قالت وزارة المالية المصرية ان احمد الطيب شيخ الازهر، أعلى مؤسسة دينية في العالم الاسلامي السني، تبرع براتبه منذ توليه المنصب لصالح دعم الاقتصاد المصري.

واوضح بيان لوزارة المالية ان الطيب ارسل شيكا بكافة المبالغ المالية التي تقاضاها كراتب منذ توليه مسؤولية مشيخة الأزهر الشريف في مارس-آذار 2010.

واشار البيان الى ان الشيك بقيمة 37 ألف و647 جنيها مصريا وهو مجموع راتب شيخ الأزهر خلال الاثني عشر شهرا الماضية.

واضاف البيان أن شيخ الأزهر طلب رد المبلغ إلى الخزانة العامة للدولة، حيث قرر الوزير تحويلها إلى حسابات وزارة المالية لدى البنك المركزي والخاصة بالموازنة العامة للدولة.

من جانبه قال المستشار القانوني لشيخ الازهر سيد سلطان أن الطيب لم يتقاض أي مكافآت أو بدلات منذ توليه منصبه، واقتصر ما حصل عليه من مبالغ مالية من الأزهر طوال الفترة الماضية علي الراتب فقط.

وأضاف سلطان، في تصريح للصحافيين، ان الطيب طلب من وزير المالية وقف إصدار راتبه من الأزهر حيث سيستمر في عدم الحصول علي أية مستحقاته مالية لدى الأزهر، وذلك لرغبته في القيام بخدمة الأزهر الشريف ومجال الدعوة الإسلامية من دون الحصول على اجر.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫15 تعليق

  1. اصبحت تقول نكات ( بايخة ) يا شيخ احمد ،،، هل راتبك سينقذ الاقتصاد المصري ؟ ومنذ متى كان راتب امثالك يهمهم او انهم يعتمدوا عليه ؟ ومن ناحية أخرى من اين ستصرف على امور حياتك وحياة عائلتك ، بدون راتبك ؟ هل ستصرف من ريع ( عزبة البابا مثلا ) ؟؟؟!!! أو انك( مدكنتحت البلاطة ) بعض مما اعطاك اياه رئيسك السابق ؟؟؟! ( بطلوا هجص ) !!!!

  2. رجل محترم
    مشوار الألف ميل يبدء بخطوه يا أخ سيد على الأقل الرجل عمل لفته جميله ومحترمه تجاه بلده ودينه

  3. خلاص نعطيك شعبية وخذ راتبك
    هي الاعمال صارت ظاهرة وباينة بينونة الشمس
    تكلموا ببعض المنطق
    اقتصاد مصر هل يتوقف على راتب مواطن فيها ؟

  4. الدكتور احمد الطيب شيخ الازهر لمن لا يعرفه رجل مؤمن مثقف
    يجيد التحدث ب 4 لغات نظيف اليد لم يختاره مبارك وقد تم ترشيحه
    بمحض الصدفه تقدم بااستقالته بعد الثوره وتم رفضها يحاول تصحيح
    وضع الازهر واعادته الى سابق عهده مناره للاسلام يحارب من المنتفعين
    داخل الازهر وخارجه له مؤلفات عديده هو مكسب للازهر ولو اقتضى به
    الاثرياء لصارت مصر جنه بارك الله فيه .

  5. لا خلاص الشيخ انقذ اقتصاد مصر افرحو يا مصريين ما عادش في فول وطعمية من النهاردة ولا عاد في بطالة ولا عشوائيات هههههه هزلت قال اتبرع بمعاشو قال !!!

  6. (إنما الأعمال بالنيات وإنما لكل امرئ مانوى )
    مع اني ما منحملكش لكن مشاء الله خطوه حسنه ولي يتكلمو يقول انو راتبه مش راح يكفي ووووووو اعملو متلو ولا نسيتو إنا الصدقه حتي بربع قرش جايزه
    الصدقة من أفضل الأعمال وأحبها إلى الله عز وجل؛
    قال رسول الله صلي عليه وسلم”وإن أحب

    الأعمال إلى الله سرور تدخله على مؤمن، تكشف عنه كرباً، أو تقضي عنه ديناً، أو تطرد عنه جوعاً” “المتصدقين والمتصدقات لا يتفضلون على آخـذي الصدقات، ولا يتعاملون في هذا مع الناس، إنما هم يقرضون الله ويتعاملون مباشرة معه، فأي حافز للصدقة

  7. وأضاف سلطان، في تصريح للصحافيين، ان الطيب طلب من وزير المالية وقف إصدار راتبه من الأزهر حيث سيستمر في عدم الحصول علي أية مستحقاته مالية لدى الأزهر، وذلك لرغبته في القيام بخدمة الأزهر الشريف ومجال الدعوة الإسلامية من دون الحصول على اجر.

    الله أكبر و الله و رجعت أيامك يا مصر كما عرفكي التاريخ و صارت مصر تعلم العرب القيم و الوطنية و الأخلاق كما كانت تعلمنا من قبل النضام الفاسد الحمد لالله الحمد لالله ألف حمد و شكر لك يا رب يا كريم و مبروك يا شعب مصر و جزاك الله خيرا في الدنيا و الأخرة يا فضيلة الشيخ المثالي

  8. الشيخ أحمد الطيب انسان متواضع و صريح كثيرون لم يهضموا فكرة توليه منصب شيخ الأزهر بسبب مظهره و كانوا يفضلون الشيخ جمعة و لكنهم غيروا رأيهم مباشرة بعد أن تعرفوا عليه أكثر و يعني على الأقل هو لم يكن منافقا و منذ البداية أعلن أن الأزهر هو مع ثورة الشباب رغم أن هذه المؤسسة في فترة الشيخ طنطاوي رحمه الله كانت تفصل على مقاس آل مبارك..

  9. ■أحمد المصري في نيسان 13, 2011 |
    هو مكسب للازهر ولو اقتضى به
    الاثرياء لصارت مصر جنه بارك الله فيه .

    هو مكسب لكل الوطن العربي إنشاء الله و يكون مثالا يقلده باقي شيوخ الوطن العربي

  10. أخى الـ Sayed ،
    كيف حالك ؟ إنشالله بخير .
    هو مُمكن يكون زى ما بتقول راتبه لا هيأثر على إقتصاد مصر ولا هيأثر على بورصتها ! إنما الهدف من إللى عمله إن الجميع مُمكن يقتضى بخطوته كـ مُمثل للأزهر الشريف وللمُسلمين والمشوار الطويل بيبدأ بخطوة .
    تحياتى وتقبل تعقيبى أخى الكريم …

  11. حبيبنا VIP انا لا اكرهه لمنصبه او لشكله او حتى لان من عينه المخلوع مبارك ، انا اكرهه لانه اسوأ خلف لأسوأ خلف ، فهو والذي قبله الذي مات ، كانا دائما في قمة النفاق ، ولا انسى ما كان يقوله في الكثير من المناسبات ايام حكم المخلوع … هذا منصب شرفي لرجل علم ديني ، قد نقبل ان يمثلنا رجلا على رأس الازهر، كون الازهر الشريف تعلم فيه ويتعلم شيوخ افاضل ( جدودي اكثرهم كانوا تعلموا في الازهر ) … لكن هذا منافق ولا نقبل به ، ومن يقبل به هو حر وله دينه ولي دين ….وطبعا الموضوع ليس له دخل بكونه مصري او غير ذلك …

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *