قالت جريدة “فايننشيال تايمز” البريطانية إن فوز دبي باستضافة “إكسبو 2020” سيجعل الإمارة مركزاً للأعمال والسياحة على مستوى المنطقة، وأشارت إلى أن “انتعاشاً اقتصادياً بانتظار الإماراتيين”، بفضل هذا الحدث الضخم الذي ستشهده دبي بعد 7 سنوات.

ونقلت الصحيفة عن خالد هاولدر، من مؤسسة “موديز” العالمية للتصنيف الائتماني قوله “إن استضافة إكسبو 2020 سترفع من مستويات السياحة التي تقصد إمارة دبي، إضافة إلى أنه سيرفع من الأنشطة الاستثمارية والاقتصادية في دولة الإمارات، وهو ما سيؤدي لاحقاً لإنعاش قطاع الأعمال في الدولة”.dubai expo 2020

وبحسب “فايننشيال تايمز” فإن “إكسبو 2020” سوف يعمل على تعزيز نهضة إمارة دبي، كما أن هذا المعرض يتوقع أن يضخ أكثر من 28.8 مليار يورو على الإمارة، كما سيوجد 277 ألف فرصة عمل جديدة.

وخصصت حكومة دبي أكثر من 7 مليارات دولار من أجل مشاريع بنية تحتية سيبدأ العمل بها فوراً للإعداد لاستضافة المعرض، وهو ما سينتهي بنسب نمو اقتصادي عالية، ومشاريع ضخمة، إضافة إلى أن دبي سوف تتحول إلى أفضل بنية تحتية في المنطقة.

وبفوز دبي باستضافة هذا المعرض يحل “إكسبو” لأول مرة ضيفاً على منطقة الشرق الأوسط، حيث لم يسبق أن شهدت المنطقة استضافة هذا الحدث العالمي منذ إطلاقه لأول مرة في العاصمة البريطانية لندن في العام 1851.

وكانت إمارة دبي قد حققت نمواً اقتصادياً بنسبة 4.9% في النصف الأول من العام الحالي 2013، وهو أعلى مستوى لها منذ ستة أعوام، في مؤشر قوي على التعافي من الأزمة الاقتصادية العالمية التي أثرت باقتصاد الإمارة منذ العام 2008.

ويتوقع أن يشهد اقتصاد دبي طفرة جديدة باستضافة “إكسبو 2020″، حيث يتوقع أن يتدفق ملايين الزوار على الإمارة، فيما يتوقع أن تشهد مشاريع عملاقة سوف تستفيد منها كافة الشركات في منطقة الخليج، وليس فقط في دولة الإمارات.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *