قدمت شركة آبل هاتفا ذكيا جديدا، أمس الثلاثاء ، في محاولة جديدة منها لتوسيع فارق المنافسة مع شركتي سامسونغ وغوغل. وانتظر المستثمرون وعشاق آي فون منذ 15 شهرا، طرح الجهاز الجديد في الأسواق وكان متوقعا صدور آي فون 5. بيد أن الرئيس التنفيذي الجديد للشركة، تيم كوك، أعلن مساء اليوم في مؤتمر صحافي في المقر العام للشركة في ولاية كاليفورنيا، عن جهاز الهاتف الجديد وأطلق عليه iPhone 4S.

والجهاز الجديد الذي أعلن عنه أسرع في معالجة المعطيات، وهو نسخة معدلة من آي فون 4، كما سبق وأن فعلت الشركة مع هاتف آي فون 3 الذي ظهر منه آنذاك طراز جديد هو آي فون 3S. وعقد الرئيس الجديد للشركة تيم كوك المؤتمر الصحافي تحت شعار “Let’s talk iPhone” أي “دعونا نتحدث مع الآي فون”. ويخلف تيم كوك الرئيس التنفيذي السابق ستيف جوبز، الذي استقال من منصبه مؤخرا لأسباب صحية.

وحسب شركة آبل، فإن الجهاز الجديد يعمل بسرعة أكبر وبنظام تشغيل محدث. ويحتوي على مكونات جديدة تماما منها معالج أسرع من الحالي وكاميرا بقوة 8 ميغابيكسل، وهو المعالج الموجود في جهاز آي باد 2.

ويعد طرح جيل جديد من آي فون لحظة حاسمة بالنسبة للشركة التي تواجه منافسة متزايدة من قبل الشركات الأخرى التي تنتج هواتف ذكية تعمل بنظام التشغيل أندرويد، الذي تنتجه شركة غوغل. ويثق المستثمرون في قدرة آبل على الحفاظ على مكانة آي فون كأكثر الهواتف الذكية مبيعا في العالم وهو ما جعل سهم آبل يحقق ارتفاعات قياسية خلال الأسابيع الماضية.



Found here : Apple Tim Cook unveils Brand New iPhone 4S + iOS 5 October 4 2011

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫27 تعليق

  1. صارلي 3 شهور بستعمل تلفون معفن ومشترك مع تي موبيل بالعافيه وبستنى بال 5 اجيبه على عرض ATT و ارتاح راحوا نزلوا نسخه مطوره من 4 و بحكولك 5 بأول السنه .. قرف يقرفكوا

  2. AT&T is sucks ma tjebo ana jebet iphone 4 3ala al At&t w sar ytl3 3ali $110 bel shaher w bstana la 7ata y5ales al contract

  3. السلام على الجميع
    انا من هوات الهواتف النقاله الذكيه (كما لو انه توجد هواتف غبيه !!!!! عجبي على قوله عضل بلا مح)
    نعود للمهم انا من هوات الهواتف الذكيه واسأل ان كان احد يعرف الكثير عن هذه الهواتف
    مثلا انا منزل على هاتفي الذكي ههههه ال جي جهاز قياس درجه الحراره
    وايضا مصباح وايضا تقنيه للمساعده على انقاس الوزن وايضا تقنيه الدردسه ياهو ومسنجر وايضا تقنيه البحث عن رادار عند السياقه بالسياره وتقنيه انزال احدث الاعاني والموسيقى
    هذه التقنيات تسمى بالاجنبي Applications
    سؤالي هو هل يوجد احد عنده application على هاتفه النقال الذكي لنتبادل الخبرات والمعرفه
    ملاحظة: اصحاب الهواتف الغبيه لا يكلموني ولا اعرفهم جاتهم نيله

  4. لوووووول عبدو . . . حسب نوع النظام تبع موبايلك بيكونو الابليكيشنز . . . هلأ الايفون الو ستور ((متجر)) تطبيقات خاصة فيه اسمو itunes . . . والنوكيا ovi . . . والاجهزة الجديدة اللي بتشتغل على نظام اندرويد متجرها اسمو android store . . . يعني عمو شفلي شو نوع نظامك وتعال اعطيك احسن موقع برامج لووووول . . . !
    وازا ما بتعرف شو نوع نظامو عطيني اسم الموديل تبعو مكتوب تحت البطارية . . . !

    هع

  5. ملاحظة: اصحاب الهواتف الغبيه لا يكلموني ولا اعرفهم جاتهم نيله.

    تعيش الهواتف الغبية لان اصحابها هم الاذكياء مو بحاجة تلفون ذكي متل ناس هههههه

    كحلوووس راني نسمع البهجة واش نقوووووولك رام دايرين غنا حاااااااالة ….

    كيفك شطور ؟ كيف الجامعة ؟

  6. اولا انا من كارهي الايفون لدرجة رهيبة . . . عشت معو تجربة مريرة ايفون 3 وايفون 3س وايفون 4 . . . والمشكلة اول واحد انا اشتريتو والتنين الباقيين اجوني هدايا لوووووول . . . صراحة انا ما ارتحت مع هالجهاز ابدا ابدا . . . وتانيا احلى شي انه السعر الاصلي للجهاز 199-399 هههههههههه انه برياحة اول ما ينزل ما رح يكون اقل شي 1000 دولار بسبب جشع التجار عنا كوطن عربي . . . . !
    هع

  7. اهلين ايمانو . . . منورة . . . ليكي نزلت بوست عالفيس بوك عندي انه لما تحكوني ما برد عليكن قلت السبب فبعرف انتي من الناس اللي عاتبين عليي هع . . . !
    الجامعة غير شكل واحلى شي انه الدوام بعد الضهر يعني مو الصبح كرمال اسهر وفيق ع كيفي لوووووووووول . . . !
    هع

  8. و الله و انا بكرهو يا شطور ! اخواني بالبيت يضحكو علي هههههه قال انا انسانة قديمة و بيقولولي * انتي عبدة قديمة على ساحة الشهدا * هههههه

  9. هيك حقه عنا
    بس مندفع اول دفعة بحدود 300 دولار والباقي منقسط لسنتين 30 دولار كل شهر

  10. عبد الوهاب انا عندي iphone4 وعملت downloading لكثير من البرامج مثلا الفيس بوك والماسنجر والskype بالاضافة للالعاب واسعار العملات وتغيير لهجة الصوت والكثير بصراحة ولكن دون ان ابدي اي مجهود لان الiphone programe نفسه كان يظهرهم ويسال اذا كنت اريدهم وكل ما فعلت كان تنزيلهم,لا اعلم اذا كنا نستطيع الاستفادة اكثر,الا انني مهتم ببرنامج اظهار كاميرات المراقبة لان محسوبك طيار واذ بعد بيكمشوني مرة رح يعدموني ويرتاحو

  11. الله ينور عليك يا ابني .
    ايه تضرب ما اغلضك !!! بحاكيك ما ترد يا ولد ؟؟؟!!! حسابك عندي
    بعدين لما شوف عذرك رح شوف شو بيكون عقابك

    اي حلو دوام المسا و انا لما كنت ادرس كنت فضل دوام المسا … دير بالك ع دراستك لا تخلي جو الجامعة ياخدك و ينسيك فيها .

  12. متيم هيدا يالي قصدته لان ل itune هي المخزن وكل شي جديد بتجيبو من خلال ال itune وغير هيك صعبي ,بس ما التلنا التجربة الصعبة تبعك, انو هي بالسعر?

  13. جار القمر هل يوجد في الكووكب الي تسكن به سيارات !!!!!؟؟؟؟ هههههه
    انا نزلت سكايب بس الكامرا ما تستعل!!!!!!
    وياهو الكامرا تستعل بس من خلف الهاتف وليس من الامام!!! يعني انا اسوف الطرف الاخر لكن هو لا يراني يجب ان ادير الهاتف لكي يراني او اتكلم امام مرأة!!!!!!!
    وماهذا البرنامج تعيير لهجه الصوت!!!!!!! ممكن تفيدونا؟

  14. جار القمر لا ابدا مو السعر . . . اصلا سعرو ع طول ثابت وحتى لما بعتو ما خسرت فيه اكتر من 1 او 2 بالمية من سعرو . . . بس ما بعرف يا اخي ما هضمتوا لهالجهاز . . . شكلو حلو . . . بس نظامو بيجيبلي الاكتئاب بحسو جامد . . . بعكس نظام الاندرويد النازل جديد بتحس فيه روح وحركة . . . !
    عبدو ال جي بلاك طيب شو رقمو يا زكي قال زكي قال لوووووول . . . !
    والجهاز التاني الاندرويد بتلاقي باصل الموبايل برنامج بالقائمة اسمه market لونو اخضر بتدخل عليه بس لازم بالاول تعمل حساب على الغوغل بس مو صعبة يعني متل لما تعمل حساب بالفيس او المسنجر . . . !
    هع

  15. LG Optimus Noire P970
    ايه متيم عندي ماركت بالاخضر لما افتحو يعطيني الابليكايشنس الموجودين على الساحه لكن احيانا مايكوني على مزاجي احب اعرف اذا واحد او وحده عنده ابليكايشنز اخرين يفيدنا

  16. يعني لو احد او احده عنده ابليكايشنز لارسال الرسائل القصيره حول العالم ببلاش اكون له من الساكرين
    انا عندي ارسال الرسائل الخطيه وال ام ام اس ببلاس 24/24 ساعه بس لفرنسا فقط

  17. والله هون بينزل سعرو يا متيم اول شي بيكون بشي ٨٠٠ دولار وبعد شي كم شهر بصير ٥٠٠ ,عبدو متل ما قلت الiphone programe هوي عطاني هل صلاحية وانا نزلتو هيد بتغير لهجة صوتي من شاب لبنت او نفس الصوت بلا بلهجة تاني هيدا عامل العمايل معي هع هع عندي ٣٠٠٠ دقيقة ببلاش بالشهر مقضيها تسلاية بالبشر وخاصة الشباب بدقلهن بصوت بنت وباخد موعد وياحرام شو بينطرو تحت الشتى هههههههههههههههه

  18. عبدو دور على برنامج اسمو viper للاندرويد كأنه للاتصال ببلاش والرسائل كمان . . . دور عليه بالماركت تبع الاندرويد . . . جربو وقلي شو بيصير معك . . . !
    هع

  19. متيم نزلت الفيبر الي تحكي عنو لكن مآعرف كيف اضيف الاصدقاء
    ممكن تعطيني رقم هاتفك اجرب معك !!!!! ابعثلي الرقم على الفيسبوك الان
    واهديك اعنيه انعام نمرة تلفونك كام اديني النمره أوام
    جار القمر سو اسم البرنامج الي يعير الاصوات!!!!!! اعطيني اسمو ابحث عنو

  20. عبدو بصراحة انا ما افهم فب البلاكبيري وما طئتو من اصلو كتير معقد متل خالتي,ولكن ارسال الرسائل حول العالم ببلاش اعتقد انها حسب الشركة التي ينتمي اليها ال sim card,مثلا انا كان عندي خدمة الاتصال ببلاش عبر الهوتميل ماسنجر هل تصدق,

  21. جار القمر والله ما بعرف يا صديقي هلأ كنت عم افتل بالماركت ولقيت هالبرنامج قايلين انه ببلاش . . هلأ رح نجربو انا وعبدو المجنون ومنقلك شو بيصير . . . !
    هع

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *