ذكرت مصادر تقنية ان ايفون 6 سيتم تزويدة بمميزات جديدة لم تكن موجودة في الأصدارات السابقة تشمل مستشعرات تقيس درجة الحرارة ونسبة الرطوبة في الجو والضغط.

وكانت المحللة التقنية الصينية صن تشانج زو قد نشرت عبر حسابها على شبكة التواصل “ويبو” أن الإصدار المقبل آيفون قد يأتي بمستشعرات تقيس درجة الحرارة ونسبة الرطوبة في الجو والضغط.

وتناول موقع جي فو جيمز التقني تقرير تشانج زو، مؤكدا أن مصادر وثيقة الصلة بالأمر قد أعلنت عن توافر عدة مستشعرات في جوال آبل الجديد لقياس درجة الحرارة والرطوبة والضغط، والمقصود بالضغط ليس ضغط الدم، فهذه الخاصية متوافرة في ساعة آبل الذكية، ولكن الضغط الجوي.

وكانت المحللة نفسها قد ذكرت من قبل أن آبل ستزود ساعتها الذكية بمستشعرات ضوئية لقياس معجل ضربات القلب ونسبة الأوكسيجين في الدم، ولا شك في أن تزويد آيفون الجديد بمستشعر للضغط الجوي هو اتباع لخطى سامسونج التي أتاحت نفس الميزة في جلاكسي إس 4.

وليس من المستبعد أيضا أن يكون المقصود بمستشعر الضغط مستشعرا لضغط الدم، فآبل قد استعانت بعدد كبير من الخبراء العاملين في مجال تطوير مستشعرات الحالة الصحية، كما أن نظام آي أو إس 8 يدعم تطبيق Healthbook الذي يراقب العديد من المستشعرات المراقبة للحالة الصحية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *