوعي حول المرض ودعم المصابين، به وشارك فيها حتى الآن العديد من النجوم والمشاهير، كان آخرهم الرئيس الأميركي السابق جورج بوش.
وتقوم الحملة على سكب ماء مثلج على الرأس ونشر مقطع الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي وتحدي آخرين.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. ألف رحمة عليه مو حرام هذا يموت واللي يأخذون الأرواح يسرحون ويمرحون ويعيثون بالارض فساد استغفر الله العلي العظيم

  2. كل نفس ذائقة الموت …أينما تكونوا يدرككم الموت ولو كنتم في بروج مشيدة .. لا تعرف صغيرا ولا كبيرا للهم رحمتك بنا يارب‬‎ .

  3. الله يرحمه
    بس على فكرة بقى صاحب فكرة تحدى الدلو المثلج هو حمبوزو ابنى .كان نفسى يكون الاخ توفى عايش عشان اقوله عيب تسرق فكرة حمبوزو !

  4. الله يرحمه
    بس على فكرة بقى صاحب فكرة تحدى الدلو المثلج هو حمبوزو ابنى .كان نفسى يكون الاخ اللى توفى عايش عشان اقوله عيب تسرق فكرة حمبوزو !

  5. الف رحمة عليه ربما فكرة ابنك اللاه اطول عمر قبله لكن هو يجمع الامال من اجل العلم لانقاض العالم من الامراض وهو غير مسلم ةالمسلمين يقتلون بعضهم وحتي في هذه الصفحة يشتمون الناس اتقوا اللاه وادعو الناس بالهداة احسن من الناميمة

  6. الرحمة لا تجوز على الكافر ..فالتزموا باوامر دينكم ان كنتم مسلمين

  7. مسلم# فاسق وليس منافق. افضل عند الله في الاخرة من اعظم كافر
    ولكن المنافقين لا يفقهون!!ا
    ……….
    تساءل احدهم قال :”طب مين أفضل.. الشيخ اللي بيقدم برامج فتاوى، أم، لاري بيج وسيرجي برين، مؤسسا جوجل.. ”
    …..
    وجوابا على السؤال اعلاه اقول : ان لاري وسيجي اعظم وافضل في الدنيا بلا شك من الشيخ المذكور، لانهما خدما البشر اكثر بكثير من الشيخ، وخير الناس في الدنيا انفعهم للناس حسب قول رسول الله …وليس اطولهم لحية ولا اكثرهم عبادات..ولهذا استحقوا التكريم والتقدير اكثر في هذه الدنيا.
    اما في الاخرة فيختلف الامر لان اكرمكم عند الله اتقاكم..واقل مسلم تقوى اكرم من عند الله من اعظم كافر ..لان درجة التقوى عند الكافر..صفر .
    والدليل على ان اعمال الكافر الدنيوية مهما بلغت من العظمة والبطولة والروعة لا قيمة لها في الاخرة هو قوله تعالى :” “مثل الذين كفروا بربهم أعمالهم كرماد اشتدت به الريح في يوم عاصف، لا يقدرون مما كسبوا على شيء”’. وقوله:” وقدمنا إلى ما عملوا من عمل فجعلناه هباء منثورا.
    فقد قررت الايتان بصراحة، أن أعمال الكفار باطلة،وأنها لا شئ في الاخرة.

  8. هل يحوز #الترحم على #المنافقين ..او على من اظهروا العداء للاسلام…واجرموا بحق الاسلام والمسلمين !!أ
    …..
    بعد ان كتبت عن هلاك راس النفاق الطنطاوي شيخ الازهر سالني احد الاخوة قال:”اذا افهم من كلامك انه اذا مات شخص وقد كان معاديا للاسلام بشكل أو بآخر, وله كلام يقول فيه مثلا انه يؤمن بكتاب الله فقط ولا يأخذ بسنة الرسول مثلا…. هل يجوز او لا يجوز الترحم على من مثل هؤلاء مع الادلة لو سمحت ؟
    وفيما يلي جواب السؤال اعلاه :
    لاتجوز الصلاة ولا الترحم ولا الاستغفار للكفار والمنافقين لقول الله تبارك وتعالى”ولا تصل على أحد منهم مات أبدا،ولا تقم على قبره إنهم كفروا بالله ورسوله وماتوا وهم فاسقون }.[ سورة التوبة : 84 ] . وسبب نزول الآية ما رواه عبد الله بن عمر عن ابيه -رضي الله عنهما– والكلام لعمر-قال:” لما مات عبد الله بن أبي سلول،دُعي له رسول الله ليصلى عليه، فلما قام رسول الله وثبت إليه[ حتى قمت في صدره ]،[ فأخذت بثوبه ] فقلت:يارسول الله أتصلي على[ عدو الله ] ابن أُبي وقد قال يوم كذا وكذا وكذا !؟…
    يشير بذلك إلى مثل قوله:” ولا تنفقوا على من عند رسول الله حتى ينفضوا “. وقوله ” ليخرجن الأعز منها الأذل “… أليس-قد نهاك الله أن تصلي على المنافقين فقال:{ استغفر الله لهم أولا تستغفر لهم إن تستغفر لهم سبعين مرة فلن يغفر الله لهم}]؟؟!! فتبسم رسول الله وقال:أخِّر عني يا عمر! فلما أكثرت عليه قال:إني خُيرت فاخترت.[ قد قيل لي:” استغفر لهم أو لا تستغفر لهم .إن تستغفر لهم سبعين مرة فلن يغفر الله لهم. ” لو أعلم أني إن زدت على السبعين غُفر له لزدت عليها،[ قال:قلت:إنه منافق..قال: فصلى عليه رسول الله و[ وصلينا معه ].[ ومشى معه فقام على قبره حتى فرغ منه ]. ثم انصرف فلم يمكث إلا يسيرا حتى نزلت الآيتان من براءة:{ ولا تصل على أحد منهم مات أبدا…}إلى{ وهم فاسقون}،..[ قال:” فما صلى رسول الله بعده على منافق ولا قام على قبره حتى قبضه الله .أخرجه البخاري.انتهى الكلام عن الحديث .

  9. من التعدي في الدعاء
    ………
    دعى الشيخ الجاهل في الصلاة فقال:” اللهم اهلك الكفار واليهود النصارى والشيعة …الخ .
    لن اناقش قوله الشيعة لانه جهل يعرفه الطفل الصغير..فالشيعة بمجموعهم كالسنة مسلمون.. ومنهم فاسقون تماما كاهل السنة ..
    اما دعاء الشيخ الجاهل على الكفار والمشركين واليهود والنصارى ..فانه يدل على ان الشيخ جاهل لان الاسلام جاء لهداية هؤلاء واخراجهم من الظلمات الى الى النور.. اي من الكفر والشرك الى الاسلام لم يات الاسلام لاهلاكهم..
    ولو صح هذا لما وجد في الدنيا مسلم الا رسل الله …..فقد جاء رسول الله عليه السلام واسلم بناء على الوحي …وقد الواجب ان يزوده الله بقنبلة ذرية لاهلاك كل البشر في زمنه لو صح كلام الشيخ الجاهل!!!
    ولهذا فالواجب على المسلم ان يدعو بهداية كل الكفاروالمشركين/ ومنهم اليهود والنصارى/لكن بعد ان يهلك الكافر وهو كافر..فلا يجوز الدعاة له بالرحمة او الاستغفار له ..لان الله نهانا عن هذا..ونحن عبيد لله نلتزم باوامره ونواهيه ولا نتصرف بناء على اهوائنا او بناء على المجاملات الفارغة للاخرين.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *