قال باحثون يابانيون إنهم توصلوا إلى طريقة لإصدار روائح من التلفزيونات.
وأوضح الدكتور كنيتشي أوكادا من جامعة كيو اليابانية في طوكيو لمجلة “العالم الجديد” انه وفريق من الجامعة توصّلوا إلى تقنية لجعل الناس يشعرون برائحة ما يشاهدونه أو على الشاشات باستخدام طابعات كمبيوتر عادية. وأشار الباحث إلى أن التقنية تقوم على استبدال الحبر بمزيج من السوائل المعطّرة ووضعها في المحابر بتركيبات مختلفة لتعطي عدداً من الروائح المختلفة.


وستبرمج الطابعات لإصدار رذاذ خفيف من السوائل بمعادلة معيّنة عند ظهور مشهد تناسبه رائحة ما، ونجحوا حتى الآن ببرمجتها على بثّ روائح النعناع والكريفون والقرفه والخزامى والتفاح والفانيليا. ويعمل الفريق على ربط الصور بالروائح، حيث تصبح الرائحة تصدر أوتوماتيكياً حسب مضمون الصورة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫13 تعليق

  1. معنى هذا ان الغرفة او الصالة التي بها جهاز التلفزيون ستمتلئ بروائح عديدة تجعل الجلوس لمشاهدة التلفزيون عقابا وليس متعة !!! اعتقد ان هذه التقنية تنفع وتفيد اكثر، اذا وُضِعَت للمساجين في السجون كنوع من العقاب … نحن رائحة واحدة نجد ان البعض يحبها ، والبعض الآخر لا يحبها ، فكيف اذا كانت مجموعة روائح مختلطة ببعضها ( سمك لبن تمر هندي !!!)؟؟؟

  2. مساء الخير top
    ستكون كارثة لو عرض مقطع في حمام عمومي , ويتطلب لمثل هذه الحالة أن تزداد عدد الساحبات الهوائية في صالة المعيشة التي يتواجد فيها هذا التلفزيون اللعين .

  3. اشتقنا له ، منذ يومين لم نقرأ له اي تعليق ، عسى المانع خير ، نرجو من الاخت مي التكرم بتوصيل سلامنا له …

  4. اهلا بالاخ توب ..
    كيفك يارب تكون بالف خير
    اتصلت بخوليو امس هو مرتاح بس مشغول كثير ..
    سيرجع الى نورت في اليومين القادمين ان اراد الرب ..
    واتمنى ان ترجع نورت برجوع خوليو الى عهدها ونشاطها السابق الذي كان مبني على الحب والتسامح والاحترام بين جميع المعلقين ..

  5. اهلا بستنا الكريمة مي ،،، ان شاء الله سيرجع الى ما كان عليه ، وها نحن نرى ذلك قد تحقق جزء كبير منه … في نورت الاعزاء فيها لا يألون جهدا في المراقبة بارك الله بهم ، وبكم جميعا …

  6. يا رب يسعدك يا ستنا الكريمة الما ،،، دائما تغمرونني بعطفكم واخلاقكم الكريمة …

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *