(رويترز) – تراجع الذهب يوم الإثنين مع صعود الدولار بفعل تكهنات حول رفع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة في وقت أقرب من المتوقع في أعقاب بيانات قوية عن الوظائف وهو ما حد من الطلب الاستثماري على المعدن النفيس.
ويعاني الذهب من الضغوط منذ أن أظهرت بيانات يوم الخميس نمو الوظائف الأمريكية في يونيو حزيران وهبوط معدل البطالة الي أدنى مستوى له في حوالي ست سنوات في دليل على نمو اقتصاد قوي.
ودفعت تلك البيانات المستثمرين إلى الاعتقاد بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) سيرفع أسعار الفائدة في وقت أقرب من المتوقع بحلول منتصف 2015 رغم قول معظم الخبراء الاقتصاديين إنه لا تزال هناك حاجة لمزيد من البيانات.
وسيشجع رفع الفائدة المستثمرين لسحب أموال من الأصول التي لا تدر فائدة مثل الذهب.
وانخفض الذهب في السوق الفورية 0.4 في المئة إلى 1315.60 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 1219 بتوقيت جرينتش بينما تراجعت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة تسليم أغسطس آب 0.3 في المئة إلى 1316.60 دولار للأوقية.
وارتفع الدولار لليوم الخامس على التوالي ليتم تداوله بالقرب من أعلى مستوياته في نحو أسبوعين أمام سلة من العملات وتلقى دعما من الصعود المضطرد لعائدات سندات الخزانة الأمريكية منذ بيانات قوية عن الوظائف في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي.
وانخفضت الفضة 0.8 في المئة إلى 20.97 دولار للأوقية.
وزاد البلاتين 0.7 في المئة إلى 1499.25 دولار للأوقية. كما ارتفع البلاديوم 0.5 في المئة إلى 865.75 دولار للأوقية مسجلا أعلى مستوياته في 13 عاما بفعل طلب قوي من صناعة السيارات.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. في كثير تجار تضررت من نزول الذهب
    وبنفس الوقت المواطن اكثر فرحا
    اما الدولار لا على البال ولا على الخاطر بهذة قفزتة
    وللاسف لم يكن بالحسبات تصميد هذة العملة الميتة

  2. علاقة الذهب مع الدولار علاقة طردية ابدية علاقة خبط ورقع ، كعلاقة تومي وجيري .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *