CNN – قدمت شركة فيسبوك خاصية جديدة في موقعها للتواصل الاجتماعي اسمها “Nearby Friends”.
ويتمحور الهدف من وراء الخاصية الجديدة حول التواصل مع الأصدقاء لتسهيل الحياة الواقعية التي نعيشها اليوم، وأن تعمل التكنولوجيا على تقريب الأشخاص لبعضهم البعض، عوضاً عن الاكتفاء بتعليق أو ابتسامة.
وكغير عادتها فإن الفيسبوك لم تقم بضبط آلية العثور على الأصدقاء بشكل أوتوماتيكي، إذ سيعود الخيار إلى المستخدمين لتشغيل الخاصية بالتوجه إلى قائمة الإعدادات في حسابات الشخصية، ليحددوا فيما لو أردوا أن يعلم أصدقاؤهم بموقعهم.
كما يمكن للمستخدمين من خلال الخاصية الجديدة أن يحددوا من يمكنه رؤية موقعهم وتحديده، وذلك تجنباً لمن لا يرغبون بوجوده، كما تعطي الخاصية خيار الإعلان عن الموقع للأصدقاء غير المقربين من المستخدم.
يمكن لهذه الخاصية أن تكون مفيدة أيضاً في الأماكن المزدحمة عندما يحاول مجموعة من الأشخاص البقاء بالقرب من بعضهم، أو أن ترى كم من الوقت سيستغرقه صديقك ريثما يصل إليك، إذ توفر هذه الخاصية أيضاً تحديد الزمن أو المسافة التي تبعدان فيها عن بعضكما.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫9 تعليقات

  1. التكنلوجيا صارت كل مدى خطر على الحرية الشخصية وتقيد الخصوصية … سواء من خلال الفيس بوك او حتى من خلال Smart phones بشكل عام.
    اذ يمكن تتبع خطواتك و الأمكنة التي تزورها و هو بجيبك و لا حقيبتك حتى وانت لا على الفيس بوك و لا بتكلم حد يظلوا متابعينك…
    و مش بس المؤسسات الحكومية الي تراقبك من باب الأمن بل حتى المؤسسات الاخرى من باب الإحصاء حتى يشوفوا مثلا اي محل تتبضع منه وأي محل يلقى رواجا اكثر و هكذا ….
    ولي يحب مايكون متابع افضل شي يعمله لما يخرج من بيته يقفله خالص او يعمل Airplane Mode on … لكن بهذه الحالة مش يستقبل الاتصالات و لا يتصل هو.

  2. لا اعرف ماذا تقد نورت!! كما قالت الاستاذة نهى، هذا الشي قديم جداً..

    قبل شهرين حطوا موضوع عن وتس اب على اخفاء اخر ظهور لك، و تلك الخدمة موجودة من زمان ايظاً!!!!!!!!!

  3. ههههههه مازالو ما نزلتوه على ايه كل داه يا ظالم ههههههههههه
    خوذ بالك منه أوعى يعورك أصل بين كل حرف وحرف ألغام متفجرة و بين كل فاصلة ونقطة قنابل مسيلة للدموع و بين سطر و سطر قنابل عنقودية هههههههههه والله أمركم عجيب تدقيق على تعليق عادي والبارح لي كانوا يقولون كلام مخجل تنشروا عالسريع .

  4. Umm isra2 masa2 lkhayerat we lirat wella drihhemat 🙂 vu que 3omla lmarheribya dirham
    rou9i hadi hia Nono marra marra kay hrob liha réseau
    hhhhhhhn

  5. انتى قديمة جدا يا عزيزتى نورت هاده الخدمة موجودة من زمان لكن يمكن انتى هلا وصلتك ههههههههههههههههههههههههه على العموم شكرااا

  6. إبتعدّ عن أمگ فقط ,
    ستعرفّ أنَ الفراْق لَ غيرهاْ تافہ ! ~
    __
    اندبي منيح صبح و عشيا !!يا بقره مجتره !!
    ابكي على ابن ابنك يا تافها يا عديمة الضمير –
    (( ربنا لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا ))

  7. مساء الأنوار والخيرات Amouna تحياتنا العطرة وشفتي وهاد Nono ماشي غير هاربلها الريزو راه ماعندها ريزو من أساسه هههه بغت ديرلي ضيافة على طريقتها عندي غير weekend وضيق عليا الخناق. ما تتحشم ما ترمش هههههه
    للصبر حدود .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *