أعلنت مجموعة كوريا العالمية للميديا عن إطلاق قناة كوريا تي في (Korea TV) كأول قناة أجنبية خاصة بمصر و الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تبث إرسالها من المنطقة الإعلامية الحرة بمدينة الإنتاج الإعلامى عبر القمر الصناعى المصرى نايل ساتتردد 10719 Mhz.
وأقام السيد كاسى لى العضو المنتدب لكوريا تي في مؤتمرا صحفيا ظهر أمس ( الثلاثاء 18 أغسطس ) بساقية الصاوي أعلن فيه إطلاق القناه وحضره يون جون كون سفير جمهورية كوريا الجنوبية بمصر و السيد عاصم رجب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للإستثمار و السيد محمد الزرقانى مساعد وزير الخارجية للشئون الأسيوية و السفير المصرى القادم إلى جمهورية كوريا الجنوبية و السيد محمد الصاوى العضو المنتدب لساقية الصاوى وعدد من كبار رجال الإعمال و خبراء الإنتاج الإعلامى ونخبة من الإعلاميين.

وأشار السيد كاسى لى العضو المنتدب لكوريا تي في إلي أن القناة بدأت بثها التجريبي في منتصف مايو الماضي ببرامج تبث 24 ساعه يوميا على مدار الاسبوع وكل محتويات القناة مترجمه إلى العربية مع وجود مقتطفات و تنويهات باللغة العربية.
وأضاف “لي” أن القناة إستقبلت منذ بداية بثها التجريبي وحتي الأن أكثر من10 الاف رسالة إلكترونيه تحتوى على طلبات بعرض مسلسلات و برامج كورية بأسماء ممثلين كوريين بعينهم مما يؤكد علي أن هناك متابعة و دراية طيبة و شغف بالمحتوى الكورى بوجة عام و القناة بوجة خاص بالرغم من عدم الإعلان الرسمي عن إطلاق القناة.
وأكد ” كاسى لى” علي أن إختيار القاهرة ليتم إطلاق القناة منها لم يأت من فراغ بل هو تقدير للدور المحوري الذي تلعبة مصر في التأثير في منطقة الشرق الأوسط وموقعها الجغرافي المميز الذي جعلها علي مدار التاريخ نقطة لتلاقي الثقافات والتواصل بين الشعوب .
و أشاد السفير محمد الزرقانى مساعد وزير الخارجية للشئون الأسيوية حاليا و السفير المصرى القادم إلى جمهورية كوريا الجنوبية بالدور الإيجابى الذى تلعبه مثل هذة الإستثمارات فى تدعيم العلاقات الثنائية بين البلدين .
وأكد أن إطلاق هذة القناة فى الوقت الذي تلعب فيه وسائل الإعلام و خاصة المرئي منها دورا رئيسيا فى التأثير على أفكار الشعوب سوف يساعد بشكل إيجابى في تدعيم و نشر الثقافة الكورية فى منطقة الشرق الأوسط .
ومن جانبة قال السفير الكورى بمصر “يون جون كون” إن هناك تناميا ملحوظا في العلاقات الإقتصادية بين كوريا ومصر وهناك خططا إستثمارية مشتركة لتدعيم هذه العلاقات وأضاف أن كوريا تي في هي إمتداد لهذه العلاقات المتميزة وستساعد بكل تأكيد علي تنميتها وتطويرها.
وأشار “جون كون” علي أن هذة القناة سوف تلعب دورا هاما فى نشر الثقافة الكوريه فى منطقة الشرق الاوسط و تدعم الخطط المستقبلية لجذب المزيد من الإستثمارات الكورية الى مصر.
وأوضح السيد عاصم رجب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للإستثمار أن هذه القناه الجديدة ستلعب دورا هاما فى تعزيز الاستثمارات الكوريه فى مصر والإستراتيجات الجديده للهيئة لدعم الإستثمارات الأجنبية الحالية من أجل تشجيع جذب المزيد من الاستثمارات .
وأشار إلي أن كوريا تي في قد وقعت مذكره تفاهم مع الهيئة العامة للإستثمار لإنشاء مكتب لترويج الأعمال ( الكورى – الشرق أوسطى ) بهدف جذب المزيد من الاستثمارات الكوريه فى مصر.
وأكد السيد محمد الصاوي العضو المنتدب لساقية الصاوى أن قناة كوريا تي في قد وقعت مذكره تفاهم مع الساقيه للتعاون فى مجال الانتاج التلفزيونى وسيشمل ذلك إنتاج برنامج اسبوعى خاص عن مجموعة من المواهب الشابه وقدراتهمالمتميزة و سيوفر البرنامج لهم منبراً للتعبير عن مواهبهم.
وقد ناقش اللقاء الإعلامي مستقبل الإستثمارات الكورية فى السوق المصرية و الخطط المستقبلية لتقديم أحدث ما توصلت اليه التكنولوجيا الكورية فى مجال الإنتاج الإعلامى.

وستبدأ كوريا تي في خلال الفترة المقبلة في إنشاء استديوهاتها الخاصة فى مصر لعرض احدث تقنيات الانتاج التلفزيونى من مختلف انحاء العالم بما فى ذلك انتاج الرسوم المتحركه وستعمل كوريا تي في على التوسع فى جميع انحاء العالم إنطلاقا من القاهرة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫58 تعليق

  1. اناعاشقه للمسلسلات الكوريه الرومانسيه واتمنى ان تعيدوا عرض مسلسل كورى قديم كان يعرض على التلفزيون المصرى قبل مسلسل ايام الشتاء

  2. شينخ فاز يوستج باحهه مولپيو تاز تاز تاز
    انا قلت مبادره جميله جدا باللغه الكوريه ههههه

  3. سعداء بما تقدمة قناة كوريا تي في من مسلسلات مترجمة للعربية. وبما ان هذه القناة تبث برامجها للدول العربية فرجاء ترجمة الافلام الوثائقية الي العربية بدل من الانجليزية كما ارجو ترجمة كليب الحب ليس جريمة عودى ياجاميونغ الى العربية 0لانى احبه جدا واحب المسلسل واريد معرفة ترجمة كلمات الاغنية ….

  4. اتمنا ان تعرضو مسلسلات رائعه مثل انت جميله او فتيان قبل الزهور او فيل هاوس او توسنامي ليه كلها حقت كبار متزوجين اغراء زوجي و حبيبتي زوجي والخ يؤ سوري بس بلييز اعرضو مسلسلات حلوه
    وشكرا

  5. المسلسللات مره حقت كبار متزوجين في القناة هادي
    انا مرررررررره بحب كوريه وحافضه الفرق للغناء و حافضه مسلسلات و حافضه اغانيهم هع

  6. انا احب قناة كوريا جدا جدا جدا

    واشكر كل العاملين فيها

    SARANGEH Korea TV

    ^_^ ^_^

    6

  7. بليز انا عندى سوال ومحتاجة اجابة ضرورى وفى اسرع وقت ممكن انا عوزة اتواصل مع عضو من اعضاء كوريا تى فى لانى اريد انا عارض علية مشكلة تكرار المسلسلات وعدم الاتقان فى الترجمة وعوزين نقترح على كوريا ان تيتيح على محبين كوريا ان تعرض فلم كورى يوم خميس او جمعة وتعرض الاحدث وليس الاقدم

  8. دة مش رائى انا لوحدى دة كمان رئى ناس كتييييييير اوى على الجروب الفيس بوك كل وانا بخاطب بلسنهم وجد عوزين نحل المنشكلة دى لان كريا من كتر تكرار الاشياء وعرض القديم وليس الحديث سوف يقلل من محبين وعشاق كوريا بليز ساعدونى

  9. القناة جدا رائعة و لكن اتمنى لو بيكون فيه تردد آخر لان الاشارة تختفي
    الف شكر لكم

  10. أشكركم على هذه القناة الجميله بس في مشكله, القناه طلعت عندي بس في هذه الأيام تتشفر القناه لوحدها أحياناً تتشفر لمدة يوم كامل أو يومين مش عارفه أيش المشكله , وعندي طلب أنا أفضل الترجمه فضلاً عن الدبلجه لأني بصراحه بحب لغتهم الواقعيه ما أحب أسمعها بلغه ثانيه غير لغتهم لأننا تعودنا على لغتهم وتعودنا على الترجمه أي أحد يطلب دبلجه للمسلسلات(كوريا تي في) رجاءٍ لا تنفذو هذا الطلب لأننا راح نكره نسمعهم بلغه غير لغتهم ليه نحن منعرف أنواع الغات العربيه أحنا نبقى نسمع لغه جديده ومنه نتعلم لغتهم من خلال ها المسلسلات التي تعرض على قناة (كوريا تي في)
    سلامي لكم يا فريق كوريا تفي أتمنى لكم النجاح

  11. السماحه من الي قالوا أن قناة كوريا تعيد مسلسلات قديمه الصراحه الي أنا أشوفه بالعكس مش قديمه مره وحتى لو كانت قديمه , أنتو أذا شاهدتوهم غيركم ما شاهدو ها المسلسلات عشان كذا لا حد ينزعج من شي مثل هذا وبنسبه لترجمه أوفقكم الراي في ها الشي بس أنتو لقرأتو الترجمه متفهمون المعنى بالعكس المعنى واضح أنتوا تعرفون شالمقصود من ها الكلمه صح
    وثانياً من ها الأشخاص الي طالبين دبلجه الصراحه أحنا بنحب لغتهم الطبيعيه و ترجمه راكبه عليهم بالمره أفضل من الدبلجه الي يبقى دبلجه يروح يشاهد مسلسلات مكسيكيه هو مو حاله حال ها المسلسلات الكوريه أصلاً أصواتهم الممثلون الكوارين أفضل من أن نسمع أصوات مدبلجه عليهم وياريت الأصوات حلوه . يكون أحسن لما تسمعين نبرة صوتهم وتقرأين الترجمه عشان تدل على المعنى لكلامه وأشكر قناة كوريا على ها البرامج الحلوه و المسلسلات الجميله وصراحه أوقاتهم مره حلوه وتناسبني الصراحه الترتيب لعرض المسلسلات و البرامج مناسب الترتيب مره حلو يسلمو أيادي العاملين على قناة كوريا أفضل مجهودكم عارفه أن الترجمه متعبه لأني أنا بعد أترجم مسلسلات كوريه أتمنى لكم النجاح الباهر

  12. أنا الصرحه أوفق على كلام crgis و ujeena كل الكلام ألي قوله صحيح . أولاً يحمدون ربهم أن أطلعت قناه تاابعه لكوريا و مترجمه بالعربي هذا أهم شي. ليه أنا أتشكى ؟ بصراحه هم يتعبون في الترجمه هذا جزاهم لأنهم يترجمون لكم ويحولون يعرضون أحسن ما عندهم ترمون بكلام مثل هذا ؟ أول شي أنتوا تعلموا كيف تكلمون كوري بعدين تعالوا أعترضوا على الي تشوفونه غلط . أنا وحده من ألي ما عمرها شافت مسلسلات كوريه لأني بصراحه أتمنيت من مده ويله أني أشوف لهم مسلسلات وبرامج بس ما شفت.. طلعت عندي kbs world و irirang فرحت كثير لأني أخيراً شفت قنوات تعرض مسلسلات و قناه تعرض لهم أخبار المشاهير وطبعاً قناة kbs world تعرض أحدث المسلسلات الكوريه وطبعاً الترجمه أنجليزي الحظ أني أنا أعرف أقرأ أنجليزي مشان هيك ما أشو من أي مشكله بس أتمنيت أنهم يعرضون مسلسلات كوريه مترجمه بالعربيه و أخيراً سمعت بقناة korea tv بحثت عنها ولقتها أتمنيت أنهم يعرضون المسلسلات الكوريه القديمه لأني ما مره شفت مسلسلات كوريه أتمنيت يعرضون من بداية أنطلاق المسلسلات الكوريه الناجحه قديماً وحديثاً أبقى أعرف كل شيء عن ها المسلسلات شاهدت مسلسل أغاني الشتاء وطبعاً هذا يعتبر من المسلسلات القديمه من أصدار عام 2002 بس بيظل حلوا.. أصلاً المسلسلات القديمه أحلا من الحديثه أنا هذا ألي أشوفه بصراحه
    في مسلسلات أعرفها بعد . قديمه بس حزينه و رمنسيه و مؤثره في نفس الوقت من مسلسل ” أسف أنا أحبك ” و غيرها من المسلسلات أصراحه أنا أتمنى من كوريا أنها تعيد ها المسلسل الصراحه يكسر صخر ها المسلسل روووعه…… أقدر جهود العاملين على قناة كوريا و أتمنى الأفضل و تقديم كل ما هو جديد

  13. مرحبا
    اول شئ بدة مسلسل جديدة وبرامج جديدة واغاني جديدة
    بدة مسلسل النجم العالمي راين
    هذا كل اشي مرسي
    شكرا

  14. أنا وخواتي بنحب قناة كوريا بس راحت من عندنا وبتمنى لو تحكولي التردد الجديد لو في غير 10719 و10758

  15. انا من اشد المعجبين بقناه كوريا تي في بس هي مش عندي دلووقتي اختفت من بوم الخميس ارجو انكم تعيدوها باسرع وقت

  16. لو سمحتم احنا نرجو من سيادتكم ان نعرف لماذا اختفت قناة كوريا تى فى من يوم الخميس ولا يوجد لها اى تردد جديد ياتى بها

  17. لو سمحتم رجعو القناة بلييييييييييييييز باسرع وقت لازم قبل رمضان oh i’m going crazy جربت كل الترددات كلها بس ما في فايدة

  18. ازيكم يا جماعة انا عندى قناة كوريا كانت شغالة بس فجاة اختفت انا عايزة اعرف التردد الجديد ياريت حد يساعدنى

  19. بداية الله يعطيكن العافية جميعا من عاملين بقناة كوريا تي في أو حتى معجبين الهن انا بدي قول نفس الكلام اللي قالو قبلي عن الحصول على تردد القناة باسرع وقت اذا ممكن وكمان طبعا عن البرامج والمسلسلات اللي عم تنعرض بشكل متكرر ونحنا بصفتنا معجبين بالقناة وكلشي بيتعلق بكوريا فنتمنا انكن تعرضولنا إشيا جديدة سواء من مسلسلات او برامج او حتى لو اغاني لانو بصراحة من كتر ما صرتو تعيدو ببرامج القناة صار عندنا نوع من الملل وانا متخوفة انو هالملل يتحول لانقطاع كامل عن متابعة هالقناة الحلوة اللي بنحبا كلنا مشان هيك ياريت تغيرو من قديم ومكرر الى شي جديد ….
    وشكرا الكن كتير وبتمنى التوفيق الكن

  20. رجاءا التردد الجديد للقناة لانها ما بتفتح على الترددا القديمة رجاءا

  21. رجاءا افتحوه القناة بدنا نحضر high kick لانها فى اخرها بدنا

  22. تردد القناة اختفى منذ اسبوعين ارجو تعديل التردد بسرعة قبل رمضان

  23. قناة كوريا رائعة وإذا اختفت للأبد رح جن وموت
    بليز ممكن أعرف ترددها الجديد لأني جربت كل الترددات وماعم تطلع القناة
    وأرجو إعادة المسلسل high kick من البداية لأني كتييير بحبو
    و sad love story ومسلسل سلم السماء
    وبتمنى أن تعرضوا كل مواسم أيدول شو وستار كينغ

  24. انيوهاسيووو
    انا بعشق كووووريااااا
    ويا ريت يعرضوا مسلسل قصة حب حزينة لاني بعشق هالممثل

  25. انا يسرا من ليبيا اتمنى ان تعرضو اسف انا احبك شيبال ارجوكم يعني

  26. اني من المعجبين بكوريا اكثر ما تصورون اتمنى من القناة انو تعرض الاغاني الجديدة للفرق مثل SHINee Ring ding dong و الاغاني الاولى للفرق مثل After school ah و MBLAQ oh yeah

  27. انا كمان بعشقها بس مش عارفة اجبها تاني و حمووت عليها ياريت لو اي حد يعرف سبب انها مشيت و يجبلنا التردد الجديد ؟؟

  28. لماذا لا يعرض ستار كينغ ارجوكم رجعوا عرضه من جديد وحلقة السعودي الذي لا يحب الكوريين

  29. انا بحب كوريا تي في جدجدجدجدجدا ساااااااااااااااااااااااااااااااارااااااااااااااااااانية كوريا تي في

  30. أسلام عليكم أنا أميرة من عشاق كوريا تي في أتمنا لكي ألمزيد من أنجاح و أتطور و نحن كا عرب سندعمكي بحبنا لكي فأنتي أفضل قناة في العالم معا مزيد من اتقدم أرجو عرض مسلاسلات جديدة و أغاتي متنوعة

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *