الجيش اللبناني يعتقل 300 شاب من يبرود و يحرق مخيمهم في عرسال
هبة محمد: كلنا شركاء

اقتحمت صباح اليوم مجنزرات الجيش اللبناني مخيم بلدة عرسال الحدودي للاجئين السوريين الذي يعد أحد أكبر مخيمات اللاجئين السوريين في لبنان.

فقد استيقظ النازحين في مخيم “رأس سراج” أحد مخيمات عرسال على وقع ضرب الرصاص و المداهمات ليتم بعدها اقتحام المخيم و إحراق 150 خيمة منه و إهانة و إذلال واعتقال الشبان بعد فصلهم عن النساء المتواجدين داخل المخيم اللواتي تم طردهن إلى العراء.

وفي لقاء خاص لـ “كلنا شركاء” مع رواد الشامي الناشط الإعلامي في منطقة القلمون قال : أن الجيش اللبناني قام بإخراج الرجال و الشبان من المخيم و ضرب الجرحى منهم في أماكن الإصابة و تعرية أجسادهم من الملابس و الدوس عليهم، ومن ثم اشتعلت نيران الجيش اللبناني بمعظم خيم المخيم لمدة 4 ساعات متواصلة.

وقال أبو الحسن من داخل مخيم عرسال في اتصال خاص مع “كلنا شركاء”: أن الجيش اللبناني أفرج عن 50 شاب من مخيم “رأس سراج” وبلغت حصيلة المعتقلين الباقيين من رجال وشبان المخيم أكثر من 300 شخص غالبهم من أهالي بلدة يبرود لم يعرف إلى أي مكان قد اقتادوهم دون تهمة.

فضلاً عن مصادرة جميع الآليات الخاصة بالنازحين من سيارات و دراجات نارية و مصادرة أغراضهم الشخصية من جوالات حواسيب، ومن ثم قام جنود الجيش اللبناني بدهس جميع الدراجات النارية بالدبابات والآليات الثقيل.

وقد تفرقت النساء من معهم من أطفال وعجزة في الطرقات والشوارع ومنهم من لجا إلى أقربائه في المخيمات الأخرى أو الخيم التي لم تطالها النار في مخيم رأس السراج، والبقية الباقية هائمون فوق خيمهم المحروقة.

الأمر الذي دفع الأهالي للقيام بمظاهرة مناهضة للحال الذي آلوا إليه دون تدخل أي طرف إصلاح أو منظمات إنسانية.

يضم مخيم عرسال 16 مخيم نظامي للاجئين السوريين، و10 مخيمات عشوائية، احرقت قوات حالش في الثاني عشر من شهر آب الماضي من هذا العام 8 مخيمات، تم إطفاء 7 منهم ليدخلوا ضمن الاحتراق الجزئي، بينما حرق مخيم قارة الذي يقطنه أهالي القلمون بشكل كامل.

http://all4syria.info/Archive/170306

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *