أعلن رئيس البنك الدولي روبرت زوليك، الأربعاء، تعيين وزير الاستثمار المصري محمود محيي الدين مديرا عاما لمجموعة البنك الدولي.

وقال زوليك في بيان على موقع البنك الدولي “أثبت محمود محيي الدين نفسه مصلحا دؤوبا، والذي ساهم عمله ورؤيته في الإصلاح الاقتصادي، بمساعدة مصر على تجاوز الأزمة المالية العالمية.”

وفي وقت سابق من الأربعاء، قال مجلس الوزراء المصري، إن وزير الاستثمار محمود محيي الدين، سيستقيل من منصبه الوزاري إذا تولى منصبا في البنك الدولي بحلول أكتوبر/ تشرين الأول 2010.

ونقل موقع إخباري تابع للتلفزيون الحكومي المصري عن مجدي راضي، المتحدث باسم مجلس الوزراء قوله: “وزير الاستثمار سيستقيل من منصبه الوزاري إذا تولى المنصب،” قائلا إن ترشيح محيي الدين “جاء في محله.”

وأثار ترشيح الوزير المصري تكهنات حول من سيحل محله في التشكيلة الوزارية، وقال موقع “أخبار مصر”، إن من بين المرشحين المتوقعين لشغل منصب وزير الاستثمار، زياد بهاء الدين، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية.

وقال الموقع إن “الرئيس محمد حسني مبارك وافق على ترشيح محيى الدين،” بينما نقل عن بيان لمجلس الوزراء قوله، إن “الحكومة ترحب بهذا الترشيح باعتبار أن شغل مصري لهذا المنصب يعتبر تقديرا كبيرا لمصر، وانعكاسا لما قامت به الحكومة من إصلاحات.”

إلى ذلك، قال محيي الدين إن “ترشيحه لمنصب رفيع بالبنك الدولي مهمة قومية في المقام الأول، تأتي تقديرا لدور مصر الريادي ومكانتها في المنطقة،” وفقا لما نقله الموقع ذاته.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. معروف للجميع ان البنك الدولي هيدا هو بنك تسيطر عليه الولايات المتحدة بجدارة من نشاته ، واختيار مديرا عاما له يكون لمن تعتقد انه سيعمل على تنفيذ سياستها بشكل كامل ! ما يحدث غزل من قبل الولايات المتحدة للنظام الحالي في مصر والتى تعتقد انه سيستمر بالتوريث ،!

  2. مبــــــــــــــــــــــــروك
    المصرى كايد عزاله من يومه
    استاذ زين متكبرش الموضوع خلينا ننبسط وخلاص ههههههههههههه

  3. والله انا فخور متلك اختي العزيزة ، لكن في نفس الوقت بادور على ما وراء الخبر ، على كل حال الف مبروك لانه المصريين بيستاهلوا كل خير .

  4. عينته الولايات المتحدة كتعويض و رد اعتبار لمصر بعد فشل فاروق حسني في ترأس منظمة اليونيسكو!!

  5. ع فكرة المصريين قبل غيرهم فرحوا فى فاروق حسنى لما فقد المنصب لانه انسان استغفر الله العظيم يرى ان الحجاب رجعيه ويدعو الى العلمانيه الشرسه ويدافع عن العرى
    سمعته فى تصريح يقول(لماذا نهاجم العرى وقد خلقنا عرايا؟؟؟)
    شايفين !!!!اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا
    امريكا واسرائيل لما ندلوا معاه فى اخر جوله وصوتوا لمرشحة بلغاريا فاكرين انهم حيغيظونا ميعرفوش انهم فرحوا 80 مليون مصرى واولهم انا ههههههههه

  6. مصريين كتير كاتبين ع الفيس بوك …عيدكم برادعى
    انا بصرحه حاسه ان مفيش امل وحيفضل عيدنا مباااارك هههههههههههههه

  7. والله يا كوكى انا حاسه الراجل ده جلده ومش حينفعنا ببصله هههههههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *