قبل نحو 40 عاماً تلقت الباحثة الطبية، سونيت إهليرز، اتصالاً هاتفياً أثناء الليل، يفيد بتعرض إحدى الفتيات في جنوب أفريقيا للاغتصاب، وبدت الفتاة وكأنها جثة تحاول أن تلتقط أنفاسها بصعوبة، وقد غابت معالم الحياة عن عيونها.

ونظرت الفتاة الضحية إلى الطبيبة الشابة، وقالت لها: “تمنيت لو أن لي أسنان في الأسفل”، مما دعا إهليرز، التي كانت في العشرين من عمرها آنذاك، إلى التفكير في الأمر جدياً، لدرجة أنها وعدت الفتاة بأنها ستبذل قصارى جهدها للتوصل إلى طريقة ما، “لمساعدة أمثالها من الفتيات في يوم ما.”

وبعد مرور أربعة عقود، أصبح حلم الطبية الجنوب أفريقية حقيقة، حيث توصلت إلى اختراع واقي أنثوي “لولب”، أطلقت عليه اسم Rape-aXe، وهو يشبه كثيراً ما تحدثت عنه الفتاة، حيث يحتوي على ما يشبه الأسنان، التي تنغرس في عضو المغتصب، ولا يمكن إزالته إلا بمعرفة الأطباء.

وتقوم إهليرز بتوزيع اختراعها الجديد على العديد من النساء في جنوب أفريقيا، والتي تُسلط عليها الأضواء الإعلامية العالمية حالياً، حيث تستضيف نهائيات كأس العالم لكرة القدم.

وشرحت الطبيبة طريقة عمل “اللولب” الجديد بأنه يحتوي على صف من الخطاطيف التي تشبه الأسنان، من الداخل، وفي حالة تعرضها لمحاولة اغتصاب، فإن هذه الخطاطيف تنغمس في عضو الرجل، وقالت: “إنه يسبب له آلماً شديداً، بحيث لا يستطيع التبول ولا حتى السير، ولذلك فإنه اختراع فعال.”

وكشفت إهليرز عن أنها قامت ببيع منزلها وسيارتها للإنفاق على هذا الاختراع، مشيرةً إلى أنها تخطط لتوزيع نحو 30 ألف قطعة مجانية، على سبيل التجربة، أثناء فترة كأس العالم.

وقالت إنها استعانت بفريق من الأطباء والمهندسين والباحثين النفسيين، للتأكد من سلامة الواقي الجديد، بالنسبة للمرأة بالطبع، وأضافت أنه بعد الفترة التجريبية، فإنه سيتم توفيره بسعر دولارين للقطعة الواحدة، ودعت النساء اللاتي حصلن عليه إلى إفادتها بأية تطورات بشأن استخدامه.

وذكرت إهليرز أن “الوقت المناسب لأن ترتدي المرأة هذا الجهاز، عندما تضطر إلى الخروج في موعد تتخوف منه، أو أثناء تواجدها في منطقة غير مأمونة.”

كما أشارت إلى أن والدة فتاتين ذهبت إلى أحد السجون، وتحدثت مع مدانين بجرائم اغتصاب، وسألتهم عما إذا كان وجود مثل هذا الاختراع سيجعلهم يعيدون التفكير، وقد أجابها البعض بالإيجاب.

إلا أن معارضين للفكرة يرون أن الواقي الأنثوي لا يمثل حلاً لمشكلة الاغتصاب على المدى الطويل، كما يمكنه أن يجعل من النساء أكثر عرضة للعنف، والتي قد تصل إلى القتل، من رجال قد يتعرضون للأذى بسبب هذا الجهاز.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫32 تعليق

  1. ممكن ان تستخدمه بعض النساء في الانتقام من الرجل…
    كما انه يمكن ان يسبب غضب الرجل وقيامه بقتل المرأة..
    اختراع ليس جيد…لو استبدلوه بالة الصعق الكهربائي تضعه المرأة بحقيبتها افضل!!!

  2. إختراع جيد ، ويعتبر حماية للمرأة ضد ذئاب المجتمعات ، ولكن فعلاً قد تسىء بعض النساء إيتخدامه بدافع الإنتقام أو غيره ، ولكن هذا لا ينفى أنه إختراع جيد ، فالدواء نافع ومفيد ويحمى من الفيروسات والبكتيريا والأمراض ، ولكنه قد يساء إستخدامه لو تم أخذ جرعات زائدة ، أو كان الشخص لديه حساسية ضد نوع معين من الادوية ، وهنا قد يقتله الدواء ولا يشفيه ، والفكرة ان كل شىء له منافعه ومضاره ايضاً ، ولكن لو توقف صناعة الشىء لأضراره لما تقدمت البشرية قيد أنملة .
    أعتقد هذا الإختراع سيقى ملايين الفتيات حول العالم من حوادث الإغتصاب ، ولكن يجب التأكد من أثاره الجانبية على الرجل نفسه ، وأنه سيكون آمن ، فالهدف هو حماية المرأة ومعاقبة الجانى وليس قتله

  3. bs ana 3m btsa2al keef elftyat ra7 yst3mloo!!!!! ma elftyat bkono bkara, ween ra7 ykon mkano, bs blnsba llnsaa elmtzawjat akeed jdan monaseb …afidoni lw sm7tom!!!!!!!!!!!!!!

  4. لا أن معارضين للفكرة يرون أن الواقي الأنثوي لا يمثل حلاً لمشكلة الاغتصاب على المدى الطويل، كما يمكنه أن يجعل من النساء أكثر عرضة للعنف، والتي قد تصل إلى القتل، من رجال قد يتعرضون للأذى بسبب هذا الجهاز.
    لا تعليق!!

  5. لا هااااي حيل موخوش سالفه يعني العلم مايتطور الا بالخراب

  6. had haykone jazate mane yahtik irde anse we ana oayde al fikra achan ykone ibra lkoli mane ytjra an yalmase we yrtasibe al fatayte

  7. النساء و الفتيات اللوات انعم عليهن الرب بعدم التعرض لتجربة في غاية القساوة – الاغتصاب – لا يعرفن حقيقة ما يقدم هذا الابتكار من راحة نفسية للواتي تعرضن لهذا ؟؟؟؟؟؟؟

    الله لا يجربكم يا رب

  8. لماذا لم تفكر هذه الباحثة في حل لهذه المشكلة ومعرفة السبب الرئيسي لإقدام الشباب علي إرتكاب مثل هذه الأشياء لوضع بدلا من إختراع هذا ال!!!!قد يسبب لرجل أمور لا يحمد عقباها لأن هذا المكان حساس للغاية.

  9. يوسف و ماريوس
    لو كان عندكم بنات و اخوات تعرضو لا قدر الله لهيك تجربة كنتو انتو رح تبيعو و تتاجرو بهيدا المنتج
    الله لا يجربكم ..لانو صعب كتييييييييييييييييييير هذا الشعور و ما رح تعرفو شو يعني …
    و ان شاء الله ما بيجي يوم بحياتكم تعرفو لا انتو و لا اي حدا بالعالم هذه التجربة القاسية .

  10. الجسم بصورة عامة له قدسية وخاصية الدفاع عنه من حق صاحبه أو صاحبته ، فاذا رأت اي امرأة تركيب هذا الجهاز فلها كل الحق في هذا ، حتى لو كان زوجها ولا تريد اقامة علاقة معه فتقول له ان الجهاز هناك فيمتنع ، هذا بالطبع على الرجال الذين يحبون غزو الخصوصية لنساء لا يرغبن فيهن ،،، المهم في الامر ، هل هو قابل للنزع من مكانه متى ما ارادت المرأة ذلك ؟ اذا كان كذلك فهذا حقها الشرعي في حماية خصوصيتها …

  11. walah ana ma3a lfikra wa bachaji3ha ktir
    da fi banat bitonhak a3radhom
    wa tidamar 7ayathom fi banat ya9tolha ahlaha
    wa fi ili matitzawach halis wa fi litinti7ir wa fi wa fi wafi
    idan faina isaba hatira wala i3a9a 7atawala ymoooot ma3a salama ilmogtasib 7ayafdil dalim wa da jazato a7san madi3 lbint fi 3irdaha wa karamitha wa tithan wa tin7at
    law ta3lamo 3adad lfatayat lmogtasabat bilmagrib
    lakano rijala binafsohom ichtaro lwa9i da wa ahdawh lilbanat

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *